سيارات ومحركات

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات فوكس فاجن جولف

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات فوكس فاجن جولف

فوكس فاجن جولف

لم تتوقّف شركة فوكس فاجن عن إنتاج سيّارات جولف منذ عام 1974م وحتّى يومنا هذا، وهي واحدة من السيّارات العائليّة الصغيرة التي تتمتّع بمظهر هاتشباك، وتُعرف فئات الأداء العالي من هذه السيّارة باسم فوكس فاجن جولف آر، واستطاعت السيّارة المذكورة الفوز بالكثير من الجوائز والألقاب، وأبرزها: لقب أفضل سيّارة هاتشباك في فئتها لعام 2021م بالإضافة إلى جائزة أفضل سيّارة عائليّة تتمتّع بمظهر هاتشباك لعام 2020م.

مواصفات سيارة فوكس فاجن جولف 2014

تعد سيارة فوكس فاجن جولف 2014 جيدة؛ حيث تتميز بمتعة القيادة ومساحة شحن كبيرة ومقاعد فسيحة، لكن يتمتع العديد من منافسيها بميزات أكثر وكفاءة أفضل في استهلاك الوقود.

مواصفات سيارة فوكس فاجن جولف 2014

الأداء

  • المحرك: تتميز جولف 2014 بقيادة سلسة وممتعة وتوجيه دقيق وضبط القيادة على المنعطفات، وتأتي بمحرك خمسة سلندر يعمل بقوة 170 حصاناً مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي بستة سرعات، وهو ملائماً للقيادة اليومية والقيادة على الطرق السريعة، وتأتي جولف TDI موديل الديزل بمحرك تيربو أربعة سلندر يعمل بقوة 140 حصاناً مع ناقل الحركة اليدوي القياسي بستة سرعات، كما يتوفر ناقل الحركة الأوتوماتيكي بستة سرعات. 
  • استهلاك الوقود: حصل محرك خمسة سلندر في فوكس فاجن جولف على تقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود أقل من المتوسط،​​ والتي تبلغ 10.23 لتر/ 100كم في المدينة و 7.84 لتر/ 100كم على الطريق السريع.

من الداخل

  • السعة: تتسع جولف 2014 لخمسة أشخاص، وتتمتع بتصميم داخلي رائع مكوناً من مواد ممتازة ومساحة كبيرة للرأس والأرجل في مقاعدها. 
  • المقاعد: تحتوي جولف 2014 على مجموعة كاملة من موصلات مقعد الأطفال LATCH على المقاعد الخلفية ومرساة حبل علوية على المقعد الأوسط الخلفي.
  • مساحة الشحن: تبلغ مساحة شحن فوكس فاجن جولف 46 قدماً مكعباً، وهي مساحة ملائمة لتخزين الكثير من المعدات.

الترفيه

تأتي جولف 2014 قياسياً مع ستيريو مكوّن من ثمانية مكبرات صوت، وقد تأتي بعض الموديلات القديمة مع تقنية بلوتوث، راديو يعمل بالأقمار الصناعية، اتصال iPod، نظام ملاحة أو نظام صوتي مع شاشة تعمل باللمس سهلة الاستخدام.

إقرأ أيضا:وكيل سيارة دايو في مصر

الأمان

منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة فوكس فاجن جولف 2014 أعلى تصنيفاً في أربعة اختبارات، كما منحتها الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة أربعة من أصل خمسة نجوم في اختبار التمديد، لكن لا توجد ميزات أمان نشطة متوفرة في جولف 2014.

الطرز

تأتي جولف 2014 بمحرك غاز أساسي خمسة سلندر ومحرك تيربو أربعة سلندر، وتحتوي جولف طراز 2.5L الأساسي قياسياً فقط على نظام صوتي، ويمكنك تجهيزها بمقاعد أمامية مدفأة، نظام صوتي يعمل عبر بلوتوث، شاشة تعمل باللمس، راديو يعمل بالأقمار الصناعية، فتحة سقف كهربائية واتصال iPod، بينما تأتي جولف طراز TDI الأساسي بجميع هذه الميزات قياسياً، بالإضافة الى نظام التعليق الرياضي ونظام الملاحة. 

المنافسون

  • مازدا 3: تتميز مازدا 3 بقيادة مرنة، توجيه حاد، فرامل قوية، كفاءة عالية في استهلاك الوقود، تصميمات داخلية راقية، تكنولوجيا سهلة الاستخدام ومساحة كبيرة في كلا الصفين.
  • فوكس فاجن GTI: تتمتع فوكس فاجن GTI بمقصورة ذات مواد من الدرجة الأولى، محرك أساسي قوي، نظام تعليق رياضي وميزات قياسية أكثر، بما في ذلك راديو يعمل عبر البلوتوث وراديو يعمل بالأقمار الصناعية.

مواصفات سيارة فوكس فاجن جولف 2015

تعتبر سيارة فوكس فاجن جولف 2015 سيارة مدمجة، وتتميز بأداء متميز؛ وذلك بفضل توجيهها الحاد وتعليقها الثابت، وتتمتع بمساحة واسعة وقيادة عملية ممتعة؛ مما يجعلها اختيارًا جيدًا في الفئة التي تنتمي إليها. تأتي سيارة فوكس فاجن جولف بثلاث طرز:  S, SE, SEL، ويأتي طراز SEL منها مع كاميرا الرؤية الخلفية وميزات تكنولوجيا إضافية مثل التنقل.

إقرأ أيضا:ما فائدة التيربو في السيارات

تم تسجيل ثمانية استدعاءات لجولف 2015 حتى وقت كتابة هذا التقرير؛ تتمثل في إصلاح مضخة الشفط التي قد تسمح بتبخر الوقود والتركيب غير الصحيح لمقعد الراكب الأمامي الذي يمكن أن يمنع الوسادة الهوائية من الانتشار بشكل صحيح، بالإضافة إلى المشكلات المتعلقة بالطلاء غير الصحيح والذي قد يتسبب في تعطل مضخة الوقود والوقود المحتمل تسربه في مقصورة المحرك وروابط التثبيت الأمامية التي قد تنفصل؛ لذلك عليك أن تتأكد من قيام وكيل فوكس فاجن بمعالجة جميع هذه المشكلات قبل شراء سيارة جولف 2015.

مواصفات سيارة فوكس فاجن جولف 2015

الأداء

  • المحرك: تتوفر فوكس فاجن جولف مع محرك أربعة سلندر بقوة 170 حصانًا وناقل حركة قياسي يدوي بخمس وناقل حركة يدوي متوفر بست سرعات وناقل حركة أوتوماتيكي متوفر بست سرعات، وتأتي فوكس فاجن جولف آر بمحرك تيربو يعمل بقوة 292 حصاناً وعزم دوران يبلغ 1245.5 نيوتن.متر مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي بست سرعات ونظام الدفع الرباعي، ويعد محركها أقوى من محرك GTI أربعة سلندر سعة 2.0 لتر، وتنطلق فوكس فاجن جولف آر من 0 الى 96.56 كيلومتراً في 4.9 ثانية.
  • استهلاك الوقود: تستهلك سيارة جولف 2015 بفضل محركها الأساسي بسعة 1.8 لتر وناقل الحركة اليدوي ما يساوي 9.41 لتر/100كم في المدينة و6.53 لتر/100كم على الطريق السريع، وهو مستوى جيد في الاقتصاد في استهلاك الوقود بالنسبة لفئة السيارات المدمجة، وتستهلك فوكس فاجن جولف آر 10.23 لتر/ 100كم في المدينة و7.84 لتر/ 100كم على الطريق السريع، وهذه التصنيفات مقدرة من قبل وكالة حماية البيئة.

من الداخل

  • السعة: مقاعدها تتسع لخمسة أشخاص، وتتميز بتنجيد الجلود الاصطناعية والمقاعد الأمامية المريحة والداعمة، كما تتوفر هذه السيارة مع المقاعد الأمامية المدفّأة والقابلة للتعديل كهربائياً والمقاعد الرياضية.
  • المقاعد والسلامة: تحتوي هذه السيارة على مجموعتين من موصلات لاتش في المقاعد الخارجية الخلفية وحبل علوي في المقعد الأوسط الخلفي.

الأبعاد

  • مساحة الشحن: تبلغ مساحة الشحن في جولف 2015 حوالي 22.8 قدمًا مكعبة عند استخدام المقاعد الخلفية و 52.7 قدمًا مكعبة عند طيها لأسفل، وهي مساحة رائعة بالنسبة للفئة التي تنتمي اليها سيارة جولف 2015.
  • الطول والوزن: يبلغ طول فوكس فاجن جولف 2015 حوالي 14 قدمًا ويتراوح وزنها بين 2901-3391 رطلاً؛ حسب الطراز.

الترفيه

تتميز فوكس فاجن جولف 2015 بنظام المعلومات والترفيه القياسي في Golf بشاشة تعمل باللمس بحجم 5.8 بوصة وراديو عالي الدقة وراديو متصل بالأقمار الصناعية وتقنية بلوتوث وثمانية سماعات والتحكم الصوتي، فيما تشمل الترقيات المتاحة فيها على: نظام الملاحة ونظام الصوت المتميز المكون من تسعة مكبرات صوت، ولكن على الرغم من أن نظام المعلومات والترفيه فيها سهل الاستخدام، إلا أنه يأتي مع شاشة صغيرة الحجم.

إقرأ أيضا:عيوب ماليبو 2013

تشمل الميزات القياسية فى فوكس فاجن جولف آر 2015 على: عجلات قياس 18 بوصة، مصابيح أمامية زينون أوتوماتيكية وقابلة للتكيف، مصابيح LED تعمل أثناء النهار، مرايا مدفأة، مساحات أوتوماتيكية، نظام تثبيت السرعة، نظام التحكم التلقائي في المناخ، تنجيداً من الجلد، مقاعد أمامية رياضية مدفّأة، مقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً في ثمانية اتجاهات، مقعد الراكب القابل للتعديل كهربائياً في اتجاهين، مقاعد خلفية قابلة للطيّ، كاميرا الرؤية الخلفية، نظام المعلومات والترفيه مع شاشة تعمل باللمس قياس 5.8 بوصة تفتقر إلى الرسومات الواضحة، هاتف بلوتوث ومشغل أقراص مدمجة CD مكون من ثمانية مكبرات صوت مع راديو يعمل بالأقمار الصناعية. 

الأمان

أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة سيارة الجولف ذات الأبواب الأربعة لقب أفضل اختيار للسلامة لعام 2015، كما منحها IIHS أيضاً أعلى تصنيف (جيد) في خمسة اختبارات تصادم، وثاني أفضل تصنيف مقبول في اختبار التداخل الأمامي الصغير من جانب الراكب، كما منحتها الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة تصنيفًا عامًا خمسة من أصل خمسة نجوم، مع أربعة نجوم في اختبارات التصادم الأمامي والخلفي وخمس نجوم في اختبارات التصادم الجانبية.

تشمل ميزات السلامة القياسية في فوكس فاجن جولف آر على: فرامل مانعة للانغلاق، نظام مراقبة الثبات والجر، وسائد هوائية جانبية أمامية، وسائد هوائية لركبة السائق، أجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية، التحذير من التصادم الأمامي ونظام Car-Net الذي يشمل على: الإنذار التلقائي بالتعطل والمساعدة على الطريق.

المنافسون

  • سيارة فوكس فاجن GTI: تتمتع سيارة فوكس فاجن GTI 2015 بتسارع عالي ومناورة جيدة، وتتشابه مع سيارة فوكس فاجن جولف 2015 بشكل كبير؛ لذا يمكنك الإختيار بين السيارتين حسب تفضيلاتك.
  • سيارة مازدا 3: تتوفر سيارة مازدا 3 2015 كسيارة سيدان وهاتشباك وتتميز بالعديد من المزايا على سيارة فوكس فاجن جولف 2015؛ حيث تتميز بسعر أقل وتقديرات أفضل للوقود مع محركها الأساسي، كما تتمتع أيضاً بأداء رائع وتوجيه دقيق ومناورة رياضية  وتوفر ركوب مريح، ومع ذلك، فإن جولف تأتي مع مساحة شحن أكبر من مازدا 3. يعتمد الاختيار بين السيارتين على تفضيلات المشتري.

مواصفات سيارة فوكس فاجن جولف 2016

تعد سيارة فولكس واجن جولف 2016 سيارة جيدة؛ حيث تتميز بقيادة ممتعة ومريحة ومناورة سريعة ونظام معلومات وترفيه سهل الاستخدام، وكذلك ميزات أمان متقدمة وكفاءة استهلاك الوقود ومقصورة ذات تصميم راقي وفسيح، لكنها حصلت على تصنيفات موثوقية منخفضة للغاية.

تعد جولف 2016 جزءًا من الجيل الذي تم تقديمه لأول مرة في عام 2015، وتحتوي السيارة على نظام المعلومات والترفيه الجديد مع أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، بالإضافة إلى ميزات أمان إضافية مع حزمة Driver Assistance، يمكنك توفير المال عن طريق شراء جولف القديمة، إلا أن مساحة شحنها وكفاءة استهلاك الوقود فيها أقل.

توجد ثلاثة استدعاءات لجولف TSI واستدعائين لـ R تتراوح بين تسريب الوقود وفتح قفل الأبواب الخلفية، لذلك نوصي بالتأكّد من معالجة هذه المشاكل، بل وخلوها منها قبل شراء سيارة جولف.

مواصفات سيارة فوكس فاجن جولف 2016

الأداء

  • المحرك: يأتي TSI بمحرك أربعة سلندر يعمل بقوة 170 حصاناً مع ناقل الحركة اليدوي بخمسة سرعات ويتوفر ناقل الحركة الأوتوماتيكي بستة سرعات، بينما يأتي R بمحرك يعمل بقوة 292 حصانًا مع نظام الدفع الرباعي وناقل الحركة اليدوي بستة سرعات أو الأوتوماتيكي بستة سرعات؛ حيث يقطع 96.56 كيلومتراً في أقل من 5 ثواني، ويحتوي e-Golf على محرك كهربائي يعمل بقوة 115 حصانًا وبطارية ليثيوم أيون.
  • استهلاك الوقود: يستهلك موديل TSI من سيارة فولكس فاجن جولف هذه ما يصل إلى 9.41 لتر/ 100كم في المدينة و 6.53 لتر/ 100كم على الطريق السريع، بينما يستهلك موديل R ما يبلغ 10.69/ 7.59لتر/ 100كم في المدينة / الطريق السريع على التوالي. 

من الداخل

  • السعة: تتسع جولف لخمسة أشخاص وتتميز بتصميم داخلي هادئ ومقاعد أمامية مريحة ومقاعد خلفية فسيحة تكفي لشخصين بالغين للجلوس بشكل مريح وتنجيداً قياسياً من القماش، كما تتوفر مقاعد أمامية مُدفأة ومفروشات من الجلد.
  • المقاعد: تحتوي جولف على مجموعة كاملة من موصلات مقعد الأطفال LATCH ومرساة حبل علوية في المقعد الأوسط، وقد منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة هذا النظام تصنيف Acceptable لسهولة الاستخدام.

الأبعاد

  • مساحة الشحن: تبلغ مساحة الشحن 22.8 قدماً مكعباً و 52.7 قدمًا مكعباً مع طي المقاعد الخلفية. 
  • الطول والوزن: يبلغ طول جولف حوالي 14 قدمًا ويتراوح وزن كبحها بين 2.901 رطلاً و 3.023 رطلاً، ويتراوح وزن R بين 3.305 رطلاً و 3.362 رطلاً، بينما يتراوح وزن e-Golf من 3.380 رطلاً إلى 3.419 رطلاً.

الترفيه

يشمل TSI على تقنية بلوتوث ومنفذ USB وشاشة لمس 5 بوصات، بينما تضيف جميع الطرز العليا شاشة لمس 6.5 بوصة مع راديو يعمل بالأقمار الصناعية، كاميرا للرؤية الخلفية، أبل كار بلاي وأندرويد أوتو وتشمل الميزات المتوفرة نظام ملاحة وستيريو Fender وشاشة مقاس 8 بوصات.

الأمان

منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة جولف لقب Top Safety Pick+ وأعلى تصنيف للسلامة في جميع المجالات الخمسة التي تم اختبارها، كما منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة جولف تصنيفًا مثاليًا من فئة الخمسة نجوم في الأداء العام وأربعة نجوم في اختبارات التصادم الأمامي والخلفي.

تأتي جولف مع مجموعة من ميزات الأمان المتقدمة مع حزمة Driver Assistance الاختيارية، كما تشمل هذه الطرز TSI و SE و SEL نظام تثبيت السرعة التكيفي، التحذير من التصادم الأمامي، مراقبة النقاط العمياء وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية، بينما يحتوي e-Golf SEL على أجهزة استشعار وقوف السيارات.

الطرز

يأتي موديل TSI من فولكس واجن جولف 2016 بمحرك أربعة سلندر يعمل بقوة 170 حصانًا، بينما يأتي موديل R  بمحرك أربعة سلندر يعمل بقوة 292 حصانًا، أما موديل e-Golf؛ فهو سيارة كهربائية يأتي مع محرك كهربائي.

يحتوي TSI على أربعة طرز: Base ,S ,SE, وSEL. يشمل طراز Base على شاشة لمس 5 بوصات و بلوتوث وأبواب ونوافذ كهربائية، بينما يضيف طراز S شاشة لمس 6.5 بوصة، كاميرا للرؤية الخلفية، أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، كما يحتوي طراز SE على مقاعد أمامية مدفّأة وستيريو Fender، أما طراز SEL فإنه يضيف نظام ملاحة.

يأتي موديل e-Golf بطرازين: SE و Premium، ويشترك e-Golf SE في معظم ميزاته القياسية مع طرازي TSI SE، بينما يضيف Premium شاشة لمس 8 بوصات ونظام ملاحة، فيما يشترك R أيضًا في العديد من ميزاته القياسية مع TSI SE، لكنه يضيف نظام الدفع الرباعي ومحرك يعمل بقوة 292 حصانًا ونظام تعليق مضبوط وفرامل حديثة. 

المنافسون

  • سيارة مازدا 3: يتميز كلاً من سيارة مازدا 3 2016 وجولف بتصميمات داخلية عالية الجودة ومناورة رياضية وشاشات لمس سهلة الاستخدام وقوائم طويلة من ميزات الأمان المتوفرة، فيما تتميز مازدا بأنماط الهيكل السيدان والهاتشباك وكفاءة أفضل في استهلاك الوقود وتصنيفات أفضل في اختبارات التحطم، بينما تحتوي جولف على مساحة شحن أكبر.
  • سيارة فورد فوكس: تتميز فوكس بتكلفة أقل وتصنيفات موثوقية أعلى وكفاءة أفضل في استهلاك الوقود تصل إلى 7.84/ 5.74 لتر/ 100كم في المدينة / الطريق السريع، بينما تتمتع جولف بمقاعد خلفية فسيحة ومساحة شحن أكبر والتحذير من التصادم الأمامي. 
  • سيارة فولكس واجن جيتا: تتمتع سيارة جيتا بمساحة أكبر في المقاعد الخلفية وكفاءة أفضل في استهلاك الوقود مما هو عليه في سيارة جولف، بينما تحتوي جولف على مقصورة عالية الجودة ومساحة شحن أكبر.

مواصفات سيارة فوكس فاجن جولف 2017

صنعت سيارة فولكس واجن جولف 2017 في المكسيك وهي تعد خياراً جيداً في فئة السيارات المدمجة، حيث أنها تقدم ديناميكيات مناورة ممتعة وقوة كبيرة للقيادة اليومية بالمحركين القياسي والمتاح، بالإضافة إلى مقصورة مُحسّنة وإحدى أكبر مساحات التخزين، لكن الناقل الأوتوماتيكي فيها يمكن أن يكون بطيئاً عند النقل بين السرعات كما أنها غالية الثمن.

عند الشراء، إذا كنت غير مهتم بميزات مثل تصميم خارجي مُحدّث وشاشة لمس أكبر لنظام المعلومات والترفيه الموجودة في موديل 2018، اعتمد موديل 2017 الأرخص مقارنة فيها، كما يمكنك الاطلاع على سيارات أخرى جديدة أقل سعراً من جولف 2017 حيث أن سعرها باهظ مقارنة بسيارات مثل؛ مازدا 3 2018 وهوندا سيفيك 2018 وسيارة هيونداي فيلوستر 2019 فجميعها أرخص وتتمتع بمناورة رشيقة وتسارع جيد.

لغاية هذه اللحظة حددت جولف 2017 استدعائين أمان عليك التأكد منهما قبل الشراء؛ ففي بعض الطرز يمكن إزالة المفتاح بسهولة من مكان التشغيل عندما لا تكون السيارة في حالة الاصطفاف، كما أن الوسائد الهوائية وشدادات أحزمة الأمان قد لا تنبسط.

مواصفات سيارة فوكس فاجن جولف 2017

الطرز

تأتي جولف 2017 على طرازين رئيسيين وهما: Wolfsburg Edition وS.

فولكس واجن جولف S

يوفّر طراز S الأساسي من سيارة فولكس واجن جولف هذه الميزات التالية:

  • محرك بقوة 170 حصان يرضي السائق العادي.
  • كاميرا الرؤية الخلفية.
  • شاشة تعمل باللمس 6.5 بوصة.
  • نظام صوت  بثماني مكبرات صوت.
  • بلوتوث.
  • منفذ USB.
  • راديو أقمار صناعية.
  • دعم آندرويد أوتو وآبل كار بلاي من خلال نظام فولكس واجن Car-Net App-Connect.

فولكس واجن جولف Wolfsburg Edition

يتمتع طراز wolfsburg Edition بالميزات القياسية التالية:

  • مقاعد قماش جلدي.
  • مقاعد أمامية مدفأة.
  • فتح الأبواب بدون مفتاح.
  • زر التشغيل.
  • فتحة بالسقف.
  • مساحات أمامية تستشعر المطر.
  • أضواء أمامية أوتوماتيكية عالية.
  • نظام تثبيت السرعة التكيفي.
  • تحذير التصادم المباشر.
  • الكبح التلقائي للطوارىء.
  • مراقبة النقطة العمياء.
  • تنبيه حركة المرور الخلفية.

المنافسون

  • سيارة فولكس واجن جيتا: تعد فولكس واجن جيتا خياراً جيداً بسعر أفضل من جولف ضمن سيارات فولكس واجن، كما أن قيادتها ممتعة مع مناورة رياضية وقوة مناسبة ومعدلات موثوقيتها أفضل وهي أكثر اقتصادية، بينما جولف سيارة هاتشباك مساحة التخزين فيها أكبر وتأتي بميزات أكثر وخامات جودتها أعلى، بشكل عام جولف الأعلى تصنيفاً أفضل، لكن لمن يبحث عن السعر يمكنه اعتماد جيتا.
  • سيارة مازدا 3: تقدم مازدا 3 2017 أحد أفضل عوامل الأداء في الفئة وتتعامل مع المنعطفات بسهولة مع الحفاظ على قيادة سلسة، كما تتميز داخليتها بجودة عالية مع نظام معلومات وترفيه حدسي وسعر امتلاك أقل من جولف، ومع هذا فإن مقصورة جولف أوسع ومساحة تخزينها أكبر ومعدل موثوقيتها أعلى مما يجعلها مركبة أفضل إجمالاً.
  • سيارة هوندا سيفيك: تُصنّف هوندا سيفيك 2017 ضمن السيارات عالية الأداء مع توازن جيد بين الأداء والراحة، وتتمتع بمناورة دقيقة وقيادة متزنة وتسارع قوي، وتقدم مقصورة واسعة راقية ومعدلات موثوقية وأمان أعلى مع تكلفة امتلاك أقل من جولف، سيفيك أفضل بكل المقاييس؛ إلا إن كنت تبحث فقط عن مساحة تخزين إضافية فإن جولف هي خيارك.

الأداء

تأتي بمحرك تيربو-تشارجد أربعة سلندر بقوة 170 حصان، ناقل حركة يدوي بخمس سرعات سريع النقلات ودفع أمامي. بعض موديلات جولف تأتي بناقل أوتوماتيكي بست سرعات لكن استجابته بطيئة في النقلات، المحرك القياسي ليس قوياُ بشكل كبير لكنه حيوي عند تجاوز السيارات على الطريق السريع، أما إذا كنت تبحث عن القوة فالجأ إلى سيارة جولف R التي تركز على الأداء بمحرك تيربو-تشارجد أربعة سلندر وقوة 292 حصان مع دفع رباعي قياسي.

من ناحية استهلاك الوقود منحت وكالة حماية البيئة هذه السيارة مع نظامها القياسي معدلات 9.41 لتر لكل 100 كم داخل المدينة و6.53 لتر لكل 100 كم على الطريق السريع وهو المتوسط بين السيارات المدمجة، موديلات جولف مع الناقل الأوتوماتيكي تزيد بمعدل 235.21 لتر لكل 100 كم على الطريق السريع.

 تعتمد  فولكس فاجن جولف آر 2017 على أربعة خيارات للمحرك: محرك TSI أربعة سلندر جديد سعة 1.5 لتر، بقوة 148 حصانًا، ويتميز هذا المحرك بخاصيّة تعمل على توفير الوقود وتحسين الاقتصاد في استهلاكه؛ وتتمثل في توقف عمل الأسطوانتين في حال قيادة السيارة بسرعة منخفضة أو في الطرق المزدحمة، ويتصل هذا المحرك مع ناقل حركة DSG بست سرعات، ومحرك متصل بناقل حركة جديد مكون من سبع سرعات، ويولد قوة بمقدار 241 حصانًا، بالإضافة إلى محرك TC أربعة سلندر سعة 2 لتر، ويولد قوة بمقدار 280 حصانًا، و380 نيوتن. متر من عزم الدوران، ويتصل بناقل حركة يدوي مكون من ست سرعات، ويستهلك حوالي 8.5 لتر/ 100كم من الوقود، كما يمكّن السيارة من السير من 0- 100كم في 5.5 ثانية، وتبلغ سرعته القصوى حوالي 250 كم/ ساعة، ومحرك أربعة سلندر سعة 2 لتر، بقوة 230 حصانًا، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي، ويستهلك حوالي 14.7كم/ لتر من الوقود. 

من الداخل

بمقصورتها الواسعة الراقية تتسع فولكس واجن جولف 2017 لخمسة أشخاص بشكل مريح، وهناك متسع مريح للشخص الكبير في الصفين؛ لكن وسائد المقعد الخلفي الموضوعة بشكل منخفض قد تكون غير مريحة لبعض الركاب. تأتي مزودة بمجموعتين متكاملتين من وصلات السيارة (LATCH) في المقاعد الخلفية الجانبية وحبل علوي في المقعد الأوسط الخلفي، وقد منح معهد التأمين هذه النظام تصنيف مقبول لسهولة الاستخدام؛ لأن المراسي السفلية يصعب الوصول إليها، كما يمكن اشتباك الحبل العلوي مع مراسي أخرى. 

الترفيه

تتوفر هذه السيارة بالميزات الترفيهيّة القياسية التالية:

  • القابلية للبسط كهربائياً  للمقاعد الأمامية مع إزاحة يدوية للأمام والخلف.
  • شاشة لمس 6.5 بوصة.
  • نظام صوت بثماني مكبرات صوت.
  • بلوتوث.
  • منفذ USB.
  • راديو أقمار صناعية.
  • دعم آندرويد أوتو وآبل كار بلاي من خلال نظام فولكس واجن Car-Net App-Connect.

الأمان

منح معهد التأمين للسلامة على الطريق السريع سيارة جولف 2017 لقب الاختيار الأول للأمان وأعطاها أعلى تصنيف جيد في اختبارات التصادم الخمسة وتصنيف مقبول في اختبار التداخل المباشر البسيط من جانب الراكب، أما الإدارة الوطنية للسلامة على الطريق السريع كافئتها جولف بخمس نجوم من أصل خمسة كتصنيف كلي مع أربع نجوم في اختبارات التصادم الأمامي والانقلاب وخمسة في اختبار التصادم الجانبي، وتتوفر ميزات الأمان التالية في فولكس واجن جولف 2017:

  • كاميرا الرؤية الخلفية.
  • نظام تثبيت السرعة التكيفي.
  • تحذير التصادم المباشر.
  • الكبح التلقائي للطوارئ.
  • مراقبة النقطة العمياء.
  • تنبيه حركة المرور الخلفية.
  • أجهزة استشعار أمامية وخلفية لركن السيارة.
  • تحذير الخروج عن المسرب.
  • أضواء أمامية أوتوماتيكية عالية.

مواصفات سيارة فوكس فاجن جولف 2018

سيارة فولكسفاغن جولف 2018 سيارة جيدة. القيادة سلسة والتحكم جيد وتتسارع بسرعة. تحتوي المقصورة الهادئة الكثير من المواد من الدرجة الأولى، ولكل من صفين المقاعد مساحة واسعة. تتفوق سعة الصندوق على العديد من المنافسين من حيث المساحة، ويتصدر نظام المعلومات والترفيه سهل الاستخدام ميزات التكنولوجيا في الطراز. ومع ذلك، فإن النظام لا يزال قديمًا مقارنة بالسيارات المنافسة، وبعض السيارات المدمجة الأخرى تحصل على استهلاك أفضل للوقود.

الأداء

المحرك

تأتي الجولف أساسيًا مزودة بمحرك توربو رباعي بقوة 170 حصانًا ،يحرك السيارة بسهولة وأقوى من العديد من محركات المنافسين. ومع ذلك، إذا كنت تريد المزيد من القوة، فيمكنك اختيار Golf R، الذي يتميز بقوة 292 حصان. قد يرغب المشترين المهتمون بالوقود في الحصول على الإصدار الكهربائي، والتي تتميز بمحرك كهربائي بقوة 134 حصان.

تأتي فوكس فاجن جولف آر 2018 مزودة بمحرك تيربو أربعة سلندر سعة 2.0 لتر يعمل بقوة 292 حصاناً وعزم دوران يبلغ 1245.5نيوتن.متر مع ناقل حركة يدوي قياسي بست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي اختياري بسبع سرعات، وتنطلق من 0 إلى 96.56 كيلومتراً في 4.6 ثواني.

استهلاك الوقود

مع ناقل حركة أوتوماتيكي، يستهلك النموذج الأساسي 10 لتر/كم في المدينة و 14 لتر/كم على الطريق السريع، وتستهلك فوكس فاجن جولف آر 10.69 لتر/ 100كم في المدينة و8.11 لتر/ 100كم على الطريق السريع مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي بسبع سرعات، و11.20 لتر/ 100كم في المدينة و 8.11 لتر/ 100كم على الطريق السريع مع ناقل الحركة اليدوي بست سرعات.

من الداخل

  • السعة: تستوعب الجولف خمسة أشخاص، توفر المقاعد الأمامية دعماً طوال اليوم، ولكن يمكن أن يكون وضع المقاعد الخلفية منخفضًا جدًا بحيث لا يستطيع الأشخاص الطوال الجلوس بشكل مريح.
  • الجودة الداخلية: عندما يتعلق الأمر بجودة المواد، تنافس الجولف بعض السيارات الفاخرة؛ إنها أكثر من مجرد بنية جيدة. كما تتميز بتصميم داخلي أنيق معزول جيدًا عن الضوضاء الخارجية.
  • مساحة الشحن: القليل من السيارات المدمجة يمكن أن تتطابق مع غولف بالنسبة لمساحة الشحن. تحتوي على مساحة تقارب 0.65 متر مكعّبًا خلف المقاعد الخلفية. قم بطي المقاعد لأسفل، ويصبح لديك مساحة تزيد عن 1.5 متر مكعب، مما يتيح لك نقل قطع كبيرة من المعدات وحتى بعض الأثاث.

الترفيه

تشمل الميزات القياسية في Golf منفذ USB ونظام صوت بثمانية مكبرات صوت، وبلوتوث ونظام معلومات وترفيه مع شاشة لمس بحجم 6.5 بوصة، وApple CarPlay وAndroid Auto. تشمل الميزات المتوفرة: فتحة سقف، ونظام صوت Fender ممتاز، وراديو يعمل عبر الأقمار الصناعية، ونظام الملاحة، ونظام معلومات ترفيهي مطور مع شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة.

تشمل الميزات القياسية في فوكس فاجن جولف آر على: مصابيح أمامية LED قابلة للتعديل، مصابيح خلفية، عجلات قياس 19 بوصة، شاشة تعمل باللمس قياس 8 بوصة سريعة الاستجابة وتحتوي على أيقونات كبيرة، Apple CarPlay، Android Auto، شاشة عرض، نظام التعليق القابل للضبط، مرايا مدفأة، نظام التحكم التلقائي في مناخ المنطقة المزدوجة، تنجيداً من الجلد، مقعد سائق لقابل للتعديل كهربائياً بـ 10 اتجاهات، مقاعد أمامية مدفأة، Car-Net، تقنية بلوتوث، نظام ملاحة، كاميرا للرؤية الخلفية، نظام صوت Fender مكون من 8 مكبرات صوت، مشغل أقراص مضغوطة CD وراديو يعمل بالأقمار الصناعية.

تشمل ميزات الأمان المتقدمة وميزات مساعدة السائق في فوكس فاجن جولف آر على: أجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية، التحذير من التصادم الأمامي، نظام الكشف عن وجود مشاة، مراقبة النقاط العمياء مع التنبيه من حركة المرور الخلفية، نظام التحذير عند مغادرة المسار ونظام تثبيت السرعة التكيفي.

الأمان

  • نتائج اختبار التحطم: تتمتع فولكسفاغن جولف 2018 بتصنيف خمس نجوم من إدارة السلامة المرورية على الطرق السريعة، حصلت على أربعة من أصل خمسة نجوم في اختبارات التصادم والصدمات الأمامية. في معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، حصلت غولف على أعلى درجة في خمس اختبارات تصادم فردية.
  • ميزات السلامة: تأتي غولف مع كاميرا الرؤية الخلفية. تشمل ميزات المساعدة المتاحة للسائق؛ التحكم التكيفي في ثبات السرعة، والتحذير من التصادم الأمامي، وكشف المشاة، والكبح التلقائي في حالات الطوارئ، والتحذير من مغادرة الممر، ومراقبة النقطة العمياء، وتنبيه حركة المرور في الخلف.

الطرز

هناك بعض الفئات للاختيار من بينها عند شراء غولف، إذا كنت تبحث عن مجموعة نقل الحركة الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود، فستحتاج إلى واحدة من الفئات الكهربائية للجولف. يعد Golf R هو خيارك الوحيد إذا كنت تريد محرك بقوة 300 حصان تقريبًا.

  • فولكسفاغن جولف إس: تأتي Golf S بمحرك توربو رباعي بقوة 170 حصان، ناقل حركة يدوي بخمس سرعات، ونظام دفع أمامي. تشمل الميزات القياسية كاميرا الرؤية الخلفية، ومنفذ USB، ونظام صوتي بثمانية مكبرات صوت، وراديو عالي الدقة، وتقنية بلوتوث، ونظام معلومات ترفيهي بشاشة تعمل باللمس بحجم 6.5 بوصة، وApple CarPlay، وAndroid Auto، وCar-Net. يمكنك إضافة ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات.
  • فولكسفاغن جولف SE: بالإضافة إلى ميزات S trim، تأتي Golf SE مزودة ببدء التشغيل بضغطة زر، وتنجيد من الجلد، والمقاعد الأمامية المدفّأة، والتحذير من التصادم الأمامي، والفرامل التلقائي في حالات الطوارئ، ونظام ترفيهي مرئي مع شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات. يمكنك إضافة ناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات.
  • فولكس فاجن جولف آر: تتضمن الميزات القياسية محرك 292 حصانًا ذو قدرة تربو، وناقل حركة يدوي بست سرعات، ونظام دفع رباعي. يمكنك الترقية إلى ناقل حركة أوتوماتيكي ذي سبع سرعات.
  • فولكسفاغن جولف الكهربائية: يحتوي e-Golf SE على محرك كهربائي بقوة 134 حصاناً ودفع أمامي. قائمة ميزاتها هي نفس قائمة S التي تعمل بالوقود.

المنافسون

  • كيا سول: كيا سول هي هاتشباك صغيرة. محركها الأساسي ضعيف بعض الشيء، لكن المحرك التوربيني يزيد المتعة في القيادة. تحتوي كلتا السيارتين على صفين من المقاعد الفسيحة، لكن لدى سول مساحة شحن أكبر من الجولف. يمكنك أن تدفع أقل لكيا وتحصل على محرك من المستوى المتوسط والمزيد من الميزات أكثر من الجولف. إنه الاختيار الواضح.
  • هوندا سيفيك: تقع هوندا سيفيك بالقرب من قمة تصنيفات السيارات المدمجة وتأتي بثلاثة أنماط للهيكل: كوبيه، سيدان، وهاتشباك. في أي نمط، فإن سيفيك هي سيارة ممتعة القيادة وذات تصميم داخلي راقي مليء بالميزات. في النهاية، ليس هناك سبب كبير لاختيار فولكس فاجن على هوندا.
  • مازدا 3: يعد مازدا 3 المتوفرة كسيارة سيدان أو هاتشباك، أحد السيارات القليلة في الفئة التي يمكن القول إنها رياضية أكثر من الجولف. توفر محركات مازدا طاقة جيدة واقتصاد في استهلاك الوقود، وتوفر مقصورة السيارة المصممة جيدًا الكثير من الميزات. Mazda3 لديها سعر أساسي أقل من الجولف. لدى فولكس فاجن مساحة شحن أكبر.

مواصفات سيارة فوكس فاجن جولف 2019

تعتبر سيارة فولكسفاغن جولف 2019 سيارة مدمجة جيدة، فهي توفّر قيادة سلسة ورشيقة، وتمتلك عجلات سريعة. كما أنها تحتوي على العديد من مساحات التخزين، ونظام للمعلومات والترفيه سهل الاستخدام، على الرغم من أن الرسومات البيانية في شاشة اللمس قديمة بعض الشيء.

الأداء

  • المحرك: فولكسفاغن جولف 2019 تأتي بمحرك قياسي رباعي الأسطوانات بسعة 1.4 لتر، بقوة 147 حصاناً، وناقل حركة يدوي بست سرعات ويتوفر آخر أوتوماتيكي بثماني سرعات.
  • سيارة إي جولف تأتي مع بطارية ليثيوم أيون ومحرك كهربائي لإنتاج قوة 134 حصاناً، أما جولف آر فتمتلك محرك توربو رباعي عالي الأداء بسعة 2 لتر يعمل بقوة 288 حصاناً وعزم دوران يصل إلى 280 رطلاً، وناقل حركة يدوي بست سرعات، وآخر أوتوماتيكي بسبع سرعات.
  • استهلاك الوقود: تستهلك جولف من الوقود للغالون الواحد بمعدل متوسط ما يقارب 29كم في المدينة و 37كم على الطريق السريع. بينما جولف آر تستهلك وقوداً أكثر، حيث تتطلب 23كم في المدينة و 30كم على الطريق السريع. ولكن الجولف  إي سجلت عدد كيلومترات ممتازة حيث تستهلك 126كم في المدينة 111كم على الخط السريع.
  • القيادة و المناورة: هذه السيارة توفّر لك رحلة لطيفة، كما أنها مرنة حول المنعطفات.

من الداخل

  • عدد الركّاب: مقاعد فولكسفاغن جولف  تتسع لخمسة أشخاص؛ فهي مزوّدة بمقاعد من الجلد الاصطناعي، ومقاعد أمامية مسخّنة. كما أن مقعد السائق قابل للتعديل كهربائياً إلى 12 وضعاً قياسياً في سيارة جولف آر. المقاعد الأمامية مريحة وداعمة، ولكن المقاعد الخلفية منخفضة قليلاً ممّا يجعلها غير مريحة للركاب طويلي القامة.
  • المقاعد و السلامة: تحتوي هذه السيارة على مجموعتين كاملتين من وصلات الأقفال (لاتش) لتأمين مقاعد الأطفال، بالإضافة إلى أقفال الحزام العلوي الإضافية، ولكن من الصعب العثور على أقفال الحزام السفلية. بسبب هذا حصل الإعداد بأكمله على ثاني أعلى تصنيف مقبول من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.
  • الجودة الداخلية: تحتوي جولف على مقصورة راقية مصنّعة من خامات ذات جودة عالية، قد تدخل في منافسة مع بعض السيارات الفاخرة.
  • مساحة التخزين: تبلغ مساحة هذه السيارة 22.8 قدماً مكعبة من المقاعد الخلفية و 52.7 قدماً مكعبة مطوية عليه؛  إنها مساحة أكبر ممّا يقدمه العديد من المنافسين، بما في ذلك هوندا سيفيك.

الترفيه

يتميز إصدار 2019 من فولكسفاغن جولف بنظام المعلومات والترفيه إم آي بي ||، فولكسفاغن كار نت آب كونّيكت، شاشة تعمل باللمس بحجم 5.6 بوصة، آبل كار بلاي، أندرويد أوتو، ستيريو بثمانية مكبرات صوت، بلوتوث و منفذ يو إس بي.

تشمل الميزات المتوفرة شاشة تعمل باللمس بحجم 8 بوصة، نظام ملاحة، فولكس فاغن ديجيتال كوكبيت، راديو متصل بالأقمار الصناعية، راديو عالي الدقة، وستيريو فيندر المتميز. إي جولف متوفرة بشاشة تعمل باللمس بحجم 9.2 بوصة، يمكن التحكم فيها بالإيماءات، مثل تمرير يدك لعرض عناصر مختلفة على الشاشة، ويوفر كلّاً من آبل كار بلاي و أندرويد أوتو تكاملاً مناسباً للهواتف الذكية.

يحتوي نظام المعلومات و الترفيه على شاشة مستجيبة تعمل باللمس، على الرغم من أن رسوماتها قديمة وغير واضحة بعض الشيء مقارنةًّ بالسيارات المنافسة.

الأمان

  • نتائج اختبار التحطم: حيث منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة سيارة جولف 2019  أعلى تصنيف جيد في خمسة اختبارات تصادم، وثاني أعلى تصنيف مقبول في اختبار التداخل الأمامي الصغير من جانب الركاب. وقد منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة سيارة جولف خمسة نجوم من أصل خمسة في اختبارات التصادم الجانبية، وأربعة نجوم في اختبارات التصادم الأمامي و الخلفي.
  • ميزات السلامة: تشمل ميزات الأمان القياسية: مراقبة النقطة العمياء، تنبيه حركة المرور في الخلف، التحذير من التصادم الأمامي، الكبح التلقائي للطوارئ، كشف المشاة وكاميرا الرؤية الخلفية. كذلك تشمل إضاءة عالية أوتوماتيكية، أجهزة استشعار أمامية وخلفية لركن السيارة، مساعد للحفاظ على استقامة القيادة في الممرات والتحكّم التكيفي في نظام تثبيت السرعة.

الطرز

تقدم فولكسفاغن طراز جولف بثلاث فئات أساسية: إس إي، إي و آر. تأتي فولكسفاغن الكهربائية بمستويين: إس إي و إس إي بريميوم؛ ونظراً لأن جولف آر و إي جولف هما الأعلى سعراً، فقد يرغب معظم المتسوقين الذين يبحثون فقط عن سيارة يومية بفولكسفاغن جولف إس إي، إذ تمثل خياراً جيداً لهم. فهي تمتلك مميزات تقنية قياسية و بسعر جيد.

المنافسون

  • فولكسفاغن جولف جي تي آي: جولف جي تي آي هي واحدة من أفضل السيارات المدمجة في السوق، فهي تشبه جولف آر في الشكل وتمتلك العديد من مزايا جولف القوية- بما في ذلك القيادة الديناميكية والكابينة الفسيحة، وتتميز بمحرك قوي حاصل على تصنيف موثوقية أفضل، ولكنها أيضاً أغلى ثمناً. في حين أن جي تي آي والطرازات الأخرى من جولف جميعها خيارات رائعة، لذا يعد الاختيار بينها مسألة ذوق شخصي.
  • فولكسفاغن جيتا: خضعت سيارة فولكس فاغن جيتا لإعادة تصميم عام 2019. في حين أنها سيارة جيدة، إلا أن جولف تمتلك مساحات تخزين وميزات أمان أكثر وكابينة أجمل من تلك التي في جيتا. هاتان السيارتان مجهزتان بنفس المحرك الأساسي، ولكن محرك جولف أكثر قوة. لذلك، إذا كان لديك ميزانية جيدة فاختر جولف بالتأكيد.
السابق
مراجعة شاملة لمواصفات سيارات فوكس فاجن جيتا
التالي
مراجعة شاملة لمواصفات سيارات فوكس فاجن طوارق