سيارات ومحركات

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات فورد اكسبيديشن

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات فورد اكسبيديشن

فورد اكسبيديشن

تمّ إطلاق فورد اكسبيديشن عام 1996م لتحلّ مكان فورد برونكو التي توقّف إنتاجها في العام ذاته، وتنتمي اكسبيديشن إلى فئة السيّارات الرياضيّة متعدّدة الأغراض ذات الحجم الكبير، ويقتصر إنتاجها على مصنع كنتاكي لتجميع الشاحنات في مدينة لويفيل الأمريكيّة خلال الوقت الراهن، واستطاعت هذه السيّارة الحصول على جائزة كيلي بلو بوك لأفضل السيّارات مبيعاً عام 2020م كما أنّها حصلت على المرتبة الأولى في تقييم السيّارات ضمن فئتها من قبل شبكة يو إس نيوز آند وورد ريبورت الإعلاميّة.

مواصفات سيارة فورد اكسبيديشن 2014

تعد سيارة فورد إكسبيديشن 2014 سيارة رياضية متعددة الاستخدامات كبيرة قادرة على توفير الطاقة الكافية والتعامل المريح، وتتمتع بمساحة واسعة، ومع ذلك، فإن بعض المنافسين يقدمون تصميمات داخلية أفضل ودرجات موثوقية أعلى وتوجيهًا جيدًا مقارنةً بالتوجيه البطيء الذي تقدمه سيارة اكسبيديشن.

الأداء

  • المحرك: تتوفر فورد اكسبيديشن 2014 مع محرك V8 قوي يوفر معالجة آمنة، وحركة سلسة.
  • استهلاك الوقود: تستهلك سيارة اكسبيديشن 2014 حوالي 16.80 لتر/100 كم في المدينة و11.76 لتر/100 كم على الطريق السريع.

من الداخل

تتسع هذه السيارة لسبعة أو ثمانية أشخاص، وتتمتع بمساحة واسعة في صفوفها الثلاثة وتصميم داخلي هادئ، كما أن وحدة التحكم المركزية فيها مليئة بعناصر التحكم المرتبة، كما تحتوي على ثلاث مجموعات كاملة من موصلات مقاعد السيارة لاتش في مقاعد الصف الثاني، ويتميز طراز EL من اكسبيديشن 2014 بمساحة شحن أكبر من مساحة الشحن للعديد من المنافسين.

إقرأ أيضا:سيارة لكزس LS 2019

الترفيه

تحتوي جميع طرز سيارة اكسبيديشن على مقاعد مصنوعة من القماش وراديو يعمل بنظام الأقمار الصناعية ونظام SYNC للأوامر الصوتية ومنفذ USB وتقنية بلوتوث، بالإضافة إلى مقعد للسائق قابل للتعديل كهربائياً في ستة اتجاهات، كما تحتوي بعض الطرز أيضاً على مقاعد جلدية ونظام ملاحة وراديو عالي الدقة ومقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً بـ 10 وضعيات، إلى جانب نظام صوتي فاخر ورافعة كهربائية ومقاعد مدفأة ومكيفة وفتحة سقف.

الأمان

منحت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة فورد إكسبيديشن 2014 أربعة من أصل خمسة نجوم في اختبار الاصطدام الأمامي، وخمس نجوم في اختبار التصادم الجانبي، وثلاثة نجوم في اختبار التمديد ، وأربعة نجوم كتصنيف إجمالي للسيارة.

تأتي جميع سيارات إكسبيديشن 2014 مع نظام استشعار عكسي ونظام MyKey الذي يسمح للآباء بالتحكم في السرعات القصوى والحد من حجم الصوت للسائقين المراهقين، كما تأتي بعض الطرز مزودة بكاميرا خلفية ونظام استشعار للأمام ومساحات الزجاج الأمامي لاستشعار المطر.

الطرز

تأتي سيارة فورد اكسبيديشن 2014 في أربعة طرازات: XLT, Limited, King Ranch, وبريميوم.

يضيف طراز XLT الأساسي: كاميرا الرؤية الخلفية ورافعة كهربائية والتحكم التلقائي في المناخ المزدوج ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً في 10 وضعيات، إضافة إلى مقعد الراكب القابل للتعديل بستة اتجاهات ونظام صوتي عالي ومساحات الزجاج الأمامي لاستشعار المطر.

إقرأ أيضا:اودي 2020

المنافسون

  • شيفروليه سوبربان: تتمتع سيارة شيفروليه سوبربان 2014 بمساحة كبيرة للشحن، لكن معالجتها ثقيلة بعض الشيء، كما تحصل على درجات موثوقية منخفضة؛ لذلك قد ترغب في إلقاء نظرة على سيارات الدفع الرباعي الأخرى، ولكن ينصح بسيارة اكسبيديشن بين هاتين السيارتين؛ لأنها أكثر قوة وأقل سعراً مقارنة بسيارة شيفروليه سوبربان.
  • جي أم سي يوكون: تتميز سيارة جي أم سي يوكون 2014 بتصميم داخلي عالي الجودة وموثوقية عالية وكاميرا خلفية قياسية، كما توفر مساحة شحن أكبر من مساحة سيارة اكسبيديشن، بينما تتميز اكسبيديشن بمساحة أكبر للأرجل في الصف الثالث وتوفر مقعد قابل للطي في الصف الثالث. قد تكون تكلفة سيارة جي أم سي يوكون أكثر قليلاً من تكلفة سيارة فورد اكسبيديشن، لكنها تستحق ذلك.
  • شيفروليه تاهو: تعد سيارة شيفروليه تاهو 2014 من أفضل سيارات الدفع الرباعي، وتتمتع بدرجة موثوقية جيدة وتوجيه دقيق، بينما تتمتع سيارة اكسبيديشن بمساحة داخلية أكبر قليلاً من مساحة تاهو، ومع ذلك، فإن سيارة تاهو تتميز بدرجات أمان أفضل ومحرك أكثر دقة مقارنة بسيارة فورد اكسبيديشن.

مواصفات سيارة فورد اكسبيديشن 2015

تعد سيارة فورد اكسبيديشن 2015 سيارة دفع رباعي كبيرة مثالية بالنسبة لعائلة كبيرة، توفر واحدة من أكبر مساحات الشحن في الفئة، كما تتمتع بمقاعد فسيحة ومحرك V6 قوي يمكنه نقل ما يصل إلى 9200 رطل؛ وهو أحد أعلى درجات السحب في الفئة، لكنها تفتقر الى التصميم الداخلي الفاخر وبعض الميزات التقنية الحديثة، ولم يتم تسجيل أي استدعاء في سيارة فورد اكسبيديشن 2015 حتى وقت كتابة هذا التقرير.

إقرأ أيضا:عيوب كيا اوبتيما 2013

تعد سيارة اكسبيديشن 2015 جزءًا من الجيل الذي بدأ عام 2007، ويتضمن إصدارات عام 2017. يوصى باستخدام موديلات عام 2015 وما بعدها، لأن شركة فورد قامت في عام 2015 بتحديث خيارات التصميم والمحرك والتعليق الخاصة بسيارة اكسبيديشن، وفي عام 2016 استبدلت فورد نظام المعلومات والترفيه SYNC 3 الأصلي بواجهة سهلة الاستخدام، لكن لم تكن هناك تغييرات كبيرة لعام 2017، كما يستحق إصدار 2018 الذي أعيد تصميمه بالكامل النظر فيه أيضًا إذا كان ذلك في حدود ميزانيتك؛ لأنه يضيف مجموعة كبيرة من ميزات التكنولوجيا والأمان الجديدة.

مواصفات سيارة فورد اكسبيديشن 2015

الأداء

  • المحرك: تحتوي سيارة اكسبيديشن 2015 على محرك تيربو V6 سعة 3.5 لتر بقوة 365 حصان، وهو ينتج طاقة كافية لنقل سيارات الدفع الرباعي الكبيرة عبر الطرق السريعة بسهولة، ويأتي هذا المحرك مقترناً بناقل حركة قياسي أوتوماتيكي بست سرعات. 
  • القيادة والمناورة: تتميز إكسبيديشن بالركوب السلس والمناورة اللطيفة، وتحتوي على نظام التعليق التكيفي المتوفر الذي يضبط ممتص الصدمات في سيارات الدفع الرباعي، كما تحتوي على نظام الدفع بالعجلات الخلفية القياسي ونظام الدفع الرباعي المتوفر.
  • استهلاك الوقود: تستهلك فورد اكسبيديشن 2015 حوالي 14.70 لتر/100 كم في المدينة و 10.69لتر/100 كم على الطريق السريع؛ وهو مستوى جيد بالنسبة للفئة التي تنتمي اليها اكسبيديشن.
  • القدرة على السحب: تتمكن سيارة اكسبيديشن من سحب ما يصل الى 9200 رطل عندما تكون مجهزة بشكل صحيح.

من الداخل

  • السعة: مقاعدها تتسع لسبعة أو ثمانية أشخاص، وتتميز بمواد تنجيد جلدية ومقاعد أمامية مدفأة ومكيفة ومقاعد قابلة للانزلاق في الصف الثاني، بالإضافة إلى صف ثالث قابل للطي ومقاعد مريحة وواسعة.
  • المقاعد والسلامة: تحتوي هذه السيارة على ثلاث مجموعات كاملة من موصلات لاتش لتأمين مقاعد السيارة في الصف الثاني، كما يحتوي المقعد الأوسط على مرساة حبل علوي، وقد أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظام لاتش اكسبيديشن ثاني أعلى تصنيف مقبول لسهولة الإستخدام.

الأبعاد

  • مساحة الشحن: تحتوي سيارة فورد اكسبيديشن على 18.6 قدمًا مكعبة من مساحة الشحن خلف مقاعد الصف الثالث، و55 قدمًا مكعبة عند طي هذه المقاعد، وهي مساحة جيدة بالنسبة لسيارات الدفع الرباعي الكبيرة.
  • الطول والوزن: يبلغ طول اكسبيديشن 2015 حوالي 17 قدمًا، بينما يتراوح وزنها ما بين 5466 و5683 رطل.

الترفيه

تشمل الميزات القياسية في فورد اكسبيديشن 2015 على: راديو القمر الصناعي ونظام فورد SYNC للتحكم في الصوت ومنفذ USB وتقنية بلوتوث، فيما تشمل الميزات المتوفرة فيها على نظام ملاحة ونظام ترفيه في المقاعد الخلفية ونظامMyFord Touch بشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة، إضافة إلى منفذين USB وراديو عالي الدقة.

الأمان

أعطت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة في عام 2015 إكسبيديشن تصنيفًا عامًا للسلامة خمسة من أصل خمسة نجوم، وحصلت على خمس نجوم في اختبارات التصادم الأمامية والجانبية وثلاثة نجوم في اختبار التمديد. تأتي هذه السيارة قياسياً مع كاميرا الرؤية الخلفية وأجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية، فيما تشمل ميزات الأمان المتوفرة فيها على: مراقبة النقاط العمياء وتنبيه حركة المرور المتقاطعة.

الطرز

تأتي سيارة إكسبيديشن 2015 في أربعة طرازات: XLT, Limited, King Ranch, وبلاتينيوم. يأتي طراز XLT مع عدة ميزات، مثل: راديو القمر الصناعي وأدوات التحكم الصوتي ومنفذ USB وبلوتوث، ومع ذلك، فإن طراز Limited هو الطراز الأفضل؛ لأنه يوفر عددًا من الميزات المفيدة؛ حيث يأتي قياسيًا مع المقاعد الأمامية المُدفأة والمكيفة والمفروشات الجلدية والرافعة الأمامية وكاميرا الرؤية الخلفية، إضافة إلى نظام المعلومات والترفيه المُحدث.

يضيف طراز King Ranch أيضاً العديد من ميزات الراحة والمظهر، مثل: شارات King Ranch والمقاعد الجلدية المثقبة في الصفوف الثلاثة، كما يأتي مع مراقبة النقطة العمياء ونظام الملاحة، بينما يشتمل طراز بلاتينيوم على تنجيد من الجلود ومكونات داخلية رفيعة المستوى وفتحة سقف.

المنافسون

  • شيفروليه تاهو: تعد كل من شيفروليه تاهو وإكسبيديشن سيارات رائعة، لكن سيارة إكسبيديشن تتفوق على سيارة تاهو باحتوائها على مساحة شحن أكبر ومساحة داخلية أكثر راحة وسعر أقل، بينما تتميز تاهو بميزات تكنولوجية إضافية وقائمة أطول من الميزات التي تشمل: شحن الهاتف اللاسلكي،Siri Eyes Free ، ونقطة اتصال Wi-Fi.
  • فورد إكسبلورر: تعد سيارة فورد إكسبلورر سيارة دفع الرباعي متوسطة الحجم، وتتميز بقيادة سلسة وتشكيلة من المحركات القوية، بالإضافة إلى تمتعها بسعر أقل من سعر سيارة فورد اكسبيديشن، لكن اكسبيديشن تتفوق عليها من حيث مساحة الشحن والركاب.

مواصفات سيارة فورد اكسبيديشن 2016

تعد سيارة فورد اكسبيديشن 2016 سيارة دفع رباعي جيدة، ومع ذلك فإن سيارات الدفع الرباعي المنافسة لها تحتوي على كابينة أجمل نوعاً ما وتوفر ميزات أكثر، كما أنها أسهل في القيادة من اكسبيديشن، كما أعادت فورد تصميم سيارة اكسبيديشن بالكامل في عام 2018؛ لذلك يختلف الموديل الجديد كثيرًا عن موديل 2016 المستعمل؛ حيث تتميز سيارة اكسبيديشن الجديدة بكفاءة أكبر في الاقتصاد في استهلاك الوقود وقدرة سحب أعلى.

مواصفات سيارة فورد اكسبيديشن 2016

الأداء

  • المحرك: تحتوي فورد اكسبيديشن 2016 على محرك تيربو V6 سعة 3.5 لتر بقوة 365 حصان ينتج طاقة كافية لنقل سيارات الدفع الرباعي الكبيرة عبر الطرق السريعة بسهولة، ويأتي هذا المحرك مقترناً بناقل حركة قياسي أوتوماتيكي بست سرعات.
  • توفر سيارة اكسبيديشن رحلة سلسة على الطريق وتوجيه سريع، كما يسمح لك نظام التعليق المتاح القابل للتعديل فيها بتخصيص تجربة قيادة خاصة بك.
  • استهلاك الوقود: تستهلك اكسبيديشن 2016 حوالي 14.70 لتر/100 كم في المدينة و 10.69لتر/100 كم على الطريق السريع؛ وهو مستوى متوسط بالنسبة للفئة التي تنتمي اليها اكسبيديشن.
  • القدرة على السحب: تتمكن سيارة اكسبيديشن من سحب ما يصل إلى 9200 رطل، عندما تكون مجهزة بشكل صحيح مع حزمة القطر المتاحة.

من الداخل

  • السعة: مقاعدها تتسع لسبعة أو ثمانية أشخاص، وتتميز بمقاعد مريحة وواسعة حتى في الصف الثالث، كما ينزلق الصف الثاني للأمام لتوفير المزيد من الراحة في المقعد الخلفي.
  • المقاعد والسلامة: تحتوي سيارة اكسبيديشن 2016 على ثلاث مجموعات كاملة من موصلات لاتش لتأمين مقاعد السيارة في الصف الثالث، كما يحتوي المقعد الأوسط على مرساة حبل علوي، وقد أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظام لاتش اكسبيديشن تصنيفاً مقبولاً لسهولة الإستخدام.

الأبعاد

  • مساحة الشحن: تحتوي سيارة اكسبيديشن على 18.6 قدمًا مكعبة من مساحة الشحن خلف مقاعد الصف الثالث، و55 قدمًا مكعبة عند طي هذه المقاعد؛ وهي مساحة متوسطة بالنسبة لسيارات الدفع الرباعي الكبيرة.
  • الطول والوزن: يبلغ طول هذه السيارة حوالي 17 قدمًا، بينما يتراوح وزنها ما بين 5559 و6091 رطل.

الترفيه

تشتمل الميزات القياسية في سيارة اكسبيديشن 2016 على راديو القمر الصناعي وشاشة عرض بحجم 4.2 بوصة وتقنية بلوتوث وتكامل تطبيقات الهاتف الذكي، فيما تشمل التحسينات في اكسبيديشن على: نظام المعلومات والترفيه  SYNC 3 سهل الاستخدام والتشغيل وشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة والتحكم التلقائي في المناخ المزدوج وراديو HD ونظام صوتي من سوني.

الأمان

حصلت سيارة اكسبيديشن على خمسة نجوم في ثلاثة اختبارات تصادم: أمامية وجانبية وممتدة من الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة، بالإضافة إلى ثلاث نجوم في اختبار التمديد، كما تلقت اكسبيديشن تصنيفًا مثاليًا من فئة الخمس نجوم بشكل عام.

تأتي هذه السيارة بشكل قياسي مع مستشعرات وقوف السيارات الخلفية وكاميرا الرؤية الخلفية، كما تأتي متوفرة مع مستشعرات الوقوف الأمامية ونظام معلومات النقطة العمياء وتنبيهات المرور الخلفية، لكن سيارات الدفع الرباعي الكبيرة الأخرى تشتمل على المزيد من ميزات الأمان المتاحة، بما في ذلك التحكم في التطواف على السرعة، التحذير من الاصطدام الأمامي، ومساعد الحفاظ على الممرات.

الطرز

تأتي سيارة اكسبيديشن في أربعة طرازات: XLT, Limited, King Ranch, وبلاتينيوم. يحتوي طراز اكسبيديشن XLT على مقعد قابل للتعديل كهربائياً ودواسات قابلة للتعديل وراديو متصل بالأقمار الصناعية وكاميرا للرؤية الخلفية، بالإضافة إلى أجهزة استشعار لوقوف السيارات الخلفية وواجهة SYNC للترفيه الصوتي وشاشة عرض بحجم 4.2 بوصة وتكامل تطبيقات بلوتوث والهاتف الذكي.

يضيف طراز Limited المقاعد الجلدية والصف الثالث القابل للطي ونظام المعلومات والترفيه SYNC 3 بشاشة مقاس 8 بوصة، بينما تأتي طرز King Ranch وبلاتينيوم مع المزيد من الترقيات الفاخرة، مثل: لوحات تشغيل الطاقة ورافعة كهربائية وفتحة سقف.

المنافسون

  • فورد إكسبلورر: تعد فورد إكسبلورر سيارة رياضية متعددة الاستخدامات SUV متوسطة الحجم تتكوّن من 3 صفوف، لكنها ليست واسعة والمقاعد الأمامية فيها ليست مريحة وداعمة، كما أن مساحة شحنها أقل من مساحة اكسبيديشن، وسعرها أعلى من سعر اكسبيديشن. تعد سيارة فورد اكسبيديشن أفضل سيارات الدفع الرباعي بشكل عام.
  • شيفروليه تاهو: تعد سيارة شيفروليه تاهو أفضل من سيارة اكسبيديشن؛ لأنها تتميز بمقصورة راقية وهادئة ومقاعد مريحة تضم مساحة كبيرة، كما أن تشغيل أدوات التحكم في لوحة القيادة فيها سهل، وتتمتع بشاشة لمس مقاس 8 بوصات حادة وسهلة الاستخدام، كما تتمتع أيضًا برحلة سلسة، وهي واحدة من سيارات الدفع الرباعي الأكثر قدرة على المناورة في الفئة، فضلاً عن درجة موثوقيتها الأعلى قليلاً من درجة موثوقية اكسبيديشن.
  • شيفروليه سوبربان: تحتوي سيارة شيفروليه سوبربان على  محرك V8 قوي، كما تأتي قياسيًا مع تكامل هاتف Apple CarPlay الذكي ونقطة اتصال Wi-Fi وخمسة منافذ USB وشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة سهلة الاستخدام، وتحتوي على مقصورة هادئة وفاخرة، ومع ذلك فإن التصنيفات المتعلقة بالموثوقية والسلامة والملكية لها أقل بكثير من تصنيفات اكسبيديشن؛ مما يؤدي إلى انخفاض مركزها في التصنيف العالمي.

مواصفات سيارة فورد اكسبيديشن 2017

تعد سيارة فورد اكسبيديشن 2017 من سيارات الدفع الرباعي الكبيرة المتميزة، وتأتي مزودة بمحرك V6 تيربو مزدوج مع قدرة حصانية قوية وقدرة جر قوية، كما تتميز اكسبيديشن أيضًا بتصميم داخلي واسع ومريح، تكاليف ملكية معقولة، تصنيف موثوقية شبه مثالي ودرجات أمان مرتفعة.

يتميز موديل 2018 بمحرك أقوى وأكثر كفاءة في استهلاك الوقود من الموديلات الأخرى، كما يوفر هذا الموديل مساحة أمامية أكبر ومساحة خلفية أكبر ومساحة شحن أكبر من مساحة موديل اكسبيديشن 2017، لكن على الرغم من أن موديل 2018 أفضل؛ إلا أنه يمكنك توفير الكثير من المال عن طريق اختيار موديل 2017 بدلاً منه.

مواصفات سيارة فورد اكسبيديشن 2017

الأداء

  • المحرك: تأتي فورد اكسبيديشن 2017 قياسية مع محرك V6 بقوة 365 حصاناً مقترناً بناقل حركة قياسي أوتوماتيكي بست سرعات، وتأتي قياسياً مع نظام الدفع الخلفي، كما يتوفر فيها أيضاً نظام الدفع الرباعي، وتتميز اكسبيديشن بسهولة التعامل والأمان خاصة بالنسبة لسيارات الدفع الرباعي الكبيرة.
  • استهلاك الوقود: تستهلك هذه السيارة حوالي 15.68 لتر/100 كم في المدينة و11.20 لتر/100 كم على الطريق السريع؛ وهو مستوى مناسب بالنسبة  ​​لسيارات الدفع الرباعي الكبيرة.
  • القدرة على السحب: تتمكن سيارة اكسبيديشن من سحب ما يصل إلى 9200 رطل، عندما تكون مجهزة بشكل صحيح.

من الداخل

  • السعة: مقاعدها تتسع لثمانية أشخاص، كما تتميز بتنجيد الجلود والمقاعد المريحة.
  • المقاعد والسلامة: تحتوي سيارة اكسبيديشن 2017 على مجموعات كاملة من موصلات لاتش لتأمين مقاعد السيارة في المقاعد الخارجية للصف الثاني، كما يحتوي المقعد الأوسط على مرساة حبل علوي، وقد أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظام لاتش اكسبيديشن ثاني أعلى تصنيف مقبول لسهولة الإستخدام.

الأبعاد

  • مساحة الشحن: تحتوي سيارة فورد اكسبيديشن على 18.6 قدمًا مكعبة من مساحة الشحن خلف مقاعد الصف الثالث، و55 قدمًا مكعبة عند طي هذه المقاعد، و108.3 قدمًا مكعبة خلف الصف الأول؛ وهي مساحة متوسطة بالنسبة لسيارات الدفع الرباعي الكبيرة.
  • الطول والوزن: يبلغ طول الطراز الأساسي من فورد اكسبيديشن 2017 حوالي 17.2 قدمًا، بينما يبلغ طول طراز EL منها حوالي 18.4 قدماً، ويتراوح وزن الطراز الأساسي ما بين 5562 و5789 رطل، بينما يتراوح وزن طراز EL ما بين 5841 إلى 6091 رطلاً.

الترفيه

تشمل الميزات القياسية في فورد اكسبيديشن 2017 على: نظام SYNC المنشط للصوت؛ والذي يتميز بتكامل تطبيقات بلوتوث والهاتف الذكي، بالإضافة إلى ثلاثة منافذ طاقة بجهد 12 فولت، كما يمكنك الترقية إلى نظام المعلومات والترفيه SYNC  3 سهل الاستخدام والذي يوفر شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة ونظام الملاحة، فيما تشمل الميزات الأخرى المتوفرة في هذه السيارة على: استريو مكون من 12 مكبر صوت مع راديو HD، التحكم في المناخ في المنطقة المزدوجة، مخرج طاقة بجهد 110 فولت ونظام DVD مع شاشتين في المقاعد الخلفية.

الأمان

منحت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة سيارة اكسبيديشن لعام 2017 خمسة من أصل خمسة نجوم في اختبارات التصادم الأمامية والجانبية، كما تلقت سيارة اكسبيديشن ثلاثة نجوم في اختبار التمديد.تشمل ميزات السلامة النشطة القياسية في اكسبيديشن كاميرا الرؤية الخلفية وأجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية.

الطرز

تأتي سيارة اكسبيديشن في أربعة طرازات: XLT، Limited، King Ranch، وبلاتينيوم. يحتوي طراز XLT الأساسي على راديو يعمل بالقمر الصناعي وكاميرا للرؤية الخلفية وأجهزة استشعار لوقوف السيارات الخلفية ونظام SYNC للترفيه عن طريق الصوت مع شاشة عرض بحجم 4.2 بوصة، إضافة إلى تقنية بلوتوث وتطبيقات الهواتف الذكية.

فيما يتعلق بطراز ليميتد؛ فهو يضيف ميزات مثل: راديو HD، التحكم التلقائي في المناطق المزدوجة، التحكم في المناخ الخلفي، إلى جانب المقاعد الأمامية المدفأة والمكيفة ومواد التنجيد الجلدية ومقاعد الصف الثاني المدفأة ونظام صوتي من سوني مكوّن من 12 سماعة ونظام الترفيه والمعلومات SYNC 3 مع شاشة تعمل باللمس 8 بوصة.

لمزيد من الميزات، اتجه إلى طرازي King Ranch وبلاتينيوم؛ حيث يوفر طراز King Ranch مواد تنجيد جلدية مطورة ولوحات تشغيل تعمل بالطاقة ونظام للتنشيط الصوتي، بينما يضيف طراز بلاتينيوم نظام تعليق نشط.

المنافسون

  • شيفروليه تاهو: تتمتع كل من سيارة شيفروليه تاهو وسيارة اكسبيديشن بمعدلات موثوقية متوقعة جيدة وركوب سلس، كما تحتوي تاهو على المزيد من الميزات القياسية، بما في ذلك: نظام المعلومات والترفيه بشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة والتحكم التلقائي في المناخ ثلاثي المناطق وخمسة منافذ USB وتكامل الهاتف الذكي مع Apple CarPlay وAndroid Auto ، إضافة إلى نقطة اتصال Wi-Fi مع 4G LTE ، ومع ذلك، فإن سيارة اكسبيديشن تتمتع براحة أكبر ومساحة أكبر من سيارة تاهو.
  • فورد إكسبلورر: تعد سيارة فورد إكسبلورر سيارة دفع رباعي متوسطة الحجم، تشترك مع سيارة اكسبيديشن في العديد من الميزات القياسية، بما في ذلك: نظام المعلومات والترفيه SYNC من فورد مع شاشة ملونة مقاس 4.2 بوصة وستة مكبرات صوت وتقنية بلوتوث ومنفذ USB وخاصية التعرف على الصوت، لكنها تتفوق على اكسبيديشن باحتوائها على مساحة أكبر وقدرة سحب أعلى.

مواصفات سيارة فورد اكسبيديشن 2018

تعد سيارة فورد اكسبيديشن 2018 إحدى سيارات الدفع الرباعي الكبيرة، التي تأتي مع محرك V6 مزدوج بشاحن تيربو يوفر تسارعًا سريعًا وقوة كبيرة، وتتميز هذه السيارة بالركوب السلس والمناورة الجيدة والجودة العالية والمساحة الواسعة، كذلك القدرة على مواجهة التحديات على الطرق الوعرة، كما ترضي فورد إكسبيديشن 2018  أي شخص يفضل سيارات الدفع الرباعي الكبيرة ويمتلك ميزانية عالية؛ لأن إكسبيديشن تقترب في سعرها لبعض سيارات الدفع الرباعي الفاخرة.

في عام 2018 شهدت “إكسبدشن” إعادة تصميم كاملة للسيارة، كما قامت فورد بإضافة بنية جديدة كاملة من الألمنيوم وتصميم خارجي محدّث ومواد محسّنة بشكل كبير، وأصبحت سيارة إكسبيديشن تنتج 375 أو 400 حصان (اعتماداً على الطراز) من خلال محرك V6 تيربو مزدوج، كما ساهم ناقل الحركة الأوتوماتيكي الجديد بعشر سرعات في زيادة كفاءة الاقتصاد في استهلاك الوقود في عام 2018؛ لتصبح 9.80/13.84 لتر/100كم في المدينة/ الطريق السريع على التوالي. 

مواصفات سيارة فورد اكسبيديشن 2018

الأداء

  • المحرك: تتميز سيارة إكسبيديشن بمحرك V6 تيربو مزدوج يتمتع بالكثير من القوة (375 إلى 400 حصان)؛ اعتمادًا على مستوى المسافات المقطوعة، ومستوى القيادة، كما يوفر تسارعاً أسرع مما يحصل عليه معظم المنافسين، ويأتي المحرك مزوداً بناقل حركة أوتوماتيكي متوافق بعشر سرعات.
  • استهلاك الوقود: تستهلك سيارة إكسبيديشن 2018 وفقاً لوكالة حماية البيئة 13.84 لتر/100كم في شوارع المدينة وما يصل إلى 9.8 لتر/100كم على الطريق السريع، ويعد هذا المستوى أفضل من المتوسط في استهلاك الوقود ضمن الفئة ذاتها.
  • الركوب والقيادة: تتمتع سيارة إكسبيديشن بقدر كبير من الرشاقة بالنسبة لسيارة كبيرة وتعامل جيد مع المسارات وركوب ممتع، كما يتوفر حزمة FX4، التي تضيف العديد من الميزات على الطرق الوعرة لجعل إكسبيديشن قادرة على عبور الطرق الترابية و الممرات الضيقة.
  • القدرة على السحب: تتمكن سيارة فورد إكسبيديشن 2018 من سحب ما يصل 9300 رطل عندما يتم تجهيزها بالشكل المناسب، كما توفر الكثير من ميزات السحب المفيدة مثل التحكم في تأثير المقطورة ومساعدة النسخ الاحتياطي للمقطورة والتحكم في فرامل المقطورة.

من الداخل

  • المقاعد: تحتوي سيارة فورد إكسبيديشن 2018 على مقاعد تتسع لثمانية أشخاص، وتحتوي جميع الصفوف الثلاثة فيها على مساحة كافية لاستيعاب البالغين. تتميز سيارة إكسبيديشن إما بأربعة أو خمس مجموعات كاملة من موصلات مقاعد السيارة (لاتش)؛ حسب الطراز.
  • مساحة الشحن: تبلغ مساحة الشحن في إكسبيديشن 20 قدمًا مكعبة خلف المقاعد الخلفية، وتبلغ سعتها القصوى 100 قدم مكعب؛ مما يتيح لك نقل أي شيء آخر تريده. يتميز طراز ماكس من إكسبيديشن بمساحة أكبر؛ حيث تبلغ مساحة الشحن فيه 36 قدمًا، وتبلغ سعته القصوى أكثر من 120 قدمًا مكعبة.
  • المميزات الداخلية: تتميز فورد إكسبيديشن 2018 بجودة البناء والمواد الجميلة والفخامة.

الترفيه

  • الميزات القياسية: تتضمن الميزات القياسية فيها: نظامًا صوتيًا يتكون من تسعة مكبرات صوت، أربعة منافذ USB، نظام اتصال SYNC مع شاشة عرض حجمها 4.2 بوصة وميزة التعرف على الصوت.
  • الميزات المتوفرة: تشمل الميزات المتوفرة في إكسبيديشن: نظام صوت Bang & Olufsen يتضمن 12 مكبر صوت، جهاز شحن لاسلكي، نقطة اتصال Wi-Fi، نظام ملاحة في نظام المقاعد الخلفية، نظام معلومات ترفيهية SYNC 3 مع Apple CarPlay و Android Auto وشاشة بحجم 8 بوصة تعمل باللمس.

الأمان

تأتي إكسبيديشن قياسياً مع كاميرا للرؤية الخلفية وأجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية. تشمل ميزات السلامة  المتوفرة فيها: مراقبة النقطة العمياء، تنبيه حركة المرور المتقاطع الخلفي، أجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية، كاميرا بزاوية 360 درجة والتحذير من مغادرة الممر.

تتوفر في هذه السيّارة العديد من ميزات مساعدة السائقين في إكسبيديشن مثل: كاميرا 360 درجة، تحكم تكيفي سريع، مساعدة الحفاظ على الممرات، تحذير من مغادرة الممر، تحذير من التصادم الأمامي مع كشف المشاة والكبح التلقائي.

الطرز

تأتي سيارة فورد إكسبيديشن 2018 في ثلاث طرز: (XLT، المحدودة، و بلاتينيوم)، يأتي كل منها مع محرك V6 تيربو مزدوج مزوداً بناقل حركة أوتوماتيكي بعشر سرعات ومحرك خلفي. تتوفر هذه الطرز بالعديد من حزم الخيارات؛ بعضها يركز على إضافة ميزات الراحة وبعضها يركز على التكنولوجيا، بينما يركز البعض الآخر على الأداء من خلال تحسين قدرة السحب والسير في الطرقات.

  • فورد إكسبيديشن XLT: تشمل الميزات القياسية فيها: نظام صوت مكون من تسعة مكبرات صوت، راديو متصل بالأقمار الصناعية، أربعة منافذ USB ونظام SYNC للترفيه الصوتي يأتي مع تقنية Bluetooth والتعرّف الصوتي.
  • فورد إكسبيديشن المحدودة: يضيف هذا الطراز ما يلي: رافعة كهربائية بدون استخدام اليدين، تنجيد من الجلد، مقاعد أمامية مدفأة ومكيّفة، مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً، أجهزة شحن لاسلكية، نظام صوتي ممتاز بسماعات تتضمن 12 نظامًا ونظام المعلومات والترفيه SYNC 3.
  • فورد إكسبيديشن بلاتينيوم: تتمتع سيارة إكسبيديشن بلاتينيوم بنفس القوة المحركة للطرز الأخرى سابقة الذكر؛ حيث يقوم محرك بلاتينيوم بإنتاج 400 حصان.

المنافسون

لينكولن نافيجيتور

تعد سيارة لينكولن نافيجيتور النسخة الفاخرة من سيارة إكسبيديشن، كلاهما من منتجات شركة فورد للسيارات وتمت إعادة تصميمهما معًا في عام 2018، تتشابه مساحة الشحن تقريبًا بين الاثنين، لكن سيارة إكسبيديشن تتميز باقتصاد أفضل في استهلاك الوقود، في حين أن رحلة لينكولن أكثر راحة ومرونة.

تعد سيارة نافيجيتور أفضل بكثير، كما توفر أيضًا بعض الميزات التي لا تقدمها اكسبيديشن مثل: شاشة تعمل باللمس بحجم 10 بوصات، ومقاعد أمامية قابلة للتعديل وتدليك.

شيفروليه تاهو

تتضمن سيارة شيفروليه تاهو كابينة راقية تحتوي على الكثير من الميزات التقنية؛ إلا أن صفها الثالث صغير جدًا بالنسبة للبالغين، كما أن مساحة الشحن وقدرة السحب لها أقل من إكسبيديشن، بينما تحصل فورد على اقتصاد أفضل في استهلاك الوقود من تاهو. تقع شيفروليه تاهو خلف إكسبيديشن في الترتيب، كما أن معظم الناس يفضلون إكسبيديشن عليها.

شيفروليه سوبربان

تتنافس سيارة شيفروليه سوبربان مع إكسبيديشن طراز ماكس من حيث الحجم؛ حيث توفر مساحة شحن رائدة تصل إلى تسعة أشخاص، بينما تتسع إكسبيديشن فقط إلى ثمانية. تتميز سيارة إكسبيديشن على سوبربان باحتوائها على أجمل التصميمات الداخلية في الفئة، بحيث لديها مجموعة نقل حركة أقوى وأكثر كفاءة في استهلاك الوقود، وتصنيف الموثوقية لها أفضل بكثير من سوبربان، كما أنها تتميز بقدرة أعلى على السحب.

مواصفات سيارة فورد اكسبيديشن 2019

تعتبر سيارة فورد اكسبيديشن 2019 من سيارات الدفع الرباعي ذات الحجم الكبير التي تتميز بموثوقية أكثر من المتوسطة ومقصورة داخلية جميلة، كما أنها تتميز بمساحة تخزين كبيرة وبمقاعد واسعة في صفوف مقاعدها الثلاثة، وتتمتع السيارة بآراء إيجابية ومزايا خاصة للعائلات، وقد أُطلق عليها لقب أفضل سيارة دفع رباعي للعائلات.

يتوفر بالسيارة نظام تعليق ممتص للصدمات، حزمة الطرق الوعرة، نظام إدارة التضاريس الخاص بطراز Platinum ونظام الدفع الخلفي القياسي أو نظام الدفع الرباعي الاختياري، وتستطيع هذه السيارة سحب حوالي 9300 رطل في حال تم تجهيزها بالطريقة الصحيحة.

من الداخل

تتميز سيارة اكسبيديشن 2019 بمقصورة داخلية ذات تصميم جيد مصنوعة من مواد ذات جودة كبيرة، تتسع المقصورة لثمانية ركاب، ومن الممكن أن تكون سعتها لسبعة ركاب فقط في حال استخدام المقاعد المنفصلة في الصف الثاني من المقاعد، ويتوفر عدد من المزايا الخاصة للمقاعد مثل: خاصية التدليك والتدفئة بالمقاعد الأمامية، خاصية التكييف بالمقاعد الأمامية، خاصية التدفئة بالمقاعد الخلفية، عجلة قيادة مدفأة، إمكانية طي المقاعد كهربائيًا وإمكانية تعديل المقاعد كهربائيًا لعشرة اتجاهات.

يتوفر في السيارة ثلاث مجموعات من نظام (Latch) لتثبيت مقاعد الأطفال في الصف الثاني والثالث من المقاعد، كما يتوفر في السيارة مساحة تخزين تبلغ حوالي 203.9 قدم مكعب، ومن الممكن أن تصبح 63.6 قدم مكعب عند طيّ المقاعد الصف الثالث أو 104.6 قدم مكعب عند طي مقاعد الصف الثاني والثالث.

الأداء

  • المحرك: تتمتع فورد اكسبيديشن 2019 بمحرك V6 سعة 3.5 لتر وقوة 375 حصاناً وعزم دوراني 346 نيوتن. متر، في حين يتميز طراز Platinum بمحرك V6 بقوة 400 حصاناً وعزم دوراني 354 نيوتن.متر، يأتي المحرك مزود بناقل حركة أوتوماتيكي بعشرة سرعات، ويوفر هذا قدرة كبيرة على السحب، كما أنه ذو تسارع عالٍ.
  • استهلاك الوقود: تستهلك هذه السيارة حوالي 13.84 لتر بنزين/ 100كم داخل المدينة و9.80 لتر/ 100كم على الطرقات السريعة، أو  13.84 لتر/ 100كم داخل المدينة و10.69 لتر/ 100كم على الطرقات السريعة في حال استخدام نظام الدفع الرباعي

الترفيه

تتميز فورد اكسبيديشن 2019 بعدد من المزايا القياسية مثل: نظام صوتي مزود بستة سماعات، راديو متصل بالأقمار الصناعية، منافذ USB، شاشة قياس 4.2 بوصة وتقنية البلوتوث، كما يتوفر عدد من المزايا الاختيارية التي تتمثل بشاشة لمس قياس 8 بوصة، خاصية أبل كار بلاي، خاصية أندرويد أوتو، نظام معلومات وترفيه (SYNC 3)، نظام ترفيه ثنائي خاص بالمقاعد الخلفية، مسجل نوع (Bang & Olufsen) مزود باثني عشر سماعة، نقطة اتصال بالواي فاي، شاحن لاسلكي، منافذ USB وراديو عالي النقاء.

الأمان

تم اختبار سيارة اكسبيديشن 2019 من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة وحصلت على تصنيف مثالي خمسة نجوم من أصل خمسة، كما حصلت على خمسة نجوم في اختبار التصادم الأمامي والجانبي، وعلى أربعة نجوم في اختبار التمديد.

تتميز هذه السيارة بمزايا سلامة قياسية مثل: أجهزة استشعار خلفية لركن السيارة وخاصية (MyKey) الخاصة بسيارات فورد والتي تقوم على تحديد السرعة المسموح بها لسائقي السيارة الثانويين، كما يتوفر عدد من مزايا السلامة الاختيارية مثل: خاصية التحذير من مغادرة المسار، خاصية التحذير من التصادم الأمامي، خاصية التنبيه لحركة المرور الخلفية، أجهزة استشعار أمامية، خاصية التحكم الكيفي بالتطواف، نظام التوقف والتشغيل، خاصية المساعدة على الوقوف الموازي، خاصية الكشف عن المشاة، خاصية مراقبة النقاط العمياء وفرامل أوتوماتيكية للطوارئ.

الطرز

تأتي فورد اكسبيديشن 2019 بثلاثة طرز هي: XTL و Limited و Platinum.

تتميز السيارة  بالعجلات العادية أو الطويلة، ويتوفر بكافة الطرز نفس المساحة الداخلية ونفس مساحة الشحن ما خلف الصف الثالث والتي تبلغ حوالي 15 قدم مكعب، بالإضافة إلى تميزها بمحرك تيربو تشارجر V6، ويُعرف عن طراز  Platinum باستخدامه للوقود المميز، في حين يتميز طراز XLT بديكورات داخلية رائعة وعدد كبير من المزايا ونظام ترفيه وإعلام نوع (SYNC 3).

المنافسون

  • سيارة لينكولن نافيجتور: تعتبر سيارة لينكولن نافيجيتور 2018 من السيارات الفاخرة والرياضية ذات محرك V6 ذو القوة الكبيرة، وتتميز بقيادتها السلسة وبمقصورة داخلية راقية وعدد كبير من المزايا القياسية، في حين تتمتع فورد اكسبيديشن 2019 بتوفير أفضل للوقود وقوة جر أكبر وسعر أقل، وتعتبر كلا السيارتين من السيارات المميزة ويتم التفضيل بينها بالعودة للذوق الشخصي.
  • سيارة جي ام سي يوكن: تعد سيارة جي أم سي يوكن 2019 من سيارات الدفع الرباعي الكبيرة التي تتمتع بمساحة تخزين كبيرة ومقصورة داخلية واسعة، ، وتتمتع بقدرتها الكبيرة على الجر والتي تصل حتى 800 رطل، وهي ذات موثوقية كبيرة ومحرك V8 وعدد كبير من المزايا، بالإضافة إلى أنها ذات سعر أقل من سيارة فورد اكسبيدشين 2019، لذا تعتبر هي الخيار الأفضل في هذه المنافسة.
السابق
مراجعة شاملة لمواصفات سيارات فورد إكسبلورر
التالي
مراجعة شاملة لمواصفات سيارات فورد ايدج