BMW

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات بي إم دبليو الفئة X

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات بي إم دبليو الفئة X

بي إم دبليو الفئة X

تعمل شركة BMW الألمانيّة على تقديم العديد من السيّارات الرياضيّة متعدّدة الأغراض ضمن الفئة X إلّا أنّ هذه السيّارات تختلف في أحجامها بشكل كبير؛ حيث يزداد الحجم بزيادة قيمة الرقم الذي إلى يمين الحرف X وينخفض الحجم عند انخفاض قيمة هذا الرقم، وتمكّنت BMW X من الحصول على عدّة جوائز مميّزة، ومنها: جائزة أوتو تروفي لسيّارات BMW X1 من قبل مجلّة أوتو تسايتونج، وجائزة سيّارة العام لسيّارات BMW X3 أيضًا، ونتحدّث في هذا المقال عن كلّ من سيّارات BMW X1 بالإضافة إلى سيّارات BMW X2 وسيّارات BMW X3.

سيارات BMW X1

تعد BMW x1 سيارة واحدة من اصدارات الشركة الألمانية بي ام دبليو، والتي تنتمي إلى فئة سيارات الدفع الرباعي (SUV)، وهي الأصغر حجماً في سلسلة X، وقد صممت على نمط سيارات BMW 1 series hatchback، إضافةً إلى نمط سيارات BMW 3 series Touring.

مواصفات سيارة BMW X1 2015

تعتبر سيارة BMW X1 2015 إحدى سيارات الدفع الرباعي الفاخرة، وتوفّر أحد أفضل ديناميكيات القيادة في الفئة التي تنتمي إليها، كما توفر تسارعاً عالياً وتقديرات جيدة في الاقتصاد في استهلاك الوقود، وتتمتع بنظام تعليق سلس يجعل الركوب فيها مريحاً، ومع ذلك، فإنها تحتوي على مقاعد غير داعمة بشكل كافي ومقاعد خلفية تضم مساحة محدودة.

إقرأ أيضا:سيارة BYD

الأداء

  • المحرك: تأتي سيارة 2015 BMW X1 قياسياً مع محرك أربعة سلندر سعة 2.0 لتر وبقوة 240 حصاناً، كما يأتي طراز xDrive35i منها بمحرك ستة سلندر سعة 3.0 لتر بقوة 300 حصان، ويتصل كلا المحركين مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات، ويأتي كلا المحركين مع نظام الدفع الخلفي ويوفران قوة كافية وتسارعاً عالياً.
  • استهلاك الوقود: حصلت سيارة BMW X1 على بعضاً من أفضل تصنيفات الاقتصاد في استهلاك الوقود في الفئة التي تنتمي إليها، حيث تستهلك حوالي 10.23 لتر/100كم في المدينة و7.13 لتر/100كم على الطريق السريع.

من الداخل

  • السعة: تستوعب مقاعد X1 2015 خمسة أشخاص في صفين، وتحتوي على مقصورة تتمتع بتصميم بسيط مع مواد فاخرة، مثل: مواد التنجيد الجلدية SensaTec، وتشمل الترقيات فيها على: مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً، مواد تنجيد جلدية، مقاعد أمامية مدفّأة، عجلة قيادة مُدفّأة ومقاعد رياضية.
  • المقاعد والسلامة: تحتوي هذه السيارة على مجموعتين كاملتين من موصلات مقعد الأطفال لاتش في المقاعد الخارجية الخلفية ووصلة حبل في المقعد الأوسط.

الأبعاد

  • مساحة الشحن: تشتمل سيارة 2015 X1 على مساحة شحن تبلغ 25 قدمًا مكعبًا خلف المقاعد الخلفية، و56 قدمًا مكعبة مع طيّها، وهي مساحة شحن جيدة بالنسبة لفئة سيارات الدفع الرباعي الفاخرة المدمجة.
  • الطول والوزن: يبلغ طول BMW X1 2015 حوالي 14.7 قدمًا، بينما يتراوح وزنها ما بين 3527- 3991 رطلاً.

الترفيه

تأتي BMW X1 2015 قياسيًا مع العديد من الميزات، مثل: التحكم التلقائي في المناخ، نظام معلومات وترفيه iDrive من BMW مع نظام صوتي بثمانية مكبرات صوت، تقنية بلوتوث ومنفذ USB، بينما تشمل الميزات المتوفرة فيها على: فتحة سقف بانورامية وراديو يعمل عبر الأقمار الصناعية وحزمة التكنولوجيا التي تضيف نظام ملاحة مع شاشة عرض أكبر واتصال مع تطبيق هاتف BMW الذكي، بالإضافة إلى نظام iDrive الذي يتمتع بقوائم بديهية واستجابة سريعة، ونظام صوت Harman Kardon مكوناً من 11 مكبر صوت يتمتع بجودة صوت رائعة.

إقرأ أيضا:سيارة BMW x1

الأمان

منح معهد التأمين للسلامة على الطرقات سيارة 2015 X1 أعلى تصنيف سلامة (جيد) في أربعة اختبارات تصادم من أصل خمسة، لكنها حصلت على ثاني أقل تصنيف (هامشي) في اختبار التصادم الأمامي المتداخل من جانب السائق.

تأتي هذه السيارة قياسياً مع ماسحات الزجاج الأمامي المستشعرة للمطر، وتتوفر مع حزمة السائق التي تضيف كاميرا للرؤية الخلفية ومجسات وقوف السيارات الأمامية والخلفية، ويأتي طراز xDrive35i منها قياسياً مع مصابيح أمامية تكيفية، لكن سيارات الدفع الرباعي الفاخرة المدمجة الأخرى تتوفر مع ميزات إضافية؛ مثل التحذير الأمامي من الاصطدام ومراقبة النقاط العمياء.

الطرز

تأتي X1 2015 في ثلاثة طرز: sDrive28i, xDrive28i, xDrive35i.

يأتي طراز sDrive28i قياسياً مع نظام الدفع على العجلات الخلفية أو نظام الدفع الرباعي، بينما يتميز طراز xDrive35i بمحرك أقوى؛ مما يجعله اختيارًا جيدًا لأولئك الذين يرغبون في الحصول على طاقة أكبر، وتتوفر جميع طرز هذه السيارة مع العديد من الحزم التي تتضمن معظم الميزات الاختيارية، مثل: حزمة الطقس البارد التي تضيف مقاعد أمامية مدفّأة وعجلة قيادة مدفّأة، والحزمة الممتازة التي تضيف دعامة أسفل الظهر ومقاعد تنجيد جلدية، وحزمة التكنولوجيا التي تضيف نظام ملاحة مع شاشة عرض أكبر واتصال مع تطبيق هاتف BMW الذكي.

إقرأ أيضا:أفضل سيارة suv

المنافسون

  • سيارة أودي Q3: تتمتع سيارة أودي Q3 المُعاد تصميمها في عام 2015 بميزات قياسية عديدة، بما في ذلك فتحة سقف بانورامية، تنجيد من الجلد، وراديو يعمل عبر الأقمار الصناعية، بينما تأتي جميع هذه الميزات اختيارية في سيارة 2015 X1، وتتوفر أودي أيضًا مع بعض الميزات غير الموجودة في BMW، مثل: خاصية مراقبة النقاط العمياء والتحكم التلقائي في المناخ المزدوج وبدء التشغيل من خلال الضغط على زر التشغيل، كما يحتوي Q3 على واحدة من أكثر المقصورات رقياً في الفئة، وتوفر مقاعدها دعماً أكبر من مقاعد X1، كما تتمتع أودي بتصنيفات موثوقية وسلامة ممتازة بالنسبة فئتها. 
  • سيارة مرسيدس الفئة GLA: تتمتع كل من سيارة مرسيدس GLA وBMW X1 بمناورة جيدة ومحركات قوية وتقديرات جيدة في توفير الوقود، لكن سيارة X1 توفر مساحة أكبر وتأتي بسعر أقل من GLA، بينما تعد GLA مناسبة للأشخاص الذين يفضلون الحصول على ميزات إضافية سهلة الاستخدام، وبشكل عام تعد كلاهما سيارات دفع رباعي فاخرة ممتازة، لذا يمكنك الاختيار بينهما حسب احتياجاتك وتفضلك الشخصي.

مواصفات سيارة BMW X1 2016

مواصفات سيارة BMW X1 2016

تعد سيارة BMW X1 2016 التي تم تصميمها وإنتاجها في مصنع  BMW AG في ريغنسبورغ في ألمانيا؛ أفضل سيارة رياضية SUV متعددة الاستخدامات مدمجة فاخرة، لذا حصلت على جائزة أفضل سيارة مدمجة فاخرة لعام 2016 وأفضل سيارة مدمجة عائلية لنفس العام، وهي تتصدر فئتها بدرجة موثوقية ودرجات جيدة في اختبارات التصادم، كما أنها ممتعة في القيادة ورياضية على الطرقات فضلاً عن مساحتها الواسعة، لكنها لا تعتبر مثالية؛ فأحياناً يكون ركوبها غير مريح على الطرق الوعرة.

الأداء

  • المحرك: تأتي سيارة BMW هذه بمحرك أربعة سلندر بقوة 228 حصاناً مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات ونظام الدفع الرباعي xDrive قياسياً، وتتسارع من صفر إلى 96.56كم في الساعة خلال 6.3 ثانية، وهي جيدة للقيادة على المنحدرات والمرور من بين السيارات. يتم تغيير غيار السرعة بسلاسة في بعض الأحيان تهتز أثناء توقف المحرك وتشغيله. 
  • معدل استهلاك الوقود: تستهلك BMW X1 حوالي 10.69لتر/100كم في المدنية و7.58 لتر/100كم في الطريق السريع، وهذه التقديرات جيدة ضمن الفئة. 

من الداخل

  • عدد المقاعد: تتسع الكابينة لخمسة مقاعد، وتتميز مقاعدها الأمامية بالراحة والمساحة الكافية، كما أن وضعية القيادة رائعة برؤية أمامية واضحة، أما المقاعد خلفية فإنها واسعة خاصةً للبالغين أكثر من أي سيارة ضمن الفئة، وتتوفر مقاعد جلدية مدفأة ومواد راقية وكثير من الأسطح الناعمة؛ مما يعطيها الهدوء والراحة عند السرعات العالية. 
  • المقاعد: تحتوي على مجموعتين من مثبتات مقاعد الأطفال LATCH، وقد حصلت على درجة مقبولة لسهولة استخدامها من معهد التأمين لسلامة المرور على الطرق السريعة، لكن أحياناً يصعب استخدام بعض المثبتات. 

الترفيه

تأتي هذه السيارة قياسياً بنظام ترفيهي iDrive بشاشة قياسها 6.5 إنش ومنفذ يو-اس-بي وبلوتوث وراديو قمر صناعي و7 سماعات، كما تأتي متاحة مع شاشة بحجم أكبر 8.8 إنش ونظام الملاحة وشاشة عرض للسائق و12 سماعة نظام صوتي هارمان كاردون. 

يتم التحكّم بالنظام الترفيهي iDrive من خلال أزرار موجودة في لوحة التحكم تستجيب بسرعة للمدخلات، وتوفر منحنى تعليمي بسيط، ويمكن ترتيب عناصر خاصة بالصوت و الدرجات الحرارة على لوحة القيادة ليسهل الوصول إليها. 

الأمان

حصلت سيارة بي ام دبليو X1 2016 على درجة جيدة في جميع اختبارات التصادم من معهد التأمين لسلامة المرور على الطرق السريعة، وحازت على جائزة السلامة بلس لأفضل سيارة الدفع الرباعي. تتوفر فيها كميزات سلامة كلاً من: كاميرا للرؤية الخلفية، مساعد الركن الأمامي والخلفي، نظام تثبيت السرعة وحزمة مساعدة السائق والتي تشمل تحذير من التصادم الأمامي بمساعدة الفرامل وتحذير من مغادرة المسار. 

الأبعاد

  • مساحة الحمولة: تتسع لـ 27.1 قدم مكعب خلف المقاعد الخلفية، ولـ 58.7 قدم مكعب عند طيّ تلك المقاعد، وهي مساحة ممتازة بالنسبة لسيارات الدفع الرباعي الفاخرة المدمجة. 
  • الطول والوزن: يبلغ طولها 14.6 قدم ووزنها نحو 3660 رطل.

الطرز

تأتي BMW X1 2016 فقط بطراز واحد xDrive28i، الذي يتمتع بميزات قياسية مثل؛ شاشة عرض قياسها 6.5إنش، وراديو قمر صناعي، ومنفذ يو-اس-بي، وبلوتوث، وتشغيل عن بُعد، وتشغيل بضغطة زر، ومقاعد جلدية، وتحكم تلقائي بدرجات حرارة، وباب خلفي يفتح كهربائياً، ومصابيح ضباب وعجلات ألمنيوم. تتميز أيضاً بميزات متاحة، وهي مقاعد مدفأة ونظام الملاحة وفتحة سقف بانورامية وحزم مساعدة السائق. 

المنافسون

  • مرسيدس-بنز GLA: تتميز بمواد رياضية راقية، وتحرز درجة موثوقية عالية، وتوفر ميزات أمان أكثر من X1، بما في ذلك تحذير من الاصطدام الأمامي ومراقبة حالة السائق، واداء عالي يصل إلى  375 حصاناً، لا يمكن X1 أن تصل إلى مثل هذه القدرة الحصانية لكنها أفضل سيارة عائلية لمساحتها الواسعة ونظام ترفيهي بسيط. 
  • أودي Q3: تتميز أودي Q3 بمحرك توربو تشارجر وتصميم داخلي جذاب وديناميكيات القيادة متعددة، لكنه يوفر عدداً قليلاً من ميزات أمان ومقاعد الخلفية ضيقة. كلاهما يحرزان درجة موثوقية عالية وكذلك معدل أمان، لكن تبقى BMW X1 2016 هي الأفضل.

مواصفات سيارة BMW X1 2018

تعد X1 2018 BMW سيارة جيدة وهي واحدة من أفضل سيارات الدفع الرباعي الفاخرة المدمجة؛ نظراً لأنها توفر الراحة والمساحة الكافية لجميع الركاب، كما تتمتع بقيادة ديناميكية ورياضية، كما أنّها تعد X1 2018 BMW خيارًا ممتازًا؛ فهي خفيفة الوزن وسهلة الإصطفاف وتوفر قيادة ديناميكية، ويعد أفضل خيارات X1 هو Lite مع خيار محرك واحد فقط، بينما تفتقر السيارة الى بعض المعدات الذكية مثل؛ التحكم بالإيماءات الترفيهية، والميزات الفخمة، ومع ذلك، تتفوق X1 بسهولة على المنافسين مثل أودي Q3 ومرسيدس بنز GLA.

مواصفات سيارة BMW X1 2018

الأداء

  • المحرك: تأتي X1 2018 BMW بخيار محرك واحد، وهو محرك أربعة سلندر مزوداً بناقل الحركة الأوتوماتيكي بثمانية سرعات، سريع وسهل.
  • استهلاك الوقود: حصلت X1 2018 BMW على 10.23 لتر/100 كم في المدينة و7.35 لتر/100 كم على الطريق السريع. 

من الداخل

  • السعة: تتسع X1 2018 BMW ذات الصفين لخمسة أشخاص، وتحتوي مقاعدها الأمامية والخلفية على مساحة كافية للاسترخاء والراحة.
  • المقاعد: تحتوي X1 2018 BMW على موصلات مقعد الأطفال LATCH سهلة الاستخدام، وتوجد مساحة كافية في المقاعد الخلفية لمقعدين أمان للأطفال.
  • الجودة الداخلية: تعد داخلية X1 2018 BMW مماثلة للدرجة الأولى؛ حيث تحتوي على حرف يدوية بنفس الجودة، التي تتمتع بها سيارات BMW الأخرى، وتضيف الزركشة الممتازة مثل الألومنيوم المصقول إلى تصميمها الأنيق، كما يعد تنجيد الجلد الاصطناعي قياسياً في سيارة X1 على عكس مقاعد مرسيدس بنز الجلدية عالية الجودة. 
  • مساحة الشحن: تعد مساحة شحن سيارة X1 2018 BMW أكبر من مساحة شحن أي سيارة أخرى من سيارات الدفع الرباعي الفاخرة؛ حيث تبلغ 27.1 قدمًا مكعباً و 58.7 قدمًا مكعباً مع طي المقاعد الخلفية.

الترفيه

لا يحتوي نظام المعلومات والترفيه في X1 2018 BMW على شاشة تعمل باللمس، لكنه يشمل خيارات جذابة مثل اتصال Wi-Fi ونظام صوت Harman Kardon المكوّن من 12 مكبر صوت وApple CarPlay. 

الأمان

  • نتائج اختبار التحطم: منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة سيارة X1 2018 BMW تصنيفًا مثاليًا من فئة الخمس نجوم في اختبار التصادم، ويتضمن ذلك خمسة نجوم في اختبار التصادم الجانبي وأربعة نجوم في اختبار التصادم الأمامي، كما لاحظ IIHS أن الطرز المجهزة بنظام التحذير من الاصطدام الأمامي والكبح التلقائي يمكن أن توفر مستوى متقدم من الوقاية من الاصطدام الأمامي.
  • ميزات السلامة: تأتي X1 2018 BMW قياسيًا مع كاميرا الرؤية الخلفية ومساحات الزجاج الأمامي المستشعرة للمطر، وتشمل تحديثات السلامة المتوفرة أجهزة استشعار وقوف السيارات، نظام تثبيت السرعة التكيفي، التحذير من التصادم الأمامي مع الكشف عن وجود المشاة، التحذير عند المغادرة وشاشة عرض رأسية.

الطرز

تعد X1 2018 BMW أصغر سيارات الدفع الرباعي وأقلها تكلفة، وتأتي بطراز أساسي واحد مع توفر بعض الخيارات والحزم، يحتوي طراز sDrive على محرك أربعة سلندر، تنجيد من الجلد الاصطناعي، نظام المعلومات والترفيه iDrive مع شاشة مقاس 6.5 بوصة، التحكم التلقائي في المناخ وكاميرا الرؤية الخلفية، ويمكنك إضافة نظام الدفع الرباعي في طراز xDrive28i ، كما توفر حزمة M Sport نظام تعليق رياضي ومقاعد رياضية.

تقدم الحزم الأخرى المتوفرة خيارات بما في ذلك؛ تحديثات التكنولوجيا مثل؛ نظام الملاحة وتكامل الهاتف الذكي، ووسائل الراحة المميزة؛ مثل فتحة سقف بانورامية، وأنظمة مساعدة السائق المتقدمة.

المنافسون

  • أودي Q3: تفتقر سيارة أودي Q3 2018 متعددة الاستخدامات إلى المناورة الديناميكية أثناء قيادتها، لذلك تعد سيارة X1 BMW خياراً أفضل منها.
  • مرسيدس بنز GLA: تحتوي سيارة مرسيدس بنز GLA على أفضل المزايا، بما في ذلك شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات، منفذين USB، نظام مراقبة نعاس السائق ومقاعد أمامية مريحة، بينما تتفوق سيارة X1 BMW على GLA بالمساحة التي توفرها في المقاعد الخلفية ومساحة الشحن ودرجات الموثوقية. 
  • إنفينيتي QX30: تتمتع سيارة إنفينيتي QX30 2018 بمجموعة رائعة من الميزات القياسية والكثير من مواد المقصورة المتميزة مع ضمان أفضل وتكلفة أقل من سيارة BMW X1، بينما تتفوق تلك الأخيرة على منافستها في الأداء ودرجات الموثوقية. 

مواصفات سيارة BMW X1 2019

إنّ سيارة BMW X1 2019 واحدة من أكثر سيارات الدفع الرباعي الفاخرة المدمجة (صغيرة الحجم) تقريبًا والتي يمكنك شراؤها. سمتها القوية هو الأداء الرائع، تحتوي على محرك قوي يعطي حماس عند المنعطفات مع الحفاظ على قيادة مريحة وتوفير استهلاك وقود جيد. تحتوي X1 على الكثير من المساحة الداخلية لمعظم الركاب. مع ذلك، فإن تنجيد الجلود الاصطناعي القياسي في السيارة ليس لطيفًا مثل منافسيها، وتتسرب بعض ضوضاء الطرق والرياح إلى المقصورة.

تستحق 2019 X1 الشراء؛ فهي تجمع بين العناصر العملية مثل مساحة الركاب والبضائع الفسيحة والأداء المتوازن. مع ذلك، هناك سيارات دفع رباعي أخرى في الفئة مثل فولفو XC40، والتي تستحق الدراسة أيضًا. تتميز XC40 بسمات مماثلة مثل التعليق الذكي ومحركات أكثر قوة وبقائمة أطول من الميزات.

مواصفات سيارة BMW X1 2019

الأداء

  • المحرك: تأتي X1 مزودًة بخيار واحد عبارة عن محرك سعة 2.0 ليتر معزز بالشاحن التوربيني بقوة 228 حصان مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات. يتمتع هذا المحرك بالكثير من القوة ويوفر ناقل الحركة نقلات سلسة وتسارع جيد.
  • استهلاك الوقود: تكسب سيارة X1 ذات الدفع بالعجلات الأمامية 10.2 لتر/100كم في المدينة و7.3 لتر/100كم على الطريق السريع. هذه التقديرات حول المتوسط ​​للفئة. يحصل طراز xDrive الذي يعمل بنظام الدفع الرباعي على استهلاك أكثر بقليل من نظام الدفع الأمامي .

من الداخل

  • السعة: تتسع X1 لخمسة أشخاص. المقاعد مريحة وداعمة، وهناك مساحة كافية للبالغين في كلا الصفين. تتوفر مقاعد قابلة للانزلاق والانحناء في مقاعد الصف الثاني. 
  • الجودة الداخلية: تم الإشادة بـ X1 نظرًا لتصميمها المتميز ولوحة القيادة الناعمة التي تعمل باللمس، على الرغم من أن بعض المراجعين ينتقدون تنجيد الجلود الاصطناعي القياسي. يمكنك الترقية إلى مواد التنجيد الجلدية الأصلية (وهي قياسية في بعض المنافسين) وإضافة لمسات راقية مثل الألمنيوم المصقول وتطعيمات خشبية.
  • مساحة الشحن: لدى X1 الكثير من مساحة الشحن مقارنةً بمسابقتها، هناك 27.1 قدم مكعب من مساحة الشحن خلف الصف الخلفي و58.7 قدمًا مكعبًا عند طي المقاعد الخلفية القابلة للانقسام 40/20/40 مع غطاء صندوق كهربائي قياسي.

الترفيه

أضافت شركة BMW بعض التقنيات الجديدة إلى X1 لعام 2019، بما في ذلك نظام معلومات وترفيه قياسي بشاشة تعمل باللمس مقاس 6.5 بوصة مع تقنية Apple CarPlay ونظام ملاحة وتحكم صوتي. يأتي نظام المعلومات والترفيه القياسي أيضًا مع بلوتوث وراديو عالي الوضوح وسبعة سماعات.

يمكنك التحكم في النظام بسهولة من خلال الشاشة التي تعمل باللمس أو بواسطة القرص الدوار، يحتوي هذا القرص أيضًا على لوحة لمس تتعرف على خط اليد، مما يتيح لك إدخال الأرقام والحروف لإدخال العناوين في نظام التنقل. وتتوفر شاشة تعمل باللمس قياس 8.8 بوصة ونظام صوت (هارمان كاردون) ممتاز ب 12 مكبر صوت وراديو الأقمار الاصطناعية و نقطة اتصال Wi-Fi.

الأمان

نتائج اختبار التحطم: منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة سيارة BMW X1 2019 أعلى تصنيف (جيد) في جميع اختبارات التصادم الستة التي أجريت، حصلت على أعلى تصنيف متقدم لتقنية منع الاصطدام الأمامية، ومنحتها الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة تصنيفًا شاملاً لاختبارات الاصطدام من فئة الخمس نجوم، مع خمسة من أصل خمسة نجوم في اختبار الاصطدام الجانبي وأربعة نجوم في اختبارات التصادم الأمامي والانقلاب.

ميزات السلامة: تأتي X1 2019 مزودة بقائمة ضخمة من ميزات الأمان القياسية، بما في ذلك كاميرا الرؤية الخلفية وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية، التحذير من التصادم الأمامي، تخفيف تصادم في المدينة، كشف المشاة، مثبت السرعة المتكيف والتحذير من مغادرة المسار وتتوفر شاشة head up .

الطرز

تأتي سيارة BMW X1 2019 في طراز رئيسي واحد هو sDrive28i. يأتي الطراز القياسي بنظام الدفع الأمامي مع قائمة محترمة من الميزات القياسية التي يجب أن تكون كافية لمعظم المتسوقين.

يأتي طراز xDrive28i بدفع كلي للعجلات بتكلفة إضافية. الباقة الرياضية M Sport تضيف مقاعد رياضية وتعليقًا مضبوطًا رياضيًا وتصميمًا فريدًا، تتوفر أيضًا العديد من الحزم والخيارات الفردية، فيما تشمل التحسينات البارزة شاشة تعمل باللمس تبلغ مساحتها 8.8 بوصة، نقطة اتصالWi-Fi، شاشة head up، مساعد اصطفاف السيارة، دخول بدون مفتاح، راديو متصل بالأقمار الصناعية ونظام صوتي ممتاز من (هارمان كاردون) بـ 12 مكبر صوت.

المنافسون

  • سيارة فولفو XC40: لا يقتصر الأمر على أخذ المنعطفات بشكل حاد في XC40 وتأتي بمحركات تيربو قياسية ومتاحة تساعد على توفير تسارع مميز. على الرغم من قائمة X1 السخية بميزات السلامة النشطة القياسية، تأتي XC40 في المقدمة عندما يتعلق الأمر بتكنولوجيا الأمان المتوفرة، التي تشمل نظام القيادة (Pilot Assist) شبه التلقائي، كما تأتي مع مجموعة من أفضل التكنولوجيات القياسية، بما في ذلك شاشة أكبر تعمل باللمس والمزيد من خيارات تكامل الهاتف الذكي. مع ذلك، تحتوي X1 على مقاعد أكثر دعمًا ومساحة إضافية للبضائع وتقييم موثوقية أفضل.
  • سيارة مرسيدس GLA: مرسيدس بنز GLA هي سيارة دفع رباعي فاخرة مدمجة، تأتي مزودًة بقائمة سخية من الميزات القياسية والمتاحة بما في ذلك شاشة لمس قياسية أكبر (8 بوصة مقارنة ب 6.5 بوصة في X1) وAndroid Auto متاح، وهو غير متوفر في X1 . تتوفر مرسيدس أيضًا في طراز موجّه نحو الأداء  AMG GLA 45 يتميز بمحرك تيربو قوي بقوة 375 حصان، ومع ذلك هذا لا يكفي للتوصية به على X1. يكلف طراز X1 القياسي أكثر قليلاً، لكن لديه قوة كبيرة وتعليق سريع الاستجابة وركوبًا أكثر راحة.

سيارات BMW X2

سيارات BMW X2

مواصفات سيارة BMW X2 2018

تعد سيارة BMW X2 2018 سيارة رياضية متعددة الاستخدامات ذات جودة عالية، لكن يوّفر بعض المنافسين مساحة داخلية أكبر وتصميمات داخلية أكثر فخامة. تعد سيارة BMW X2 2018 خياراَ جيداً، لكن توجد سيارات دفع رباعي فاخرة أخرى أفضل منها، بما في ذلك BMW X1ومرسيدس بنز GLA.  تعد سيارة BMW X2 2018 جديدة تمامًا، لذلك لا توجد موديلات سابقة للاختيار من بينها.

الأداء

  • المحرك: تتميز BMW X2 2018 بمحرك يعمل بقوة 228 حصاناً؛  يستجيب بشكل جيد ويوفر الكثير من القوة في معظم وضعيات القيادة، ولن تواجه أية مشاكل عند السير على الطرق السريعة.
  • استهلاك الوقود: يبلغ استهلاك الوقود في BMW X2 2018 حوالي 10.23 لتر/100كم في المدينة و7.35 لتر/100كم على الطريق السريع، وتعد هذه التصنيفات أفضل من تصنيفات بعض السيارات المنافسة لها، لكنك سوف تنفق المبلغ نفسه تقريبًا على الوقود في سيارات أخرى، مثل: بي ام دبليو X1 ومرسيدس بنز GLA.

من الداخل

  • السعة: تتسع BMW X2 2018 لخمسة أشخاص وتوفر مساحة مريحة في المقاعد الأمامية، ورؤية جيدة للسائقين في جميع الاتجاهات، لكنها تحتوي على مقاعد خلفية ذات مساحة صغيرة ورؤية خلفية محدودة.
  • المقاعد: تحتوي BMW X2 2018 على مجموعتان كاملتان من موصلات LATCH لتثبيت مقاعد السيارة.
  • الجودة الداخلية: توفر BMW X2 2018 تصميمًا داخليًا يحتوي على مواد متميزة. 
  • مساحة الشحن: تبلغ مساحة شحن BMW X2 2018 أكثر من 21 قدم مكعب وهي مساحة كافية للأمتعة، بينما تبلغ مساحة شحن X2 حوالي 50 قدمًا مكعباً عند طيّ المقاعد الخلفية، والتي تتيح لك نقل بعض العناصر الأكبر حجمًا.

الترفيه

تتضمن الميزات القياسية في BMW X2 2018 خاصية التحكم التلقائي في المناخ، ستيريو مكوّن من سبعة مكبرات صوت، منفذ USB، تقنية بلوتوث، ونظام المعلومات والترفيه iDrive مع شاشة مقاس 6.5 بوصة، وتشمل الميزات المتوفرة فتحة سقف بانورامية، اتصال Wi-Fi ،Apple CarPlay، شحن هاتف لاسلكي، نظام صوت Harman Kardon مكوّن من 12 مكبر صوت، راديو يعمل بالأقمار الصناعية، ونظام معلومات وترفيه مطور مع شاشة لمس مقاس 8.8 بوصة، ويتميز هذا النظام بسهولة الاستخدام، كما تتيح شاشة اللمس المتوفرة تجنب وحدة تحكم لوحة اللمس للقيام بالعديد من الوظائف، ولا تحتوي X2 على Android Auto. 

الأمان

تشمل ميزات السلامة النشطة المتوفرة في BMW X2 2018 على شاشة عرض رأسية، التحذير عند المغادرة، التحذير من التصادم الأمامي، الكشف عن وجود المشاة، الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، نظام تثبيت السرعة التكيفي، أجهزة استشعار للوقوف الأمامي والخلفي، وكاميرا قياسية للرؤية الخلفية. 

الطرز

تأتي سيارة بي ام دبليو X2 2018  في طراز واحد فقط هو: sDrive28i، لكن يمكنك إضافة الكثير من الخيارات عليها.

تتميز X2 بمحرك يعمل بقوة 228 حصاناً مع ناقل حركة اتوماتيك بثمانية سرعات، وتشمل الميزات القياسية على:  التحكم التلقائي في المناخ، ستيريو بسماعات خارجية، راديو عالي الدقة، منفذ USB، تقنية بلوتوث، كاميرا للرؤية الخلفية، ونظام المعلومات والترفيه iDrive مع شاشة مقاس 6.5 بوصة.

تشمل Convenience Tier على راديو يعمل بالأقمار الصناعية وفتحة سقف بانورامية، أما Premium Tier؛ تضيف شاشة عرض رأسية وعجلة قيادة مدفّأة ونظام iDrive مطور مع نظام الملاحة.

يمكنك إضافة العديد من الميزات عليها بشكل منفصل، مثل: المقاعد الأمامية المدفّأة، شحن الهاتف اللاسلكي، اتصال Wi-Fi، نظام صوت Harman Kardon المكوّن من 12 مكبر صوت، أجهزة استشعار للوقوف الأمامي والخلفي، ونظام تثبيت السرعة التكيفي، كما يمكنك الحصول أيضاً على M Sport X sDrive28i؛ حيث تضيف هذه الحزمة  ناقل حركة ونظام تعليق رياضي.

المنافسون

  • مرسيدس بنز GLA: توفر مرسيدس بنز GLA  مناورة رياضية ومقصورة راقية، كما أنها مزودة بمحرك عالي الأداء يعمل بقوة 375 حصان وسعر أساسي أقل من سيارة بي ام دبليو 2018 X2، بينما لا تحتوي على مساحة شحن أكبر من X2 وتعد مساحة الركاب فيما بينهم متكافئة. ويقدم كلاً من X2 و GLA مجموعة رائعة من الميزات، لذلك يمكنك الاختيار بينهما بناءً على التفضيل الشخصي.
  • فولفو XC40: تعد سيارة XC40 إضافة جديدة إلى تشكيلة فولفو لعام 2019، حيث تتميز بمحرك أكثر قوة، مناورة أفضل، مقصورة تعد الأجمل ضمن فئتها، مساحة أكبر للركاب، ميزات قياسية متاحة بشكل أكبر، سعر أقل من سيارة بي ام دبليو X2،  لذلك تعد XC40 خياراً أفضل. 

سيارات BMW X3

سيارات BMW X3

مواصفات سيارة X3 2018 BMW

سيارة BMW X3 2018 بي ام دبليو سيارة رياضية متعددة الاستخدامات جيدة، ويمثل موديل 2018 بداية جيل جديد تمامًا؛ حيث تتضمن التحديثات نظام المعلومات والترفيه iDrive ونظام الدفع الرباعي القياسي وتصنيفات رائعة في اختبار التصادم، وكذلك مساحة كبيرة للبضائع ومناورة حادة وقائمة ميزات متنوعة، لكنها تعد قليلة مقارنة بسيارات الدفع الرباعي المدمجة الأخرى.

الأداء

تأتي سيارة X3 2018 BMW قياسيًا مع محرك أربعة سلندر يعمل بقوة 248 حصانًا مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات، بينما يأتي طراز M40i منها مزوداً بمحرك ستة سلندر يعمل بقوة 355 حصانًا. 

حصلت X3 2018 BMW بحسب وكالة حماية البيئة على التقديرات التالية؛ الطراز الأساسي حصل على 10.69 لتر/100كم في المدينة و 8.11 لتر/100كم على الطريق السريع، وحصل طراز M40i على 11.76 لتر/100كم في المدينة و 8.71 لتر/100كم على الطريق السريع.

من الداخل

  • السعة: تتسع X3 2018 BMW لخمسة أشخاص وتحتوي على مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً ومساحة جيدة في المقاعد الخلفية.
  • المقاعد: تشمل X3 2018 BMW على مجموعة كاملة من موصلات مقعد السيارة LATCH وعلى مرساة حبل علوية إضافية على المقعد الأوسط. 
  • الجودة الداخلية: تتميز X3 2018 BMW بتصميم داخلي من الدرجة الأولى يشمل تنجيداً من الجلد ومقاعد رياضية ومقاعد أمامية وخلفية مدفّأة. 
  • مساحة الشحن: تبلغ مساحة شحن X3 2018 BMW 28.7 قدماً مكعباً و 62.7 قدمًا مكعبًا مع طي المقاعد الخلفية. 

الترفيه

تأتي X3 2018 BMW قياسيًا مع ستيريو مكون من 12 مكبر صوت، راديو عالي الدقة، تقنية Bluetooth، منفذ USB ونظام المعلومات والترفيه iDrive سهل الاستخدام مع شاشة تعمل باللمس، كما يعد كلاً من نظام الملاحة و Apple CarPlay ونظام الصوت Harman Kardon المكون من 16 مكبر صوت اختياريًا. 

الأمان

  • نتائج اختبار التحطم: منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة X3 2018 BMW أعلى درجات في اختبار التصادم والوقاية من الاصطدام الأمامي، وحصلت على تصنيف Good للمصابيح الأمامية في طرز محددة، كما منح IIHS X3 لقب Top Safety Pick+ لعام 2018، ولم تقم الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة بإجراء اختبار التصادم لسيارة X3.
  • ميزات السلامة: تشمل X3 2018 BMW ميزة أمان متقدمة وحيدة وهي كاميرا الرؤية الخلفية وتحتوي ميزات الأمان المتوفرة على مراقبة النقاط العمياء، التحذير عند المغادرة، التحذير من التصادم الأمامي، الكشف عن وجود المشاة، الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، مساعدة الحفاظ على الممرات، نظام تثبيت السرعة التكيفي، أجهزة استشعار وقوف السيارات وكاميرا الرؤية المحيطية بزاوية 360 درجة.

الطرز

تأتي X3 2018 BMW في طرازين: xDrive30i و M40i؛ حيث يحتوي الطراز الأساسي على محرك أربعة سلندر القياسي، ويمكنك الحصول على بعض ميزات الأمان والتكنولوجيا الإضافية من خلال الحزم الاختيارية العديدة، بما في ذلك حزمة Driving Assistance Plus لميزات السلامة الإضافية. 

يأتي طراز X3 BMW xDrive30i مزودًا بمحرك أربعة سلندر يعمل بقوة 248 حصانًا مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات، وتشمل الميزات القياسية تنجيداً من الجلد، كاميرا للرؤية الخلفية، محركات الدفع الرباعي، تقنية Bluetooth، منفذ USB، مساحات الزجاج الأمامي المستشعرة للمطر، التحكم التلقائي في المناخ ثلاثي المناطق، مصابيح LED ، مقاعد رياضية أمامية قابلة للتعديل كهربائيا ب 10 اتجاهات، راديو عالي الدقة وستيريو مكوّن من 12 مكبر صوت.

تضيف حزمة Convenience راديو يعمل بالأقمار الصناعية وفتحة سقف بانورامية ومصابيح LED، وتتضمن حزمة Premium شاشة عرض رأسية وعجلة قيادة مدفّأة ونظام الملاحة، بينما تحتوي حزمة Executive على كاميرا 360 درجة ومصابيح LED ومجموعة الأدوات الرقمية مقاس 12.3 بوصة.

يحتوي هذا الطراز على حزم أمان اختيارية، بما في ذلك حزمة Driving Assistance للتحذير عند المغادرة ومراقبة النقاط العمياء، وحزمة Driving Assistance Plus والتي تضيف نظام تثبيت السرعة التكيفي والتخفيف من الاصطدام والكشف عن وجود المشاة، وحزمة Parking Assistance والتي تشمل كاميرا الرؤية المحيطية 360 درجة، وتتوفر أيضًا العديد من الخيارات مثل؛ Apple CarPlay شحن الأجهزة اللاسلكي واتصال Wi-Fi مقاعد أمامية مدفّأة وفتحة سقف بانورامية.

يأتي هذا طراز X3 BMW M40i مزودًا بمحرك ستة سلندر سعة 3.0 لتر ونظام تعليق M Sport وفرامل M Sport، كما يضيف راديو يعمل بالأقمار الصناعية، فتحة سقف بانورامية، مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً بـ 14 اتجاهًا، أجهزة استشعار وقوف السيارات ومصابيح أمامية LED.

المنافسون

  • مرسيدس GLC: تأتي مرسيدس GLC قياسياً مع تنجيداً من الجلد الاصطناعي وقائمة سخية من ميزات الأمان المتقدمة القياسية، بما في ذلك التنبيه من الاصطدام الأمامي والكبح التلقائي في حالات الطوارئ ومراقبة نعاس السائق ومحركات قوية، وأيضاً سعر أقل ومساحة شحن أقل، وتعد GLC خياراً أفضل من X3.
  • فولفو XC60: تأتي فولفو XC60 المُعاد تصميمها بالكامل قياسياً مع نظام الدفع الرباعي وواحدة من أكبر قوائم معدات السلامة المتقدمة في الفصل وقائمة أطول من الميزات القياسية، التي تشمل تنجيداً من الجلد وتكامل الهاتف الذكي، كما توفر XC60 قيادة سلسة والكثير من مساحة الشحن وكفاءة كبيرة في استهلاك الوقود ومقصورة واسعة وسعر أقل من X3.

مواصفات سيارة BMW X3 2019

مواصفات سيارة BMW X3 2019

سيارة BMW X3 2019 هي  سيارة جيدة، إنها واحدة من أفضل السيارات أداءً في فئتها، حيث توفر مرونة في الحركة والكثير من القوة، وعملية جدا بنفس الوقت، مع توفير كبير للوقود والمساحة العالية للشحن، المقاعد فسيحة ومريحة، والتكنولوجيا سهلة الاستخدام، حصلت في 2019 على جائزة أفضل سيارة (SUV)، وتقييمات الأمان والموثوقية، والمراجعات الإيجابية من صحفيي السيارات، والميزات المتاحة المناسبة للعائلات، جعلها سيارة جيدة.

من الداخل

  • السعة: تحتوي على خمسة مقاعد عبر صفين واسعين، توفر المقاعد الأمامية الكثير من المساحة والدعم، المقاعد الخلفية جيدة للغاية كذلك، توفر مساحة كبيرة لشخصين بالغين أو ثلاثة أطفال.
  • الجودة الداخلية: من الداخل ستلاحظ مواد عالية الجودة في جميع أنحاء المقصورة، ومع ذلك، على الرغم من المظهر الجيد للكابينة، فإن التصميم يبدو بسيطًا بعض الشيء، وبعض المنافسين أكثر فخامة.
  • مساحة الشحن: تُصنّف BMW هذه بين رواد الفئة في سعة الشحن، ستحصل على مساحة تبلغ 29 قدمًا مكعبة تقريبًا، هذه مساحة كافية لتعبئة كل معداتك ليوم واحد على الشاطئ، قم بطي المقاعد الخلفية لأسفل، وستحصل على مساحة تبلغ 63 قدمًا مكعبة تقريبًا.

الأداء

  • المحرك: يوجد خياران للمحرك في X3، وكلاهما سوف يرسم ابتسامة على وجهك، حتى المحرك التيربو ذو الأربعة سلندر بقوة 248 حصانًا يشعرك بالحيوية، بغض النظر عن وضع القيادة، ولكن إذا كنت تريد حقًا قيادة مثيرة، فيجب عليك اختيار المحرك التيربو بقوة 355 حصانًا والذي يعمل على تشغيل M40i، مما يتيح لسيارة BMW هذه التسارع من الصفر إلى 60 ميل في الساعة في أقل من 5 ثوان.
  • استهلاك الوقود: تستهلك X3 القليل من الوقود مقارنة بسيارة فاخرة، حيث تستهلك 10.2 لتر/100كم في المدينة و7.8 لتر/100كم على الطريق السريع.

الترفيه

تشمل الميزات الاساسية في X3 تقنية Bluetooth ومنفذ USB ونظام صوت ب 12 مكبرًا ونظام معلومات الترفيه iDrive بشاشة تعمل باللمس مقاس 6.5 بوصة، تشمل الميزات المتوفرة فتحة سقف بانورامية، ونظام صوت هارمان كاردون من 16 مكبر صوت، وراديو متصل بالأقمار الصناعية، ونظام الملاحة، وشاحن الأجهزة اللاسلكي، وApple CarPlay، ونقطة اتصال Wi-Fi.

أدوات التحكم في نظام المعلومات والترفيه iDrive سهلة الاستخدام، لكنها تحتوي على منحنى تعليمي قليل، يسهل الوصول إلى أدوات التحكم مقعد السائق، وهناك ميزة اختيارية للتحكم في الإيماءات تتيح لك ضبط الإعدادات عن طريق توجيه يدك ببساطة أمام الشاشة، على عكس بعض المنافسين، فإن X3 لا توفر Android Auto.

الأمان

حصلت من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة على جائزة 2019 كأفضل اختيار للسلامة، وهو أعلى تكريم للمؤسسة. تشتمل ميزات المساعدة القياسية للسائق على كاميرا للرؤية الخلفية، وأجهزة استشعار للوقوف الأمامية والخلفية، ومراقبة نعاس السائق، والتحذير من الاصطدام الأمامي، وكبح الطوارئ التلقائي، واكتشاف المشاة، والتعرف على إشارة المرور.

تتضمن الميزات المتوفرة شاشة عرض، تحذير مغادرة الحارة، مساعدة الحفاظ على الحارة، تنبيه أمامي وخلفي لحركة المرور، مراقبة النقطة العمياء، تحكم تكيفي في السرعة، مساعدة متوازية للاصطفاف، وكاميرا رؤية محيطية.

الطرز

لديك قراران رئيسيان يجب عليك اتخاذهما عند اختيار سيارة X3: ما إذا كنت تريد الدفع بالعجلات الخلفية أو الدفع الرباعي، وما إذا كنت ترغب في الحصول على مزيد من الميزات الرياضية التي يوفرها الطراز M40i عالي الأداء.

يجب على معظم المشترين الالتزام بالطرازين sDrive30i أو xDrive30i، والتي يوفران الكثير من متعة القيادة، يمكنك الحصول على كل ميزة يقدمها X3 في أي طراز، لذلك لن تفوتك أي ميزات راحة في حال اختيار الطرازات السفلية.

  • BMW X3 sDrive30i: تأتي sDrive30i مزودة بمحرك أربعة سلندر بقوة 248 حصانًا وناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات وعجلات خلفية، يمكنك الحصول على تصميم M Sport في هذا الطراز، وتشمل الميزات القياسية التحكم في المناخ التلقائي ثلاثي المناطق، وتقنية Bluetooth، ومنفذ USB، ونظام صوتي ب 12 مكبر صوت، وكاميرا للرؤية الخلفية، وأجهزة استشعار للوقوف الأمامي والخلفي، ومراقبة نعاس السائق، والتحذير من التصادم الأمامي، وكبح الطوارئ التلقائي، وكشف المشاة، ونظام المعلومات والترفيه iDrive مع شاشة تعمل باللمس 6.5 بوصة.
  • BMW X3 xDrive30i: xDrive30i نفس sDrive30i ولكن مع الدفع الرباعي بدلاً من الدفع الخلفي.
  • BMW X3 M40i: تأتي M40i بمحرك ستة سلندر بقوة 355 حصانًا مع الدفع الرباعي، بالإضافة إلى الميزات القياسية في الطرازات السفلية، تأتي M40i بتعليق M Sport، ومكابح M Sport، وفتحة سقف بانورامية، ومقاعد أمامية قابلة للتعديل آلياً بـ 14 وضعًا، وراديو مع قنوات فضائية.

المنافسون

  • جاغور F-Pace: تعد جاغور F-Pace واحدة من سيارات الدفع الرباعي القليلة الفاخرة التي يمكن أن تدعي أنها أكثر رياضية من X3، حركة جاغور جيدة للغاية وتوفر العديد من خيارات المحرك، بما في ذلك مجموعة نقل الحركة التيربو التي تتميز بالكفاءة في استهلاك الوقود مقارنة بأي فئة من X3، تحتوي F-Pace على مساحة شحن أكثر بقليل، لكن كلا من سيارات الدفع الرباعي بها صفين من المقاعد الفسيحة وجودة تصميم مماثلة، في النهاية، هاتان السيارتان تتطابقان بشكل كبير، والخيار الصحيح حسب تفضيلاتك الشخصية.
  • أكورا RDX: تم إعادة تصميم أكورا RDX لعام 2019، وهي واحدة من سيارات الدفع الرباعي الفاخرة الأعلى تصنيفًا، تتمتع RDX بمحرك أساسي أكثر قوة، على الرغم من سوء توفير الوقود، تشعر RDX بمزيد من الراحة من الداخل، وتقدم قائمة ميزات أطول، كل من سيارات الدفع الرباعي ذات قدرة شحن أعلى من المتوسط وصفين من المقاعد الفسيحة، في النهاية، كلتا السيارتين ممتازتين، لكن أكورا هي الخيار الأفضل.
السابق
مراجعة شاملة لمواصفات سيارات بي إم دبليو الفئة M
التالي
مراجعة شاملة لمواصفات سيارات بي إم دبليو X4