سيارات ومحركات

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات ميتسوبيشي آوتلاندر

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات ميتسوبيشي آوتلاندر

ميتسوبيشي آوتلاندر

قامت شركة ميتسوبيشي اليابانيّة بتقديم سيّارات أوتلاندر عام 2001م ولم تتوقّف عن إنتاجها حتّى يومنا هذا، وهي إحدى سيّارات الكروس أوفر SUV المدمجة، وتمّ تسويق هذه السيّارة بالعديد من الأسماء الأخرى، ومنها: ميتسوبيشي ايرتريك بين عام 2001م وعام 2005م بالإضافة إلى تسويقها باسم بيجو 4007 وسيتروين سي كروس بين عام 2007م وعام 2012م أيضًا، وتُعدّ طرز ميتسوبيشي أوتلاندر الهايبرد الجديدة من أكثر السيّارات كفاءة في استهلاك الوقود على الإطلاق.

مواصفات سيارة ميتسوبيشي آوتلاندر 2014

تتميز سيارة ميتسوبيشي آوتلاندر سبورت 2014 بأنها من السيارات الرياضية التي تؤمن رحلات مريحة على كافة أنواع الطرقات، فهي تتمتع بنظام التوجيه السريع ودوراني قطري صغير مما يسهل من عملية القيادة في المناطق الضيقة داخل المدينة، وتعتبر هذه السيارة من السيارات متعددة الاستخدامات التي تتمتع بمقصورة داخلية ذات تصميم جيد بالرغم من استخدام عدد من المواد البلاستيكية في صنعها.

وتعتبر سيارة متسوبيشي آوتلاندر سبورت من السيارات التابعة للجيل الأول من هذه السيارة، والذي بدأ تصنيعه من عام 2011 حتى عام 2014، ولم ترد أي تحديثات تقنية على تلك الإصدارات، لذا عند الرغبة في شراء هذه السيارة من الممكن إلقاء نظرة على الإصدارات السابقة لغاية توفير الأموال.

إقرأ أيضا:سيارة دودج تشارجر 2018
مواصفات سيارة ميتسوبيشي آوتلاندر 2014

الأداء

  • المحرك: تتميز آوتلاندر سبورت 2014 بوجود محرك أربعة سلندر بقوة 148 حصاناً وسعة 2.0 لتر مع ناقل حركة يدوي بخمسة سرعات مع وجود محرك أمامي قياسي، ويتوفر ناقل حركة أوتوماتيكي متغير السرعات اختياريًا، وتتمتع هذه السيارة بنظام الدفع الرباعي أو ما يعرف باسم نظام التحكم بكافة العجلات، وتميز هذا المحرك بالقوة الكبيرة خصوصًا عند تسلق المناطق المرتفعة كالتلال، كما يساعد المحرك الناقل اليدوي باستجابته السريعة والدقيقة. 
  • استهلاك الوقود: تستهلك هذه السيارة ما بين 10.23 إلى 9.80 لتر وقود/ 100 كيلومتر داخل المدينة وما بين 8.11 إلى 7.84 لتر وقود/ 100 كيلومتر على الطرقات السريعة.

من الداخل

  • السعة: تتسع هذه السيارة لخمسة ركاب.
  • المواصفات: تتميز مقاعد هذه السيارة بمقاعد مدعمة ومريحة ومقاعد خلفية ذات مساحة واسعة مناسبة لفئة الكبار.
  • مقاعد الأطفال: تمتلك هذه السيارة مجموعتين كاملتين من موصلات نظام LATCH لمقاعد الأطفال في المقاعد الخلفية.
  • مساحة صندوق السيارة: تبلغ مساحة صندوق التخزين في هذه السيارة حوالي 21.7 قدم مكعب، ومن الممكن الحصول على 49.5 قدم مكعب إضافية عند طي المقاعد الخلفية.

الترفيه

تتمتع ميتسوبيشي آوتلاندر سبورت 2014 بزجاج أمامي كبير، فتة بالسقف نوع بانوراما، راديو AM /FM، مشغل أقراض مضغوطة، تقنية البلوتوث، خاصية الاتصال الذكي مع الهواتف دون استخدام اليدين وأدوات تحكم سهلة الاستخدام، وتمتلك ميتسوبيشي آوتلاندر سبورت 2014 مزايا اختيارية مثل: راديو متصل بالأقمار الصناعية ونظام ملاحة وشاشة قياس 6.1 بوصة تعمل باللمس سهلة الاستخدام.

إقرأ أيضا:هيونداي اكسنت

الأمان

حصلت ميتسوبيشي آوتلاندر سبورت 2014 على جائزة أفضل اختيار للسلامة في عام 2014 من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة، كما حصلت على أربعة نجوم من أصل خمسة في كافة الاختبارات، كما حصلت على تصنيف مقبول في اختبار السلامة للتداخل الأمامي.

اختبرت السيارة من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات الوعرة فحصلت على خمسة نجوم في اختبارات التصادم الأمامية والسلامة الكلية، بالإضافة إلى أربعة نجوم في اختبار التأثير الجانبي.

لا تتمتع هذه السيارة بعدد كبير من مزايا السلامة إلا أنه تتوفر مع كاميرا خلفية ولا يوجد أي خاصية لمساعدة السائق

الطرز

تمتلك ميتسوبيشي آوتلاندر بطرازين هما: SE، وES، وتتمثل تفاصيل هذين الطرازين بما يلي:

  • ميتسوبيشي آوتلاندر سبورت SE: يتميز هذا الطراز بعدة مزايا تتمثل بوجود مقاعد مصنوعة من القماش، مكيف هواء، راديو AM /FM ، أربعة سماعات صوت، مشغل أقراص CD، تقنية البلوتوث، خاصية الدخول بدون مفتاح، نوافذ وأبواب تعمل كهربائيًا وخاصية التحكم بالتطواف.
  • ميتسوبيشي آوتلاندر سبورت ES: يتميز هذا الطراز بامتلاكه مزايا تتمثل بكاميرا للرؤية الخلفية، مقاعد مدفأة، خاصية التحكم الأوتوماتيكي بالمناخ، مكبرين صوت إضافيين، راديو متصل بالأقمار الصناعية،خاصية الدخول بدون مفتاح، خاصية بدء التشغيل بكبسة زر ومساحات ماء مع مستشعرات للمطر.

مواصفات سيارة ميتسوبيشي أوتلاندر 2015

تعتبر سيارة ميتسوبيشي أوتلاندر 2015 التي صنعت في اليابان سيارة سيئة لا ينصح بشرائها، بداية تحتاج لبعض الوقت حتى تصل إلى السرعة، وعندما يتم الضغط عليها بقوة، يتسبب ناقل الحركة الأوتوماتيكي المتغير باستمرار (CVT) في أن يصدر المحرك ضوضاء عالية الصوت؛ كما أن معدلات موثوقيتها تعد من الأسوأ على الإطلاق، والخامات المستعملة في الداخل رخيصة الثمن. كل ذلك لا يجعلها سيارة منافسة؛ على الرغم من أنها اقتصادية من ناحية استهلاك الوقود، لديها معدلات أمان جيدة.

إقرأ أيضا:مواصفات وعيوب واسعار جي إم سي أكاديا 2021

هناك سبع استدعاءات مفتوحة في ميتسوبيشي اوتلاندر 2015، تعالج المشاكل المتعلقة بربط المساحات التي يمكن أن تتآكل أو تتعطل بسبب التعرض للرطوبة، ومشغلات مكابح الاصطفاف التي قد تتآكل أو ترتبط. تشمل الاستدعاءات الأخرى تباطؤ المحرك، ارتفاع درجة الحرارة أو التردد أثناء التسارع، تسرب السوائل من خرطوم الناقل وأقفال حزام الأمان مرتخية. عليك التأكد منها جميعها مع الوكيل قبل شرائك السيارة.

مواصفات سيارة ميتسوبيشي أوتلاندر 2015

الأداء

  • المحرك: لا تعد اوتلاندر من السيارات ذات الدفع الرباعي الرشيقة لكنها ما تزال متزنة. مع محرك أربعة سلندر بقوة 166 حصان، مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار تولد طاقة جيدة للتنقل حول المدينة؛ لكنها تعاني في التسارع لزيادة السرعة على الطريق السريع ويضاف إلى ذلك  إزعاج المحرك عند الضغط بقوة على هذا الناقل، كما يأتي بشكل متاح محرك V6 بقوة 224 حصان يقترن بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، ويزعم النقاد أن هذه الحزمة  المطورة من المحركات لا تحسن التسارع أكثر من المحرك الأساسي.
  • استهلاك الوقود: تستهلك اوتلاندر 2015 9.41 لتر لكل 100 كم داخل المدينة و7.84 لتر لكل 100 كم على الطريق السريع، من الوقود. تعد هذه المعدلات جيدة في الفئة، بينما موديلات الدفع الرباعي تستهلك 235.21 لتر لكل 100 كم أقل في المدينة وعلى الطريق السريع. مع محرك V6 يكون الاستهلاك 11.76/8.71 لتر لكل 100 كم، على الطريق السريع / وفي المدينة، على الترتيب.

من الداخل

تحتوي مقصورة آوتلاندر على مقاعد تتسع لخمسة أشخاص في صفين تضم مواد من الدرجة الثانية، وتوفر مقاعد واسعة ومريحة، وتشمل على مجموعات كاملة من موصلات لاتش في المقاعد الخارجية للصف الثاني، فضلاً عن مرساة حبل علوي في المقعد الخلفي الأوسط.

الترفيه

تشمل الميزات القياسية في آوتلاندر سبورت 2015 على: تقنية Bluetooth ومنفذ USB، بينما تشمل الميزات المتاحة فيها على: شاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصة مع نظام ملاحة، لوحة قيادة تحتوي على أدوات تحكم خاصة بالمناخ والصوت سهلة الاستخدام إلى حد ما ونظام معلومات وترفيه مع شاشة معقّدة تعمل باللمس.

الأمان

منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة ميتسوبيشي أوتلاندر أعلى جائزة لديه وهي أفضل اختيار أمان؛ كما أعطاها أعلى الدرجات في جميع في جميع الاختبارات، أما الإدارة الوطنية للسلامة على الطرق السريعة منحتها أربع من أصل خمس نجوم بشكل كلي؛ مع أربع نجوم في اختبارات التصادم الأمامية والانقلاب وخمس نجوم في التصادمات الجانبية.

الطرز

يأتي الطراز الأساسي ES مزودًا بتقنية Bluetooth ومنفذ USB وشاشة عرض ملونة وستيريو مع أربع سماعات ومرايا خارجية مدفّأة، ولكن هذا الطراز يأتي مع محرك غير قوي وعدد قليل من الميزات؛ لذلك سيرغب معظم المتسوقين في التوجه إلى طراز SE الذي يضيف شاشة تعمل باللمس قياس 6.1 بوصة، سماعتين إضافيتين، راديو يعمل عبر الأقمار الصناعية، كاميرا للرؤية الخلفية، مقاعد أمامية مدفّأة وخاصية التحكم التلقائي في المناخ، ويعد طراز GT الطراز الأكثر جاذبية بين الثلاثة؛ حيث يضيف محرك أربعة سلندر سعة 2.4 لتر وناقل حركة متغير باستمرار CVT.

المنافسون

  • سيارة بويك إنكور: تتميز سيارة بويك إنكور بتصنيف موثوقية جيد بالنسبة للفئة التي تنتمي إليها، وتوفر ركوباً مريحاً، وتحتوي على مقصورة مجهزة جيدًا تتميز بمواد راقية وتصميم جذاب، ومع ذلك، فإنها تتضمن محرك ضعيف مثل سيارة آوتلاندر سبورت.
  • سيارة نيسان جوك: تتميز نيسان جوك بأداء أفضل من أداء سيارة آوتلاندر سبورت، وتعد واحدة من عدد قليل من سيارات الدفع الرباعي المدمجة التي تأتي مع محرك أساسي قوي، وتتميز بتقديرات تنافسية في استهلاك الوقود، وتتمتع بقيادة جيدة وتوجيه حاد ومناورة مميزة، لكنها تحتوي على بعض مواد المقصورة الرخيصة وتضم مساحة صغيرة نوعاً ما.
  • فورد إسكيب: تأتي فود إسكيب 2015 بمجموعة محركات أقوى بكثير من أوتلاندر، محركها الأساسي يولد طاقة مناسبة للتنقل اليومي، كما يوفر المحركين المتاحين نوع تيربو-تشارجر طاقة أكبر؛ عدا عن ذلك فهي توفر جولة مريحة مع مناورة رشيقة، مقصورتها تتكون من خامات من الدرجة الأولى، كما أنه سعة التخزين أكبر. حتى مع وجود صف إضافي من المقاعد في أوتلاندر؛ فإن ذلك لا يعطيها الأفضلية فوق إسكيب المتفوقة بمراحل. 
  • هوندا سي آر- في: هوندا سي آر-في 2015 هي سيارة دفع رباعي جيدة بمجملها؛ مع توفير رائع للوقود، قيادة مريحة وأحد أوسع مساحات التخزين في فئتها، لديها ميزات قياسية أكثر من أوتلاندر، مثل كاميرا الرؤية الخلفية. على الرغم من أن أوتلاندر تمتاز بمحرك أقوى نوع V6 وصف ثالث من المقاعد لراكبين إضافيين؛ إلا أن سي آر في تبقى أفضل منها.

مواصفات سيارة ميتسوبيشي آوتلاندر 2016

بخلاف الاقتصاد في توفير الوقود والمقصورة الهادئة، لا توجد أسباب وجيهة لشراء سيارة ميتسوبيشي آوتلاندر 2016 ، محركاتها ضعيفة، وقيادتها محرجة، وركوبها قاسي، كما أن لديها تصنيف من أسوأ تصنيفات الموثوقية في الفئة، تقريبًا أي سيارة أخرى في فئتها ستوفر لك خدمة أفضل.

أضافت آوتلاندر سبورت 2018 ميزة التحكم في المناخ وشاشة تعمل باللمس إلى قائمة الميزات القياسية، كما أنها تحتوي على عدد قليل من الميزات المتاحة التي لا يمكنك الحصول عليها فى موديل 2016، بما في ذلك آندرويد أوتو، آبل كار بلاي، تحذير الاصطدام الأمامي، الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، والتحذير من مغادرة الممر. ومع ذلك، فإن إضافة هذه الميزات إلى موديل 2018 سيزيد من سعرها، يعد موديل 2016 الخيار الأفضل بالنسبة للمتسوقين ذو الميزانية المحدودة.

تلقت ميتسوبيشي آوتلاندر سبورت 2016 ستة استدعاءات، حيث  لديها مجموعة متنوعة من المشكلات، هي: تآكل رابط مسّاحة الزجاج الأمامي، فرامل الانتظار، تردد السيارة أثناء التسارع، توقف المحرك أو ارتفاع درجة الحرارة، فشل الباب الخلفي، وفتح الأبواب بشكل غير متوقع، لذا قبل الشراء تأكد من قيام وكيل ميتسوبيشي بمعالجة هذه الاستدعاءات على النموذج الذي تبحث عنه.

مواصفات سيارة ميتسوبيشي آوتلاندر 2016

الأداء

يبدو أن محرك ميتسوبيشي آوتلاندر سبورت القياسي أربعة سلندر بقوة 148 حصانًا في عام 2016 كان يعاني من نقص في القوة، ويكافح من أجل الوصول إلى محركات سيارات الدفع الرباعي الأعلى سرعة، ويتوفر محرك أربعة سلندر بقوة 168 حصانًا في جميع الطرازات ما عدا الطراز القياسي، ويوفر طاقة أكثر قليلاً، لكنك بالكاد تلاحظ ذلك على الطريق السريع، ويعد ناقل الحركة اليدوي بخمس سرعات هو المعياري، بينما يأتي ناقل الحركة الأوتوماتيكي المتغير باستمرار مع جميع الطرز الأخرى، والدفع بالعجلات الأمامية قياسي ويتوفر الدفع الرباعي بالكامل.

تتمتع سيارة الدفع الرباعي المدمجة الصغيرة هذه بقيادة ممتعة، إلا أن مناورتها ضعيفة ولفافة الجسم الزائدة حول الزوايا تجعلها بعيدة عن ديناميكيات القيادة مع ناقل حركة متغير السرعات، يكون المحرك صاخب الصوت تحت التسارع الكبير، وتعد تقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود لآوتلاندر سبورت ذات الدفع الأمامي منخفضة بالنسبة لسيارات الفئة، حيث تقدر بـ 9.80 لتر\100كم  في المدينة و 7.84لتر/100كم على الطريق السريع.

من الداخل

  • السعة: أوتلاندر هي واحدة من عدد قليل من سيارات الدفع الرباعي المدمجة ذات الصف الثالث، والتي تستوعب حتى 7 ركاب، مقاعد القماش قياسية وتنجيد الجلد متاح، المقاعد الأمامية مريحة، مما يتيح للسائق الوصول بسهولة إلى وضع مثالي، الصف الثاني واسع إلى حد ما، الصف الثالث في أوتلاندر ضيق.
  • المقاعد: يوجد مجموعتان كاملتان من موصلات المزلاجات لتثبيت مقعد السيارة في المقاعد الخارجية الخلفية ووصلة حبل فقط في المقعد الأوسط، ومنح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظام المزلاجات هذا ثاني أعلى تصنيف وهو مقبول، كما من السهل العثور على المراسي، ولكن يمكن الخلط بينها وبين الأجهزة الأخرى.

الأبعاد

  • سعة الصندوق: المساحة أقصاها 63.3 قدم مكعب، أوتلاندر لديها مساحة شحن مناسبة، ومع ذلك، لا يزال لديها أقل من المنافسين مثل تويوتا RAV4 وهوندا CR-V.
  • الطول والوزن: يبلغ طول سيارة ميتسوبيشي أوتلاندر الإجمالي 15.4 قدمًا ويبلغ وزن السيارة الإجمالي 4.795 رطل، يبلغ وزن سيارة أوتلاندر GT الإجمالي 5.005 رطل.

الترفيه

تتضمن الميزات القياسية التحكم التلقائي في المناخ، والمرايا الجانبية المُدفأة، وتقنية Bluetooth، ومنفذ USB، ونظام الصوت من ميتسوبيشي، والذي يربط هاتفك بنظام الترفيه المعلوماتي، تشمل الميزات المتوفرة التحكم التلقائي في المناخ المزدوج، ونظام الترفيه في المقاعد الخلفية، وفتحة سقف، وضغط على زر التشغيل، والملاحة، وراديو القنوات الفضائية. أدوات التحكم في الصوت والمناخ والإعلام في أوتلاندر جميعها سهلة ومباشرة بفضل تصميم لوحة القيادة البسيط.

الأمان

تعمل ميتسوبيشي أوتلاندر 2016 بشكل جيد في اختبارات التصادم، وكذلك معظم سيارات الدفع الرباعي المدمجة، في اختبار معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، حصلت على أعلى درجة من Good في جميع الاختبارات الخمسة، كما حازت على جائزة IIHS Top Safety Pick +، وهي أعلى جائزة في المنظمة، منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة آوتلاندر تصنيفًا عامًا لسلامة أربعة من أصل خمسة نجوم.

لا تجهز ميتسوبيشي 2016 أوتلاندر بأي ميزات قياسية للسلامة النشطة، في المقابل، يأتي العديد من المنافسين بكاميرا للرؤية الخلفية، تشتمل معدات السلامة المتوفرة في أوتلاندر على كاميرا للرؤية الخلفية، والتحكم التكيفي في ثبات السرعة، والتحذير من مغادرة الممر، وأجهزة استشعار الوقوف الأمامية والخلفية، والتحذير من التصادم الأمامي.

الطرز

تأتي سيارة أوتلاندر في أربعة طرز: ES وSE وSEL و GT، يأتي طراز ميتسوبيشي  أوتلاندر ES مع عدد نموذجي من الميزات القياسية للفئة، بما في ذلك ستيريو بستة مكبرات صوت، والتحكم التلقائي في المناخ، والمرايا الجانبية المدفئة، وتقنية Bluetooth، ومنفذ USB، ونظام ربط صوتي حر اليدين من ميتسوبيشي ، ستجذب ميزات التكنولوجيا الإضافية لـ ميتسوبيشي  أوتلاندر SE المزيد من المشترين، يأتي مزودًا ببدء التشغيل بضغطة زر، ونظام ترفيهي مطور مع شاشة لمس 6.1 بوصة، ومقاعد أمامية مدفّأة، لا تضيف ميتسوبيشي أوتلاندر SEL إلى جانب المقاعد الجلدية ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً بثماني اتجاهات، ولكنها متوفرة بعدد من الميزات، ميتسوبيشي أوتلاندر جي تي هي الطراز المتميز، تأتي مع ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، دفع رباعي، ومحرك أقوى وإن لم يكن أقوى بكثير من المحرك الأصلي، تحتوي أوتلاندر GT أيضًا على محدد وضع القيادة، ونظام صوت Rockford Fungate متميز بخمسة مكبرات، ووصلة خلفية كهربائية، وفتحة سقف، ومصابيح LED.

المنافسون

هوندا CR-V

هوندا CR-V أفضل بكثير من ميتسوبيشي أوتلاندر، على الرغم من أن CR-V قد تكون قبيحًا تمامًا مثل أوتلاندر، إلا أنها تتميز بتوجيه دقيق إلى حد ما وركوب سلس، يمتلك محركها الأساسي طاقة كافية للقيادة اليومية، وهو يكسب CR-V كفاءة اقل من أوتلاندر، تتمتع CR-V أيضًا بمقعد خلفي فسيح وواحد من أكبر سعات الشحن في الفئة.

مازدا CX3

في حين تعاني آوتلاندر سبورت من المناورة غير الملائمة، إلا أن Mazda CX-3 هي واحدة من سيارات الدفع الرباعي الأكثر متعة في القيادة؛ إنها ليست رياضية فحسب، ولكنها تحقق أيضًا بعض أعلى تقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود، وتتوفر CX-3 مع نظام تثبيت السرعة التكيفي وعوارض أوتوماتيكية عالية ومراقبة النقطة العمياء، ولا تتوفر أي منها مع ميتسوبيشي.

إن مصاريف الإصلاح والصيانة والغاز والتأمين المستمرة لعام CX-3 لعام 2016 تقل أيضًا عن آوتلاندر سبورت 2016، لذا مازدا CX-3 هي الخيار الأفضل.

مازدا CX-5

إذا كانت القيادة في أوتلاندر أمرًا يثير قلقك، فقد تكون مازدا CX-5 هي السيارة المناسبة لك، يخلق التوجيه السريع والمناورة الذكية واحدة من أفضل تجارب القيادة بين سيارات الدفع الرباعي، على الرغم من أن محركها الأساسي الأربعة سلندر ليس قويًا للغاية، إلا أنه يحقق استهلاك وقود أفضل من أوتلاندر، بالإضافة إلى ذلك، تتمتع CX-5 بتصنيف موثوقية أعلى من المتوسط ​​وكابينة جميلة تشتمل على شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصة سهلة الاستخدام.

مواصفات سيارة ميتسوبيشي آوتلاندر 2017

تعتبر سيارة ميتسوبيشي آوتلاندر 2017 غير جيدة بالنسبة لسيارات الدفع الرباعي، تتميز بتصميم داخلي جذاب وعالي الجودة، وعزل محسّن يقلل من الإهتزازات والضوضاء الخارجية، لكن محركها ضعيف وغير مناسب للقيادة على الطرق السريعة، ولم يكن هناك تغييرات كبيرة في آوتلاندر في الأعوام السابقة لعام 2018، في عام 2018 اكتسبت شاشة لمس قياسية أكبر، و زخرفة LE جديدة، وطراز هجين إضافي. يمكنك توفير آلاف الدولارات من خلال التسوق لطراز قديم.

لا يتميز أي من محرّكات أوتلاندر سبورت 2017 المتوفرين بالهدوء، او بالاقتصاد في استهلاك الوقود، أو بالقوة، ويشكو الكثيرون من أن أوتلاندر سبورت تميل للإزاحة عند المنعطفات، بالإضافة إلى ذلك، تفتقر هذه السيارة إلى ميزات السلامة النشطة الشائعة بين المنافسين، النقطة القوية الوحيدة في أوتلاندر سبورت هي تكاليف التشغيل المقدرة بأقل من المتوسط.

مواصفات سيارة ميتسوبيشي آوتلاندر 2017

آوتلاندر 2017 وآوتلاندر سبورت 2017

تتميز آوتلاندر بمساحة أكبر من مساحة آوتلاندر الرياضية الفرعية، عدد مقاعد أكثر، مساحة شحن أكبر، وداخلية أجمل مع مواد ذات جودة أفضل. لا توجد فجوة كبيرة في الأسعار، ولكن طراز آوتلاندر يعتبر خياراً أفضل.

الأداء

  • المحرّك: تأتي آوتلاندر 2017 مع محرك أربعة سلندر قياسي سعته 2.4 لتر، ينتج 166 حصانًا، مع ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار (CVT). تتميز آوتلاندر بالدفع القياسي بالعجلات الأمامية، والدفع الرباعي الكامل، وتأتي سيارة آوتلاندر GT ذات الدفع الرباعي الكامل مع محرك V6 بقوة 224 حصانًا، ولديه ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات بدلاً من CVT. المحرك الأساسي جيد للقيادة في المدينة؛ لكن محرك V6 أقوى، ولديه توجيه أقوى وأسرع في الاستجابة، لكنه يتطلب كمية كبيرة من الوقود، وتتلقى الطرازات الأساسية من أوتلاندر سبورت 2017 محركًا بقدرة 148 حصانًا.
  • استهلاك الوقود: يمكن أن تستهلك الطرز ذات المحرك 148 حصانًا وCVT 9.8 لتر/100كم في المدينة و7.8 لتر/100كم على الطريق السريع، تم تصنيف المحرك الأكبر الذي يبلغ 168 حصانًا 10.2/8.4 لتر/100كم من المدينة / الطريق السريع مع الدفع بالعجلات الأمامية و10.7/8.7 لتر/100كم من المدينة / الطريق السريع مع الدفع الرباعي، هذه التقديرات منخفضة للفئة، ويعمل طرازGT رباعي الدفع المزود بمحرك V6 على إرجاع 11.76 / 8.71 لتر لكل 100كم في المدينة أو في الطريق السريع.

من الداخل

مقاعدها تتسع لسبعة أشخاص، تتميز بتغطية مقاعدها بالقماش المنجد، المواد ناعمة الملمس، المقاعد الأمامية المدفأة والقابلة للتعديل كهربائياً، وتحتوي سيارة ميتسوبيشي أوتلاندر سبورت 2017 على خمسة مقاعد من تنجيد قماش، ركاب المقاعد الأمامية على ما يرام من حيث الراحة طالما أن الرحلة ليست طويلة، ولكن المقاعد الخلفية لا تشعر بالراحة بشكل خاص، تعد المقاعد الأمامية المُدفأة قياسية في جميع الطرز باستثناء الطراز الأساسي، يتم توفير المقاعد القابلة للتعديل كهربياً والمفروشات الجلدية في أعلى الطرز.

الترفيه

تتميز هذه السيارة بنظام التحكم التلقائي في المناخ المزدوج، راديو عالي الدقة، وشاشة تعمل باللمس بقياس 6.1 بوصة، جميعها قياسية. كما تشمل بعض الترقيات منها: مفتاح الدخول عن بعد، راديو يعمل بالقمر الصناعي، شاشة مقاس 7 بوصات، نظام صوتي متميز Rockford-Fosgate، نظام ترفيهي للمقاعد الخلفية، بالإضافة الى العديد من الأنظمة المتقدمة للسلامة.

الأمان

أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة لآوتلاندر جائزة لعام 2017 كأفضل اختيار للسلامة. حصلت آوتلاندر أيضًا على أعلى تصنيف “جيد” في جميع اختبارات التصادم، فضلاً عن تصنيفها العالي في الوقاية من الاصطدام الأمامي، وذلك بعد تزويدها بخاصية التحذير الأمامي من الاصطدام، والكبح التلقائي في حالات الطوارئ.

تأتي ميتسوبيشي آوتلاندر مع كاميرا قياسية للرؤية الخلفية، كاميرا لوقوف السيارات ذات رؤية محيطية، أجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية، نظام للتحذير من التصادم الأمامي، فرامل أوتوماتيكية في حالات الطوارئ، التحذير من مغادرة الممر، مراقبة النقطة العمياء، مساعد تغيير المسار، العوارض الأوتوماتيكية العالية، والتحكم التكيفي في التطواف.

الطرز

تأتي ميتسوبيشي آوتلاندر في أربعة طرازات: ES، SE، SEL، وGT. يأتي كل من هذه الطرز مع: نظام تحكم مناخي تلقائي مزدوج، عجلة قيادة قابلة للإمالة، منفذ USB، كاميرا خلفية، راديو HD، شاشة تعمل باللمس بحجم 6.1 بوصة، صف ثالث من المقاعد ،وعجلات مصنوعة من السبائك.

تضيف SE منفذي USB، بدء التشغيل بضغطة زر، المقاعد الأمامية المدفّأة، راديو الأقمار الصناعية، نظام صوت Smartphone Link مع شاشة 7 بوصة،  Apple CarPlay، وتوافق مع Android Auto.

تضيف SEL أضواء التشغيل والإيقاف التلقائية، مساحات لاستشعار المطر، بالإضافة الى العديد من الميزات والخيارات التي توفرها فئة GT، مثل مصابيح LED الأمامية، عجلة القيادة المُدفَّأة، فتحة السقف، والعديد من ميزات مساعدة السائق. بينما تضيف GT محرك V6، ونظام صوتي متميز.

المنافسون

مازدا CX-3

مازدا CX-3 تعد بديلاً معقولاً عن أوتلاندر سبورت، تأتي CX-3 بميزات قياسية أكثر من أوتلاندر سبورت، بما في ذلك كاميرا الرؤية الخلفية وشاشة الترفيه والإعلام 7 بوصة، مازدا أيضا أكثر كفاءة في استهلاك الوقود من ميتسوبيشي، تكسب CX-3 تصنيفًا ممتازًا من IIHS Top Safety Pick + وتوفر مجموعة واسعة من ميزات السلامة النشطة، بما في ذلك نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، تتمتع مازدا بتصنيف موثوقية أفضل، لكن ميتسوبيشي توفر مساحة أكبر من البضائع والمقاعد الخلفية، هناك أسباب قليلة لاختيار ميتسوبيشي على مازدا.

مازدا CX-5

تعد مازدا CX-5 2017 سيارة رياضية مدمجة ممتازة متعددة الاستخدامات، تتميز بتصميم داخلي من الدرجة الأولى، ديناميكيات قيادة رائعة، وتوجيه دقيق، كما حصلت على درجات أعلى من الأمان ومعدلات الموثوقية من آوتلاندر.

من ناحية أخرى، فإن ميتسوبيشي لديها مساحة شحن أكبر، يمكن أن تستوعب ما يصل إلى سبعة أشخاص، كما أن لديها تكلفة ملكية أقل. في المتوسط، تكلف CX-5 أكثر من أوتلاندر، ولكن إذا كان ذلك في حدود ميزانيتك، فينصح باختيار CX-5.

جيب رينيجيد

يمكن لجيب رينيجيد 2017 التعامل مع المواقف الصعبة على الطرق الوعرة بشكل أفضل من معظم المتنافسين في هذه الفئة، وهي جيدة على الطريق المعبد أيضًا، توفر سيارة رينيجيد خيارات محرك أفضل، وقيادة أفضل على الطريق، وتصميم داخلي أكثر أناقة من أوتلاندر سبورت، بالإضافة إلى ذلك، تتميز كل من طرازات رينيجيد ذات الدفع بالعجلات الامامية والأربع عجلات بالتفوق على أوتلاندر سبورت في استهلاك الوقود، ومع ذلك، ضع في اعتبارك أن طرز رينيجيد ذات ناقل الحركة اليدوي تتطلب وقودًا أكثر.

مواصفات سيارة ميتسوبيشي اوتلاندر 2018

تمتلك سيارة ميتسوبيشي اوتلاندر 2018 أطول ضمانات السيارات الجديدة في السوق وحصلت على نتائج جديرة بالثناء لاختبار التصادم، وواحدة من سيارات الدفع الرباعي المدمجة القليلة التي توفر الصف الثالث، ويعد أمر جلي مقارنة بحجمها الصغير، وتتميز قوة المحرك والتعامل معه بأنها مذهلة وبتصميمها الداخلي وجودته وراحة الجلوس ومساحة النقل.

الأداء

  • ثلاث خيارات لمحركات أوتلاندر: يتكوّن ناقل الحركة القياسي في سيارة ميتسوبيشي اوتلاندر 2018 من محرك رباعي الأسطوانات بسعة 166 حصانًا، وناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار ومحرك أمامي بنظام الدفع الرباعي الكامل، ولم يحصل على تقييمات جيدة بسبب التسارع  البطيء وصوته العال وأحيانًا يكون غير منتظم، ومع ذلك وبالنظر إلى الميزانية تعتبر عملية الشراء أفضل وقطع غياره رخيصة الثمن ويوفر المال بمضخة الغاز، كما تحتوي محطة الطاقة الاختيارية محرك V6 سعة 3.0 لتر على قوة سحب أكبر وناقل حركة أوتوماتيكي بستة سرعات ونظام دفع جميع العجلات ويأتي فقط في أوتلاندر GT. أما الخيار الثالث أوتلاندر PHEV تعمل بمحركين كهربائيين وناقل حركة أحادي السرعة ونظام دفع رباعي، وفتحات أدائها تتميز بالدقة بين الخيارين الآخرين، ويصل إلى السرعة القصوى بوقت قياسي لكنه لا يعتبر سريعًا على أي مقياس.
  • استهلاك الوقود: يتسم محرك أوتلاندر رباعي الأسطوانات بإكتفائه بغالون لـ 25 كيلومتر في المدينة واستمراره 30 كيلومتر على الطريق السريع، فاقتصاد استهلاك الوقود فيها أعلى من مقياس المتوسط لسيارات الدفع الرباعي المدمجة، خاصة أنها سيارة دفع رباعي بثلاث صفوف مع محرك V6 ويكفي الغالون أوتلاندر GT للمشي 20 كيلومتر من المدينة / 27 كيلومتر للغالون.
  • تحتوي أوتلاندر PHEV على مجموعة قيادة كهربائية بالكامل تبلغ 22 كيلومتر؛ فإذا كنت تقود بعيدًا وبدأت البطارية بالانخفاض فإن محرك الغاز فيها سيبدأ في إعادة الشحن وبمساعدة المحركات الكهربائية؛ إذ يوفر هذا لسيارة الدفع الرباعي 310 كيلومتر من نطاق القيادة لإعادة التعبئة. وتحقق السيارة الرياضية ذات الدفع الرباعي 25 كيلومتر في المدينة أو الطريق السريع عند تشغيلها في هذا الوضع، وعند الوقوف يمكنك توصيل أوتلاندر لإعادة شحن بطارياتها الذي يستغرق ما بين 8 و13 ساعة باستخدام مخرج 120 فولت و3.5 ساعات بمخرج 240 فولت أو 25 دقيقة باستخدام محطة شحن سريع DC التي تشحنها ل 80 بالمائة فقط.

من الداخل

  • السعة: إن ميتسوبيشي أوتلاندر 2019 سيارة رياضية بدفع رباعي بسبعة مقاعد من القماش وثلاثة صفوف تتبع المعايير القياسية، ويذكر أن طرازات أوتلاندر PHEV لها خمسة مقاعد ويمكن إضافة تحديثات مثل؛ المقاعد الجلدية ومدفأة للمقاعد الأمامية، التي بدورها تعمل على إضفاء لمسة فخامة، أما بالنسبة إلى أريحية الجلوس فهي ليست مذهلة وتحتوي سلبية حول ضيق مقاعد الصف الثالث.
  • المقاعد: تحتوي ميتسوبيشي اوتلاندر 2018 على مرفقات LATCH في الصف الثاني مع أجهزة تتكوّن من مجموعتين من المراسي السفلية وثلاثة مراس ربط، وغالبًا ما تكون سهلة الاستخدام، وعلى الرغم من أن معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة لاحظ أن المراسي السفلية عميقة في وسائد المقعد ويمكن خلطها ببعض المراسي ذات الحبل مع غيرها.
  • الجودة الداخلية: لا يوجد مميز للتصميم الداخلي؛ لكن تحتوي على ميزات متوسطة التكلفة تكفي لمنحها تصميم جذاب، اختر سيارة أوتلاندر سيل المزودة بمقاعد جلدية وزينة مطورة للتمتع بفخامة أكبر.
  • مساحة النقل: تعتبر أوتلاندر واحدة من سيارات الدفع الرباعي المدمجة القليلة التي تحتوي على صف ثالث، وبوجوده سبّب السلبية بتقليل المساحة المخصصة للنقل؛ إذ يوجد مع كل مقعد مطوي 63.3 قدمًا مكعّبًا وهي مساحة قليلة مقارنة بما تمتلكه متوسط سيارات هذه الفئة، وهناك مساحة مقبولة للنقل بوجود الصف الثاني في مكانه 34.2 قدمًا مكعبًا ومساحة 10.3 قدمًا مكعبًا متوفرة خلف الصف الثالث تكفي لاستيعاب مشتريات البقالة الأساسية.

الترفيه

تحتوي كل أوتلاندر على نظام ترفيهي معلوماتي من شاشة لمس 7 بوصة ومنفذ USB وبلوتوث، هنالك واجهة بسيطة وضبطها في متناول اليد؛ فإذا تحب تطبيقات الموسيقى والمدونات الصوتية والملاحة فننصحك باختيار أوتلاندر أحدث من الطراز الأساسي وتأتي هذه الإضافات قياسية مع Apple CarPlay و Android Auto.

الأمان

أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة أوتلاندر جائزة أفضل مجموعة أمان لعام 2018، حصلت عليها في مجالات الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة بفئة الخمس نجوم لسلامة الصدمات الجانبية وأربع للسلامة الأمامية والمتعددة، ونماذج الدفع بالعجلات الأمامية أربع نجوم ونماذج الدفع الرباعي خمس نجوم.

تحتوي كاميرا الرؤية الخلفية وتشمل ميزات السلامة المتوفرة كاميرا متعددة الرؤية ومساحات الزجاج الأمامي للاستشعار عن المطر، التحكم التكيفي في ثبات السرعة، والتحذير من التصادم الأمامي مع الفرامل التلقائية في حالات الطوارئ، والتحذير من رحيل الممرات والعوارض الأوتوماتيكية العالية، وتحذير البقع العمياء، والتنبيه الخلفي لحركة المرور والمساعدة بتغيير المسار.

الطرز

تأتي ميتسوبيشي أوتلاندر 2018 في خمس تحديثات هي: ES و SE و LE و SEL مع محرك رباعي الأسطوانات ومحرك أمامي أما أوتلاندر GT المزودة بمحرك V6 قياسي مع نظام الدفع الرباعي والتحديثات الموجودة في أوتلاندر PHEV متاحة في SEL وGT .

المنافسون

هوندا CR-V

تعد هوندا CR-V واحدة من سيارات الدفع الرباعي المدمجة وتحتل أعلى المراتب لأسباب عديدة؛ تحتوي مميزات وتصميم جميل ممّا يمنحها مظهرًا داخليًا أفضل من أوتلاندر، إذ ستستمتع أيضًا بصفيّن من المقاعد الفسيحة وأداء المحرك الفائق  وجودة قيادة أكثر سلاسة ومساحة النقل فيها من بين الأفضل في فئتها.

مازدا CX-5

لا تقل متعة القيادة في سيارة الدفع الرباعي  ومازدا CX-5 مثال على ذلك؛ تعد CX-5 سيارة رياضية بدفع رباعي مدمجة عالية، وذلك للتوجيه الدقيق ونظامها الحساس، تعمل هذه السيارة على نقل الركاب بهدوء وسلاسة، وبسعر أعلى بقليل من أوتلاندر وتصميم داخلي عالي الجودة.

مواصفات سيارة أوتلاندر سبورت 2019

إن سيارة ميتسوبيشي أوتلاندر سبورت 2019 ليست سيارة جيدة، قيادتها قاسية على الطرق الوعرة، وهناك إزاحة واضحة عند المنعطفات، وردة فعل التوجيه ضئيلة، لدى أوتلاندر سبورت أيضًا بعض أسوأ تقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود في الفئة، من الداخل، ستجد تصميمًا قديمًا ومواد داخلية غير لطيفة، أهم ما يميز أوتلاندر سبورت هو الضمان الطويل وسعة الشحن الكبيرة.

الأداء

  • المحرك: تعاني أوتلاندر سبورت من تسارع بطيء سواء تم إرفاقها بمحرك أربعة سلندر بقوة 148 حصانًا بسعة 2.0 لتر أو أربعة سلندر بقوة 168 حصانًا، تأتي الطرازات الأساسية ذات الدفع بالعجلات الأمامية قياسية مع ناقل حركة يدوي بخمس سرعات، يتوفر ناقل حركة أوتوماتيكي متغير.
  • استهلاك الوقود: تقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود في أوتلاندر سبورت أقل من المتوسط ​​للفئة، بفضل المحرك الأساسي والدفع على العجلات الأمامية، تستهلك أوتلاندر سبورت 9.8 لتر/100كم في المدينة و7.8 لتر/100كم على الطريق السريع.
  • القيادة والمناورة: تتميز أوتلاندر سبورت بقيادة مريحة عبر الطرق الملساء، لكن من الصعب تجاوز جميع أخطاء الأداء، وهي تحتوي على ردة فعل سيئة للتوجيه وازاحة ملحوظة للجسم حول الزوايا، تتأثر جودة الركوب عند القيادة على الطرق الوعرة، مما يجعل من ميتسوبيشي واحدة من أقل السيارات متعة في القيادة، الدفع بالعجلات الأمامية قياسي، ويتوفر الدفع الرباعي بالكامل.

من الداخل

  • السعة: تتسع لخمسة أشخاص، توفر مقدارًا كبيرًا من المساحة والدعم في الصف الأمامي، ولكن قد يكون وضع القيادة المستقيم غير مريح لبعض السائقين، بالإضافة إلى ذلك، يتم إعاقة الرؤية الخلفية من خلال النافذة الخلفية الصغيرة وأعمدة السقف السميكة.
  • الجودة الداخلية: لم تحظ أوتلاندر سبورت بإعادة تصميم كاملة منذ سنوات، وتأخرت عن العديد من المنافسين من حيث الجودة والتصميم الداخلي، ومع ذلك، تم تصميم المقصورة بشكل جيد، مع مواد ناعمة الملمس وأدوات تحكم مرتبة بوضوح، تنجيد القماش والمقاعد الأمامية القابلة للتعديل يدويًا قياسية، تتوفر المقاعد الأمامية المُدفأة وعجلة القيادة الجلدية.
  • مساحة الشحن: تتمتع سيارة أوتلاندر سبورت بمساحة 21.7 قدمًا مكعبة خلف المقاعد الخلفية، وهو ما يزيد قليلاً عن متوسط ​​الفئة،  المقاعد قابلة للطي وأرضية التحميل منخفضة، مما يجعل من السهل تخزين المواد.

الترفيه

جميع الطرز تأتي مع نظام ترفيهي للمعلومات يحتوي على شاشة لمس 7 بوصة وراديو عالي الدقة وأربعة مكبرات صوت وبلوتوث ومنفذ USB، يتكون النظام من أدوات تحكم سهلة الاستخدام، ويحصل كل طراز باستثناء ES الأساسي على تكامل قياسي بين الهواتف الذكية Android Auto وApple CarPlay، راديو الأقمار الصناعية ونظام الصوت بست مكبرات.

الأمان

أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة لأوتلاندر سبورت تصنيفًا جيدًا في أربع اختبارات للسلامة في التصادمات، وتصنيف مقبول (ثاني أعلى) في اختبار التصادم الأمامي الصغير من جانب السائق، وتصنيف هامشي (ثاني أدنى معدل) في اختبار التداخل الأمامي الصغير للركاب، منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة ميتسوبيشي هذه تصنيفًا إجماليًا من أربعة من أصل خمسة نجوم، مع أربعة نجوم في اختبارات التصادم الأمامي والخلفي وخمس نجوم في اختبارات التصادم الجانبية.

ميزة السلامة المتقدمة الوحيدة التي تأتي قياسية في أوتلاندر سبورت هي كاميرا للرؤية الخلفية، يتعين عليك اختيار الطراز العلوي للحصول على ميزات أمان نشطة إضافية مثل التحذير من رحيل المسار، ومراقبة النقطة العمياء، وتنبيه حركة المرور في الخلف، ومساعدة تغيير الخط، والتحذير من التصادم الأمامي.

الطرز

تتوفر أوتلاندر سبورت 2019 بأربعة طرز: ES وLE وSE وGT، يعد طراز LE اختيارًا جيدًا ويتضمن ميزات مثل تقنية تكامل الهواتف الذكية والمقاعد الأمامية المدفّأة، للحصول على ميزات أمان إضافية، يتعين عليك الترقية إلى SE أو GT، محرك 2.0 لتر أساسي في جميع الطرز باستثناء GT، يمكن أن تضيف نظام الدفع الرباعي إلى أي طراز وناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار (CVT)، وهو أمر قياسي في كل طراز باستثناء الطراز الأساسي.

  • ميتسوبيشي أوتلاندر سبورت ES: تأتي ES مع ناقل حركة يدوي، وتنجيد من القماش، ومقاعد أمامية قابلة للضبط يدويًا، وكاميرا للرؤية الخلفية، ونظام معلومات ترفيهي بشاشة تعمل باللمس 7 بوصة، وراديو عالي الدقة، وتقنية Bluetooth، وأربعة مكبرات صوت، ومنفذ USB.
  • ميتسوبيشي أوتلاندر سبورت LE: تضيف سيارة LE نظام Android وApple CarPlay وراديو القنوات الفضائية وعجلة القيادة المغلفة بالجلد والمقاعد الأمامية المدفّأة.
  • ميتسوبيشي أوتلاندر سبورت SE: تضيف SE مراقبة النقطة العمياء، ومساعدة تغيير المسار، والتنبيه الخلفي لحركة المرور.
  • ميتسوبيشي أوتلاندر سبورت جي تي: تأتي GT مع محرك سعة 2.4 لتر، كما أنه يضيف تحذيرًا لتغيير المسار، وتحذيرًا من التصادم الأمامي، وعوارض أوتوماتيكية عالية، ومساحات زجاج لاستشعار المطر.

المنافسون

هوندا HR-V

هوندا HR-V افضل من أوتلاندر سبورت، تأتي مع 9 أقدام مكعبة إضافية من إجمالي مساحة الشحن، بالإضافة إلى مساحة أكبر للركاب في المقاعد الخلفية، بالإضافة إلى ذلك، يتميز التصميم الداخلي الجذاب بمواد عالية الجودة، يقف التوجيه الدقيق لـ HR-V في تناقض حاد مع التوجيه الخادع لـ أوتلاندر سبورت، تفتقر كلتا السيارتين إلى وضع مريح للقيادة وتتميز كلاهما بمحرك أساسي ضعيف القوة، على الرغم من أن ميتسوبيشي لديها محرك اختياري يوفر تسارعا أسرع قليلاً.

مازدا CX-3

قد لا تحتوي على كلمة “sport” باسمها، ولكن على عكس أوتلاندر سبورت ، تعد Mazda CX-3 سيارة رياضية، تتمتع Mazda بقيادة جذابة، وتوجيه سريع الاستجابة، ومحرك مفعم بالحيوية، وفرامل متينة، في الداخل، تحتوي CX-3 على واحد من أكثر التصميمات الداخلية رقيا في الفئة، كما تأتي مزودة بميزات أمان قياسية أكثر من ميتسوبيشي، مثل الفرامل الطارئة الأوتوماتيكية منخفضة السرعة، ومراقبة البقعة العمياء، وتنبيه حركة المرور في الخلف، توفر سيارة أوتلاندر سبورت 5 أقدام مكعبة إضافية من مساحة الشحن وحوالي 10 أقدام مكعبة إضافية من مساحة الركاب، ولكن CX-3 أفضل.

السابق
مراجعة شاملة لمواصفات سيارات نيسان 370Z
التالي
مراجعة شاملة لمواصفات سيارات مرسيدس سبرينتر