مراجعة شاملة لمواصفات سيارات فوكس فاجن GTI

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات فوكس فاجن GTI

فوكس فاجن GTI

تنتمي فوكس فاجن GTI إلى فئة السيّارة المدمجة حسب التصنيف الأمريكيّ للسيّارات في حين تنتمي إلى فئة السيّارات العائليّة الصغيرة حسب التصنيف البريطانيّ، وتتمتّع هذه السيّارة بمظهر هاتشباك، وتتميّز بمستويات أدائها العالية على الطريق، واستطاعت سيّارات GTI الحصول على العديد من الجوائز في السنوات الأخيرة، وأبرزها: جائزة السيّارة الأفضل في بريطانيا من قبل مجلّة أوتو كار لعام 2020م وجائزة أفضل سيّارة هاتشباك لعام 2019م من قبل مجلّة بوبيلار ميكانكس الأمريكيّة.

مواصفات سيارة فوكس فاجن GTI 2015

تعد سيارة فوكس فاجن GTI 2015 جيدة، وهي متوفرة بنمط هيكل هاتشباك ذو بابين أو أربعة أبواب، وتتميز بدرجات أمان ممتازة وتكلفة ملكية منخفضة وأداءً قوياً.

مواصفات سيارة فوكس فاجن GTI 2015

الأداء

  • المحرك: تحتوي فوكس فاجن GTI على محرك تيربو أربعة سلندر سريع الاستجابة يعمل بقوة 210 حصاناً، وتأتي قياسياً مع ناقل حركة يدوي بست سرعات ونظام دفع أمامي، كما يتوفر ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، وتضيف حزمة Performance المتوفرة 10 أحصنة إلى قدرتها الحصانية.
  • استهلاك الوقود: تستهلك فوكس فاجن GTI ما يبلغ 9.41 لتر/ 100كم في المدينة و6.92 لتر/ 100كم على الطريق السريع، وهي تقديرات جيدة بالنسبة إلى فئتها.

من الداخل

  • السعة: تتسع فوكس فاجن GTI لخمسة أشخاص، وتأتي قياسياً بمقاعد أمامية وخلفية من قماش فسيحة ومدفأة، كما تتوفر مقاعد من جلد وفتحة سقف ومقاعد أمامية رياضية. 
  • المقاعد: تحتوي فوكس فاجن GTI على موصلات لتثبيت مقاعد الأطفال على المقاعد الخلفية ومراسي سفلية.
  • مساحة الشحن: تبلغ مساحة شحن فوكس فاجن GTI ما يبلغ 22.8 قدمًا مكعبًا و52.7 قدمًا مكعبًا عند طيّ المقاعد الخلفية.

الترفيه

تشمل الميزات القياسية في فوكس فاجن GTI نظام معلومات وترفيه سريع الاستجابة وسهل الاستخدام مع شاشة تعمل باللمس قياس 5.8 بوصة، تقنية بلوتوث، راديو يعمل بالأقمار الصناعية ونظام التعرف على الصوت، كما تشمل الميزات المتوفرة على نظام صوت Fender مكوّذن من تسعة مكبرات صوت ونظام ملاحة.

إعلان السوق المفتوح

الأمان

منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة فوكس فاجن GTI لقب Top Safety Pick لعام 2015، وأعلى تصنيفات (جيد) في جميع اختبارات التصادم التي أجرتها، بينما لم تقم الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة بإجراء أية اختبارات على GTI.

تشمل ميزات الأمان المتاحة في GTI: كاميرا الرؤية الخلفية والمساعدة في الاصطفاف الأمامي والخلفي والتحذير من التصادم الأمامي، إلا أنها لا تحتوي على ميزات أمان متقدمة قياسية. 

الطرز

تأتي فوكس فاجن GTI بثلاثة طرز: S, SE, Autobahn. 

تتوفر أيضاً بنمط الهيكل هاتشباك ذو البابين أو الأربعة أبواب، وتتميز GTI طراز SE بأفضل قيمة؛ حيث تأتي قياسيًا مع كاميرا للرؤية الخلفية وتنجيداً من جلد ونظام صوت Fender، وتتوفر الحزم Driver Assistance وPerformance، والتي تضيف التحذير من التصادم الأمامي والمساعدة في الاصطفاف الأمامي والخلفي.

المنافسون

  • سوبارو WRX: تشترك كلاً من سوبارو WRX وفوكس فاجن GTI بالعديد من القواسم، مثل: محرك قوي وتسارع جيد وقيادة حادة، وتتميز GTI بكفاءة جيدة في استهلاك الوقود وتصميم داخلي أنيق وهادئ ومتميز من مواد عالية الجودة وحزم شاملة أفضل، بينما تحتوي WRX على تصميم داخلي ممل يسمح للضوضاء الخارجية بالدخول إليه ومساحة شحن أصغر بكثير من GTI. 
  • فورد فوكس ST: تشترك كلاً من فورد فوكس ST وفوكس فاجن GTI بمقصورة ذات مواد من الدرجة الأولى، وتتميز فوكس ST بنظام تعليق مضبوط يوفر أداءً رياضياً وقدرة حصانية أكبر تبلغ 252 حصاناً، بينما تتمتع GTI بمساحة شحن أكبر وتصنيفات موثوقية أعلى، لذلك تعد GTI خياراً أفضل من فوكس ST.
  • اودي A3: تشترك كلاً من اودي A3 وفوكس فاجن GTI بالعديد من القواسم، بما في ذلك متعة القيادة واقتصاد جيد في استهلاك الوقود، وتحتوي A3 طراز S3 على محرك يعمل بقوة 292 حصاناً ونظام معلومات وترفيه أكثر تقدماً من نظام GTI، لذلك يمكنك اختيار GTI إذا كنت مهتماً بمساحة أكبر أو A3 إذا كنت مهتماً بميزات التكنولوجيا المتفوقة.

مواصفات سيارة فوكس فاجن GTI 2016

تعد سيارة فوكس فاجن GTI 2016 جيدة؛ حيث تتميز بقيادة سريعة وممتعة، تصنيفات موثوقية جيدة، مقاعد مريحة، مساحة شحن جيدة ومساحة كافية في المقاعد الخلفية، إلا أنه توجد عدة خيارات للسيارات الجديدة بسعر مماثل لـ GTI 2016، بما في ذلك: كيا سول 2018 وكيا ريو 2018 وهوندا 2018.

توجد ثلاثة استدعاءات لفوكس فاجن GTI 2016 حتى الآن؛ وهي مضخة الشفط التي قد تتسبب في حدوث حريق وخلل في المعدات الذي قد يتسبب في تعطل المكابح، لذلك نوصي بالتأكد من معالجة هذه الاستدعاءات قبل شراء GTI. 

اقرأ أيضاً:  شركة لادا
مواصفات سيارة فوكس فاجن GTI 2016

الأداء

  • المحرك: تتمتع فوكس فاجن GTI بتسارع جيد وقيادة ممتعة وسلسة على الطرق الوعرة، وتأتي بمحرك أربعة سلندر تتراوح قدرته من 210 إلى 220 حصاناً مع ناقل حركة يدوي قياسي بست سرعات، كما يتوفر ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، وتحتوي على نظام تعليق قابل للتعديل بما يتناسب مع ظروف الطريق ونظام الدفع الأمامي.
  • استهلاك الوقود: تستهلك فوكس فاجن GTI على 9.41 لتر/ 100كم في المدينة و 6.92لتر/ 100كم على الطريق السريع مع ناقل الحركة اليدوي و9.41 لتر/ 100كم و7.13 لتر/ 100كم مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي، وتعد هذه التقديرات أقل من المتوسط في الفئة.

من الداخل

  • السعة: تتسع فوكس فاجن GTI لخمسة أشخاصن وتتميز بمقاعد أمامية وخلفية فسيحة ومريحة وملائمة للرحلات الطويلة، وتأتي قياسياً مع تنجيد من قماش ومقاعد أمامية مدفّأة، كما يتوفر تنجيداً من جلد ومقعد سائق قابل للتعديل كهربائياً. 
  • المقاعد: تحتوي فوكس فاجن GTI على مجموعة كاملة من موصلات LATCH لتثبيت مقاعد السلامة للأطفال على المقاعد الخلفية ومرساة حبل علوية على المقعد الخلفي الأوسط.

الأبعاد

  • مساحة الشحن: تبلغ مساحة شحن فوكس فاجن 22.8 قدمًا مكعبًا و52.7 قدمًا مكعبًا عند طيّ المقاعد الخلفية، كما تأتي GTI قياسياً مع أرضية شحن قابلة للتعديل. 
  • الطول والوزن: يبلغ طول فوكس فاجن 14 قدمًا، ويتراوح وزن كبحها ما بين 2.972 و3.086 رطلاً، بينما يتراوح وزنها الإجمالي ما بين 4.189 و 4.255 رطلاً.

الترفيه

تشمل الميزات القياسية في فوكس فاجن GTI على: تقنية بلوتوث، راديو يعمل بالأقمار الصناعية، ستيريو مكون من ثمانية مكبرات صوت، نظام معلومات وترفيه سهل الاستخدام مع ميزة التعرف على الصوت، تكامل تطبيقات الهاتف الذكي، شاشة صغيرة تعمل باللمس قياس 6.5 بوصة، كما تشمل الميزات المتوفرة على: نظام تحكم تلقائي في مناخ المنطقة المزدوجة، نظام ملاحة، نظام صوت Fender مكون من ثمانية مكبرات صوت ونظام معلومات وترفيه محدث مع Apple CarPlay و Android Auto وMirrorLink.

الأمان

منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة فوكس فاجن GTI لقب Top Safety Pick+ لعام 2016، وأعلى تصنيف (جيد) في جميع الاختبارات، باستثناء اختبار التصادم الأمامي الصغير من جانب الركاب، والذي حصل على ثاني أعلى درجة (مقبول)، وقد منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة GTI أربعة من أصل خمسة نجوم في اختبارات التصادم الأمامي والخلفي وخمسة نجوم في اختبار التصادم الجانبي.

تشمل ميزات السلامة النشطة القياسية في GTI على: كاميرا رؤية خلفية وكبح الفرامل عند الكشف عن وجود تصادم للتقليل من حدوث أضرار إضافية، كما تشمل ميزات السلامة المتوفرة على: التحذير من التصادم الأمامي، الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، مراقبة النقاط العمياء، التنبيه من حركة المرور الخلفية والتحذير عند مغادرة المسار. 

الطرز

تأتي فوكس فاجن GTI بنمط هيكل هاتشباك ذو بابين وأربعة أبواب وبثلاثة طرز: S, SE, Autobahn. 

تحتوي GTI طراز S على تقنية بلوتوث، كاميرا للرؤية الخلفية، نظام المعلومات والترفيه مع شاشة تعمل باللمس، عجلات من الألمنيوم قياس 18 بوصة، راديو يعمل بالأقمار الصناعية، مقاعد رياضية من قماش ومقاعد أمامية مُدفأة، بينما تضيف GTI طراز SE مصابيح أمامية تعمل بشكل تلقائي ومساحات زجاج أمامي مستشعرة للأمطار ومقاعد من جلد، وتشمل GTI طرازAutobahn المتوفرة فقط في هاتشباك ذو الأربعة أبواب على نظام ملاحة ومقعد سائق قابل للتعديل كهربائياً في 12 اتجاهاً ومكيف هواء أوتوماتيكي. 

المنافسون

  • مازدا 3: تعد كلاً من مازدا 3 وفوكس فاجن GTI سيارات ممتعة في القيادة، إلا أن مازدا 3 تعد خياراً أفضل من GTI؛ حيث تتميز بتصميم داخلي عالي الجودة ونظام معلومات وترفيه سهل الاستخدام وكفاءة جيدة في استهلاك الوقود.
  • هوندا فيت: تتميز هوندا فيت بقيادة ممتعة، تصميم داخلي مريح، مقاعد خلفية فسيحة وقابلة للطيّ، مقاعد أمامية وخلفية مريحة، ويمكنك الاختيار ما بين فيت الأكثر عملية أو GTI الأكثر متعة في القيادة.
  • فوكس فاجن جولف: تعد فوكس فاجن GTI أحد طرز فوكس فاجن جولف، ويتمتع كلاهما بقيادة رياضية، وتحتوي GTI على محرك يعمل بقوة 210 حصان، بينما تشمل جولف محرك يعمل بقوة 170 حصاناً، لذلك تعد GTI خياراً أفضل من جولف.

مواصفات سيارة فوكس فاجن GTI 2017

إنّ سيارة فوكس فاجن GTI 2017 جيدة؛ حيث تتميز بقيادة يومية ممتعة، مساحة شحن كبيرة، مقاعد مريحة، كفاءة جيدة في استهلاك الوقود ونظام معلومات وترفيه مباشر وسهل الاستخدام، بينما يحتوي منافسيها على شاشات عرض أكبر ورسومات أكثر وضوحًا، ويوجد استدعاء واحد فقط لفوكس فاجن GTI 2017 حتى الآن، وهو خلل في الوسائد الهوائية وحزام الأمان، لذلك نوصي بالتأكد من معالجة هذا الاستدعاء قبل الشراء.

اقرأ أيضاً:  وكيل سيارة رينو في السعودية
مواصفات سيارة فوكس فاجن GTI 2017

الأداء

  • المحرك: تأتي فوكس فاجن GTI بمحرك تيربو أربعة سلندر بقوة 210 حصان يعمل بشكل جيد ويعد من أقوى المحركات في الفئة، وناقل الحركة الأوتوماتيكي ونظام الدفع الأمامي الذي يوفر مناورة حادة، قيادة سلسة على المنعطفات والطرق الوعرة، توجيه دقيق وقيادة ممتعة. 
  • تشمل ميزات الأداء القياسية على: نظام تعليق قابل للتعديل، والذي يجعل GTI ملائمة للقيادة الرياضية، بينما ستحصل على فرامل الأداء المحدثة وقيادة أكثر متعة على الطرق الوعرة في طرز GTI الأعلى أداءً.
  • استهلاك الوقود: حصلت فوكس فاجن GTI على أفضل كفاءة في استهلاك الوقود من خلال ناقل الحركة اليدوي القياسي بستة سرعات: 9.80 لتر/ 100كم في المدينة و 6.92 لتر/ 100كم على الطريق السريع، بينما تستهلك 7.35 لتر/ 100كم على الطريق السريع مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي.

من الداخل

  • السعة: تتسع فوكس فاجن GTI هاتشباك ذات الأربعة أبواب لخمسة أشخاص، وتحتوي على مقاعد أمامية فسيحة ومدفأة وملائمة للرحلات الطويلة، مساحة كافية في المقاعد الخلفية، تنجدياً من القماش ومقاعد أمامية رياضية، كما تتوفر مقاعد من الجلد ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً في 12 اتجاهاً.
  • المقاعد: تحتوي فوكس فاجن GTI على مجموعتين كاملتين من موصلات مقعد السيارة LATCH ومرساة حبل في المقعد الخلفي الأوسط، ومنح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظام LATCH أعلى تصنيف (جيد) لسهولة الاستخدام. 

الأبعاد

  • مساحة الشحن: تبلغ مساحة شحن فوكس فاجن GTI ما يبلغ 22.8قدماً مكعباً و52.7 قدماً مكعباً عند طيّ المقاعد الخلفية. 
  • الطول والوزن: يبلغ طول فوكس فاجن GTI 14 قدمًا، ويبلغ وزنها مع ناقل الحركة اليدوي 3.082 رطلاً، و3.126 رطلاً مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي.

الترفيه

تتضمن الميزات القياسية في فوكس فاجن GTI على عجلة قيادة من جلد، ستيريو مكوّن من ثمانية مكبرات صوت، تقنية بلوتوث، راديو يعمل بالأقمار الصناعية، راديو عالي الدقة، منفذ USB، كاميرا للرؤية الخلفية ونظام المعلومات والترفيه مع شاشة تعمل باللمس قياس 6.5 بوصة سريع الاستجابة وسهل الاستخدام، Android Auto وApple CarPlay، وتشمل الميزات المتوفرة على: فتحة سقف، نظام التحكم التلقائي في مناخ المنطقة المزدوجة، نظام صوت Fender المتميز ونظام ملاحة.

الأمان

منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة فوكس فاجن GTI خمسة من أصل خمسة نجوم بشكل عام وأربعة نجوم في اختبارات التصادم الأمامي والتمديد، كما منحها معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة GTI جائزة Top Safety Pick لعام 2017، وأعلى تصنيف (جيد) في اختبارات التصادم الخمسة.

تعد كاميرا الرؤية الخلفية ميزة مساعدة السائق الوحيدة القياسية في GTI، بينما تتوفر مجموعة من ميزات الأمان المتقدمة الأخرى، وبما في ذلك أجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية، نظام تثبيت السرعة التكيفي، مصابيح أمامية زينون، مراقبة النقاط العمياء، التنبيه من حركة المرور الخلفية، التحذير عند مغادرة المسار، التحذير من التصادم الأمامي والكبح التلقائي في حالات الطوارئ.

الطرز

تأتي فوكس فاجن GTI بأربعة طرز: S, Sport, SE, Autobahn. 

يشمل طراز SE على مقاعد من جلد، فتحة سقف، مساحات زجاج أمامي مستشعرة للمطر ونظام صوت Fender، وتضيف حزمة الأداء في GTI طراز Sport فرامل محدثة، بينما تحتوي GTI طراز Autobahn على نظام التحكم التلقائي في المناخ ونظام ملاحة وميزات مساعدة السائق، مثل: مراقبة النقاط العمياء، نظام تثبيت السرعة التكيفي، التحذير من التصادم الأمامي والكبح التلقائي في حالات الطوارئ. 

المنافسون

  • سوبارو WRX: تتمتع سوبارو WRX بأداء عالي، نظام دفع رباعي، محرك تيربو يعمل بقوة 268 أو 305 حصان، نظام تعليق رياضي ومساحة أكبر للأرجل في المقاعد الخلفية، بينما تتميز فوكس فاجن GTI بمقصورة أفضل ومساحة شحن أكبر.
  • فورد فوكس ST: توفر كلاً من فورد فوكس ST وفوكس فاجن GTI جودة داخلية رائعة وميزات ترفيهية مماثلة، وتتمتع فوكس ST بمحرك تيربو يعمل بقوة 252 حصانًا وناقل حركة يدوي وتوجيه سريع الاستجابة، بينما تتميز GTI بأداءً أكثر ديناميكية ومقاعد خلفية أكثر اتساعاً، لذلك تعد GTI خياراً أفضل من فوكس ST.

مواصفات سيارة فوكس فاجن GTI 2018

تعتبر سيارة فوكس فاجن GTI 2018 من السيارات المدمجة التي تتميز بعدد من نقاط القوة، والتي تتمثل بوجود مساحة جيدة للتخزين، مقاعد واسعة لفئة لكبار، نظام معلومات وترفيه، مقصورة راقية، تسارع سريع ونظام توجيه دقيق وسريع الاستجابة، في حين يوجد بالسيارة عدد من نقاط الضعف، مثل: القدرة على توفير الوقود أقل من المتوسط وثمنها مرتفع، وتأتي بمساحة تخزين مميزة للغاية تصل حتى 22.8 قدم مكعب.

من الممكن طيّ المقاعد الخلفية لتصبح المساحة حوالي 52.7 قدم مكعب، وقد صنعت هذه السيارة في دولة المكسيك، وتم استدعاء فوكس فاجن GTI 2018 مرة واحدة فقط، وذلك لوجود خلل في طلاء مكبس مسماك الفرامل، إذ تم طلاءه بطريقة غير متكافئة.

اقرأ أيضاً:  مراجعة شاملة لمواصفات أشهر سيارات شيفروليه

الأداء

  • المحرك: تتميز فوكس فاجن GTI 2018 بمحرك تيربو تشارجر أربعة سلندر ذو قوة كبيرة وتسارع سريع، إذ تبلغ قوته حوالي 220 حصاناً وسعته 2.0 لتر، وعزم الدوران 1147.64 نيوتن.متر، وتعمل هذه السيارة بنظام الدفع الأمامي، وهي مزودة بناقل حركة يدوي بستة سرعات.
  • استهلاك الوقود: تستهلك هذه السيارة بمحرك الأربعة سلندر حوالي 9.41 لتر بنزين/ 100كم  داخل المدينة و7.13 لتر/ 100كم على الطرقات السريعة، وهي واحدة من أسوأ تقديرات توفير الوقود.

من الداخل

تتميز فوكس فاجن GTI 2018 بمقصورة داخلية ذات تصميم راقي، وتتكون من صفين من المقاعد تتسع لخمسة ركاب، وتتميز المقاعد بأنها مدعمة ومريحة ومناسبة لفئة الكبار، وتتميز المقاعد بمزايا قياسية تتمثل بوجود خاصية التدفئة بالمقاعد الأمامية وعجلة قيادة مصنوعة من الجلد، ويتوفر مزايا اختيارية، مثل: مقاعد مصنوعة من الجلد وإمكانية تعديل مقعد السائق لاثنيّ عشر وضعية مختلفة.

يتوفر في هذه السيارة نظام Latch الخاص في تثبيت مقاعد الأطفال، وحصل هذا النظام على تصنيف جيد من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة.

الأبعاد

  • طول السيارة: يبلغ  طول هذه السيارة حوالي 14 قدم. 
  • وزن السيارة: يبلغ وزن هذه السيارة ما بين 3060 رطل إلى 3130 رطل. 

الأمان

تم اختبار فوكس فاجن GTI 2018 من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة، وقد حصلت على أعلى تصنيف في خمسة من اختبارات السلامة، وعلى تصنيف أساسي للوقاية من التصادم الأمامي، كما حصلت على ثاني أعلى تصنيف في اختبار التصادم الأمامي من جهة الركاب، إلا أن المصابيح الأمامية حصلت على تصنيف ضعيف لمدى إضاءتها على الطرقات.

حصلت فوكس فاجن GTI 2018 على تصنيف عام خمسة نجوم من أصل خمسة، كما حصلت على خمسة نجوم في اختبار التصادم الجانبي وأربعة نجوم في الاختبارات الجانبية والأمامية.

تتميز هذه السيارة بعدد من مزايا السلامة المتقدمة، والتي تتمثل بوجود خاصية التحذير من التصادم الأمامي، خاصية مراقبة المشاة، أجهزة استشعار لركن السيارة، خاصية المساعدة في ركن السيارة، فرامل تلقائية للطوارئ، خاصية التنبيه لحركة المرور الخلفية، خاصية رصد النقاط العمياء ونظام تثبيت السرعة التكيفي.

الترفيه

تتميز فوكس فاجن GTI 2018 بعدد من المزايا القياسية، مثل: نظام الترفيه سهل الاستخدام مزود بشاشة لمس قياس 6.5 بوصة، خاصية أبل كار بلاي، خاصية أندرويد أوتو، نظام صوتي مزود بثمانية سماعات وراديو عالي النقاء، كما يتوفر مزايا اختيارية، مثل: شاشة لمس قياس 8 بوصة، راديو متصل بالأقمار الصناعية، نظام ملاحة، نظام صوت Fender، خاصية التحكم التلقائي بالمناخ، خاصية التحكم بالتطواف وخاصية البدء بكبسة زر.

الطرز

تأتي فوكس فاجن GTI 2018 بثلاثة طرز هي: SE, S, Autobahn.

  • طراز S: يأتي  بعدد من المزايا التي تناسب الراغبين في شراء هذه السيارة، والتي تتمثل بنظام معلومات وترفيه مع شاشة لمس قياس 6.5 بوصة، مقاعد أمامية مدفأة، عجلة قيادة ذات غطاء مصنوع من الجلد، خاصية أبل كار بلاي، خاصية أندرويد أوتو ونظام صوتي مزود بثمانية سماعات، في حين يتميز طراز SE بعدد من مزايا الأمان الإضافية، مثل: مقاعد مصنوعة من الجلد ونظام صوتي متميز، كما يتوفر عدد من المزايا القياسية الأخرى، مثل: عجلة قيادة ذات غطاء مصنوع من الجلد، مقاعد أمامية مدفأة، مساحات زجاج مزودة بمستشعرات أمطار، كاميرا للرؤية الخلفية ونظام الفرامل التلقائية لما بعد الاصطدام.
  • GTI SE: يتميز طراز SE بوجود شاشة لمس قياس 8 بوصة، خاصية التشغيل بكبسة زر، خاصية التحذير من التصادم الأمامي، راديو متصل بالأقمار الصناعية، خاصية مراقبة النقطة العمياء، فرامل تلقائية للطوارئ، خاصية مراقبة المشاة وخاصية التنبيه لحركة المرور الخلفية.
  • GTI Autobahn: يأتي طراز Autobahn بنظام ملاحة، نظام صوتي Fender، خاصية التحكم الأوتوماتيكي المزدوج بالمناخ، مقاعد مصنوعة من الجلد وإمكانية تعديل مقعد السائق إلى اثنيّ عشر وضعية مختلفة.

المنافسون

  • فوكس فاجن جولف: تعتبر فوكس فاجن جولف من سيارات التي تتمتع بأداء مشابه لأداء فوكس فاجن GTI 2018، إلا أنها تتمتع بنظام الدفع الرباعي وقوة محرك أكبر، ويتميز طراز Golf R بمزايا أكثر، وتتمثل بنظام ملاحة ومقاعد مصنوعة من الجلد، وهي من السيارات ذات القيادة العملية، إلا أن فوكس فاجن GTI 2018 هي الأفضل بسبب أدائها الأقوى.
  • سوبارو WRX: تتميز سيارة سوبارو WRX 2018 بنظام الدفع الرباعي وبمحرك أساسي أقوى، وتتمتع بوجود نظام معلومات وترفيه جيد وموثوقية أقل من المتوسط، وتتفوق فوكس فاجن GTI 2018 في هذه المنافسة لجودة مقصورتها الأفضل ولمزايا أخرى.

فيديو عن مواصفات سيارات فوكس فاجن GTI

مقالات مشابهة

سيارة شيفروليه أفيو 2010

سيارة شيفروليه أفيو 2010

شركة كرايسلر

شركة كرايسلر

سيارة BMW m6

سيارة BMW m6

سيارة بويك ريجال 2015

سيارة بويك ريجال 2015

عربية ميتسوبيشي لانسر 2018

عربية ميتسوبيشي لانسر 2018

هيونداي جراند i10

هيونداي جراند i10

سيارة دودج افنجر 2019

سيارة دودج افنجر 2019