أودي

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات سلسلة أودي A

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات سلسلة أودي A

قائمة المحتويات

سيارات سلسلة أودي A

يقع المقرّ الرئيسيّ لشركة أودي في مدينة إنغولشتات الألمانيّة، وهي واحدة من أبرز الشركات التي تعمل على إنتاج السيّارات الفاخرة ذات الجودة الكبيرة، وتقوم هذه الشركة بإطلاق الحرف A على سيّارات السيدان وسيّارات الهاتشباك التي تخرج من خطوط إنتاجها، ويشير الرقم عن يمين الحرف A إلى حجم السيّارة؛ حيث يزداد حجم سيّارات هذه السلسلة عندما يكون الرقم أكبر، كما تعمل أودي على إنتاج سيّارات مشابهة لهذه السلسلة مع حصولها على الحرف S إشارة إلى الأداء الرياضيّ.

سيارات أودي a3

تعتبر سيارة أودي a3 سيارة أنيقة تتميز بتصميم خارجي جذاب يشمل على العديد من التجهيزات التي تمنحه مظهراً أنيقاً، وتضم مقصورة داخلية تحتوي على مواد ذات جودة عالية، كما تتمتع بسعرها المنخفض بالنسبة لسيارات أودي الأخرى؛ لذا فهي تمثل منافساً قوياً لكل من: سيارة بيجو 508، وأوبل انسجنيا، وسيارة سكودا أوكتافيا.

مواصفات سيارة أودي 2018 a3

التصميم

تعد أودي a3 2018 سيارة عائلية صغيرة الحجم تنتمي إلى نمط سيارات السيدان، وتتميز بأدائها العالي، كما توفر تقديرات ممتازة في استهلاك الوقود مقارنةً مع السيارات المنافسة لها ضمن الفئة التي تنتمي إليها. تتمتع هذه السيارة بطول يصل إلى 4.4م، وعرض كلي بمقدار 1.9م، إلى جانب ارتفاع كلي يقارب 1.4م، كما تحتوي على مساحة خلفية خاصة للتخزين بسعة 425 لتر، وتتميز بهيكل خارجي أنيق يضم مصابيح ليد نحيفة تقع على مقدمة السيارة، وشبك أمامي يضم خطوط من الكاربون فايبر، وعجلات ذات تصميم رياضي يبلغ قياسها 18 بوصة وتتضمن قاعدة يبلغ طولها 2.6م، ومصابيح خلفية كبيرة الحجم تعمل من خلال الاعتماد على تقنية ليد للإضاءة، 

إقرأ أيضا:عيوب لادا جرانتا

الترفيه

تحتوي هذه السيّارة على مقصورة داخلية هادئة تضم مجموعة من الميزات والتقنيات الفخمة، ومنها: نظام عزل جيد، ومقاعد خلفية يتمكن مستخدم السيارة من طيها، ومقاعد محاطة بغلاف مصنوع من الجلد الفاخر، وكاميرا خلفية توضح الرؤية للسائق وتساعده على العودة إلى الوراء، بالإضافة إلى حساسات مميزة تساعد السائق على ركن السيارة، وشاشة كبيرة الحجم تعمل باللمس قياس 7 بوصة وتدعم نظام GPS للمواقع، وفتحة بانورامية في السقف، ونظام صوتي مميز، وتقنية بلوتوث، ونظام مركزي محكم لقفل أبواب السيارة.

الأداء 

تعمل a3 2018 من خلال الاعتماد على محرك 4 سلندر تبلغ سعته حوالي 1.4 لتر، ويولد 150 حصاناً من القوة الحصانية، كما يعمل على ضخ حوالي 200 نيوتن.متر من قوة عزم الدوران، ويمكن هذا المحرك سائق السيارة من الوصول إلى سرعة عظمى بمقدار 200كم/س، ويسمح للسيارة بالتسارع من السكون وصولاً إلى مسافة 100كم خلال وقت يصل إلى 9.3 ثانية، ويكون هذا المحرك متصلاً مع ناقل حركة يعمل أوتوماتيكياً، بينما يستهلك ما يقارب 5.2 لتر من الوقود عند قطع مسافة 100كم في داخل طرق المدينة وفي الطرقات الخارجية السريعة معاً.

مواصفات سيارة أودي 2019 a3

التصميم

  • السعة: تتسع أودي 2019 A3 لأربعة أو خمسة أشخاص وتحتوي على مساحة كبيرة في المقاعد الأمامية، بينما تعد المساحة في المقاعد الخلفية ضيقة بعض الشيء.
  • المقاعد: تحتوي أودي 2019 A3 على مجموعتان كاملتان من موصلات LATCH لتثبيت مقاعد الأطفال، وقد منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظام LATCH ثاني أعلى تصنيف مقبول لسهولة الاستخدام.
  • الجودة الداخلية: تشمل أودي 2019 A3 مواد رائعة وتصميم داخلي عالي الجودة.
  • مساحة الشحن: تبلغ مساحة شحن أودي 2019 A3 ما يزيد قليلاً عن 12 قدمًا مكعبًا وهي مساحة كافية لحوالي تسعة أكياس بقالة. 
  • المعلومات والترفيه والبلوتوث والملاحة: تشمل الميزات القياسية فتحة سقف بانورامية، نظام المعلومات والترفيه، سهل الإستخدام وسريع الاستجابة، MMI بشاشة مقاس 7 بوصات، ستيريو مكون من تسعة مكبرات صوت، راديو يعمل بالأقمار الصناعية، منفذين USB ، تقنية بلوتوث، أبل كاربلاي وأندرويد أوتو. في حين تشمل الميزات المتوفرة شحن الهاتف اللاسلكي ونظام MMI المحدث ونظام صوت Bang & Olufsen  المكون من 14 مكبر صوت ونظام الملاحة.   

الأداء

تحتوي أودي 2019 A3 على محرك يعمل بقوة 184 حصانًا، وتشمل طرز AWD على محرك أربعة سلندر يعمل بقوة 228 حصانًا، كما تحتوي S3 على محرك يعمل بقوة 288 حصاناً، أما RS 3 فيأتي بمحرك أربعة سلندر يعمل بقوة 394 حصاناً. تأتي 2019 A3 قياسياً مع نظام الدفع الأمامي وتعد واحدة من أكثر سيارات السيدان الصغيرة رياضية. 

إقرأ أيضا:سيارة تويوتا سوبرا 2020

تستهلك سيارة أودي 2019 A3 على 9.05 لتر/100كم في المدينة و 6.72 لتر/100كم على الطريق السريع، بينما حصلت سيارة S3 على 10.69 لتر/100كم في المدينة و 8.11 لتر/100كم على الطريق السريع.

الأمان

تشمل ميزات السلامة النشطة القياسية كاميرا للرؤية الخلفية وأجهزة استشعار للوقوف الأمامي والخلفي و Audi Pre Sense Front للتحذير من الاصطدام الأمامي ومساعد الفرامل، كما تأتي A3 قياسياً مع Audi Pre Sense Basic ، وهو نظام يعد السيارة عن طريق إغلاق النوافذ، إضافة إلى فتحة السقف وتفعيل مصابيح التحذير من الخطر وتشديد أحزمة الأمان. 

تشمل الميزات المتاحة نظام تثبيت السرعة التكيفي والتنبيه من حركة المرور الخلفي والمساعدة الجانبية من أودي، والتي تساعد على تغيير المسارات.

الطرز

تأتي أودي 2019 A3 في العديد من الطرز ونوعان من أنماط الهيكل، ويأتي طراز Premium مع الكثير من الميزات القياسية والرياضية ويعد الأقل سعراً في الفصل، أما طراز Prestige؛ فيحتوي على المزيد من الميزات المتطورة، وفيما يأتي تفاصيل هذه الطرز:

  • أودي A3 Premium: يأتي هذا الطراز بمحرك يعمل بقوة 184 حصانًا مع ناقل حركة أوتوماتيكي بسبعة سرعات، وتشمل الميزات القياسية على: فتحة سقف بانورامية، تنجيد من الجلد، مقاعد أمامية مدفّأة، كاميرا للرؤية الخلفية، أجهزة استشعار للوقوف الأمامي والخلفي، التحذير من التصادم الأمامي، نظام المعلومات والترفيه MMI مع شاشة عرض مقاس 7 بوصات، ستيريو مكون من تسعة مكبرات صوت، راديو يعمل بالأقمار الصناعية، منفذان USB ، بلوتوث، Android Auto و Apple CarPlay.
  • أودي A3 Premium Plus: يأتي هذا الطراز مع ميزة شحن الأجهزة اللاسلكي والمساعدة الجانبية من أودي والتنبيه لحركة المرور الخلفي، إضافة إلى ميزات طراز بريميوم.
  • أودي A3 Prestige: تشمل الميزات الرياضية القياسية نظام تثبيت السرعة التكيفي، نظام المعلومات والترفيه MMI المحدث، نظام صوت Bang & Olufsen مكون من 14 مكبر صوت ونظام الملاحة. ويمكنك الحصول على AWD ومحرك يعمل بقوة 228 حصاناً.
  • أودي S3 وRS 3: يحتوي S3 على نظام تعليق رياضي ومحرك يعمل بقوة 288 حصاناً، ويتميز RS 3 بمحرك خمسة سلندر يعمل بقوة 394 حصاناً، كما يأتي كلاهما مع نظام الدفع الرباعي. 

مواصفات سيارة أودي 2020 a3

ترتفع سيارة أودي 2020 a3 ما يقارب 161مم عن الأرض، وتحتوي على أربعة أبواب، كما تتضمن خمسة مقاعد للجلوس، وتكون مجهزة بمحرك 3 سلندر يتضمن سعة بمقدار 1 لتر، ويتكون من 12 صباباً، وينتج قوة حصانية تبلغ 115 حصاناً، إلى جانب 200 نيوتن.متر من قيمة قوة عزم الدوران. تتميز سيارة الجر الأمامي هذه باحتوائها على مجموعة كبيرة من الميزات المتنوعة التي تشمل على خزان وقود متوسط الحجم بسعة 50 لتر، ونظام الفرامل المانعة للانزلاق، إلى جانب العديد من التجهيزات والميزات الأخرى.

إقرأ أيضا:كيفية تركيب التيربو

سيارات أودي a4

تتميز سيارة أودي a4 الألمانية بقوتها، وتعتبر سيارة جيدة تحتوي على مقصورة داخلية مريحة تتضمن مواد عالية الجودة، وتتمتع بتصميم خارجي رائع، وتشمل على العديد من الأنظمة والتجهيزات المتنوعة، لكنها تعاني من بعض العيوب، ومنها: ارتفاع ثمن قطع غيارها، وتكاليف صيانتها، كما تُباع هذه السيارة بسعر مرتفع بالنسبة للسيارات التي تتنافس معها ضمن الفئة التي تنتمي إليها.

مواصفات سيارة أودي 2018 a4

تندرج سيارة أودي a4 2018 ضمن فئة السيارات الفارهة صغيرة الحجم؛ فهي مزودة بتكنولوجيا مذهلة، سواء أكانت القياسية أم الاختيارية الإضافية، ومقصورة داخلية جميلة مصنوعة من مواد عالية الجودة بتصميم أنيق وعصري، إضافةً إلى الكثير من الميزات القياسية، كما أنها توفر للسائق متعة القيادة السلسة الديناميكية.

الطرز

قدمت شركة أودي سيارتها a4 2018 في ثلاثة طرازات مختلفة وهي: طراز a4 السيدان، الذي يأتي في ثلاثة مستويات: بريميوم، بريميوم بلس، وبرستيج، وطراز العربات a4 Allroad wagon، وطراز S4، وبشكل عام تتمتع أودي a4 بالعديد من المواصفات المميزة. 

من الخارج

صُمّمت شركة أودي سيارتها a4 بزجاج أمامي عازل للصوت والحرارة، واحتوت الأبواب على مرايا جانبية مع إشارة التفاف، وقد جاءت المصابيح في a4 بتقنية Matrix LED، كما وزوّدت السيارة بمصابيح ضبابية في مقدمتها ومؤخرتها، واحتوت على فتحة سقف كهربائية، ومرايا جانبية كهربائية قابلة للطي، أما العجلات فهي جنط بقياس 18 إنش، وقد زُوّدت بمساحات حساسة للمطر.

من الداخل

زُوّدت المقصورة الداخلية بالتقنيات الرقمية الافتراضية، حيث احتوت على شاشة LCD 12.3 إنش عالية الجودة، إضافة إلى اعتمادها برنامج خرائط Google Earth التي تعطي صوراً للطرق محاكية للواقع، كما أن النوافذ الخلفية والمقاعد كهربائية، أما بخصوص المقاعد فيها؛ فإن سيارة  فقد تميزت بشكل عام بأنها مفروشة بالجلد، والخلفية منها قابلة للطيّ، فيما أصبحت المقاعد الأمامية الحرارية معياراً قياسياً أساسياً في السيارة، كما تمّ تزويدها بنظام Bang & Olufsen الصوتي بتقنية 3D، وتحتوي على مسند للذراع في الوسط، وأرضية مضاءة، وقد أخذ المصمّمون في عين الاعتبار تزويد المقاعد الخلفية بفتحة تكييف، وستائر خلفية، أما المرآة فهي تعمل بخاصية التعتيم.

الأمان

احتوت سيارة أودي 2018 a4 على المزيد من ميزات السلامة القياسية، كما احتوت على نظام فرامل (ABS)، ومساعد الفرامل (BA)، وفرامل إلكترونية، إضافةً إلى وسائد هوائية، ونظام إنذار ضد السرقة، هذا بالإضافة إلى احتوائها على برامج التوازن الإلكترونية EBD,ESP، ونظام مساعدة لتسلق المرتفعات، مع نظام تثبيت مقاعد الأطفال ISO Fix، ومن مواصفات الأمان الأخرى احتواء السيارة على حساسات أمامية وخلفية للركن، إضافةً إلى كاميرا خلفية، ومثبّت للسرعة مع نظام تحكم في ثبات السيارة، وقفل مركزي للأبواب، وخاصية الدخول بدون مفتاح، كما أنها مصممة لتفعيل المكابح بشكل أوتوماتيكي بأسرع وقت ممكن.

الأداء

تتمتع جميع طرازات أودي a4 هذه بمحرك تيربو 4 سلندر سعة 2 لتر، فيما تتباين الطرازات المختلفة بالقدرة الحصانية لها: فطراز السيدان قادرة على توليد قوة حصانية تعادل 190 حصاناً، ولها عزم دوران مقداره 236 باوند/ قدم، وتستطيع السير لمسافة 6.36 لتر/100كم، وهو مزود بناقل حركة أوتوماتيكي من سبع سرعات، مع كلتش مزدوج، وهي سيارة دفع أمامي.

أما بالنسبة بقية الطرازات فإن المحرك فيها له القدرة على توليد قوة حصانية تعادل 252 حصاناً، كما أنها مزودة بناقل حركة في خيارين: إما ناقل حركة يدوي من ستة سرعات، أو ناقل حركة أوتوماتيكي مع كلاتش مزدوج، وتتميز جميع موديلات a4 Allroad بكونها دفع كلي “رباعي” ولها ناقل حركة من سبع سرعات مع كلتش مزدوج. 

مواصفات سيارة أودي 2019 a4

تعد أودي A4 2019 سيارة ممتازة واحدة من أفضل سيارات السيدان الرياضية الراقية المتوفرة في السوق، ويتميز تصميمها الداخلي بالحداثة، وتحتوي على أحدث التقنيات ونظام المعلومات والترفيه الذكي وتوفر أداءاً قويًا.

التصميم

  • السعة: تتسع أودي A4 2019 لخمسة أشخاص وتحتوي على مقاعد أمامية من الجلد قابلة للتعديل كهربائياً بثمانية اتجاهات، وهي مريحة للغاية ومناسبة للرحلات الطويلة، كما تشمل عجلة قيادة مُدفَّأة ومقاعد خلفية مُدفَّأة وتحتوي على مساحة كافية للرأس والأرجل.
  • المقاعد: تحتوي أودي A4 2019 على مجموعتين كاملتين من موصلات مقعد الأطفال LATCH على المقاعد الخلفية ومرساة حبل ثالث للمقعد الأوسط، وقد حصل نظام LATCH على تصنيف Good من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.
  • الجودة الداخلية: تضفي أودي A4 2019 جواً من الفخامة بفضل المواد رفيعة المستوى واللمسات الخشبية والأسطح ناعمة الملمس.
  • مساحة الشحن: تبلغ مساحة شحن أودي A4 2019 13 قدمًا مكعباً.
  • المعلومات والترفيه: تتضمن أودي A4 2019 ميزات قياسية هي؛ شاشة مقاس 7 بوصات ونظام المعلومات والترفيه MMI، الذي يدعم الهواتف الذكية أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، إضافة إلى منفذين USB وبلوتوث وشاشة مقاس 12.3 بوصة، كذلك تشمل تحديثات تقنية بما فيها راديو HD وراديو يعمل بالأقمار الصناعية ونظام الملاحة وستيريو مكوّن من 19 مكبر صوت، يُذكر بأن نظام المعلومات والترفيه يعم بشكل جيد للغاية. 

الأداء

  • المحرك: تأتي أودي A4 2019 بمحرك أربعة سلندر سعة 2.0 لتر يعمل بقوة 188 حصانًا في طرز الدفع بالعجلات الأمامية، وبقوة 248 حصانًا في جميع طرز الدفع الرباعي مزوداً بناقل حركة أوتوماتيكي بسبعة سرعات، بينما تتميز S4 أودي بمحرك V6 سعة 3.0 لتر يعمل بقوة 349 حصانًا مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات؛ حيث حصلت على تسارع من صفر إلى 3.92 كيلومتراً في 4.4 ثانية.
  • استهلاك الوقود: حصلت أودي A4 2019 على 8.71 لتر/100كم في المدينة و 6.92 لتر/100كم على الطريق السريع، بينما حصلت S4 أودي على 11.20/ 7.84 لتر/100كم في المدينة / الطريق السريع على التوالي. 
  • الركوب والقيادة: يجعل التعامل الذكي من أودي واحدة من أكثر السيارات الصغيرة الفاخرة رشاقة، كما يعد نظام الدفع الأمامي قياسيًا.

الأمان

نتائج اختبار التحطم: منحت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة أودي A4 2019 تصنيفًا عامًا من فئة الخمسة نجوم، وخمسة نجوم في اختبارات التصادم الجانبي وأربعة نجوم في اختبارات التصادم الأمامي، وقد منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة A4 لقب Top Safety Pick؛ حيث حصلت على تصنيف Good في جميع المجالات التي تم اختبارها.

ميزات السلامة: تأتي أودي A4 2019 مزودة بما يلي: كاميرا للرؤية الخلفية، مستشعرات الوقوف الأمامي والخلفي، المساعدة في تغيير المسار، مراقبة النقاط العمياء، التنبيه من حركة المرور الخلفية، التحذير عند المغادرة، مساعدة التحكم في السرعة، نظام تثبيت السرعة التكيفي، Audi Pre Sense City و Audi Pre Sense Basic، الذي يتضمن الكبح التلقائي عند  الطوارئ، والتحذير من التصادم الأمامي والكشف عن وجود المشاة. 

الطرز

تأتي أودي A4 2019 بثلاثة طرز: Premium و Premium Plus و Prestige، كما تأتي S4 بطرز مماثلة؛ فإن الفرق الرئيسي بين أودي A4 وS4 أودي هو المحرك، وفي حين يتوفر نظام الدفع الرباعي في جميع طرز A4 ولكنه معياري في طرز S4.

  • أودي A4 Premium: يحتوي هذا الطراز على نظام المعلومات والترفيه MMI، شاشة مقاس 7 بوصات، Apple CarPlay، Android Auto، ستيريو مكون من 10 مكبرات صوت، تقنية Bluetooth، منفذان USB، مقاعد جلدية، مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً ومُدفَّأة، التحكم التلقائي في المناخ ثلاثي المناطق وفتحة سقف، وهناك أيضاً بعض ميزات الأمان القياسية بما في ذلك: كاميرا الرؤية الخلفية، مساحات الزجاج الأمامي المستشعرة للمطر و Audi Pre Sense City، والذي يتضمن تحذيرًا من التصادم الأمامي مع نظام الكبح التلقائي عند الطوارئ والكشف عن وجود المشاة، وتضيف حزمة Convenience راديو يعمل بالأقمار الصناعية ومقاعد أمامية رياضية مع دعم إضافي.
  • أودي A4 Premium Plus: يضيف هذا الطراز نظام المعلومات والترفيه مع شاشة مقاس 8.3 بوصة ونظام الملاحة وستيريو Bang & Olufsen مكون من 19 مكبر صوت وراديو HD، إضافة إلى راديو يعمل بالأقمار الصناعية ومساعدة تغيير المسار ومراقبة النقاط العمياء وتنبيه حركة المرور المتقاطع الخلفي ومستشعرات وقوف السيارات الأمامية والخلفية، كما يأتي هذا الطراز مع حزمة Cold Weather التي تضيف مقاعد خلفية وعجلة قيادة مُدفَّأة.
  • أودي A4 Prestige: يقدم هذا الطراز نفس خيارات طراز Premium Plus؛ إلا أنه يحتوي على بعض ميزات الأمان الإضافية بما في ذلك شاشة عرض رأسية وكاميرا لوقوف السيارات والتحذير عند المغادرة ونظام تثبيت السرعة التكيفي. 
  • أودي S4: تعد أكثر سيارات السيدان الرياضية قوةً في هذه المجموعة؛ فهي مزودة بمحرك V6 سعة 3.0 لتر مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات ونظام تعليق رياضي ومقاعد أمامية رياضية قابلة للتعديل كهربائياً بـ 12 اتجاهاً.

مواصفات سيارة أودي 2020 a4

التصميم

تتميز جميع موديلات سيارة أودي 2020 a4 بتصميم خارجي يتضمن شبك أمامي ذو حجم كبير، ومصابيح أمامية عالية الأداء تعمل بالاعتماد على تقنية ليد للإضاءة، ومقابض أبواب ملونة بنفس لون هيكل السيارة.

الأداء

 كما تكون هذه السيارة مجهزة بمحرك 4 سلندر يتضمن سعة تبلغ 2 لتر، وينتج قوة حصانية تبلغ 150 أو 190 أو 230 أو 240 حصاناً؛ حسب الطراز، بينما يحتوي طراز سبورت منها على محرك تيربو ذو 6 سلندر بسعة تبلع 3 لتر تقريباً، وينتج 350 حصاناً من القوة، وعزم دوران تبلغ قيمته 500 نيوتن.متر.

سيارات أودي a5

تعتبر سيارة أودي a5 إحدى السيارات المصنعة من قبل شركة أودي الألمانية، المختصة في تصنيع السيارات، والتي بدأت الشركة بإنتاجها وتصنيعها عام 2007 بوزن يتراوح ما بين 1500- 1695كغم، وبطول يبلغ حوالي 4.62م، وعرض كلي يصل إلى 1.85م، إلى جانب ارتفاع بمقدار 1.37م، وعجلات تتضمن قاعدة يبلغ طولها 2.75م.

سيارات أودي a5

مواصفات سيارة أودي 2018 a5

التصميم

  • عدد الركّاب: يتسع موديل A5 Sportback لخمسة ركاب، بينما يتسع كل من موديل الكوبيه والكابريول لأربعة ركاب. تتميز المقاعد الأمامية بها أنها مريحة، بالإضافة الى الرؤية الواضحة بالنسبة للسائق.
  • المقاعد: هناك مجموعتان كاملتان من مقاعد السيارة (لاتش) موصولة في سيارة الـ A5.
  • الجودة الداخلية: تشتهر سيارات الأودي بتصميماتها الداخلية المميزة، وكذلك بالنسبة لـ A5 2018.
  • مساحة التخزين: تختلف مساحة كل موديل عن الآخر في A5.  تحتوي موديلات الكوبيه على 11.6 قدم مكعب من مساحة صندوق الأمتعة، بينما تنخفض إلى ما يزيد قليلاً عن 9 أقدام مكعبة في موديلات الكابريوليه. من ناحية أخرى، تتميز نماذج Sportback،  بمساحة رائعة تصل الى أكثر من 21 قدمًا مكعبة مع المقاعد الخلفية للأعلى.
  • نظام المعلومات والترفيه، البلوتوث والملاحة: تتميز A5 بأنها تحتوي على شاشة عرض بحجم 7 بوصات، وبلوتوث، ومنفذين USB،  ونظام للصوت يشمل 10 مكبرات صوت، وراديو متصل بالأقمار الصناعية، وخدمة Wi-Fi داخل السيارة، والقدرة على توصيل ما يصل إلى ثمانية أجهزة في السيارة، ونظام الملاحة، بالإضافة الى نظام المعلومات والترفيه MMI سهل الاستخدام.

الأداء

  • المحرك: يتميز A5 بمحرك توربو رباعي بقوة 252 حصانًا يتسارع بسرعة، بقوة 354 حصان، وشاحن توربيني V6. في عام 2018 ظهرت سيارة RS5 عالية الأداء، والتي توفر محرك قوته الحصانية تبلغ 444 حصانًا.
  • استهلاك الوقود: تسير أودي 24 كم في الغالون الواحد في المدينة و 34 كم في الغالون على الطريق السريع. يعتبر استهلاك سيارة أودي A5  للغاز مماثلاً لمعدل الاستهلاك بالنسبة لمنافسيها مثل Audi A4 و BMW 4 Series.
  • القيادة والتحكّم: تتمتع A5 بكونها متماسكة على الطريق حتى أثناء الدوران، وذلك بفضل نظام  الدفع الرباعي بها، ومع تحسينات الأداء، أصبح S5 و RS5 أكثر مرونة، وكلاهما لديه فرامل قوية.

الأمان

منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة 2018 A5 تصنيفًا كاملاً لاختبار التصادم الشامل. كما منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة سيارة  A5 أعلى درجة في جميع اختبارات التصادم الخمسة.

تشمل ميزات السلامة القياسية فيها: كاميرا الرؤية الخلفية، شاشة رأس، وأجهزة استشعار للوقوف الأمامي والخلفي، ونظام كاميرا بزاوية 360 درجة، ونظام تحسس خلفي، بالإضافة الى نظام Pre Sense الذي يساعد على حماية الركاب في حالة حدوث تصادم وشيك من خلال لف النوافذ وتضييق أحزمة الأمان تلقائيًا.

مواصفات سيارة أودي 2019 a5

التصميم

  • المواصفات: يحتوي سيارة هذا الموديل على أربعة أبواب، ويتميز بنظام الدفع الأمامي للعجلات،وينتمي إلى نمط سيارات السيدان، بينما ترتفع حوالي 160مم عن الأرض.
  • من الداخل: تشمل هذه السيارة على مقصورة داخلية تتضمن مساحة تتسع لخمسة أشخاص، وتتميز بالعديد من التقنيات والميزات المتنوعة، مثل: خزان وقود ذو حجم متوسط بسعة 54 لتر، وصندوق خلفي خاص للأمتعة تبلغ سعته 480 لتر تقريباً، ومساند أمامية وخلفية للرأس.

الأداء

  • المحرك: تكون هذه السيارة مجهزة بمحرك ذو 4 سلندر تبلغ سعته حوالي 1395 CC، وينتج قوة حصانية بمقدار 150 حصاناً، إلى جانب قيمة 250 نيوتن.متر من عزم الدوران.
  • التسارع: يسمح هذا المحرك للسيارة بأن تنطلق من الصفر إلى مسافة 100كم خلال 8.7 ثانية من الوقت، كما يمكنه من الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 210كم/س.
  • استهلاك الوقود: يستهلك هذا المحرك ما يقارب 5.4 لتر من البنزين عند قطع مسافة 100كم في شوارع المدينة الداخلية وعلى الطرقات السريعة الخارجية معاً.

الأمان

تشمل أودي كيو 30 a5 على عدة أنظمة وتقنيات رائعة توفر الحماية لسائق السيارة وركابها، مثل: حزام أمان واقي خلفي، ونظام إيموبليزر الذي يمنع سرقة السيارة، ووسائد هوائية تستخدم لحماية الركاب والسائق من الخطر في حالة التعرض لحادث أو اصطدام.

مواصفات سيارة أودي 2020 a5

  • المواصفات: بعتبر هذا الموديل سيارة عملية تتميز بالعديد من التقنيات الترفيهية، لكنها تُباع بسعر مرتفع بالنسبة للسيارات التي تتنافس معها ضمن الفئة التي تنتمي إليها.
  • المحرك: تتوفر هذه السيارة في ثلاثة خيارات للمحرك؛ محرك 4 سلندر تبلغ سعته 2 لتر، ومحرك بنزين ذو 6 سلندر يتضمن سعة بمقدار 3 لتر، ومحرك ثالث 6 سلندر يعمل بالديزل ويضم حوالي 3 لتر من السعة.
  • ناقل الحركة: يتصل المحرك الأول مع ناقل أوتوماتيكي مكون من 7 سرعات، بينما يعتمد المحركات الثاني والثالث في نقل حركتهما على ناقل حركة يعمل أوتوماتيكياً ويشمل على 8 سرعات مختلفة.

سيارات Audi a6

هي إحدى سيارات شركة أودي التنفيذية التي تم إصدار أربعة أجيال منها في مدينة نيكور ساليم الألمانية، وتعتمد على نظام الدفع الرباعي في كافة الأجيال التي تم إصدارها، وتقوم الشركة بتسويقها تحت اسم أفانت Avant، وتمتاز هذه السيارة بصالون من نوع واجن.

سيارات Audi a6

مواصفات سيارة Audi a6 2016

من الخارج

عملت شركة أودي على إضافة أضواء LED أمامية حتى تتناسب مع المصد الأمامي ذي الحجم الكبير، وتحتوي الواجهة الأمامية على 8 قضبان كرومية عريضة لإضفاء مظهر رياضي سيارة Audi a6 2016، وتتوفر هذه النسخة في أوروبا، وبالنسبة لأبعاد السيارة فهي تساوي 4933مم من حيث إجمالي الطول، والعرض يساوي 1618مم، أما الارتفاع فيصل إلى 1455مم، وقاعدة العجلات فتساوي 2912مم.

من الداخل

تحتوي السيارة من الداخل على غطاء جديد للمقاعد ذي تصميم مبدع ومتقن بلونين إما البني أو الرمادي، ويعتبر تصميم السيارة القديم من أفضل التصاميم الفاخرة فالمواد المستخدمة فيه تعد من أفخر وأجود الأنواع المستخدمة في السيارات وليست بحاجة للتعديل الكبير، فالخشب مصمم بدقة وإتقان لإعطاء لمسة من الفخامة للسيارة، بالإضافة إلى إدخال الجلد على جميع الأبواب، أيضًا صممت عجلة القيادة والكونسول الأمامي بشكل أنيق وعصري، وتحتوي السيارة أيضًا على الأكياس الهوائية المتعددة، بالإضافة إلى نظام صوتي ضخم بفضل مكبرات صوت الموزعة في مختلف زوايا السيارة، وهناك أيضًا إضاءة خافتة، وتتوفر فتحة للسقف كإضافة جيدة، وأضافت شركة أودي أيضًا مقاعد أمامية كهربائية وكاميرا خلفية وعملت على تزويد السيارة بنظام تكييف هوائي أوتوماتيكي بالإضافة إلى مخارج تهوية بالخلف، بالإضافة إلى توفير أنظمة الاتصال سواءً خاصية البلوتوث، أو نظام الملاحة MMI وبعض الأوامر الصوتية، وخاصية الاتصال بخدمة واي فاي القادرة على الاتصال بأجهزة ذكية يصل عددها إلى 8 أجهزة.

الأداء

تتوفر Audi A6 2016  بثلاث فئات محركات الأول يأتي بسعة 2.0 لتر بقوة 252 حصانًا و8 سرعات، أما الفئة الثانية فهي ذات محرك بسعة 3.0 لتر وبقوة 333 حصانًا، أما الفئة الثالثة فتأتي بسعة 3.0 لتر وبقوة 240 حصانًا، وتستمد سيارة Audi a6 2016 عزمها من الماتور الذي يعمل على البنزين V6 والذي يتكوّن من نظام حقن استيعابه يصل إلى 2.8 لتر، ويتكون من  جير إس ترونيك، بالإضافة إلى نظام كواترو للدفع الكلي للإطارات، مما يساعد السيارة على الانطلاق من 0 حتى 100 كم/ساعة في زمن يساوي 8.7 ثانية.

نادرًا ما يشعر الراكب أو السائق بتمايل السيارة على الطريق أثناء القيادة، بل يكون الركوب مريحًا وسلسًا جدًا في السيارة، لكنها مثل غيرها من السيارات الأوروبية تميل إلى الجمود قليلًا، أما بالنسبة لصوت الرياح وضجيج الطريق فيتزايد تدريجيًا عند وصول سرعة السيارة فوق سرعة 120كم في الساعة، أما عند التوقف فإنّ الفرامل تقوم بعملها بشكل ممتاز، ويمكن تدوير عجلة القيادة بسرعة فائقة، أما عند تغييرها إلى الوضع الرياضي فهي تصبح ثقيلة بعض الشيء.

مواصفات سيارة Audi a6 2018

الأداء

  • المحرك: تعمل بمحرك سداسي السلندر، تبلغ سعته 2800CC، وناقل حركة أتوماتيك.
  • استهلاك البنزين: تستهلك السيارة 8 لترات عند السير مسافة 100كم.
  • التسارع: يحتاج موديل 2018 من سيارة Audi a6 إلى زمن مقداره 8.1 ثانية للوصول إلى سرعة 100كم/الساعة بدءاً من انطلاقها.

الأمان

  • الوسائد الهوائية: تمتلك السيارة 6 وسائد هوائية لحماية الركاب من أثر اصطدامهم بجسم السيارة في حالة الحوادث.
  • حساسات للركن: تعمل فيها حساسات أمامية وخلفية عند ركن السيارة، وتقوم بإصدار أصوات متقطعة لتدل السائق على وجود أجسام بالقرب منها.
  • نظام مساعدة لتسلق المرتفعات: يعمل هذا النظام على حماية السيارة من الانزلاق في حال صعود المرتفعات مما يقوم بحمايتها وحماية السيارات الموجودة خلفها.

مواصفات سيارة Audi a6 2019

التصميم

  • السعة: تتسع أودي A6 2019 لخمسة أشخاص وتحتوي على مقاعد أمامية مُدفأة قياسية قابلة للتعديل كهربائياً بثمانية اتجاهات ويمكنك اختيار مقاعد قابلة للتعديل كهربائياً ب 12 أو 18 اتجاهاً، كما تعد جميع مقاعدها مرنة وجذابة. 
  • المقاعد: تحتوي أودي A6 2019 على مجموعتين كاملتين من موصلات LATCH على المقاعد الخلفية ومرساة حبل مخصصة للمقعد الأوسط.
  • الجودة الداخلية: تم تزيين أودي A6 2019 قياسياً بقطع خشبية وألومنيوم ويمكنك تخصيص التصميم الداخلي بألوان وأنواع مختلفة من الخشب، وتتميز أيضاً بمقاعد جلدية قياسية ومساند للأذرع ووحدة تحكم مركزية، كما تحمي ركابها من الضوضاء الخارجية.
  • مساحة الشحن: تبلغ مساحة شحن أودي A6 2019 13.7 قدمًا مكعبًا وتحتوي على مقاعد خلفية قابلة للطي.
  • المعلومات والترفيه والبلوتوث والملاحة: يحتوي نظام المعلومات والترفيه في السيارة على شاشة لمس مزدوجة مقاس 8.8 بوصة، في حين تتميز بعض الطرز بشاشة مقاس 10.1 بوصة وتوجد أيضاً شاشة تعمل باللمس مقاس 8.6 بوصة، وتعد ميزات تكامل الهاتف الذكي مثل Android Auto و Apple CarPlay قياسية وتشمل المرافق الاختيارية ستريو Bang & Olufsen.

الأداء

  • المحرك: تأتي أودي A6 2019 بمحرك واحد فقط، وهو محرك V6 سعة 3.0 لتر يعمل بقوة 335 حصانًا مع ناقل حركة أوتوماتيكي بسبعة سرعات.
  • استهلاك الوقود: توف أودي A6 2019 في استهلاك الوقود ولم تصدر كلاً من شركة أودي ووكالة حماية البيئة تقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود لسيارة A6 لعام 2019.
  • الركوب والقيادة: تتميز أودي A6 2019 بركوب مريح وتوجيه خفيف يتيح لك تدوير العجلة بسرعة ومناورة السيارة في الأماكن الضيقة، وتتضمن تحديثات الأداء المتوفرة تعليقًا رياضيًا منخفضًا. 

الأمان

  • نتائج اختبار التحطم: لم تقم الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة أو معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة بإجراء اختبار التصادم لسيارة أودي A6 2019.
  • ميزات السلامة: تأتي جميع طرز 2019 A6 اودي مع كاميرا الرؤية الخلفية وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية، ويكشف Audi Pre Sense  القياسي عن وجود تصادم ويغلق النوافذ وفتحة السقف، كما تشمل Audi Pre Sense City التحذير الأمامي من الاصطدام والكشف عن وجود المشاة والكبح التلقائي عند الطوارئ.
  • تحتوي ميزات مساعدة السائق الاختيارية في هذه السيارة على كاميرا 360 درجة، شاشة عرض رأسية، مراقبة النقاط العمياء، تنبيه حركة المرور الخلفي، نظام تثبيت السرعة التكيفي، التحذير عند المغادرة ومساعدة الرؤية الليلية مع الكشف عن وجود المشاة.

سيارات أودي A7

تنتمي سيارة Audi a7 إلى فئة السيارات الفاخرة، وتعد سيارة جيدة تتميز بتصميم أنيق ومحرك هادئ، وتحتوي على مقصورة واسعة، كما تتمتع بالعديد من الميزات والتجهيزات الرائعة، وقد تم تصنيعها من قبل شركة أودي التي بدأت في إنتاجها عام 2010.

سيارات أودي A7

مواصفات سيارة أودي a7 2017

تعد سيارة أودي a7 2017 سيارة دفع رباعي فخمة كبيرة الحجم تتميز بتصميمها الأنيق، وتحتوي على مقصورة مريحة تتضمن على العديد من التقنيات المميزة، وتكون هذه السيارة بطول يبلغ حوالي 4.97م، وعرض 1.91م تقريباً، وارتفاع يبلغ حوالي 1.42م، إلى جانب قاعدة عجلات تكون بطول 2.914م، بينما تعمل من خلال محرك سوبر تشارجر ستة سلندر بسعة 3 لتر، ويولد قوة بمقدار 333 حصاناً، و 440.6 نيوتن.متر من عزم الدوران، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي مكوّن من ثمان سرعات، كما يمكّن السيارة من التسارع من السكون وصولاً إلى 100كم في حوالي 5.6 ثانية، وتبلغ سرعته القصوى 250كم/ الساعة تقريباً.

مواصفات سيارة أودي a7 2018

تعتبر أودي a7 2018 سيارة ألمانية فاخرة تتضمن مقصورة داخلية مميزة تحتوي على العديد من التجهيزات، مثل: شاشة ترفيه قياس 10.1 إنش، وعجلة قيادة مميزة، وشاشة خاصة لعرض العدّادات قياس 12.3 إنش.

تتوفر هذه السيارة في عدة خيارات للمحرك؛ ومن أشهرها: محرك تيربو ستة سلندر بسعة 3 لتر، وينتج قوة بمقدار 340 حصاناً، بالإضافة إلى عزم دوران يبلغ حوالي 500 نيوتن.متر، ويكون هذا المحرك متصلاً بناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي مكوّن من سبع سرعات، بينما تبلغ سرعته القصوى حوالي 250كم/ الساعة، ويمكّن السيارة من الوصول من الصفر إلى 100كم في ما بين 5.3 ثانية تقريباً.

مواصفات سيارة أودي a7 2019

تعتمد سيارة أودي a7 2019 على خيارين للمحرك؛ المحرك الأول محرك بنزين ستة سلندر بسعة 3 لتر، وينتج قوة بمقدار 340 حصاناً عند عدد لفات تبلغ حوالي 5300 لفة خلال الدقيقة الواحدة، بالإضافة إلى 500 نيوتن.متر من عزم الدوران عند عدد لفات تبلغ حوالي 2900 لفة في الدقيقة الواحدة، كما يمكّن السيارة من الوصولمن الصفر إلى 100كم في 5.3 ثانية تقريباً، وتبلغ سرعته القصوى حوالي 250 م/ الساعة، بالإضافة إلى محرك ديزل ستة سلندر بسعة 3 لتر، ويولد قوة بمقدار 286 حصاناً، بالإضافة إلى 620 نيوتن.متر من عزم الدوران، وتبلغ سرعته القصوى 250كم/ الساعة تقريباً، كما يمكّن السيارة من التسارع من السكون وصولاً إلى 100كم في حوالي 5.7 ثانية. 

يتميز التصميم الخارجي لهذه السيارة بالعديد من التجهيزات الحديثة، مثل: شبك رياضي جديد ذو حجم صغير نوعاً ما، ومصابيح أمامية حديثة، وفتحات خاصة للتهوية.

مواصفات سيارة أودي a7 2020 

تعد سيارة أودي a7 2020 سيارة هاتشباك مشهورة تتمتع بنظام الدفع الرباعي، وتتميز بالعديد من المواصفات الرائعة، مثل: سقف بانورامي، وتقنية بلوتوث، وإمكانية التحكم في صوت السيارة من خلال المقود، ومقاعد مدفأة ومكيفة، إضافة إلى مدخل AUX، ومشغل CD، ومنفذ USB، ونظام قفل آلي للأبواب، إلى جانب مقاعد قابلة للتحكم، وكاميرا خاصة للرؤية الخلفية، ونظام تكييف أوتوماتيكي.تعمل هذه السيارة من خلال محرك ستة سلندر بسعة 3 لتر، ويولد قوة بمقدار 340 حصاناً، و440 نيوتن.متر من عزم الدوران، كما يتمتع هذا المحرك بنظام الدفع الرباعي، ويكون متصلاً بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من سبع سرعات، ويستهلك حوالي 8.2 لتر/ 100كم عند القيادة في داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة معاً.

سيارات أودي A8

تعتبر سيارة A8 من السيارات الفاخرة التي أنتجتها شركة Audi، حيث بدأت الشركة بطرحها في الأسواق عام 1994، وهي تمثل فئة السيارات كبيرة الحجم التي تتميز بمساحات داخلية جيدة، وقاعدة عجلات كبيرة، ومع تعاقب السنين وتطور التكنولوجيا الخاصة بالسيارات بشكل لافت، واكبت الشركة هذا التطور، ووصلت بالسيارة إلى الجيل الرابع منها، حيث قدمت الشركة الجيل الرابع في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات عام 2017، كما تتوفر السيارة بطرازين مختلفين، هما: A8 التي تتميز بحجمها القياسي، وA8L التي تمتلك قاعدة عجلات كبيرة. 

مواصفات سيارة Audi A8 2018

الأداء

  • المحرك: تحتوي على محرك تيربو 6 سلندر سعة 3.0 لتر، يعطي قوة مقدارها 340 حصاناً عند 5000 – 6400 لفة في الدقيقة، وعند 1370- 4500 لفة يمنح عزم دوران مقداره 500 نيوتن.متر.  
  • ناقل الحركة: تأتي مزودة بناقل حركة أوتوماتيكي من فئة tiptronic، مكون من 8 سرعات، حيث يرتبط ناقل الحركة بالمحرك، وينقل الحركة إلى العجلات من خلال نظام دفع كلي. 
  • السرعة والتسارع: تصل سرعة السيارة القصوى إلى 250كم/ ساعة، أما التسارع؛ فيمكن للسيارة الوصول إلى سرعة 100كم/ ساعة بعد 5.6 ثانية من لحظة الانطلاق. 

التصميم

حجم السيارة: يصل طول النسخة القياسية من سيارة Audi A8 إلى 5.172 متراً، ويصل عرضها إلى 1.945 متراً، ويبلغ ارتفاعها 1.473 متر، في حين تبلغ سعة الصندوق الخلفي 505 لتراً. أما طراز A8L من السيارة؛ فيبلغ طوله الكلي 5.302 متراً، ويبلغ عرضه 1.945 متراً، أما ارتفاعه فيبلغ 1.485متراً، ويبرز الاختلاف بين الطرز من حيث الحجم من خلال طول قاعدة العجلات أيضاً، والتي تأتي بزيادة حوالي 130مم في طراز A8L. 

الترفيه

  • الإضاءة: تحتوي على مصابيح نهارية من نوع  LED HD Matrix، مزودة بخاصية Audi Laser Light التي تمكن السائق من الحصول على أفضل إضاءة ممكنة، كما تضم السيارة مصابيح خلفية ذات تصميم ثلاثي الأبعاد من نوع Matrix OLED. 
  • أنظمة السلامة: تحتوي على أكثر من 41 نظاماً لمساعدة السائق في القيادة، والتي تتمثل بأجهزة الاستشعار، و الرادارات، والكاميرات الأمامية والخلفية والجانبية المتوفرة، كما تمتلك وسائد هوائية، وأنظمة مكابح مختلفة. 
  • مواصفات أخرى: مزودة بإطارات ذات تصميم رياضي قياس 18 بوصة، وتحتوي مراياها الجانبية على خاصية التنبيه من النقطة العمياء، كما تمتلك 3 شاشات داخلية؛ واحدة للملاحة، وأخرى للتحكم بالمكيف والمقاعد، والثالثة خلف عجلة القيادة لعرض المعلومات. 

مواصفات سيارة Audi A8 2019

تحتوي سيارة Audi A8 2019 على محرك بنفس سعة الموديل السابق، وناقل حركة أوتوماتيكي  يضم 8 سرعات أيضاً، أما الإضافات وسبل الرفاهية المتوفرة في السيارة فهي كثيرة، نذكر منها ما يلي.

الأمان والترفيه

  • تحتوي السيارة على 6 وسائد هوائية. 
  • مزودة بعجلة قيادة كهربائية متعددة الاستخدامات، ويمكن التحكم بميلها، كما يمكن التحكم بالنظام الصوتي من خلالها. 
  • وجود مرايا كهربائية، وصندوق خلفي كهربائي. 
  • تضم جنوط مصنوعة من الألمنيوم قياس 20 بوصة. 
  • مزودة بمكيف أوتوماتيكي متعدد المناطق. 
  • توفر برنامج الثبات الإلكتروني ESP. 
  • وجود نظام حماية من السرقة. 
  • مقاعد السيارة مغطاة بالجلد الفاخر، مع إمكانية التحكم بتدفئتها وتبريدها. 
  • وجود نظام صوتي مميز في السيارة، حيث يحتوي على 10 مكبرات صوت. 
  • سقف بانوراما. 
  • مزودة بأنظمة مختلفة تساعد السائق، مثل: نظام تحذيرات النقاط العمياء، ونظام تحذير الخروج عن المسار، ونظام المساعدة على نزول المنحدرات، ونظام المساعدة على صعود المرتفعات. 
السابق
دليل مواصفات وميزات سيارات أوبل
التالي
مواصفات وميزات أبرز سيارات bentley