سيارات ومحركات

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات فورد

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات فورد

شركة فورد للسيارات

تمّ تأسيس شركة فورد للسيّارات يوم الجمعة الموافق لتاريخ 19/يناير/1903م، ويقع المقرّ الرئيسيّ لهذه الشركة في مدينة ديربورن داخل ولاية ميشيغان الأمريكيّة، وهي واحدة من أكبر شركات السيّارات في الولايات المتّحدة الأمريكيّة والعالم، وتقوم فورد بتسويق سيّاراتها في كافّة أنحاء العالم باستثناء كوبا وإيران والسودان واليابان وكوريا الشماليّة، ووصلت إيرادات الشركة إلى 127.144 مليار دولار أمريكيّ عام 2020م وتمكّنت من إنتاج 4.187 مليون سيّارة في العام ذاته.

مواصفات سيارة فورد فوكس RS 2016

تعد سيارة فورد فوكس 2016 RS مذهلة؛ فهي سيارة رياضية مريحة وواسعة وذات تقنية عالية ومظهر خارجي خلاب، وتتنافس في مواصفاتها مع هوندا أكورد وتويوتا كامري وشيفروليه ماليبو وسيارات السيدان متوسطة الحجم الأخرى.

لم تتغير فورد فوكس 2016 RS بشكل أساسي عن عام 2015، حيث جاء الجيل الحالي من فورد فيوجن في عام 2013، وتضيف حزمة المظهر في عام 2016 عجلات سوداء ومصابيح ضباب، أما حزمة الطقس البارد الجديدة؛ فتضيف ميزة بدء التشغيل عن بُعد ومقاعد قماش مدفأة وفرش أرضي.

مواصفات سيارة فورد فوكس RS 2016

الأداء

  • المحرك: تحتوي فورد فوكس 2016 RS على محركين تيربو، وكلاهما يحققان تسارعًا سريعًا مع توفير في استهلاك الوقود، ومع ذلك؛ فإن المحرك الأساسي هو الجانب الأضعف في السيارة؛ حيث يولد قوة 178 حصانًا وعزم دوران يصل إلى 4500 دورة في الدقيقة، وبالتالي يكون يوجد عدد أقل من الجاذبية وينخفض ​​ناقل الحركة التلقائي كثيرًا.

يعمل محرك تيربو 4 EcoBoost سعة 2.0 لتر وبقوة 240 حصانًا و1201.02 نيوتن.متر من عزم الدوران، ويعد ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو استجابة جيدة، كما أنه هادئ وخالي من الاهتزاز، أما محرك تيربو أربعة سلندر سعة 1.5 لتر وبقوة 181 حصانًا؛ فيعد بمثابة حل وسط جيد للأداء وعدد الكيلومترات من الوقود والسعر، وذلك لأنه يأتي مع علبة تروس يدوية.

إقرأ أيضا:سيارة شيفروليه سايل 2019
  • استهلاك الوقود: تأتي فورد فيوجن بمحرك سعة 2.5 لتر بقوة 175 حصانًا مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 6 سرعات، ويستهلك المحرك 10.69 لتر/100 كم في المدينة و6.92 لتر/ 100 كم على الطريق السريع، ويعد أداء محرك التيربو أربعة سلندر سعة 1.5 لتر أفضل قليلاً واقتصادياً للوقود بشكل كبير؛ حيث يأتي بقوة 185 حصاناً ويستهلك 10.23 لتر/ 100كم في المدينة و6.53 لتر/ 100كم على الطريق السريع، أي حوالي 8.40 لتر/ 100كم بين المدينة والطرق السريعة، ويستهلك 9.41 / 100كم في المدينة و6.36 لتر /100كم على الطريق السريع مع ميزة الإيقاف والبدء، أي 8.11 لتر/ 100كم بين المدينة والطرق السريعة معاً. 

يوفر محرك تيربو تشارجر EcoBoost أربعة سلندر سعة 2.0 لتر بقوة 240 حصانًا وعزم دوران 1201.02 نيوتن.متر أداءً واقتصاداً أفضل في الوقود؛ حيث يستهلك 10.69 لتر/ 100كم في المدينة و7.13 لتر / 100كم على الطريق السريع مع الدفع بالعجلات الأمامية، ويستهلك 10.69لتر/ 100كم في المدينة و7.59 لتر/ 100كم على الطريق السريع مع نظام الدفع الرباعي.

وفقاً لتصنيف وكالة حماية البيئة لمعدل اقتصاد الوقود في فيوجن هايبرد؛ تستهلك السيارة 5.35 لتر/ 100كم في المدينة و/5.74 لتر/100كم على الطريق السريع، ما يعادل 5.60لتر/100كم في المدينة وعلى الطريق السريع معاً، وتم تصنيف فيوجن انيرجي بمعدل استهلاك 5.88 /6.53 /6.19 لتر/ 100كم، ويمكن توصيله بمحرك كهربائي واستخدام أقل لمحرك الغاز، ليحصل أيضًا على تصنيف EPA بنسبة 88 MPGe في المدينة وعلى الطرق السريعة معاً.

إقرأ أيضا:شركة جي أم سي

من الداخل

  • الجودة الداخلية: تحتوي فورد فوكس 2016 RS على مواد داخلية جيدة وذات جودة عالية ومقاعد مريحة وداعمة، وتتميز بالهدوء ومدى صلابة الباب عند اغلاقه، ويحتوي الطراز الأصلي على البلاستيك الأسود الصلب، لكنه يخدش بسهولة ويتلاشى بسرعة، لذلك يعتبر طراز التيتانيوم هو الأفضل مع حزمة Terracotta من الجلد الأحمر.
  • مساحة الشحن: يوجد الكثير من مساحة التخزين حول منطقة الوسط في طراز S الأساسي.

الترفيه

تم تجديد الحزمة المركزية لشاشة اللمس Sync والواجهة مع مجموعة صغيرة من الأزرار الصلبة، وتترك القطعة المعدنية المزينة حول الحزمة المركزية المستوحاة من فولفو بصمة رسومات قوية على المقصورة.

الأمان

يعتبر أحدث ابتكارات الأمان من فورد هو تضخيم أحزمة الأمان الخلفية للانتقال، ولقد حصلت فورد فوكس 2016 RS على خمس نجوم في تصنيفات السلامة الإجمالية من NHTSA وأربعة نجوم للتصادم الجانبي، كما حصلت على أعلى التصنيفات في جميع أنواع الأعطال، باستثناء الفئة الأمامية الصغيرة المتداخلة من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS)، 

الطرز

تأتي فورد S فيوجن قياسياً مع تنجيد من القماش، تزامن مع MyFord وكاميرا الرؤية الخلفية وAM / FM / CD مع أربعة سماعات، وتحتوي SE فيوجن على محرك سعة 2.0 لتر، مقعد قيادة كهربائي بـ 10 اتجاهات، راديو SiriusXM Satellite وميزات أخرى، وتتميز تيتانيوم فيوجن بتنجيد من الجلد وصوت مميز من Sony وميزات أخرى، أما فيوجن SE لكجوري اينيرجي وتيتانيوم انيرجي؛ فتأتيان مع محرك هايبرد قابل للشحن الخارجي (plug-in hybrid)، ويتميز كل من فيوجن S هايبرد وفيوجن هايبرد SE وفيوجن تيتانيوم هايبرد بمحرك هايبرد غاز وكهرباء

إقرأ أيضا:سيارة مرسيدس B-Class 2018

مواصفات سيارة فورد فوكس 2017

تعد سيارة فورد فوكس 2017 سيارة مدمجة تتوفر مع أكثر ديناميات المناورة الرياضية في الفئة التي تنتمي إليها، كما تتمتع بواجهة داخلية متطورة، لكنها تفتقر إلى مساحة كافية للأرجل في المقعد الخلفي، وحصلت على تصنيف ضعيف للتنبؤ بالموثوقية، كما أنها تعاني من نقص في ميزات مساعدة السائق فيها، ولا توجد تغييرات كبيرة على سيارة فورد فوكس لعام 2018؛ مما يعني أنه بإمكانك اختيار فورد فوكس 2017 الأرخص مع الحصول على سيارة مماثلة تقريبًا.

تم تسجيل استدعاءان لفورد فوكس 2017؛ بسبب المشاكل الموجودة  في إطار المقعد الخلفي الملحوم بشكل غير كافٍ من جانب الراكب؛ مما قد يؤدي إلى زيادة خطر إصابة الشخص الشاغل للمقعد، بالإضافة إلى إمكانية فتح الفتحة الموجودة في هياكل هاتشباك بالخطأ من خلال ضغطة واحدة على زر التحرير؛ مما يزيد من خطر إصابة الركاب الجالسين في الخلف؛ لذلك عليك التأكد من معالجة هذه المشكلات قبل شراء هذه السيارة.

مواصفات سيارة فورد فوكس 2017

الأداء

  • المحرك: تم تشغيل سيارة فوكس 2017 بواسطة محرك أربعة سلندر سعة 160 حصانًا يوفر تسريعًا كافيًا مع ناقل حركة يدوي قياسي  بخمس سرعات، كما يتوفر أيضاً في هذه السيارة ناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي القابض متاح بست سرعات؛ لكنه ليس مثاليًا لحركة المرور البطيئة نظرًا لوجود تأخير في الحركة عند رفع قدمك عن الفرامل.
  • استهلاك الوقود: تستهلك فورد فوكس سيدان 2017 حوالي 9.05 لتر/100 كم في المدينة و6.19 لتر/100 كم على الطريق السريع مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي ثنائي القابض، ويعتبر هذا معدل متوسط بالنسبة للفئة التي تنتمي إليها، بينما تستهلك فوكس 2017 مع ناقل الحركة اليدوي حوالي 235.21 لتر/100 في المدينة و58.80 لتر/100 كم على الطريق السريع.

من الداخل

  • السعة: مقاعد هذه السيارة تتسع لخمسة أشخاص، وتتمتع بمقاعد أمامية واسعة ومريحة وتصميم جميل، كما تحتوي كابينة فوكس على مواد عالية الجودة، وقد تحتوي بعض الطرز أيضاً على تنجيد من الجلد ومقاعد أمامية مدفّأة وعجلة قيادة مدفّأة.
  • المقاعد والسلامة: تحتوي هذه السيارة على مجموعتين كاملتين من موصلات لاتش لتأمين مقاعد السيارة للأطفال، كما يتميز المقعد الخلفي الأوسط فيها بحبل علوي وقدرة على استعارة المراسي السفلية من المقاعد الخلفية الخارجية المجاورة عند عدم استخدامها، وقد أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة تصنيف مقبول لسيارة فوكس لسهولة الاستخدام؛ بسبب دفن بعض المراسي السفلية في هذه السيارة في المقعد.

الأبعاد

  • مساحة الشحن: تحتوي فوكس سيدان 2017 على صندوق سيارة بحجم 13.2 قدم مكعب؛ وهو أقل من المتوسط بالنسبة ​​للفئة، بينما يحتوي هيكل هاتشباك منها على أكبر مساحة شحن ممكنة تتمثل في 23.3 قدم مكعب خلف المقاعد الخلفية و43.9 قدم مكعب من مساحة الشحن مع طيّ هذه المقاعد.
  • الطول والوزن: يبلغ طول سيارة فوكس 2017 حوالي 14 قدمًا، بينما يتراوح وزنها ما بين 2900 و3600 رطل.

الترفيه

تشمل الميزات القياسية في فورد فوكس 2017 على منفذي USB وشاشة معلومات ترفيهية بحجم 4.2 بوصة ونظام معلومات وترفيه SYNC، إضافة إلى خاصية التعرف على الصوت ونظام صوتي بأربعة سماعات وتقنية بلوتوث، كما تحتوي بعض الطرز أيضاً على راديو يعمل عبر الأقمار الصناعية ونظام صوتي متميز يحتوي على 10 مكبرات صوت ونظام الملاحة وراديو عالي الدقة، إلى جانب التحكم التلقائي في المناخ المزدوج ونظام ترفيهي SYNC 3 مزوّد بشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات.

الأمان

أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة سيارة فوكس سيدان 2017 أعلى تصنيف جيد في أربعة اختبارات تصادم، وثاني أعلى تصنيف مقبول في اختبار جانب السائق الأمامي الصغير، ومنحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة هياكل سيدان وهاتشباك خمس نجوم في اختبارات التصادم الأمامية والجانبية، وأربعة نجوم في اختبارات الانقلاب لتصنيف إجمالي من فئة الخمس نجوم.

تأتي هذه السيارة قياسيًا مع كاميرا الرؤية الخلفية ونظام أمان السائقين في سن المراهقة، كما تحتوي بعض الطرز أيضاً على تنبيه لحركة المرور المتقاطعة الخلفية ومراقبة النقطة العمياء ومساعد الحفاظ على الممرات، بالإضافة إلى أجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية ومساعد الشعاع العالي.

الطرز

تأتي فورد فوكس 2017 في ستة طرازات: S، SE، SEL، تيتانيوم، ST، وRS، وفي هيكلين هما: السيدان وهاتشباك.

يعد طراز فوكس S الأساسي كافياً بالنسبة لمعظم المشترين؛ حيث يأتي قياسيًا مع كاميرا الرؤية الخلفية ومنفذين USB و تقنية بلوتوث ونظام المعلومات والترفيه SYNC مع التعرّف على الصوت، كما يتمتع المحرك الأساسي فيه بكمية جيدة من الطاقة، لكن إذا كنت تبحث عن أداء أفضل؛ عليك الانتقال إلى طراز RS أو طراز RS  هاتشباك.

المنافسون

  • شيفروليه كروز: يشتمل نظام المعلومات الترفيهية الموجود في سيارة شيفروليه كروز 2017 على شاشة أكبر وميزات تقنية أكثر مقارنةً بسيارة فوكس، مثل: Android Auto و Apple CarPlay ونقطة اتصال 4G LTE Wi-Fi مدمجة، كما تتمتع سيارة كروز بدرجة موثوقية أفضل ومساحة أكبر للركاب والشحن وتقديرات أعلى للاقتصاد في استهلاك الوقود مقارنة بسيارة فورد فوكس، بينما تتمتع سيارة فوكس بديناميكيات قيادة أكثر رياضية وبسعر ​​أقل من سيارة كروز.
  • سوبارو امبريزا: تتمتع سيارة امبريزا 2017 بتصنيفات أفضل في اختبارات التصادم ومساحة داخلية أكبر من سيارة فورد فوكس، كما تتمتع بنظام دفع رباعي قياسي، لكن محركها الوحيد لا يتمتع بالكثير من القوة. تحصل كل من سيارة سوبارو إمبريزا وسيارة فورد فوكس على درجات موثوقية منخفضة، لكن فوكس تعد أفضل من إمبريزا؛ لأنها تأتي بسعر أقل منها.

مواصفات سيارة فورد ايكوسبورت 2018

لا نستطيع القول بأن سيارة فورد ايكوسبورت 2018 سيئة، لكنها ليست جيدة بالقدر الكافي؛ لأن محركها الأساسي قليل القوة، ويمكنك اختيار المحرك الأكبر وهو أكثر قوة بقليل، ولكن هذا لا يجعلك تشعر بأنها سيارة رياضية، والجدير بالذكر أن هذه السيارة جديدة ولا يوجد موديلات قديمة منها، وقد تمّ طرحها لأول مرة عام 2018.

مواصفات سيارة فورد ايكوسبورت 2018

الأداء

  • المحرك: تقدّم ايكوسبورت نوعين من المحركات: محرك ثلاثة سلندر أساسي بقوة 123 حصان، ومحرك أربعة سلندر بقوة 166 حصان. المحرك الأساسي ضعيف جدًا، وبالتالي من الأفضل الترقية للمحرك الثاني؛ فهو يستحق الزيادة  في السعر لأنه أكثر قوة وتسارع، ومع ذلك فهو غير مشجع.
  • استهلاك الوقود: قد تعتقد بأن المحرك الأساسي لسيارة ايكوسبورت 2018 قد يعوضك عن ضعف قوّته بكفاءته  بتقليل استهلاك الوقود، لكن ذلك لا يحدث. فهي تستهلك 8.71 لتر/100 كم في المدينة و8.11 لتر/100 كم على الطرق السريعة. وفي حال المحرك الأٌكثر قوة والدفع الرباعي فإن الرقم يهبط إلى 10.23 لتر/100 كم داخل المدن و8.11 لتر/100 كم على الطرق السريعة.

من الداخل

  • السعة والمقاعد: خمس مقاعد طويلة القامة تحد من الرؤية بسبب أعمدة النوافذ الضخمة، فالمقاعد الأمامية مريحة ومدعمة،  والمقاعد الخلفية مزودة بدعائم مريحة ولائقة للرأس، ولكنها قصيرة من عند الأقدام.
  • الجودة الداخلية: ايكوسبورت داخلياً ليست ملهمة؛ فهي تحتوي على مواد منخفضة ومتوسطة الجودة؛ وهذا شائع بين المركبات،  ولكن العديد من المركبات الأخرى من الفئة ذاتها تظهر بشكل أٌكثر فخامة.
  • مساحة التخزين: مع الاستخدام الكامل للمقاعد تحتوي ايكوسبورت على 21 قدم مكعب  كمساحة للبضائع، وهذه مساحة كافية لكل العائلة وبعض الأمتعة، وعندما يتم رفع المقاعد الخلفية ستحصل على مساحة 50 قدم إضافية تكفي لأمتعة  كبيرة.   

الترفيه

تحتوي المميزات المعيارية في ايكوسبورت على ميزة مفتاحي، الذي يسمح بوضع قيود على السرعة وحجم النظام الصوتي، ويوجد مدخلين يو اس بي USB، ونظام صوتي بست سماعات، ونظام المعلومات والترفيه SYNC مع شاشة عرض 4.2 بوصة، وفتحة بالسقف، ونظام ملاحة، اتصال واي فاي، ونظام صوت بـ 7 سماعات، ونظام بـ 9 سماعات صوتية استثنائية، مذياع أقمار صناعية، ونظام أبل ونظام اندرويد ذاتي.

معظم المميزات الجيدة غير موجودة في الطراز الأساسي بدون إضافات؛ لذلك يجب أن تأخذ الطراز المعدّل بالإضافات؛ SE على الأقل لتحصل على بعض الميزات والأنظمة المذكورة أعلاه.

الأمان

نتائج اختبارات التصادم: لم يتم إجراء أيّ اختبارات لسيارة فورد ايكوسبورت 2018 من الإدارة الوطنية للسلامة على الطرقات السريعة، ولا من معهد التأمين لسلامة الطرق السريعة 

ميزات السلامة:تأتي مع هذه السيارة كاميرا خلفية، وحساسات لمساعدة السائق بالاصطفاف، ومراقبة البقعة العمياء، وتنبيه عبر الرجوع الخلفية.

الطرز

كل سيارات ايكوسبورت تأتي بأربعة طرز: اس، واس اي، واس اي اس، والتيتانيوم. السيارة الأساسية لا تحتوي على الكثير من المميزات وحتى الإضافات ليست كثيرة. 

أعلى هذه الأصناف التيتانيوم تأتي معها معظم المميزات، ولكنها تعتبر أغلى الأنواع السابقة سعراً، وبالتالي قد لا تناسب ميزانية البعض. لذلك يجب على المشتري أن يلتفت إلى الأصناف اس اي ،واس اي اس.

  • فورد ايكوسبورت S: المميزات المعيارية هنا هي، مفتاحي، ومدخلين يو اس بي، ونظام صوتي ست سماعات، وكاميرا رؤية خلفية، ونظام معلومات وترفيه SYNC  مع شاشة عرض 4.2 بوصة.
  • فورد ايكوسبورت SE: بالإضافة إلى المميزات الأساسية يأتي مع الاس اي مقاعد أمامية مع تدفئة، ومقعد سائق قابل للتعديل كهربائياً، ومجسات الاصطفاف الخلفية، والتحكم التلقائي في حرارة المقصورة، فتحه بالسقف، زر تشغيل، مذياع بالأقمار الصناعية، ونظام معلومات وترفيه SYNC 3  مع شاشة لمس 6.5 بوصة، وأندرويد ذاتي، ونظام تشغيل أبل، وهناك أيضاً بكج اس اي يضيف نظام صوتي بسبع سماعات، ونظام ملاحة، ومراقبه للنقطة العمياء، والتنبيه الرجوع للخلف، ونظام معلومات وترفيه مطوّر يحتوي على شاشة لمس 8 انش، ويحتوي بكج الطقس البارد على تدفئة للمرايا والمقود. 
  • فورد ايكوسبورت SES: هذا هو الصنف الوحيد الذي  يأتي بالدفع الرباعي وبمحرك أربعة أسطوانات بقوة 166 حصان ومن الميزات الأخرى: التعليق الرياضي، وتنجيد جلد بشكل جزئي، ومراقبه النقطة العمياء، والتنبيه الخلفي، ونظام صوتي مع سبع سماعات، ونظام ملاحة، وواي فاي، ونظام معلومات وترفيه مطور يحتوي على شاشة لمس 8 انش.
  • فورد ايكوسبورت تيتانيوم: يأتي التيتانيوم بشكل معياري مع تنجيد جلد كامل ونظام صوتي مع تسع سماعات.

المنافسون

  • هوندا HR-V: صُنّفت هوندا HR-V الأفضل بفئتها، سعرها أقل بقليل من ايكوسبورت، إنها أكثر مناورة وأكثر اقتصاد في استهلاك الوقود، مقصورتها أكثر فخامة. كما أنها تحتوي على مساحة أوسع للأقدام في المقعد الخلفي ومساحة أكبر للبضائع من فورد. باختصار هوندا HR-V تعتبر أفضل.
  • شيفروليه تراكس: تشبه شيفروليه تراكس سيارة فورد ايكوسبورت في الأداء واستهلاك الوقود، وتحتوي شيفروليه من الداخل على مزيج من المواد الجيدة والمنخفضة، وصفين من المقاعد المدعمة وبعض المزايا غير الموجودة في ايكوسبورت مثل؛ تحذير الاصطدام الأمامي والتحذير أثناء المسير. ايكوسبورت تحتوي على مساحة أكبر للبضاعة، وسعر شيفروليه أعلى، والاختيار ما بين هذين النوعين يعتمد على التقدير الشخصي للمشتري.

مواصفات سيارة فورد تورس 2018

لا يمكننا القول أن سيارة فورد تورس 2018 سيارة جيدة؛ لأنها لا تكافئ فئتها في قوة المحركات واقتصادية استهلاك الوقود ولا تتمتع بمناورة جيدة، والتصميم الداخلي يعكس آخر إعادة تصميم لها وهو عام 2010، لهذا لا يعد عصريًا، كما أن مقاعدها لا توفر مساحة كافية، وبالنظر لإيجابياتها؛ فهي تتميز بركوب فخم ومريح وصندوقها الخلفي هو الأكبر في الفئة و يسهل استخدام نظام SYNC 3 للإعلام والترفيه المحدث الغير قياسي.

توجد سيارات أخرى تشكّل خيار أفضل من تورس؛ لأنها تحتوي على ايجابيات هذه السيارة، مثل سيارة شيفروليه إمبالا التي تتمتع بأداء كلي قوي، وسيارة بويك لاكروس التي تتميز بتصميم داخلي راقي.

الأداء

يوجد خيارين للمحرك V6؛ إذ ينتج المحرك الأساسي 288 حصانًا، وعلى الرغم من أن لديه قوة كافية في معظم ظروف القيادة، إلا أنه لا يمتلك القدرة الكافية على الإقناع، ويتميز طراز SHO بمحرك EcoBoost V6 تيربو مزدوج بقوة 365 حصانًا.

يعرف بأن السيارات الكبيرة لا تمتلك قدرة كبيرة على الاقتصاد في الوقود، لكن سيارة فورد تورس 2018 فشلت حتى في الوصول لمعايير الفئة، فهي تستهلك 13.07 لتر لكل 100 كم في المدينة و8.71 لتر لكل 100 كم على الطريق السريع.

توجد هذه السيارة قياسيًا العجلات الدفع الأمامية ويتوفر الدفع الرباعي، إن هذه هي سيارة رائعة للرحلات الطويلة.؛ لسلاسة ركوبها، لكنها على أي حال غير عملية على الطرق الملتوية وصعبة المناورة.

من الداخل

  • السعة: تحتوي خمسة مقاعد ولا يبدو التصميم الداخلي فسيحًا، وقد لا تكون هناك مساحة كافية للرأس والسيقان، كما أن الرؤية الخارجية المحدودة تزيد من شعور الضيق.
  • المقاعد: هناك مجموعتان كاملتان من موصلات مقعد السيارة LATCH، سهل الاستخدام، على الرغم من أن المراسي السفلى مثبتة بعمق في المقعد.
  • الجودة الداخلية: يتسم التصميم بالقدم وإن كان لطيفًا بعض الشيء؛ فالكثير من منافسيها يقدمون تصميمًا أفضل.
  • مساحة الشحن: تصل مساحة الصندوق 20 قدمًا مكعبًا، وهي مساحة تكفي لأكثر من عشرة حقائب تسوق أو أمتعة محمولة، كما أنها مساحة كبيرة لأشياء أكبر مثل المعدات الرياضية.

الترفيه

تتضمن الميزات القياسية البلوتوث وUSB ونظام المعلومات والترفيه SYNC، أما الميزات المتوفرة فتتضمن؛ التحكم في المناخ التلقائي في المنطقة المزدوجة وفتحة سقف ونظام ملاحة ونظام صوتي من سوني بقدرة 12 مكبر، وراديو يعمل عبر الأقمار الصناعية ونظام المعلومات والترفيه SYNC 3 مع Apple CarPlay وAndroid Auto وSiri Eyes Free.

الأمان

  • نتائج اختبار التحطيم: حصلت فورد توروس 2018 على تصنيف اختبار تصادم شامل من فئة الخمس نجوم من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، وفي معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نالت أعلى درجة من اختبارات Good في أربعة اختبارات تصادم، وعلى تصنيف مقبول في اختبار التداخل الأمامي الصغير من جانب السائق.
  • ميزات السلامة: تشمل الميزات القياسية على MyKey، الذي يتيح لك ضبط حدود السرعة والحجم للسائقين الآخرين للسيارة، وكاميرا الرؤية الخلفية، فيما تشمل ميزات السلامة النشطة المتوفرة التحكم المتكامل في نظام تثبيت السرعة وأجهزة استشعار الركن الخلفية ومراقبة النقطة العمياء، وتنبيه حركة المرور المتقاطع الخلفي ومساعدة الحفاظ على الممرات ومساعدة الوقوف النشطة، والتحذير من الاصطدام الأمامي بمساعدة نظام الفرامل.

الطرز

توجد فورد توروس بأربعة طرازات تأتي على النحو التالي:

  • فورد تورس SE: يمثل الطراز الأساسي من سيارة فورد تورس 2017 ويحتوي على القليل من المزايا المتاحة.
  • فورد تورس SEL: يحتوي هذا الطراز الميزات القياسية إضافة إلى: راديو متصل بالأقمار الصناعية ونظام تحكم مناخي تلقائي مزدوج وأجهزة استشعار لوقوف السيارات الخلفية.
  • فورد تورس Limited: يحتوي هذا الطراز على ميزات راقية ومحدثة مثل: المقاعد الجلدية ومدفأة ومكيف للمقاعد الأمامية ومدفأة للمقاعد الخلفية ومدفأة للمقاعد لعجلة القيادة، ونظام صوتي من 12 مكبرًا من سوني ونظام ماسحات الزجاج الأمامي للاستشعار عن المطر ومراقبة بقعة عمياء، ونظام المعلومات والترفيه SYNC 3.
  • فورد تورس SHO: يتميز هذا الطراز بمحرك V6 مزدوج التيربو الذي يولد ما يقرب من 80 حصانا أكثر من V6 الأساسي، كما يأتي قياسيًا مع الدفع الرباعي وعجلات 20 بوصة ووضع القيادة الرياضية، حيث يمكنك إضافة حزمة أداء SHO؛  التي تعمل ترقية الفرامل والإطارات والتعليق.

المنافسون

  • شيفروليه إمبالا: تعد إمبالا بالنظر إلى تقييمها أفضل من تورس بكثير؛ لما تقدمه من ميزات وحلول لسلبياتها مثل؛ اقتصاد في استهلاك الوقود ومرونة أكبر في التعامل ورؤية أفضل للسائق، لذا هي تستحق التكلفة الأعلى من تورس.
  • بويك لاكروس: تتميز سيارة بويك لاكروس بتصميم داخلي جميل ورفيع المستوى، فضلاً عن أن سعرها ضمن متوسط الأسعار في الفئة، إضافة إلى نظام المعالجة الموجود فيها، والذي يعد الأكثر جاذبية، وكذلك تقديراتها في اقتصاد استهلاك الوقود الأفضل من تورس.

مواصفات سيارة فورد فوكس RS 2018

تعتبر سيارة فورد فوكس RS 2018 من السيارات الصغيرة التي تتوفر بنمط الهاتشباك ذو الخمسة أبواب ونمط السيدان بأربعة أبواب، وهي من السيارات الفاخرة الاقتصادية باستهلاك الوقود؛ إذ يستهلك إصدار فورد إلكتريك حوالي 2.24 لتر/ 100كم، وتعتبر من السيارات المدمجة الجيدة التي تتمتع بنظام تعليق ثابت ومتطور.

الأداء

  • تتمتع سيارة فوكس RS 2018 بمحرك أساسي أربعة سلندر بسعة 2.0 لتر وقوة 160 حصاناً وعزم دوراني 107 نيوتن.متر مع ناقل حركة يدوي بخمسة سرعات، أو ناقل حركة أوتوماتيكي بستة سرعات ذو قابض مزدوج، ويتوفر محرك ثلاثة سلندر بسعة 1.0 لتر وقوة 123 حصاناً وعزم دوراني 107 نيوتن. متر وحوالي 1400 دورة بالدقيقة، وهو مزود بناقل حركة يدوي بستة سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي بستة سرعات، إلا أن طراز PowerShift كان مخيّباً للآمال وقد أتى مع ناقل حركة يدوي بخمسة سرعات.

يتوفر في طراز ST محرك أربعة سلندر تيربو تشارجر بسعة 2.0 لتر وقوة 252 حصااًن، وهو مزود بناقل حركة أوتوماتيكي بستة سرعات، ويبدأ تسارع هذا المحرك بين 0 إلى 96 كم خلال 6.3 ثانية، وتبلغ سرعته القصوى حوالي 249 كم/ الساعة.

يتميز طراز RS بنمط الهاتشباك بمحرك تيربو بسعة 2.3 لتر وقوة 350 حصاناً، يعمل المحرك بنظام الدفع الرباعي وعدد من أوضاع القيادة، يوفر هذا الطراز نظام توجيه وعزم دوراني ديناميكي وناقل حركة يدوي بستة سرعات، كما يتوفر عادم مضبوط ونظام تعليق، وهو من الطرز المناسبة للاستخدام اليومي.

  • يستهلك محرك الأربعة سلندر حوالي  7.59 لتر/ 100 كم داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة، في حين يستهلك محرك الثلاثة سلندر حوالي 6.92 لتر/ 100كمر داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة عند استخدام ناقل الحركة اليدوي، ويزداد الاستهلاك 3 كم في حال استخدام ناقل الحركة الأوتوماتيك.

من الداخل

تتميز فورد فوكس RS 2018 بنمط الهاتشباك ذو الخمسة أبواب و بمصابيح خلفية ضخمة، ويعتبر إصدار 2018 هو الإصدار الثامن لها، ويتميز بوجود شاشة قياسية للمعلومات مزود بشاشة قياس 4.2 بوصة وفتحة تهوية عمودية، تأتي السيارة بمقصورة داخلية تحتوي على الكثير من مادة البلاستيك، وتتميز المقاعد والأبواب بتصميمها الجديد المصنوع من مادتي الكروم والتيتانيوم، وتتميز المقاعد الأمامية بأنها مدعمة.

يتوفر مساحة رفيعة للرأس والأرجل، كما أن الأبواب صغيرة الحجم، كما يتوفر نظام معلومات وترفيه اختياري نوع (Sync 3) مزود بشاشة، كما يتوفر هيكل انسيابي، منافذ USB وخاصية (AppLink) لتطبيقات الهواتف الذكية على الشاشة.

الأمان

تم اختبار فورد فوكس RS 2018 من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة وحصلت على أعلى درجة في أغلب الاختبارات ودرجة مقبول في اختبار التداخل الصغير، وقد اختبرت من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة وحصلت على خمسة نجوم من أصل خمسة في اختبارات التصادم.

تتمتع هذه السيارة بعدد من مزايا السلامة النشطة التي تتمثل بكاميرا للرؤية الخلفية، كما يتوفر عدد من المزايا الإضافية مثل: نظام تثبيت السرعة التكيفي، خاصية التنبيه لحركة المرور، خاصية التحذير من التصادم الأمامي وخاصية مراقبة النقطة العمياء.

الطرز

تأتي فورد فوكس RS 2018 بعدة طرز هي: طراز S، طراز SE، طراز ST، طراز Titanum وطراز RS.

  • يتميز طرازي S و SE بمقاعد التيتانيوم المدعمة عند الفخذ والظهر، ومن الممكن الحصول على مقاعد اختيارية نوع (Recaro)، في حين يتميز طراز RS وST بمقاعد مدفأة مناسبة للأشخاص طويلي القامة.
  • يتميز طراز S من سيارة فوكس 2018 بأنه مجهز بشكل كامل بمرايا، أقفال، نوافذ كهربائية، كاميرا خلفية ومكيّف هواء، وهو مزود بنظام توجيه ونظام دفع أمامي، في حين يتميز طراز SE بعجلات ذات سبائك مصنوعة من الفولاذ قياس 16 بوصة، نظام تثبيت السرعة، إمكانية تعديل مقعد السائق كهربائيًا، راديو متصل بالأقمار الصناعية، نظام ملاحة، مقاعد مدفأة فرامل خلفية، أجهزة استشعار خلفية لركن السيارة، كما يتوفر نظام فورد (My Key) ومقاعد مصنوعة من الجلد، يقدم هذا الطراز عدد من الحزم مثل: الحزمة الرياضية التي تتميز بناقلات مجدولة وعجلات بسبائك مصنوعة من الألومنيوم قياس 17 بوصة ونظام تعليق.
  • يتميز طراز SEL بعجلات قياس 17 بوصة، فتحة في السقف، نظام معلومات وترفيه (Sync 3)، إضاءة محيطة، أجهزة استشعار خلفية وفرامل خلفية، في حين يتميز طراز Titanium بنظام التحكم المزدوج بالمناخ، صوت عالي النقاء، نظام تعليق رياضي، راديو متصل بالأقمار الصناعية، مقاعد رياضية مصنوعة من الجلد وعجلات ذات طراز رياضي، كما يتوفر عدد من المزايا المساعدة التي تتمثل بخاصية ركن السيارة من تلقاء نفسها باستخدام الكاميرات.
  • يتميز طراز ST بأدائه وعجلات قياس 18 أو 19 بوصة، بالإضافة لوجود مقاعد (Recaro) ونظام ملاحة وعدد من الديكورات المصنوعة من ألياف الكربون، في حين يأتي طراز RS بسعر أكثر وعدد من معدات السلامة مثل: أنظمة الفرامل، خاصية المساعدة على الحفاظ على المسار وشاشة خاصة بخاصية مراقبة النقاط العمياء.

مواصفات سيارة فورد رينجر 2019

تعتبر سيارة فورد رينجر 2019 من السيارات المدمجة من الفئة المتوسطة، وهي من السيارات التي أُعيد صنعها في أمريكا الشمالية بعد توقف دام ثمان سنوات، وتتميز هذه السيارة بقدرتها العالية على السحب والجر، والاقتصاد في استهلاك الوقود. تأتي السيارة بمحرك رباعي بشاحن توربيني، مما يجعلها مناسبة للاستخدام اليومي وعلى الطرق السريعة.

مواصفات سيارة فورد رينجر 2019

الأداء

  • المحرك: تأتي فورد رينجر بمحرك إيكو بوست أربعة سلندر بقوة 270 حصان، وسعة 2.0 لتر، بعزم دوران 310 رطل، وهو من أكبر المحركات بين جميع السيارات المنافسة لرانجر، وتوفر السيارات المنافسة لفورد رينجر محرك V6 وخاصية توليد الطاقة من الديزل، وتسير هذه بسلاسة باستخدام سرعات مرتفعة، وتمتلك السيارة ناقل حركة أوتوماتيكي بعشر سرعات. 
  • استهلاك الوقود: تستهلك فورد رينجر غالون من الوقود لكل 33 كيلومتر داخل المدينة، وغالون من الوقود لكل 41 كيلومتر على الطرقات السريعة، أما نوع الدفع الرباعي من فورد رانجر فيستهلك غالون وقود لكل 32 كيلومتر داخل المدينة، في حين تستهلك غالون وقود لكل 38 كيلومتر على الطرقات السريعة، وهو أمر جيد بالنسبة لشاحنة.
  • القيادة والتحكم: يمكن توجيه السيارة بسلاسة وقوة، وهي ممتصة للمطبات، ولا يمكن سماع ضوضاء الرياح أثناء القيادة بسرعة كبيرة، وتمتلك السيارة نظام دفع خلفي، ويمكن الحصول على نظام الدفع الرباعي اختياريًا.
  • الأداء على الطرق الوعرة: تتميز السيارة بقدرة سيرها على الطرق الوعرة، إذ تمتلك إطارات خاصة للقيادة على الطرق الوعرة، كما تمتلك لوحات انزلاقية، ونظام التحكم في الزحف، ونظام إدارة التضاريس.
  • القدرة على السحب: تتميز المنطقة الخلفية في إصدار فورد رينجر سوبر كاب بمنطقة خلفية يبلغ طولها ستة أقدام، في حين يبلغ طول المنطقة الخلفية في إصدار سوبر كرو حوالي خمسة أقدام، ويمكن وضع حمولة في السيارة ما بين 1560 حتى  1860 باوند. تستطيع السيارة سحب قرابة 7500 رطل، فيما تستطيع شيفروليه سحب حوالي 7700 رطل.

من الداخل

  • عدد الركاب: تتسع  السيارة لأربعة ركاب، وتمتلك مقعدين صغيرين في الخلف في إصدار سوبر كاب، لذا لا تستخدم لنقل العاملين، في حين يتسع إصدار سوبر كرو لخمسة ركاب.
  • توفر المقاعد الراحة للسائق لأنها مرتفعة، فتمكن السائق من مشاهدة الطريق، ويمكن تعديل المقاعد يدويًا، ويمكن إضافة مقاعد اختياريًا لتصبح ثمانية مقاعد مدفأة وقابلة للتعديل كهربائيًا، ويمكن الاختيار بين المقاعد القماشية، والجلدية، والمصنوعة من الفينيل.
  • مقاعد الأطفال: يمتلك هذا الإصدار مجموعتين من الوصلات الموجودة في الصف الثاني من المقاعد، و يوجد عدد من المراسي في أسفل المقاعد الخلفية في إصدار سوبر كاب، بالإضافة لمحلقين مثبتين في المنطقة العلوية لمسند الرأس، وتوجد هذه الملحقات في وسادة المقعد في إصدار سوبر كرو، أما إصدار رانجر سوبر كرو فيحتوي على ثلاث أربطة خلف المقاعد.
  • الجودة الداخلية: تعتبر هذه السيارة من الإصدارات الحديثة، إلا أن المقصورة الداخلية ذات تصميم قديم مقارنة بالسيارات المنافسة.

الترفيه

تتميز هذه السيارة بنظام SYNC المعلوماتي والترفيهي الذي يأتي بشاشة لمس 4.2 بوصة، وخاصية التحكم بالأوامر الصوتية، وعدد من الميزات القياسية مثل نقطة اتصال واي فاي، وخاصية التحكم بالسرعة، وخاصية إقفال الطاقة، ويوجد عدد من المزايا الاختيارية في فورد رانجر تتمثل في نظام SYNC3 مع شاشة لمس بقياس ثمان بوصات، ومنفذ للتيار الكهربائي بقوة 110 فولت، وخاصية بدء التشغيل عن بعد، وخاصية التحكم بالمناخ، وراديو عالي النقاء، ونظام صوت بانغ أولفسن بعشر سماعات، ونظام للملاحة، وزر لتشغيل السيارة.

الأمان

  • نتائج اختبارات التصادم: لم تقم السيارة باختبار التصادم من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة أو من الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة.
  • مميزات السلامة: تمتلك السيارة ميزات قياسية تتمثل نظام التحذير قبل التصادم، وكاميرا للرؤية الخلفية، وفرامل الطوارئ، ونظام ماي كي الذي يمكن صاحب السيارة من التحكم بسرعة السيارة وصوت المسجل، كما ويوجد بالسيارة ميزات أمان متقدمة تتمثل في مستشعرات لركن السيارة، وخاصية مراقبة المشاة، ونظام تثبيت السرعة، وخاصية مراقبة النقطة العمياء، وتحذير مغادرة المسار، وتنبيه الحركة المرورية الخلفية.

الطرز

يوجد ثلاثة أنواع  من سيارة فورد رينجر هي XLT ، وXL، وLARIAT ، وتتميز كافة تلك الإصدارات بناقل حركة أوتوماتيكي بعشرة سرعات، ومحرك أربعة سلندر بسعة 2.3 لتر، ويمكن الحصول على كابينة تتسع لأربعة أشخاص ومنطقة خلفية بقياس ست أقدام اختياريًا في إصدار سوبر كاب، أو الحصول على مقاعد خلفية تكفي لخمس أشخاص ومنطقة خلفية بقياس خمسة أقدام في إصدار سوبر كرو.

يتمتع الطراز الأساسي لفورد رينجر بعدد من المميزات تتمثل في فرامل ما قبل الاصطدام، وأقفال الطاقة، ونقطة اتصال بالواي فاي، وخاصية تثبيت السرعة، ويمكن الحصول على ميزات أمان نشطة مثل نظام الملاحة، وشاشة لمس، وراديو متصل بالأقمار الصناعية، ومقاعد مدفأة بالطاقة.

المنافسون

  • تويوتا تاكوما: لا تتطابق قدرات الجر والسحب للسيارتين، إلا أن تويوتا تاكوما واحدة من الشاحنات المدمجة الجيدة، التي تمتلك مقصورة داخلية جيدة، ونظام ترفيهي يعمل بشاشة لمس، تمتلك تويوتا تاكوما محرك أربعة سلندر مما يجعل محرك فورد رانجر أقوى منها، كما أن الأداء والموثوقية لرانجر أفضل، وتعتبر الشاحنتين في ذات المرتبة، ويتم الاختيار ما بينهما بمقارنة لشكل والتصميم فقط.
  • شيفروليه كولورادو: تتشابه كلا السيارتين في الحجم والميزات، كما أن المحرك في كلا السيارتين قوي، إذ يوفر محرك V6 في استهلاك الوقود، وتتميز رانجر بنظام ترفيهي بشاشة لمس، كما أن مقاعدها الخلفية مريحة وواسعة على عكس شيفروليه كولورادو التي تحتوي على مقاعد ضيقة نسبيًا، ويتم الاختيار بين السيارتين حسب ذوق الشاري.

مواصفات سيارة فورد برونكو 2021

طرحت صانعة السيارات الامريكية المفروعة، فورد، سيارتها الجديدة كلياً برونكو 2021 مؤخراً، وهي أقوى المنافسين للأسطور جيب رانجلر، وفقاً لتصنيفها بأنها سيارة مخصصة للطرق الوعرة، مع تصميم مستوحى من تراثها القديم لموديل عام 1966 بلمحة شبابية أكثر، وتتوفر هذه السسيارة بابين أو أربعة أبواب، كما أضافت الشركة إلى قائمة طرزها طراز برونكو سبورت ذات الأربعة أبواب، فضلاً عن حزمة Sasquatch، التي تتضمن اطارات قياس 35 بوصة، وعجلات خرز قياس 17 بوصة، ومفاضلات قفل أمامية وخلفية، ونظام دفع رباعي مُحسّن، ونظام تعليق مع مخمّدات في جميع الزوايا،ونظام استقرار على الطرق الوعرة عالي الأداء.

من الداخل

زودت فورد سيارتها الجديدة كلياً هذه من الداخل بالعديد من التقنيات والمميزات؛ منها: نظام معلومات وترفيه من فورد  نوع Sync 4، يتوافق مع أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، وأوضاع Goat للقيادة على الطرق الوعرة، وتطبيقات تساعد المستخدمين على الخروج في رحلات سفاري تتضمن 1000 خريطة ونظام تتبع، مع إمكانية توصيل الهاتف الذكي أو الكاميرا أو وحدة GPS، ومصدر طاقة 12 فولت لإدارة الكابلات، ومقابض إمساك كبيرة على لوحات المفاتيح المركزية وكذلك نهايات لوحة القيادة، ومجموعة متقدمة من أنظمة مساعدة السائق على الحركة، ومجموعة أدوات Trail للتحكم بالسرعة، والزحف على الصخور بسهولة، وتوجيه عزم الدوران لتقليل نصف قطر الدوران، ونظام كاميرا متقدم 360 درجة.

من الخارج

تأتي برونكو 2021 الجديدة بتصميم رائع، يُظهر وحشيتها على الطرق الوعرة، مع العديد من الحواف الصلبة، والزوايا الشديدة، وأبواب بدون إطار يمكن إزالتها بكل سهولة، وكلك السقف القابل للإزالة، وتأتي النسخة ذات البابين مع قمم صلبة، وتصميم ثلاثي القطع بلوحتين أماميتين يمكن إزالتهما وقسم واحد خلفي، ام نسخة الأربعة أبواب فإنها تمتاز بسطح ناعم يحتوي على أربع لوحات قابلة للإزالة.

قدم فورد سيارة برونكو 2021 الجديدة بتشكيلة واسعة من ألوان الطلاء الخارجي، منها ألوان كلاسيكية؛ مثل: الأحمر النبيذي، والأبيض الأكسفورد، وخيارات أخرى شمل: الأزرق الـ Antimatter، والرمادي الهادئ، والرمادي المتفحّم، الأحمر العادي، والأسود، والبرتقالي، والفضي الأيقوني، وArea 51، والأزرق الـ Velocity، وتغدو القائمة أطول عند الإطلاع على الخيارات التي توفرها الشركة بحسب كل سوق في كل دولة.

الأداء

توفر هذه السيارة الرائعة خيارين من المحركات؛ الخيار الأول والأساسي هو محرك تيربو ايكوبوست مع أربعة سلندرات، سعته 2.3 لتر، يقدم قوة 270 حصاناً، وعزم دوران يصل إلى 420 نيوتن.متر، ويكون متصلاً مع ناقل حركة يدوي يتكوّن من 7 سرعات، ويوجد آخر أوتوماتيك يتضمن ترس الزاحف ويتكوّن من 10 سرعات، لكنه اختياري. الخيار الثاني من المحركات في فورد برونكو 2021 هو محرك V6 تيربو ايكوبوست، سعته اللترية تساوي 2.7 لتر، ويعطي ما قوته 310 حصاناً، وعزم دوارنه يصل إلى 542 نيوتن.متر، ويكون متصلاً فقط بناقل حركة أوتوماتيك من 10 سرعات.

الجدير بالذكر أن فورد قدمت نظامين للدفع الرباعي في هذه السيارة؛ كلاهما يوجد فيه علبة نقل منخفضة المدة مع تروس مذهلة، أما فيما يخص معدل استهلاك الوقود فهو صعب التوقع، لكن بحسب الخبراء؛ فهو قريب لسيارة بيك أب فورد رينجر، التي تستهلك مع محركها القياسي حوالي 11.76 لتر/100كم في شوارع المدينة، و9.8 لتر/100كم على الطرق السريعة.

السابق
مراجعة شاملة لمواصفات سيارات فورد ايدج
التالي
مراجعة شاملة لمواصفات سيارات فولفو XC