سيارات ومحركات

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات فورد إكسبلورر

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات فورد إكسبلورر

فورد إكسبلورر

تنتمي فورد إكسبلورر إلى فئة السيّارات الرياضيّة متعدّدة الأغراض ذات الحجم المتوسّط، ويتمّ إنتاجها في اثنين من مصانع فورد فحسب خلال الوقت الراهن، وهما: مصنع شيكاغو للتجميع في ولاية إلينوي الأمريكيّة، ومصنع شانجان فورد في مدينة هانغتشو الصينيّة، وتمكّنت هذه السيّارة من الحصول على جائزة خيارات السلامة المرتفعة لعام 2020م من قبل معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة في الولايات المتّحدة الأمريكيّة.

تاريخ فورد اكسبلورر

صدرت أوّل نسخة من السيارة عام 1991، إذ كانت أوّل سيارة رباعية الدفع ذات أربع أبواب تصدرها فورد، ولاقت نجاحاً كبيراً حيث بيعت أكثر من 400,000 نسخة من جيلها الأول متقدمةً على منافساتها جيب جراند شيروكي وشيفروليه بليزر في ذلك الوقت، واكتسبت سيارة فورد إكسبلورر ثقة المستهلكين بسرعة كبيرة حيث أخذت المرتبة التاسعة في ترتيب أكثر السيارات مبيعاً في الولايات المتّحدة الأمريكية بنهاية عام 1994.

كانت الفورد إكسبلورر بجيلها الأول مزودة بمحرك من 6 أسطوانات بسعة 4-لتر يولد قوة 160 حصانًا، وصممت بخيارين، الدفع الرباعي للعجلات والدفع الخلفي للعجلات، وتغيّرت الإكسبلورر كثيراً من جيلها الأول حتى وقتنا الحالي ولا زالت تثبت جدارتها عاماً بعد عام، وتعد من أفضل الخيارات للباحث عن سيارة عائلية كبيرة توفر سبل الراحة والتكنولوجيا الحديثة.

إقرأ أيضا:سيارة لاند روفر رنج روفر 2017

مواصفات سيارة فورد إكسبلورر 2016

تعد سيارة فورد إكسبلورر 2016 التي تمت صناعتها في شيكاغو؛ من السيارات متوسطة الحجم، لكنها ليست جيدة، على الرغم من أنها توفر ركوباً مريحاً ومحركات EcoBoost قوية، إلا أن تصنيف الموثوقية لها ضعيف، ونظام المعلومات والترفيه فيها سيء،ومساحة المقاعد فيها محدودة، هناك خيارات أفضل بكثير وتتمتع بتصنيف موثوقية أعلى في الفئة التي تنتمي إليها إكسبلورر 2016؛ بما في ذلك سيارة شيفروليه ترافيرس.

تم تسجيل ستة استدعاءات لفورد إكسبلورر 2016 حتى وقت كتابة هذا التقرير، بسبب العيوب التي تتمثل في وجود مسامير غير مثبتة في المقاعد، ولحامات غير كافية لمقعد السائق؛ والتي لا تقيد الركاب بشكل صحيح في حالة تعطّل السيارة، بالإضافة إلى تعطّل فرامل وقوف السيارات أحيانًا، وبراغي خزان الوقود المشدودة بشكل غير صحيح، ومحامل العجلات الخلفية غير الصحيحة، إلى جانب المقياس الخاطئ لسخان المحرك الذي قد يزيد من درجة حرارته أحياناً؛ لذلك عليك التأكّد من معالجة هذه المشكلات قبل شراء هذه السيارة.

مواصفات سيارة فورد إكسبلورر 2016

الأداء

  • المحرك: تتضمن فورد إكسبلورر 2016 ثلاثة خيارات للمحرك؛ حيث تتوفر الطرازات الأساسية XLT و Limited مع محرك V6 سعة 3.5 لتر بقوة 290 حصان أو محرك أربعة سلندر سعة 2.3 لتر بقوة 280 حصان، بينما تأتي  طرازات سبورت وبلاتينيوم مع محرك V6 تيربو بسعة 3.5 لتر وقوة 365 حصان.
  • تأتي هذه السيارة بشكل قياسي مع ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات وعجلات أمامية، كما تتوفر فيها خدمة الدفع الرباعي، وتتميز بتوفير رحلة مريحة وهادئة، نظام تعليق يخفف المطبات ونظام توجيه جيد الإستجابة.
  • استهلاك الوقود: تستهلك سيارة إكسبلورر 2016 ما يصل إلى 12.38 لتر/100 كم في المدينة و8.71 لتر/100 كم على الطريق السريع بمحرك أربعة سلندر؛ وهو مستوى جيد بالنسبة لفئتها، بينما يقلل محرك V6 القياسي هذه التصنيفات إلى 13.84/9.80 لتر/100 كم في المدينة/ الطريق السريع، على التوالي.
  • القدرة على السحب: يمكن لفورد إكسبلورر 2016 سحب ما يصل إلى 3000 رطل عندما تكون مجهزة بمحرك أربعة سلندر وحزمة سحب اختيارية.

من الداخل

  • السعة: مقاعدها تتسع لسبعة أشخاص، وتحتوي مقاعد الصف الأول والثاني من إكسبلورر على مساحة كافية للبالغين للجلوس بشكل مريح، لكن مقاعد الصف الثالث مناسبة للأطفال فقط.
  • المقاعد والسلامة: تحتوي إكسبلورر 2016 على ثلاث مجموعات كاملة من موصلات لاتش لتأمين مقاعد الأطفال، وأعطى معهد IIHS نظام لاتش لسيارات الدفع الرباعي ثاني أعلى درجة مقبول لسهولة الاستخدام، ومع ذلك؛ فقد لاحظ المعهد أن بعض المراسي في هذه السيارة يصعب الوصول إليها ويمكن الخلط بينها وبين الأجهزة الأخرى.

الأبعاد

  • مساحة الشحن: تحتوي سيارة إكسبلورر 2016 على ما يصل إلى 21 قدماً مكعبة من مساحة الشحن خلف مقاعد الصف الثالث، و 43.9 قدمًا مكعبة مع طي هذه المقاعد، كما يرتفع إجمالي مساحة الشحن إلى 81.7 قدمًا مكعبًا مع طي الصفين الثاني والثالث، وهو مستوى متوسط بالنسبة  ​​لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات ومتوسطة الحجم. 
  • الطول والوزن: يبلغ طول فورد إكسبلورر 2016 حوالي 16.5 قدمًا، بينما يتراوح وزنها ما بين 4457 و 4890 رطل؛ حسب الطراز.

الترفيه

تشمل الميزات القياسية في سيارة إكسبلورر 2016 على شاشة عرض بحجم 4.2 بوصة ومدخل USB وتقنية بلوتوث وكاميرا للرؤية الخلفية، فيما تشمل الميزات المتوفرة فيها: راديو القمر الصناعي، شاشات DVD في المقعد الخلفي، شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة، ونظام ملاحة.

إقرأ أيضا:سيارة نيسان تايتن 2018

الأمان

منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة إكسبلورر 2016 تصنيفًا مثاليًا من فئة الخمس نجوم في اختبارات التصادم الكلي والأمامي والجانبي، بالإضافة إلى أربع نجوم في مجال السلامة على الطرق، وأعطها معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة تصنيفًا هامشيًا سيئاً في مجال السلامة الصغيرة المتداخلة، كما حصلت هذه السيارة على تقييمات جيدة في جميع المجالات الأخرى التي تم اختبارها بها.

تأتي هذه السيارة قياسية مع كاميرا الرؤية الخلفية، فيما تشتمل الميزات المتوفرة فيها على: أجهزة استشعار للوقوف الأمامي والخلفي، كاميرا للرؤية الأمامية، مراقبة النقطة العمياء، تنبيه حركة المرور المتقاطع الخلفي، إضافة إلى مساعد الحفاظ على الممرات وخاصية التحذير من التصادم الأمامي والتحكم التكيفي في التطواف. 

الطرز

تأتي فورد إكسبلورر 2016 في خمسة طرازات: إكسبلورر، XLT، Limited، سبورت، وبلاتينيوم. يأتي الطراز الأساسي إكسبلورر قياسيًا مع شاشة عرض 4.2 بوصة وكاميرا خلفية ونظام تثبيت السرعة ومشغل CD، إضافة إلى USB ومقاعد من القماش وعجلات مصنوعة من السبائك المعدنية، ويضيف طراز إكسبلورر XLT ميزة البدء من خلال الضغط على زر، راديو صناعي، مصابيح للضباب وأجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية.

يعد طراز Limited الطراز الأفضل؛ حيث يضيف شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات ونظام ملاحة وكاميرا للرؤية الأمامية وأجهزة استشعار للوقوف الأمامي، إلى جانب التحكم في المناخ في منطقة مزدوجة، تنجيد الجلود، مقاعد أمامية مدفأة ومكيفة ومقاعد قابلة للطي في الصف الثالث، بينما يضيف طراز سبورت محرك EcoBoost V6، كما يضيف طراز بلاتينيوم التحكم التكيفي في ثبات السرعة وخاصية التحذير من التصادم الأمامي، بالإضافة إلى مساعد الحفاظ على الممرات ومساحات استشعار المطر وفتحة السقف المزدوجة.

إقرأ أيضا:مواصفات لكزس 2019

المنافسون

  • شيفروليه ترافيرس: تعد سيارة ترافيرس 2016 واحدة من أفضل السيارات في فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم، وتتميز هذه السيارة بمعدلات موثوقية عالية، مساحة واسعة وسعر معقول، لكنها ليست ذات كفاءة في استهلاك الوقود. بشكل عام، تعد سيارة ترافيس أفضل من سيارة إكسبلورر.
  • هوندا بايلوت: تتسع مقاعد سيارة هوندا بايلوت 2016 لما يصل إلى ثمانية أشخاص، وتتميز بمساحة داخلية أكبر من إكسبلورر، شاشة أبسط تعمل باللمس، ميزات أمان أكثر تقدماً، مواد ألطف وتصنيف موثوقية أفضل؛ لذا هي الخيار الأفضل في النهاية.

مواصفات سيارة فورد إكسبلورر 2017

قبل الحديث عن سيارة فورد اكسبلورر 2017، لا بد من الحديث عن تأسيس شركة فورد على يد هنري فورد، الذي قام بتصميم أوّل سيارة عام 1896، وأسّس شركته الشهيرة عام 1903، حيث يعد الصانع الأمريكي فورد من أقدم الشركات الصانعة للسيارات وأثرها تاريخاً، وسرعان ما أصبحت فورد تبيع سياراتها في جميع أنحاء العالم، إذ تقدر ميزانية الشركة بـ 200 مليار تقريباً في نهاية عام 2017.

مواصفات سيارة فورد إكسبلورر 2017

الأداء

تنتمي الفورد إكسبلورر 2017 إلى الجيل الخامس من هذه السيارة، وما زالت تتابع نجاحها على صعيد المبيعات، حيث أنها تميزت بتجربة القيادة الناعمة التي توفرها بتصميم خارجي جميل ومرن، وتميزت أيضاً بجودة تصميمها الداخلي المزود بأحدث وسائل التكنولوجيا مقارنةً بطرازاتها السابقة لتوفر لمقتني هذه السيارة جميع سبل الراحة. لا زالت الإكسبلورر تركز في تسويقها على المستهلك الباحث عن سيارة عائلية، لأنها سيارة كبيرة تأتي بسبع مقاعد ومساحة كبيرة للتحميل.

المنافسون

تتنافس الإكسبلورر مع الكثير من السيارات في فئتها، مثل شيفروليه ترافيرس ودودج دورانجو والجيب جراند شيروكي وهيونداي سانتا-في والكثير غيرها ولكن رغم المنافسة ما زالت الإكسبلورر هي الخيار الأفضل من حيث سعرها المعقول واقتصادها في صرف الوقود ومساحتها الداخلية ومختلف الخيارات التي تأتي بها الإكسبلورر من ناحية المحرك.

الأداء

تأتي الإكسبلورر بخيارات متعددة للمحرك لكي تلبي رغبات المستهلكين، وهذه الخيارات هي :

  • محرك 4 أسطوانات بسعة 2.3 لتر مشحون بالتيربو يولد قوة 280 حصانًا ويأتي بخيارين الدفع الأمامي للعجلات والدفع الرباعي للعجلات بمعدل صرف للوقود 10.6 لتر/100كم.
  • محرك 6 أسطوانات بسعة 3.5 لتر يولد قوة 290 حصانًا ويأتي بخيارين الدفع الأمامي للعجلات والدفع الرباعي للعجلات بمعدل صرف للوقود 11.8 لتر/100كم.
  • محرك 6 أسطوانات بسعة 3.5 لتر مشحون بتيربو مزدوج يولد قوة 365 حصانًا يأتي بالدفع الرباعي للعجلات بمعدل صرف للوقود 12.4 لتر/100كم.

مواصفات سيارة فورد إكسبلورر 2018

سيارة فورد اكسبلورر 2018 سيارة دفع رباعي جيدة. حيث إنها توفر محرك توربيني، وهناك متسع كبير خلف مقاعد الصف الثالث، وهو مناسب عندما تحتاج لملئ المقاعد السبعة ومساحة للشحن. تحتوي أيضًا على أحد أعلى درجات الموثوقية المتوقعة في هذه الفئة. ومع ذلك، فإنها أقل من منافسيها بالنسبة لكفاءة استهلاك الوقود والراحة والمساحة الكلية.

تتمتع السيارة بمستوى عالٍ من الموثوقية المتوقعة والكثير من مساحة الشحن، كما أن لديها أداء رياضي في الطراز الرياضي، لكن هذه الأشياء لا تجعلها خيارًا رائعًا؛ حيث ينتهي بها المطاف في منتصف تصنيف سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم. يجب عليك على الأقل التفكير في بدائل انسيابية أكثر مثل Honda Pilot و Kia Sorento.

مواصفات سيارة فورد إكسبلورر 2018

الأداء

  • المحرك: بالنسبة للمعظم، يوفر محرك V6 الأساسي الطاقة الكافية. يمكنك تحسين استهلاك الوقود بشكل طفيف إذا اخترت توربو أربعة سلندر المتاحة. لمزيد من القدرة الحصانية، تقدم فورد أيضًا محرك V6 مزدوج التوربو قوي ومثير.
  • استهلاك الوقود: لا تعرف السيارة بأنها اقتصادية في استهلاك الوقود. للحصول على أقل تكاليف للوقود، اختر محرك توربو رباعي المتاح، والذي يحصل على 8 كم/ لتر في المدينة و 11 كم/ لتر على الطريق السريع. الاقتصاد في استهلاك الوقود مع محرك الأساسي هو 7 كم/ لتر مدينة / 10 كم/ لتر الطريق السريع.
  • القيادة: قيادة السيارة تمامًا كما تريد أن تكون في سيارات SUV متوسطة الحجم مستقرة وسلسة  ومع ذلك، تشعر أن السيارة أكبر مما هي عليه بالفعل. يمكن أن يكون اصطفاف السيارة صعب بسبب الرؤية المحدودة ونصف قطر الدوران الواسع، تساعد كاميرا الرؤية الخلفية ، وخيارات مثل الكاميرا 180 درجة ومساعد الاصطفاف.

من الداخل

  • السعة: تأتي السيارة في المواصفات الأساسية مع مقاعد لسبعة أشخاص ومفروشة من القماش، ويمكن ترقية مقاعد الصف الثاني، وهي أكثر دفئًا من المقاعد الأساسية، كما أنها تنزلق وتتكئ وتمنح مساحة إضافية للساقين للركاب في الخلف عند الحاجة.
  • الجودة الداخلية لفورد إكسبلورر: المواد الموجودة جيدة وتتحسن في التصنيفات الأعلى، لكن جودة البناء حصلت على تقييم B+، معظم الأسطح صلبة، ولكن هناك بعض العناصر الواهية.
  • سعة الشحن في فورد إكسبلورر: خلف المقعد الخلفي، تتمتع السيارة بمساحة شحن أكبر سيارات الدفع الرباعي المكوّن من ثلاثة صفوف. توجد خيارات مثل الباب الخلفي غير اليدوي ومقعدًا في الصف الثالث قابلاً للطي.

الأمان

منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة فورد إكسبلورر 2018 أعلى تصنيف في أربعة اختبارات تصادم. ومنحت تصنيفًا مثاليًا من فئة الخمس نجوم، حيث حصلت على خمسة نجوم في جميع فئات اختبار التصادم باستثناء اختبار التمرير، الذي حصلت فيه على أربعة من أصل خمسة نجوم.

الطرز

تتوفر خمس فئات للسيارة (Base و XLT و Limited و Sport و Platinum). جميع الفئات تأتي مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات وواحد من ثلاثة محركات.

فورد إكسبلورر Base

وتأتي الفئة الأساسية مزودة بواجهة SYNC للترفيه، وشاشة ملونة مقاس 4.2 بوصة، وأوامر صوتية، وبلوتوث، ومنفذ USB، وستة مكبرات صوت، ومقعد للسائق قابل للتعديل كهربائياً بثمانية اتجاهات، وكاميرا الرؤية الخلفية.

فورد إكسبلورر XLT

تشمل الميزات الأساسية في Explorer XLT على راديو يعمل بالقمر الصناعي، وأجهزة استشعار للاصطفاف، ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً في 10 وضعيات، ومقعد الركاب قابل للتعديل كهربائياً في ستة اتجاهات، وعجلة قيادة ملفوفة بالجلد، و لوحة المفاتيح على الباب، وتشغيل السيارة على زر، والفرامل محسنة.

فورد إكسبلورر Limited

المحرك هو EcoBoost ذي الشاحن التوربيني رباعي، تحتوي هذه النسخة أيضًا على واجهة SYNC 3 مع شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة، وشاشتي معلومات مقاس 4.2 بوصة، وكاميرا أمامية تبلغ 180 درجة، ونظام صوتي من سوني بقدرة 12 مكبر صوت. ومقاعد جلدية، باب خلفي بدون استخدام اليدين، نظام تحكم مناخي مزدوج، مخرج طاقة كهربائي بجهد 110 فولت، مقاعد أمامية مُدفّأة ومُبرّدة، مقاعد خارجية مُدفّأة في الصف الثاني، ومقاعد في الصف الثالث قابلة للطي.

فورد إكسبلورر سبورت

تتمتع Sport بأقوى محرك V6 سعة 3.5 لتر مزود بشاحن توربيني، كما يأتي نظام الدفع الرباعي هذا مع التحكم في نزول المرتفعات، ونظام تعليق رياضي، ونظام إدارة التضاريس.

فورد إكسبلورر بلاتينيوم

تتضمن هذه النسخة على التحكّم في الطواف، والتحذير من التصادم الأمامي مع الفرامل الأوتوماتيكية، والتحذير من مغادرة الممرات، ومساعد الاصطفاف، ومراقبة النقطة العمياء، ومساحات الزجاج الأمامي المستشعرة للأمطار، وأحزمة الأمان القابلة للنفخ. وتضفي الزخارف الداخلية المصنوعة من الخشب والجلود على البلاتين أجواء رائعة، وتمتلك محرك V6 سعة 3.5 لتر مزدوج الشاحن التوربيني.

المنافسون

  • هوندا بايلوت: مع صف ثالث يتسع للبالغين، يتسع لثمانية أشخاص، ومقاعد أمامية فخمة، تعتبر هوندا بايلوت خياراً رائعاً للعائلات. تحتوي Pilot على كاميرا متعددة الرؤية تجعل الاصطفاف سهلاً. تتمتع كلاً من السيارتين بعشرات من اختبارات التصادم، لكن بشكل عام، تعد Pilot سيارة أكثر حداثة وجيدة المواصفات.
  • شيفروليه ترافيرس: مع استخدام جميع المقاعد، يمكن لشفروليه ترافيرس أن تحمل أكثر من معظم سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم، بما في ذلك إكسبلورر. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي Traverse على درجات أعلى من Explorer في كل فئة تقريبًا. وعلى عكس إكسبلورر، تستوعب ترافيرس ما يصل إلى ثمانية أشخاص.
  • فورد إيدج: تحتوي Ford Edge على مقاعد لخمسة أشخاص فقط، ولكن قيمتها أفضل من Explorer، تتمتع فورد إيدج بقيادة مرنة تجعل المناورة أسهل من إكسبلورر الضخم. ما لم تكن بحاجة إلى الصف الثالث الإضافي من المقاعد إذهب إلى الفورد.
السابق
مراجعة شاملة لمواصفات سيارات مرسيدس GL
التالي
مراجعة شاملة لمواصفات سيارات فورد اكسبيديشن