سيارات ومحركات

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات فورد ايدج

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات فورد ايدج

فورد ايدج

تنتمي فورد ايدج إلى فئة سيّارات الكروس أوفر SUV ذات الحجم المتوسّط، ويتمّ إنتاجها في كلّ من أوكفيل للتجميع في مدينة أوكفيل الكنديّة ومصنع شانجان فورد في مدينة تشونغتشينغ الصينيّة فحسب، وعملت شركة فورد على تسويق هذه السيّارة باسم فورد إندورا في الأراضي الأستراليّة، كما حرصت الشركة على توفير سيّارات ايدج بخيارات الدفع الأماميّ وخيارات الدفع الرباعيّ لتلبية رغبات أكبر شريحة من العملاء، وتأهّلت السيّارة إلى جائزة يو إس نيوز آند وورد ريبورت لأفضل سيّارة SUV عائليّة ذات صفّين من المقاعد إلّا أنّها لم تتمكّن من الفوز بها.

مواصفات سيارة فورد ايدج 2015

تم تصميم وتصنيع سيارة فورد ايدج 2015 في كندا، وتعد سيارة رياضية جيدة متوسطة الحجم، تتكون من صفين وتوفر متعة أثناء القيادة واقتصاد جيد في استهلاك الوقود، كما تتميز بمقصورة هادئة وراقية مصنوعة من مواد ناعمة الملمس بالكامل، وتتمتع بمساحة شحن جيدة وسعر معقول بالنسبة للفئة التي تنتمي إليها، وتم تسجيل استدعائين لايدج 2015 حتى وقت كتابة هذا التقرير؛ يتمثل الاستدعاء الأول في البرامج التي تؤثر على التحكم في الثبات، بينما يتعلق الاستدعاء الثاني بتآكل الملح الذي قد يؤدي إلى فقدان التوجيه المعزز.

تلقت ايدج تحديثًا لعام 2019 مع تعديلات للتصميم الخارجي، بما في ذلك التصميم الأمامي والخلفي الجديد، كما تتميز أيضًا بميزات أمان قياسية، مثل: مراقبة النقاط العمياء، تنبيه حركة المرور المتقاطع الخلفي، مساعدة الحفاظ على الممرات ومساعدة ما قبل التصادم مع الفرامل التلقائية للطوارئ، كما أصبح ناقل الحركة الأوتوماتيكي بثماني سرعات ووقف تشغيل المحرك قياسيين في هذا العام، ومع ذلك يمكنك توفير المال من خلال شراء إصدار 2015.

إقرأ أيضا:مواصفات وعيوب واسعار فولكس واجن بولو 2021
مواصفات سيارة فورد ايدج 2015

الأداء

  • المحرك: يأتي طرز SE وSEL وتيتانيوم من فورد ايدج مع محرك أربعة سلندر بقوة 245 حصاناً، كما أنها متوفرة أيضاً مع محرك بقوة 280 حصاناً، بينما يأتي طراز سبورت مع محرك V6 بقوة 315 حصان، وجميع هذه المحركات مقترنة بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات.
  • استهلاك الوقود: تستهلك فورد ايدج 2015 حوالي 11.76 لتر/100كم في المدينة و7.84 لتر/100كم على الطريق السريع مع المحرك الأساسي حسب تقديرات وكالة حماية البيئة؛ وهو مستوى جيد بالنسبة ​​للسيارات المنافسة.
  • القدرة على السحب: تتمكن ايدج 2015 من سحب ما يصل إلى 3500 رطل عندما تكون مجهزة بشكل صحيح.

من الداخل

  • السعة: تتسع مقاعد ايدج 2015 لخمسة أشخاص، وتشتمل على العديد من الميزات المتوفرة، مثل: مقاعد منجدة من القماش والمقاعد الأمامية مدفّأة ومكيفة وقابلة للتعديل كهربائياً بـ 10 اتجاهات، بالإضافة إلى أن المقاعد الخلفية مدفّأة. 
  • المقاعد والسلامة: تحتوي فورد ايدج 2015 على مجموعات كاملة من موصلات لاتش لتأمين المقاعد الخلفية، ويحتوي المقعد الأوسط الخلفي على مرساة حبل علوي، وأعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظام لاتش ايدج درجة مقبول وهو ثاني أعلى تصنيف لسهولة الاستخدام.

الأبعاد

  • مساحة الشحن: تحتوي فورد ايدج 2015 على مساحة شحن تبلغ 39.2 قدمًا مكعباً خلف المقاعد الخلفية.
  • الطول والوزن: يبلغ طول سيارة ايدج 2015 حوالي 15.7 قدمًا، بينما يتراوح وزنها ما بين 3912 و4078 رطلاً.

الترفيه

تشمل الميزات القياسية في ايدج 2015 على نظام اتصال SYNC وتقنية بلوتوث ومنفذ USB وخاصية بدء التشغيل من خلال الضغط على الزر، فيما تشمل الميزات المتاحة فيها على: نظام ملاحة، راديو الأقمار الصناعية، التحكم التلقائي في المناخ المزدوج ونظام المعلومات والترفيه MyFord Touch مع شاشة تعمل باللمس بحجم 8 بوصة.

إقرأ أيضا:عيوب كيا سبورتاج 2015

الأمان

أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة فورد إيدج لقب أفضل اختيار للسلامة لعام 2015، كما تلقت أعلى درجة وهي جيد في جميع الاختبارات، باستثناء اختبار التصادم الأمامي المتداخل من جانب السائق؛ حيث حصلت فيه على ثاني أعلى درجة وهي مقبول، ومنحتها الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة تصنيفًا إجماليًا خمسة من أصل خمسة نجوم في اختبارات التصادم الأمامية والجانبية وأربعة نجوم في اختبار التمديد.

تأتي كاميرا الرؤية الخلفية قياسية في ايدج 2015، وتشمل معدات السلامة المتوفرة فيها على ما يلي: مراقبة النقطة العمياء، التنبيه الخلفي لحركة المرور، التحكم التكيفي في ثبات السرعة، خاصية التحذير من التصادم الأمامي، بالإضافة إلى مساعدة الحفاظ على الممرات ومساعدة المواقف النشطة والمتوازية والكاميرا الأمامية، التي تغطي 180 درجة، ومستشعرات الوقوف الأمامية والجانبية والخلفية. 

الطرز

تأتي ايدج 2015 في أربعة طرز، هم: SE ،SEL، تيتانيوم، سبورت. يحتوي الطراز الأساسي SE على مواد تنجيد قياسية من القماش، شاشة LCD مقاس 4.2 بوصة، نظام توصيل SYNC المنشط الصوتي وخاصية بدء التشغيل بضغطة زر.

يفضل معظم المتسوقين استخدام طراز SEL؛ لأنه يحتوي على أفضل مزيج من الميزات والقيمة ويضيف نظام تحكم مناخي تلقائي وراديو يعمل بالاقمار الصناعية، أما طراز تيتانيوم يتوفر به ما يلي: مفروشات جلدية، مقاعد رياضية أمامية مدفّأة، نظام المعلومات والترفيه MyFord Touch وشاشة تعمل باللمس بحجم 8 بوصة، بالإضافة إلى نظام صوت يتكوّن من 12 مكبر صوت وراديو عالي الدقة، بينما يتميز طراز سبورت بمحرك تيربو V6 بقوة 315 حصان ونظام تعليق رياضي.

إقرأ أيضا:سيارة كامري 2018 هايبرد

المنافسون

  • نيسان مورانو: تكسب نيسان مورانو تقديرات جيدة في الاقتصاد في استهلاك الوقود وتوفر رحلة مريحة وتسجل درجات سلامة عالية في اختبارات التصادم تماماً مثل ايدج، وتعد كلاهما من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV متوسطة الحجم، والتي تم إعادة تصميمها لعام 2015. في حال كنت تفضل التعامل مع الأزرار قم باختيار ايدج، أما إذا كنت تبحث عن تصميم داخلي راقي فإن مورانو هي الخيار المناسب لك. 
  • تويوتا هايلاندر: توفر تويوتا هايلاندر مقاعد عملية ومساحة شحن كبيرة، بينما توفر فورد توازناً صحيحاً بين المناورة والراحة؛ لذلك يكون الاختيار بين السيارتين بناءً على احتياجات المشتري وأولوياته. 
  • كيا سورينتو: تحتل كيا سورينتو 2015 مرتبة منخفضة في التصنيف ولا يمكنها منافسة ايدج من حيث السلامة أو الأداء؛ لذلك تعد ايدج أفضل من كيا سورينتو بكل الأحوال. 

مواصفات سيارة فورد ايدج 2016

تعتبر سيارة فورد ايدج 2016 من سيارات الدفع الرباعي التي تتمتع بتوفير للوقود ومقصورة داخلية واسعة، بالإضافة إلى تمتعها بعدد من المزايا الفاخرة وعدد من مزايا الأمان المتقدمة، ويتوفر في السيارة مساحة تكفي لخمسة ركاب أو أكثر، ويبلغ طول السيارة حوالي 16 قدم ويتراوح وزنها بين 3927 رطل عند استخدام نظام الدفع الأمامي أو 4401 رطل في حال استخدام محرك التيربو تشارجر المزدوج ونظام الدفع الرباعي، في حين تبلغ مساحة تخزين في السيارة حوالي 39.2 قدم مكعب، ومن الممكن طيّ المقاعد الخلفية لتصبح 73.4 قدم مكعب، وهي من السيارات المصنوعة في منطقة أوكفيل في أونتاريو.

تم استدعاء سيارة فورد ايدج موديل عام 2016 مرتين، الأولى كانت بسبب وجود عطل بالنظام الإلكتروني الخاص بوحدة التحكم، ممّا يزيد من إمكانية حدوث الحوادث، أما الاستدعاء الثاني فكان لعدم انتشار الوسائد الهوائية الأمامية بالشكل الصحيح، ولهذا يجب التأكّد من خلو السيارة من هذه المشكلات قبل شرائها.

مواصفات سيارة فورد ايدج 2016

الأداء

تتمتع فورد ايدج 2016 بثلاثة محركات هي: محرك قياسي بقوة 245 حصاناً، محرك أربعة سلندر تيربو تشارجر بسعة 2.0 لتر وقوة 280 حصاناً، ومحرك V6 ستة سلندر تيربو بسعة 2.7 لتر وقوة 315 حصاناً، وتأتي المحركات مزودة بناقل حركة أوتوماتيكي وهي تعلم نظام الدفع الرباعي أو نظام الدفع الأمامي، ويتميز محرك V6 بتسارع عالٍ وأداء واثق، في حين يوفّر محرك Eco Boost أربعة سلندر طاقة جيدة ومقبولة.

تستهلك هذه السيارة حوالي 11.20 لتر بنزين/ 100كم داخل المدينة و8.11 لتر/ 100كم على الطرقات السريعة عند استخدام الطراز الأساسي ونظام الدفع الأمامي، أما طراز V6 فيستهلك ما بين 13.84 لتر/ 100كم داخل المدينة و9.80 لتر/ 100كم على الطرقات السريعة.

من الداخل

تتميز سيارة ايدج 2016 بمقصورة داخلية مريحة وهادئة مصنوعة من مواد بلاستيكية، تتسع المقصورة لخمسة ركاب، وتتميز المقصورة بصفين من المقاعد ذات المساحة الممتازة ومقاعد خلفية مريحة، ويتوفر لوحة قيادة منخفضة في الطرز الأكبر ومقاعد خلفية مدفأة، ويتوفر في هذه السيارة مجموعتين كاملتين من نظام Latch الخاص في تثبيت مقاعد الأطفال، وقد حصلت هاتين المجموعتين على تصنيف مقبول من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة.

الترفيه

تتميز فورد ايدج 2016 بعدد من المزايا القياسية مثل: نظام معلومات وترفيه (SYNC 3)، شاشة لمس قياس 8 بوصة، قوائم سهلة الاستخدام، شاشة قاعدة قياس 4.2 بوصة وخاصية سيري آي فري لمستخدمي هواتف الآيفون، كما يتوفر في عدد من الطرز باب خلفي يفتح كهربائيًا ومقاعد خلفية قابلة للطي وشاشات DVD خلفية.

الأمان

تم اختبار سيارة فورد ايدج من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة وحصلت على تصنيف جيد في أربعة اختبارات من أصل خمسة، وحصلت على تصنيف مقبول في اختبار التداخل الأمامي الصغير، كما اختبرُت السيارة من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة وحصلت على تصنيف مثالي خمسة نجوم من أصل خمسة في اختبار التصادم الأمامي واختبار التصادم الجانبي، فيما حصلت على أربعة نجوم في اختبار التصادم.

تتميز هذه السيارة بعدد من مزايا السلامة المتقدمة مثل: خاصية مراقبة النقاط العمياء وأجهزة استشعار خلفية لركن السيارة وخاصية التنبيه لحركة المرور الخلفية، في حين يتميز طرازي Sport وTitanium بنظام تثبيت السرعة، كاميرا خلفية قياسية، نظام تحكم ذو أداء متناسق، خاصية التحذير من التصادم الأمامي، كاميرا أمامية بزاوية 360 درجة، خاصية المحافظة على المسار، وخاصية المساعدة على توجيه الخاص بالسيارات الموازية.

الطرز

تأتي سيارة فورد ايدج 2016 بأربعة طرز هي: Base Edge SE، SEL، Titanium و Edge Sport.

يتميز طراز Base Edge SE بتقنية البلوتوث، خاصية التعرّف على الصوت، شاشة عرض قياس 4.2 بوصة، راديو متصل بالأقمار الصناعية وخاصية الدخول بدون مفتاح، في حين يتميز طراز SEL براديو متصل بالأقمار الصناعية، أجهزة استشعار خلفية لركن السيارة ومقاعد خلفية قابلة للطي، أما إصدار Titanium فيتميز بمقاعد مصنوعة من الجلد، إمكانية فتح الباب الخلفي دون استخدام اليدين شاشة لمس قياس 8 بوصة ومقاعد مصنوعة من الجلد، كما يتوفر في هذا الطراز عدد كبير من المزايا القياسية مثل: خاصية الملاحة، خاصية مراقبة النقاط العمياء وخاصية التحذير من التصادم الأمامي مقابل سعر مميز، في حين يتميز طراز Edge Sport بمحرك V6 بقوة 315 حصاناً.

المنافسون

  • سيارة فورد اسكيب: تعتبر سيارة فورد إسكيب 2016 من السيارات الأكبر حجمًا من منافستها؛ إذ تتسع لخمسة ركاب، وتتميز بمحرك أربعة سلندر الموفّر للوقود، ومساحة كبيرة للتخزين تصل إلى 70 قدم، وهي من أفضل سيارات الدفع الرباعي التي تتميز بمساحة داخلية كبيرة ومزايا أمان أفضل ومقاعد قابلة للطي، بالإضافة إلى تمتعها بعدد من المزايا الرائعة وخاصية التحذير من التصادم الأمامي ونظام تشغيل DVD للمقاعد الخلفية.
  • سيارة فورد اكسبلولر: تتكون سيارة فورد إكسبلولر 2016 من ثلاثة صفوف وتتسع لسبعة ركاب، وهي ذات مساحة تخزين كبيرة تصل إلى 10 أقدام مكعبة، وتتميز بموثوقيتها الكبيرة وتوفيرها للوقود وعدد من مزايا السلامة، وهي من السيارات الرياضية ذات الاستخدامات المتعددة، وهي الخيار الأفضل.
  • سيارة هوندا CR-V: تعتبر سيارة هوندا CR-V 2016 من السيارات المتعددة الاستخدامات التي تتميز بمحرك كبير وسعة قطر مقبولة، وهي من سيارات الدفع الرباعي التي تتمتع بتصميم داخلي راقي ومساحة واسعة للركاب والبضائع ونظام معلومات وترفيه سهل، كما يتوفر عدد من مزايا الأمان المتقدمة، وهي من أفضل الخيارات خصوصًا للأشخاص ذوي الميزانية المحدودة.

مواصفات سيارة فورد ايدج 2018

تعد سيارة فورد ايدج 2018 خيارًا رائعًا بين منافسيها من سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم، تحقق نتائج رائعة في جميع فئات التقييم وتتميز بتصميم داخلي متميز، كما تضم أفضل مزيج من الجودة والقيمة في الفصل، وتمثل فورد ايدج 2018 خياراً رائعاً لسيارة عائلية، تحتوي على مقاعد واسعة وقائمة طويلة من تقنيات الأمان المتاحة، وتتمتع بالركوب السلس والمريح، كما أن الاقتصاد في استهلاك الوقود فيها فوق المتوسط.

مواصفات سيارة فورد ايدج 2018

من الداخل

  • المقاعد: تحتوي سيارة فورد ايدج 2018 على مقاعد تتسع لخمسة أشخاص، تتميز هذه المقاعد بأنها ممتعة وفسيحة، كما يمكن لركاب الصف الثاني أن يأخذون راحتهم بفضل المساحة الفسيحة للأرجل فيها.
  • تأتي ايدج قياسية مع تنجيد من القماش، مقاعد أمامية مدفأة ومبردة قابلة للتعديل يدويًا، ومقعد خلفي مدفأ وقابل للطي، وهناك ثلاثة مراس ربط في الجزء الخلفي منها ومجموعتان من المراسي السفلية وموضع جلوس واحد يمكنه اقتراض المراسي السفلية من المقاعد المجاورة؛ يتيح لك ذلك تأمين مقعد أمان للأطفال في أي من المقاعد الخلفية.
  • مساحة الشحن: تبلغ مساحة غرفة الشحن في إيدج 39.2 قدم مكعب خلف المقعد الخلفي. 

الترفيه

تتميز فورد ايدج 2018 بأنها معزولة جيدًا ضد ضوضاء الطريق؛ مما توفر ركوبًا هادئًا، وتحتوي على الكثير من المواد عالية الجودة التي تمنح التصميم الداخلي شعورًا رائعًا، كما توفر الكثير من الزوايا لتخزين الأشياء الصغيرة، وتحتوي ايدج على شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات تتعرف على الإيماءات سريعاً من خلال Apple CarPlay وAndroid Auto، كما يتم توصيل المزيد من تطبيقات الهواتف الذكية بالنظام؛ مما يزيد من اختياراتك في مجال الترفيه والمعلومات. 

الأمان

حصلت سيارة فورد ايدج 2018 على نتائج ممتازة من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة؛ حيث حصلت على خمسة من أصل خمسة نجوم للتصنيف العام للسلامة، إلى جانب خمس نجوم لمحاكاة التصادم الأمامي والمحاكاة الجانبية، ومن معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة حصلت ايدج على أعلى درجة “جيد” في أربعة اختبارات تصادم، كما حصلت على تصنيف مقبول في اختبار التداخل الأمامي الصغير.

تأتي ايدج قياسياً مع كاميرا للرؤية الخلفية، ونظام أمان MyKey من فورد، كما  توفر فورد أيضًا نظامًا للتحكم في التطواف، تحذير من التصادم الأمامي مع دعم الفرامل، مراقبة النقطة العمياء، تنبيه حركة المرور الخلفية، أجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية، ونظام كاميرا 180 درجة، مساحات استشعار للأمطار، و أحزمة الأمان الخلفية القابلة للنفخ في مواقع الجلوس الخارجية.

الأداء

  • المحرك: توفر سيارة فورد ايدج 2018 ثلاثة خيارات للمحرك للاختيار من بينها، المحرك القياسي (محرك تيربو سعة 2.0 لتر) يتميز بالكفاءة في استهلاك الوقود، محرك V6 بمستويات SEL و Titanium يعمل على زيادة السرعة، ومحرك إيدج سبورت V6 مزدوج التيربو بسعة 2.7 لتر، وتأتي جميع هذه المحركات مع ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات.
  • الركوب والقيادة: تتميز القيادة في ايدج بالتوجيه الدقيق،الكبح الرائع، الركوب السلس وسهولة التحكم.
  • استهلاك الوقود: بفضل الاقتصاد في استهلاك الوقود المقدّر من EPA والذي يبلغ 11.76 لتر/100كم في المدينة و8.11 لتر/100كم على الطريق السريع؛ ستوفر لك ايدج نفقات وقود سنوية أكثر من توفير سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم بشكل عام، بينما تستهلك محركات ايدج الأكثر قوة 13.84 لتر/100كم في المدينة، و9.05-10.2 لتر/100كم على الطريق السريع. 

الطرز

تأتي سيارة فورد ايدج 2018 بثلاث طرز: (SE، SEL، وتيتانيوم)، تشكل وسائل الراحة الجزء الأكبر من الاختلافات بين هذه الحواف.

  • يعد طراز SE الطراز الأساسي، والذي يأتي مزوداً بشاشة عرض معلومات ملونة 4.2 بوصة، واجهة SYNC مع أوامر صوتية، منفذ USB، وتقنية بلوتوث، تكامل تطبيقات الهاتف الذكي، التشغيل بضغطة زر ونظام  MyKey من فورد.
  • يمتلك طراز SEL أعلى قيمة بين الطرز، تشمل الميزات القياسية فيه: التحكم التلقائي في المناخ في المنطقة المزدوجة، أجهزة استشعار للوقوف الخلفي، مقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً في 10 وضعيات، مقعد الراكب الأمامي القابل للتعديل كهربائياً في ستة اتجاهات، عجلة القيادة الملفوفة بالجلد وراديو الأقمار الصناعية.
  • تتميز طرازات تيتانيوم من فورد ايدج بالمقاعد الجلدية، الإضاءة المحيطة، نظام SYNC 3 للإعلام، شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات سريعة التعرف على الإيماءات والقرص، تكامل الهاتف الذكي المحسّن عبر Apple CarPlay أو Android Auto، نظام صوتي من سوني يحتوي على 12 مكبر صوت، راديو HD، ومنفذان USB، كما يتميز كلا المقعدين الأماميين فيها بضبط الحرارة.
  • يتوفر طراز ايدج الرياضي؛ نظرًا لأنها الأكثر رياضية في المجموعة، يحصل هذا الطراز على عدد قليل من ترقيات الأداء، مثل نظام التعليق المضبوط، كما تتميز المقاعد فيه بأنها مزينة بالجلد وبقطع قماش شمواه مثقبة، بإلإضافة إلى لمسات مميزة مثل مواد العادم المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ المصقول.

المنافسون

  • هيونداي سانتافي: تأتي سيارة هيونداي سانتا في 2018 مع مقاعد مريحة تتسع لخمسة أشخاص، بالإضافة الى الكثير من الميزات القياسية مقارنة بفورد ايدج. ومع ذلك، فإن المحرك الأساسي الخاص بـ سانتا في ضعيف مقارنةً بمحرك فورد، ما يجعل الأخيرة تتفوّق من حيث الأداء.
  • نيسان مورانو: تتميز مقصورة سيارة نيسان مورانو 2018 بأنها مليئة بالمواد عالية الجودة، فضلاً عن المقاعد الأمامية المريحة للغاية، وتصميمها أنيق. تعد مورانو خيارًا أفضل من فورد إيدج إذا كنت تعطي الأولوية لهذا النوع من الفخامة.
  • كيا سورينتو: تتوفر سيارة كيا سورينتو 2018 بخمسة أو سبعة مقاعد؛ لذا تعتبر خياراً جيداً لسيارة عائلية، كما أنها تتفوق على فورد ايدج في اختبارات التصادم، ما يعني أنها أفضل من هاتين الناحيتين؛ إذا كانت تهمّك أو من ضمن اختياراتك. 

مواصفات سيارة فورد ايدج 2019

تمتلك سيارة فورد ايدج 2019 الرياضية صفين من المقاعد متساويان في القياس، وتتميز بأمانها وخصائص السلامة فيها، وبركوبها المريح. بالنظر إلى استهلاك الوقود فهو أعلى من المتوسط، كما أن نظام المعلومات والترفيه يعمل بشكل جيد وسهل الاستخدام. أبدى الكثير من المتخصصين إعجابهم بها لمساحات التي توفرها للنقل والركاب، وكونها سيارة رياضية تصلح للعائلة.

تناسبك فورد إن كنت تبحث عن سيارة عائلية رياضية لا تحتوي على صف ثالث. إن مقاعدها فسيحة، وميزات السلامة فيها عالية، ومساحة الركاب والنقل فيها كبيرة، وتقدم رحلة مريحة لركابها، كما تتميز باقتصادية الوقود، فضلاً عن جاذبيتها كونها سيارة دفع رباعي.

مواصفات سيارة فورد ايدج 2019

الأداء

  • المحرك: تقدم فورد خيارين للمحرك لـ 2019،  قياسي في كل شيء عدا ايدج ST هو محرك أربعة سلندر سعة 2.0 لتر يعمل بالشحن التوربيني بقوة 250 حصان، تتميز سيارة ST الرياضية بشاحن توربيني V6 بسعة 2.7 لتر يولد 335 حصانًا وعزم دوران يصل إلى 380 رطلًا، وناقل الحركة الوحيد المتاح هو أوتوماتيكي من ثماني سرعات. ينتج كلاً من المحركين طاقة كافية للقيادة اليومية، ويتميز محرك V6 بأنه قوي بشكل خاص، ولكن هناك بعض فترات للتيربو؛ مما يعني أن الأمر يستغرق بعض الوقت بعد الضغط  على الدواسة ليبدأ المحرك بالعمل، ويعمل ناقل الحركة الأوتوماتيكي على إحداث تحولات أكثر سلاسة من وحدة الست سرعات.
  • استهلاك الوقود: تقطع الطرازات المزودة بمحرك أساسي ومحرك للعجلة الأمامية  35.40 كم في الغالون في المدينة و46.76كم في الغالون على الطريق السريع نقلًا عن تقدير وكالة الحماية للبيئة. يوجد انخفاض بالتقديرات بمقدار 1.60كم للجالون في نماذج الدفع الرباعي، هذه هي تقديرات أعلى من المتوسط بين سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم؛ مما يجعل ايدج على قدم المساواة مع منافسيها مثل هيونداي سانتا في وكيا سورينتو. تكسب ST ومحركها V6 تقديرات أقل من 30.57كم في الغالون في المدينة و41.84كم في الغالون على الطريق السريع.
  • القيادة والتعديل: يبدو أن ايدج تفضل ميزة الراحة على الأناقة، فتعليقها يوفر الركوب السلس والتعامل معها معتدل؛ رغم أنها تميل حول الزوايا والمنعطفات الحادة. قد يفضل الذين يبحثون عن المزيد من الرشاقة سيارة مازدا CX-9 أو سيارة أودي Q7 الفاخرة، وكلاهما سيارة سيدان أكثر من تصنيفهما سيارة الدفع الرباعي ضخمة.

من الداخل

  • السعة: تتسع لما يصل إلى خمسة أشخاص في تصميمها القياسي. تتوفر فيها مقاعد جلدية ومقاعد أمامية وخلفية مُدفأة وجيدة التهوية، ومقاعدها الأمامية قابلة للتعديل آلياً بـ 10 اتجاهات، وعجلة قيادة جلدية مُدفأة. هناك مساحة كبيرة لشخصين بالغين في كل صف، حتى في الطرز المزودة بفتحة سقف، فالمقاعد مريحة والرؤية شاملة.
  • المقاعد: تحتوي ايدج على مجموعتين كاملتين من موصلات LATCH على المقاعد الخارجية الخلفية، ومرساة الحبل العلوي على المقعد الأوسط الخلفي لتأمين مقاعد السيارة للأطفال، ويمكن للمقعد الأوسط أيضًا استعارة مرساة أقل من كل جانب. إن نظام LATCH سهل الاستخدام عمومًا على الرغم من أنه يمكن الخلط بين بعض وحدات ربط الحبل بمواد أخرى.
  • الجودة الداخلية: تتميز بمقصورة مريحة وقوية، وعزلها الجيد يمنع الضوضاء. ومع ذلك، فإن المنافسين مثل Jeep Grand Cherokee و Audi Q7 و Buick Enclave يمتلكون مقصورة أجمل وأفخم.
  • مساحة النقل: تبلغ مساحة تخزين ايدج 39.2 قدمًا مكعبًا خلف المقاعد الخلفية، و 73.4 قدمًا مكعبًا مع طي المقاعد الخلفية لأسفل. أرقامها جيدة لكن معظم المنافسين مثل  Honda Pilot و Toyota Highlander يتفوقون عليها. ومن الجدير بالذكر بهذا الصدد أن المنافسين هم سيارات SUV ثلاثية الصفوف، بينما ايدج سيارة SUV ثنائية الصفوف، بالمقارنة مع سيارات الدفع الرباعي الأخرى ذات الصفين، تتمتع ايدج بمساحة شحن أعلى من المتوسط.

الترفيه

تتميز بنظام اتصال SYNC مع منفذ USB و Bluetooth، وستيريو بستة مكبرات صوت، وراديو متصل بالأقمار الصناعية، و Ford Pass Connect وWi-Fi، لكن معظم المتسوقين مهتمين أكثر بنظام SYNC 3  للترفيه والإعلام لتوفيره Apple Car Play و Android Auto و Amazon Alexa، ومنفذ USB إضافي، وراديو عالي الدقة، ونظام صوت من تسعة مكبرات، ونظام ملاحة، وشاشة لمس أكبر مقاس 8 بوصة، كما يوفر للمقعد الخلفي شاشة مزدوجة ونظام صوت Bang & Olufsen ممتاز بـ 12 مكبر صوت.

إن نظام SYNC 3 سريع الاستجابة وبديهي ، لكن الكثير من أدوات التحكم في المناخ الفيزيائي صغيرة الحجم وموضوعة بشكل غير ملائم. العديد من المنافسين لديهم واجهات أكثر حداثة ووضوحًا و ميزات Apple CarPlay و Android Auto قياسية فيها.

الأمان

  • تحطم نتائج الاختبار: منحتها الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة أربعة من أصل خمسة نجوم في اختبار التمديد، أما معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة منحها أعلى درجة من جيد في جميع اختبارات التصادم الستة التي أجراها، وحصلت على أعلى تصنيف من شركة Superior بسبب ميزاتها في منع الصدمات الأمامية، ولكنها عانت من أدنى تصنيف من Poor لمدى إضاءة المصابيح الأمامية للطريق إلى الأمام.
  • ميزات السلامة: تتضمن ميزات المساعدة القياسية للسائقين في Ford Edge SUV مجموعة Co-Pilot360 الجديدة من ميزات الأمان لدى Ford؛ فتتضمن كاميرا للرؤية الخلفية، ومساعدة في الحفاظ على الممرات، وعوارض أوتوماتيكية عالية، ومراقبة بقعة عمياء مع تنبيه حركة المرور المتقاطع الخلفي، وتحذير قبل الاصطدام، ونظام الكبح مع كشف المشاة، بالإضافة لفرامل بعد الاصطدام، ومساحات استشعار المطر، والتحكم في الطواف في السرعة، مع وظيفة الإيقاف والتنقل و توسيط الممرات، والمصابيح الأمامية القابلة للتكيف، وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية، ومساعدة التوجيه المراوغة، ومساعدة متوازية للاصطفاف.

الطرز

تتوفر ايدج بأربعة مستويات: SE و SEL و Titanium و ST. تأتي كلها ما عدا ST بمحرك أربعة سلندر مع شاحن توربيني، أما ST فله شاحن توربيني V6. بالنسبة لمعظم المتسوقين  فإن Edge SEL هي الخيار الأفضل، مقارنةً بالطراز الأساسي فإنه يحتوي على عدد قليل من ميزات الراحة ومتوفر بالعديد من الخيارات وحزم ميزات التكنولوجيا والراحة، التي يتمتع بها Titanium وبمقابل مادي أقل، يتوفر نظام الدفع الرباعي بسعر أعلى في كل طراز باستثناء ST حيث يأتي قياسيًا.

المنافسون

هوندا بايلوت

تعد هوندا بايلوت سيارة دفع رباعي متوسطة الحجم، وبفضل الصف الثالث القياسي من المقاعد تتمتع بمساحة أكبر للركاب والنقل، كما أنها توفر قيادة مريحة على الطريق، وعلى نقيض ايدج تأتي بايلوت بشكل قياسي مع نظام تثبيت السرعة التكيفي، لكن تحصل ايدج على تقديرات أعلى للاقتصاد في استهلاك الوقود، وهذا يرجع إلى حد كبير إلى أن لديها محركًا 4 سلندر بينما تمتلك هوندا V6. تعد ايدج اختيارًا جيدًا؛ ولكن إذا كنت بحاجة إلى مساحة أو مقاعد إضافية فاختر بايلوت.

فورد إكسبلورر

تندرج فورد إكسبلورر في تشكيلة Ford كواحدة من السيارات التي صنعت للانتقال من متوسطة الحجم للصف الثالث. تحتوي ايدج على مواد مختلطة داخل مقصورتها (مقارنة باكسبلورر)؛ فيكون الجزء الأساسي الخاص بها مليئًا بالبلاستيك الصلب وتصميمها ممل وقديم، لكن اكسبلورر تعد قصيرة بميزاتها القياسية. من ناحية أخرى، تمتلك ثلاثة خيارات للمحرك وقدرة سحب قوية إلا إنها تشبه السيدان أكثر من كونها سيارة دفع رباعية، ولديها مساحة شحن أكبر بكثير من ايدج، وتصميمها فخم للغاية، اختر اكسبلورر إذا كنت بحاجة إلى مساحة إضافية وإلا فإن ايدج خيار ممتاز.

السابق
مراجعة شاملة لمواصفات سيارات فورد اكسبيديشن
التالي
مراجعة شاملة لمواصفات سيارات فورد