سيارات ومحركات

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات نيسان مكسيما

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات نيسان مكسيما

نيسان مكسيما

تعمل شركة نيسان على إنتاج سيّارات مكسيما منذ عام 1980م وتقوم بتسويقها في أمريكا الشماليّة والصين بالإضافة إلى دول الشرق الأوسط، ويتمّ إنتاج هذه السيّارة في كلّ من الصين والولايات المتّحدة الأمريكيّة خلال الوقت الراهن، وهي واحدة من السيّارات ذات الحجم الكبير، وتمكّنت نيسان مكسيما من الحصول على جائزة جي دي باور الأمريكيّة للسيّارة ذات الجودة الأوليّة الأفضل في فئتها، كما أنّها حصلت على جائزة الأمان من قبل معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة أيضًا.

مواصفات سيارة نيسان مكسيما 2014

نعم، تعد سيارة نيسان مكسيما 2014 سيارة ذات قيمة جيدة؛ حيث تتميز بأداء جيد ومقاعد مريحة، كما تحتوي مكسيما على طرازين، لذلك يسهل العثور على الطراز المناسب لك مع الميزات التي تريدها. 

يعد موديل عام 2014 من هذه السيارة السنة الأخيرة من الجيل السابع لها، وقد بدأت نيسان بإنتاج سيارة مكسيما في عام 2009 وتوجد بعض التغييرات الملحوظة في العامين السابقين لعام 2014، لذلك يمكنك توفير المال عن طريق شراء موديل قديم وهو في الغالب متشابه.

مواصفات سيارة نيسان مكسيما 2014

الأداء

تأتي سيارة مكسيما 2014 مع محرك V6 يعمل بقوة 290 حصاناً مع ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار؛ حيث يعد محركها قوي وسريع على الطرق الخارجية، كما يتميز ناقل الحركة CVT بكفاءة أدائه واقتصاده في استهلاك الوقود، وبالنسبة لتقديرات استهلاك الوقود فقد تستهلك مكسيما ما يبلغ 12.38 لتر/ 100كم في المدينة و 9.05 لتر/ 100كم على الطريق السريع، وعلى الرغم من ذلك تعد المحركات الموجودة في منافسيها مثل محرك V6 أكثر كفاءة.

إقرأ أيضا:أكثر السيارات مبيعاً في العالم

تتميز مكسيما ذات الدفع الأمامي بديناميات قيادة متوازنة، توجيه دقيق، انعطاف متجاوب، محرك قوي، نظام تعليق رياضي وجودة ركوب سلسة على معظم الأسطح؛ فهي سيارة مريحة ومناسبة للقيادة اليومية.

من الداخل

تتسع نيسان مكسيما لخمسة أشخاص وتحتوي على مقاعد من تنجيد القماش القياسي ومقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً، بينما تحتوي مكسيما طراز SV على مقاعد متميزة من الجلد وعلى مقاعد أمامية مدفأة، وتحتوي على مجموعتان كاملتان من موصلات مقعد السيارة LATCH على المقاعد الخلفية، بالإضافة إلى مرساة الحبل العلوي الإضافية للمقعد الأوسط، ويوفر كلا الصفين مساحة جيدة للركاب، كما تتميز مقصورة مكسيما بمواد ممتازة وجودة عالية.

الترفيه

تشمل نيسان مكسيما ميزات قياسية مثل نظام التحكم التلقائي في مناخ المناطق المزدوجة، تقنية Bluetooth، ستيريو مكون من ثمانية مكبرات صوت، فتحة سقف وعجلات معدنية، كما تحتوي على ميزات متوفرة بما في ذلك منفذ USB، تدفق الصوت عبر البلوتوث، راديو يعمل بالأقمار الصناعية، نظام صوت Bose الممتاز، نظام ملاحة سريع الاستجابة، نظام الأوامر الصوتي، كاميرا للرؤية الخلفية، نظام المعلومات والترفيه مع شاشة عرض ملونة مقاس 7 بوصات، عجلة قيادة مدفّأة وفتحة سقف مزدوجة، ويتم التحكم في معظم وظائف السيارة عن طريق أزرار بديهية ومقابض أسفل شاشة العرض.

إقرأ أيضا:عيوب شيفروليه أوبترا

الأمان

حصلت سيارة مكسيما 2014 على درجات أمان منخفضة؛ حيث منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة مكسيما تصنيفاً إجمالياً أربعة من أصل خمسة نجوم، وثلاثة نجوم في اختبار التصادم الأمامي وخمسة نجوم في اختبار التصادم والتحريك الجانبي، بينما منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة مكسيما أعلى تصنيف Good في اختبارين للتصادم ودرجة أقل من مقبول في اختبارين آخرين وعلى Marginal لحماية التصادم الخلفي، كما تحتوي مكسيما على كاميرا الرؤية الخلفية كميزة مساعدة السائق الوحيدة المتوفرة.

الطرز

تأتي سيارة نيسان مكسيما 2014 في طرازين: S و SV ويوجد اختلاف طفيف في السعر بين هذين الطرازين، لكن تعد مكسيما طراز SV المميزة الخيار الأفضل؛ حيث يشمل هذا الطراز وسائل الراحة القياسية؛ مثل مقاعد من الجلد وراديو يعمل بالأقمار الصناعية وكاميرا الرؤية الخلفية، كما تحتوي بعض سيارات هذا الطراز على ميزات إضافية مثل مقاعد أمامية مدفأة، نظام ملاحة، نظام التعليق الرياضي، عجلة قيادة مدفأة ونظام صوت Bose.

المنافسون

سيارة تويوتا افالون 

حصلت سيارة تويوتا افالون 2014 على درجات موثوقية وتصنيفات أمان أفضل من نيسان مكسيما، وذلك من بين عدد قليل من منافسيها في الفئة، كما يبلغ متوسط ​​سعر افالون أكثر من متوسط سعر مكسيما، لكنها تعد سيارة أفضل، وتتمتع كلتا السيارتين بمحرك V6 القوي، لكن حصلت افالون على تقديرات أفضل في اقتصاد استهلاك الوقود وتشمل ميزات قياسية، مثل مقاعد من الجلد، مقاعد أمامية مدفّأة، كاميرا الرؤية الخلفية ونظام المعلومات والترفيه مع شاشة تعمل باللمس. 

إقرأ أيضا:مواصفات تويوتا بريوس 2015

سيارة نيسان التيما

حصلت سيارة نيسان التيما 2014 متوسطة الحجم مقارنة بالسيارات الأخرى في فئتها على درجات موثوقية متوسطة، بينما حصلت مكسيما على درجات موثوقية متميزة، وتتمتع سيارة نيسان الأصغر بتصنيفات أمان عالية، بينما تشترك التيما ومكسيما في العديد من الميزات، إلا أنه يمكنك العثور على هذه الميزات فقط في التيما؛ مثل مراقبة النقاط العمياء والكشف عن الأجسام المتحركة والتحذير عند مغادرة الممر، كما تحتوي التيما على محرك أربعة سلندر الممتاز من حيث الكفاءة في استهلاك الوقود وعلى محرك V6 أيضًا، وتحتوي كلاً من التيما ومكسيما على مساحة كافية في المقاعد، بينما تحتوي التيما على مساحة شحن أكبر، لذلك ما لم تكن مهتماً بدرجات الموثوقية العالية في مكسيما؛ تعد التيما خياراً أفضل. 

سيارة هوندا اكورد 

تعد هوندا اكورد 2014 سيارة مناسبة للقيادة اليومية؛ حيث تتميز بدرجات أمان عالية، درجات موثوقية لائقة، تقديرات جيدة في كفاءة استهلاك الوقود مع محرك أربعة سلندر، مساحة داخلية واسعة ورؤية خارجية جيدة، كما تحتوي على ميزات قياسية جذابة مثل منفذ USB وكاميرا الرؤية الخلفية، لكن تعد قيادتها قاسية ومملة ونطاق سعرها أعلى من مكسيما، لذلك تعد نيسان مكسيما المجهزة بشكل جيد خياراً أفضل.

مواصفات سيارة نيسان مكسيما 2016

تعتبر سيارة نيسان مكسيما 2016 التي صُنعت وصُممت في ولاية تينيسي؛ سيارة جيدة وخياراً رائعاً للشراء؛ وذلك بفضل ديناميات القيادة الرياضية والمقصورة الراقية وتصنيفات السلامة المتميزة، ولكن يمكنك شراء مكسيما القديمة التي تحتوي على المزيد من التكنولوجيا ومقصورة فاخرة بسعر أقل، وتوجد ستة استدعاءات لنيسان مكسيما 2016 حتى الآن؛ حيث تحتوي على بعض العيوب في الوسائد الهوائية، وتسريب محتمل للوقود يمكن أن يؤدي إلى نشوب حريق ومشاكل أخرى في الفرامل، لذلك يجب التأكد من معالجة هذه المشاكل قبل شراء مكسيما 2016.

من الجدير بالذكر هُنا أنه قد تم إعادة تصميم سيارة مكسيما بالكامل لعام 2016، وتعد مكسيما 2014 آخر موديل في الجيل السابق والذي حصل على تصنيفات سلامة ضعيفة، لذلك نوصي بشراء مكسيما 2016 الأكثر أمانًا والتي تحتوي على العديد من الميزات، ويوجد العديد من الخيارات الأخرى للسيارات المنافسة لها، بما في ذلك سيارة تويوتا كامري 2018 وسيارة هوندا أكورد 2018؛ حيث يوفر كلاهما مقصورة واسعة والكثير من الميزات المتاحة. 

مواصفات سيارة نيسان مكسيما 2016

الأداء

  • خيارات المحرك: تتميز مكسيما 2016 بخفّة حركتها بالنسبة إلى حجمها وركوبها المريح الذي يعادل جودة ركوب بعض السيارات الفاخرة، وتتوفر بمحرّك V6 يعمل بقوة 300 حصان مع ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار يوفر تسارعاً جيداً على الطريق السريع مع نظام تعليق رياضي، مما يجعلها سيارة سيدان رياضية.
  • استهلاك الوقود: تستهلك هذه السيارة 10.69 لتر/100كم في المدينة و 7.84 لتر/100كم على الطريق السريع.

من الداخل

  • السعة: تتسع لخمسة أشخاص وتحتوي على مقاعد أمامية داعمة، إلا أن المقاعد الخلفية الموجودة فيها أصغر من المقاعد الموجودة في العديد من السيارات الكبيرة الأخرى.
  • المقاعد: تحتوي على مجموعتان كاملتان من موصلات LATCH لتثبيت مقاعد الأطفال، كما منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظام LATCH تصنيفًا مقبولًا لسهولة الاستخدام.

الأبعاد

  • مساحة الشحن: تبلغ مساحة شحن نيسان مكسيما 2016 حوالي 14.3 قدماً مكعباً.
  • الطول والوزن: يبلغ طول السيارة 16 قدمًا، ويبلغ وزن مكسيما طراز S الأساسي 3.471 رطلاً، في حين يبلغ وزن مكسيما طراز Platinum ما يساوي 3.593 رطلاً.

الترفيه

تشمل نيسان مكسيما 2016 على العديد من الميّزات القياسية، بما في ذلك نظام التحكم التلقائي في مناخ المناطق المزدوجة، تقنية بلوتوث، منفذان USB، راديو يعمل بالأقمار الصناعية، نظام المعلومات والترفيه NissanConnect، نظام ملاحة، نظام التعرف على الصوت وشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات، كما تشمل الخيارات فتحة سقف مزدوجة اللوح ونظام صوتي Bose مكوّن من 11 مكبر صوت، ويعد نظام المعلومات والترفيه في السيارة سهل الاستخدام؛ حيث يحتوي على رسومات خاصة به وأدوات تحكم تعمل بشكل جيد.

الأمان

تتميز نيسان مكسيما 2016 بدرجات أمان عالية؛ حيث حصلت على تصنيف مثالي من فئة الخمسة نجوم في جميع الاختبارات التي تم إجراؤها من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة، كما منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة هذه السيارة لقب Top Safety Pick.

تتضمن المزايا القياسية لسيارة ميكسيما هذه كاميرا الرؤية الخلفية والعديد من ميزات السلامة النشطة، بما في ذلك نظام كاميرا الاصطفاف 360 درجة، أجهزة استشعار الوقوف الأمامي والخلفي، مراقبة النقاط العمياء، تنبيه حركة المرور الخلفي، التحذير من التصادم الأمامي مع الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، نظام تثبيت السرعة التكيفي ونظام مراقبة نعاس السائق.

الطرز

تأتي سيارة مكسيما سيدان 2016 بخمسة طرز وهي: S ,SV ,SL ,SR, Platinum؛ تعد مكسيما طراز Platinum سيارة شاملة بالكامل، كما dقدّم طراز SR أفضل أداء من خلال نظام التعليق الرياضي القياسي، بينما يعد طراز SL الذي يحتوي على الكثير من الميّزات القياسية والمتاحة خياراً أفضل للشراء.

المنافسون

  • تويوتا افالون: تتميز سيارة تويوتا افالون بمحرك قوي ,مهارة التعامل مع السيارة الكبيرة ,تصميم داخلي راقي ,الكثير من الميزات التقنية سهلة الاستخدام، وتتمتع أيضاً بمساحة كبيرة في المقاعد الخلفية ومساحة شحن أكبر وتصنيف أمان أعلى، وتتمتع كلتا السيارتين بتصنيفات موثوقية مماثلة، بينما تتفوق نيسان مكسيما على تويوتا افالون من حيث الأداء، إلّا أن كلاهما يعد خياراً رائعاً.
  • BMW الفئة الثالثة: تتفوّق سيارة بي ام دبليو الفئة الثالثة 2016 من حيث القيادة الرياضية على السيارات الراقية الأخرى؛ إلا أن سعرها أعلى بقليل من سعر نيسان مكسيما، ويحتوي كلاهما على مساحة داخلية مماثلة، بينما تشمل BMW الفئة الثالثة هيكل واجن وهاتشباك والعديد من خيارات المحرك بدءًا من محرك تيربو أربعة سلندر أو ستة سلندر إلى محرك تيربو ديزل الذي يعمل على توفير استهلاك الوقود بشكل ممتاز، ويعد كلاً من هاتين السيارتين خياران رائعان. 

مواصفات سيارة نيسان مكسيما 2017

تعتبر نيسان مكسيما 2017 سيارة رائعة؛ فهي واحدة من الأكثر أماناً وموثوقيةً في الفئة، ممتعة جداً في القيادة مع محرك V6 القوي الاقتصادي وديناميكيات القيادة الرياضية، لكنها تتطلب وقود ممتاز.

خامات مقصورة مكسيما 2017 فخمة وفي مكانها بالنسبة لسيارة فارهة مُحملة بعدد من ميزات الأمان والتكنولوجيا غير العادية، لكن حجم صندوقها ومقصورتها الضيق يجعل منها خيار سيء للعائلة، كما أن سعرها أعلى من بعض المنافسين.

تمّ استدعاء سيارة نيسان مكسيما 2017 مرتين؛ الأول يتعلق بتسريب زيت البريك على لوحة الدارة، مما يزيد خطر الاشتعال. الاستدعاء الثاني كان بخصوص وسائد الهواء الموجودة لمقعد الراكب، يمكن ألا تنبسط بشكل صحيح. تأكّد من عدم وجود أي من هاتين المشكلتين قبل الشراء. 

مواصفات سيارة نيسان مكسيما 2017

الأداء

  • المحرك: بمحرك 3.5 لتر V6 بقوة 300 حصان، تعد واحدة من أسرع السيارات في فئتها، تتسارع بكل سهولة وسلاسة، وتعمل بنظام الدفع الأمامي مع ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار.
  • استهلاك الوقود: بالرغم من المحرك قوي؛ إلا أنها اقتصادية. حسب وكالة حماية البيئة، فإن مكسيما تستهلك 11.30 لتر، لكل 100 كم، داخل المدينة، 7.84 لتر لكل 100 كم، على الطريق السريع. تعتبر هذه من أفضل الأرقام في الفئة، لكن مكسيما تتطلب وقود ممتاز.
  • رحلة السيارة على الطريق السريع متزنة ومريحة والفرملة قوية، لكن يلتف هيكلها قليلاً على المنعطفات الضيقة. التغذية الراجعة للتوجيه قد تكون بطيئة في البداية، لكن عند تشغيل السيارة، تستجيب بشكل أفضل.                                       

من الداخل

على الرغم من وجود خمسة مقاعد إلا أنها لا توفر مساحة كبيرة؛ إذ تأتي بأصغر تصميم داخلي في الفئة لكنه راقٍ مع خامات من الدرجة الأولى تناسب سيارة سيدان فارهة غالية الثمن.

تأتي السيارة مزودة بمرابط حبال علوية ومراسي سفلية في المقاعد الخلفية الجانبية، بالإضافة إلى مرابط حبال علوية للمقعد الأوسط. تحتاج لقليل من الجهد لإيجاد المراسي السفلية، لكن تركيب مقعد أطفال عليها سهل جداً، وقد حصلت على ثاني أعلى درجة ممكنة لسهولة الاستخدام من قبل معهد التأمين.

الأبعاد

  • مساحة الشحن: تأتي بـ 14.3 قدم مكعبة فقط ويعتبر واحد من أصغر الصناديق في فئتها. على الرغم من ذلك، فإن فتحة صندوق مكسيما عريضة ويمكن طي المقاعد الخلفية ليسهل عليك عملية التحميل.
  • الطول والوزن: طول سيارة مكسيما يبلغ 16.1 قدم، وزنها الفارغ يتراوح ما بين 1577 كغ إلى 1636 كغ.

الترفيه

تأتي مزودة بنظام Apple CarPlay لتكامل الهاتف الذكي، تحكم أوتوماتيكي بالمناخ، ثنائي المنطقة، خاصية التشغيل عن بعد، مفتاح القرب، وزر التشغيل. نظام NissanConnect للمعلومات والترفيه، مع شاشة لمس 8-بوصة، راديو عالي الدقة، راديو أقمار صناعية،نظام الملاحة، بلوتوث، زوج من منافذ USB، وأوامر الصوت والإيماء. الميزات المتاحة تشمل فتحة سقف ثنائية اللوحة، ستيريو Bose بأحد عشر مكبر صوت. نظام معلومات وترفيه برسومات وشاشة واضحة، سهلة الاستعمال ،و التحكم.

الأمان

هي ضمن مجموعة من السيارات التي حققت أفضل درجات السلامة في جميع اختبارات التحطم الستة. حصلت على جائزة معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، كما حصلت على خمس نجوم في تصنيف السلامة الشامل وخمس نجوم في ثلاث اختبارات تحطم.

كاميرا الرؤية الخلفية أساسية، أما المواصفات المتاحة تشمل:مراقبة النقطة العمياء، تنبيه حركة المرور الخلفية، نظام التحكم بالسرعة التكيفي، تحذير التصادم الأمامي، مع الكبح التلقائي للطوارىء، مراقب يقظة السائق، مساحات زجاج أمامي تستشعر المطر، وكاميرا 360 درجة.

الطرز

تأتي سيارة نيسان مكسيما 2017 بخمس طرازات: S، SV، SL، SR، وPlatinum. الطراز الأول S يُلبّي معظم احتياجات المشترين؛ من حيث المحرك القوي والمقصورة المُصمّمة جيداً بخامات غنية وقائمة طويلة من الميزات تشمل: نظام NissanConnect للمعلومات والترفيه سهل الاستعمال، بلوتوث، منفذين USB، شاشة لمس 8-بوصة، تحكم بالمناخ ثنائي المنطقة، التشغيل عن بُعد، زر التشغيل، ملاحة، راديو عالي الدقة، تعريف الصوت وApple CarPlay.

أما SV أضافت ميزات الراحة في المقاعد مثل؛ تنجيد جلد ومقاعد أمامية مدفأة ودعم الجانب القطني للسائق. SL أضافت ميزات سلامة متطورة تشمل: مراقبة النقطة العمياء، تنبيه حركة المرور الخلفية، نظام التحكم بالسرعة التكيفي وتحذير التصادم الأمامي مع الكبح التلقائي للطوارىء.

إذا كنت ترغب بالاستفادة من أداء السيارة السيدان اختر طراز SR، الذي يأتي مع نظام تعليق رياضي وناقلات البدالات ونظام تحكم ديناميكي للمساعدة في الحفاظ على توازن الرحلة.

Platinum؛ هي سيارة ذات رفاهية قصوى، تقدم عجلة قيادة تلسكوبية قابلة للإمالة وفتحة في السقف، غطاء كهربائي، للنوافذ الخلفية، خشب نوع ماهوجني، مقاعد جلدية فاخرة، إعدادات ذاكرة لمقعد السائق، مرايا برؤية جانبية وميزات سلامة أخرى كثيرة.

المنافسون

  • شيفروليه إمبالا: مقارنة بمكسيما، إمبالا ليست مثيرة. لها درجات سلامة وموثوقية أدنى، داخلية باهتة،  أداء ممل، ومحرك أضعف. لكن مقصورتها فسيحة،صندوقها الأكبر في فئتها. مضيفاً 4.5 قدم مكعبة لسعة التخزين. إمبالا سيارة اقتصادية أكثر. يعود الاختيار بينهما إلى ما تريده، العملية أم إثارة القيادة.
  • نيسان التيما: نيسان ألتيما سيارة متوسطة الحجم، لكن الفرق بينها وبين سيارات نيسان سيدان الأخرى ليس كبيراً من ناحية الحجم. سعتها أكبر من الداخل بشكل عام، مع ذلك مكسيما هي المتصدرة من ناحية الأداء، والتكنولوجيا، محركها أقوى بكثير مع ديناميكيات قيادة واضحة والكثير من الميزات الأخرى. يمكن لسيارة ألتيما فئة عليا أن تقدم معظم فوائد السيارة الكبيرة.

مواصفات سيارة نيسان مكسيما 2018

تعد نيسان مكسيما 2018 سيارة جيدة جدًا تتميز بمحرك V6 الذي يتصف بالحيوية والمناورة الواثقة والخفيفة، توفر هذه السيارة الكبيرة كفاءة جيدة في استهلاك الوقود، كما تحتوي على قائمة طويلة من الميزات القياسية وتكنولوجيا الأمان المتقدمة، وواجهة المعلومات والترفيه سهلة الاستخدام.

إنّ نيسان مكسيما 2018 سيارة كبيرة تجمع بين الأداء والراحة، لكنها ليست الخيار الأفضل بالنسبة  للمتسوقين الذين يفضلون المساحة الخلفية الواسعة في السيارة، قد تكون السيارات المنافسة مثل هوندا أكورد أو شيفروليه إمبالا خيارات أفضل.

مواصفات سيارة نيسان مكسيما 2018

الأداء

  • المحرك: تأتي نيسان مكسيما 2018 مع محرك V6 قوة 300 حصان، يوفر الطاقة بسلاسة؛ دون اهتزاز أو ضوضاء، ويأتي مزوداً بناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار (CVT).
  • الركوب والقيادة: توفر مكسيما ركوبًا مبطنًا على الطريق الوعر، كما تتمتع بقبضة كافية على الطريق؛ لكن عليك الانتباه من دفع السيارة بشدة عند المنعطفات حتى لا تميل، نظام التوجيه فيها غير عادي لأنه يتطلب بذل جهد أكبر لتحويل العجلات أكثر مما تتطلبه سيارات السرعات العالية.
  • استهلاك الوقود في نيسان مكسيما 2018: تعد نيسان مكسيما 2018 واحدة من أكثر السيارات التي تعمل بمحرك V6 كفاءة في استهلاك الوقود؛ فتستهلك مكسيما 11.20 لتر/100كم في المدينة و7.84 لتر/100كم على الطريق السريع. ومع ذلك، سيظل مشتريها يدفع ثمناً غالياً في محطة الوقود؛ لأن مكسيما تتطلب وقودًا عالي الجودة.

من الداخل

  • المقاعد: تتسع مقاعد نيسان مكسيما 2018  لخمسة أشخاص، لكنها ليست فسيحة مثل معظم المنافسين. المقاعد الأمامية المبطنة توفر مساحة جيدة للحصول على الراحة، لكن المقاعد الخلفية توفر مساحة أقل للرأس والساق من معظم السيارات الكبيرة. تأتي مكسيما بشكل قياسي مع تنجيد القماش والمقاعد الأمامية القابلة للتعديل كهربائياً، كما توفر تنجيد الجلد والمقاعد الأمامية المدفأة والمهوية، وعجلة القيادة المدفئة، ويحتوي كل من المقاعد الخارجية الخلفية في مكسيما على مجموعة كاملة من موصلات لاتش، كما يحتوي المقعد الخلفي الأوسط على مرساة حبل علوي.
  • مساحة الشحن: تبلغ مساحة الشحن في سيارة نيسان مكسيما 2018 14.3 قدمًا مكعبة فقط، تحتوي هذه السيارة على صندوق أصغر من كل منافسيها من السيارات الكبيرة تقريبًا؛ حيث يوفر بعضها حوالي 20 قدمًا مكعبة من المساحة.
  • المميزات: تتميز مكسيما بالمواد الراقية والتصميم الأنيق الذي يجعلها تظهر فاخرة وبسعر أغلى.

الترفيه

  • المميزات القياسية: تتميز نيسان مكسيما بتقنية بلوتوث وراديو عالي الدقة وراديو الأقمار الصناعية، كما توفر نظام صوت ممتاز بوز ب 11 مكبر صوت.
  • المميزات المتوفرة: تشمل الميزات المتوفرة في نيسان مكسيما على نظام معلومات ترفيهي بشاشة تعمل باللمس قياس 8 بوصة، يحتوي على جودة رسومات ممتازة وقوائم بديهية.

الأمان

نتائج اختبارات التصادم: حصلت سيارة نيسان مكسيما 2018 على تصنيف خمس نجوم شامل من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، بالإضافة إلى خمس نجوم في كل اختبارات التصادم.

حازت ماكسيما على جميع اختبارات معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة الستة وحصلت على تصنيف متميز لميزات الوقاية من الاصطدام الأمامي، كما أطلق عليها IIHS لقب إختيار السلامة الأعلى لعام 2018، لكنها حصلت على تصنيف مقبول فقط لأدائها الأمامي.

تأتي سيارة نيسان مكسيما 2018 قياسية مع نظام التحذير من التصادم الأمامي والكبح التلقائي للطوارئ وكاميرا للرؤية الخلفية، وتشمل ميزات الأمان المتوفرة على كاميرا 360 درجة ومراقبة النقاط العمياء، تنبيه حركة المرور المتقاطع الخلفي والتحكم التكيفي في التطواف وخاصية مراقبة نعاس السائق، بالإضافة الى أجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية.

الطرز

تتوفر سيارة نيسان مكسيما بخمسة طرز تأتي جميعها مع محرك V6 سعة 3.5 لتر، ومحرك CVT ومحرك أمامي، وفيما يلي ميزات كل واحد منها على حدة:

  • نيسان مكسيما S: يأتي هذا الطراز مزوداً بتنجيد من القماش ومقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً وتحكم أوتوماتيكي مزدوج في المناخ، وشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة وتكامل الهاتف الذكي بنظام Android Auto و Apple CarPlay، ونظام الملاحة  ونظام صوتي بثمانية مكبرات صوت وراديو متصل بالأقمار الصناعية وراديو عالي الدقة وتقنية بلوتوث، بالإضافة الى خاصية التحذير من الاصطدام الأمامي والكبح التلقائي للطوارئ وكاميرا الرؤية الخلفية.
  • نيسان مكسيما SV: يضيف طراز SV تنجيدًا من الجلد ومقاعد أمامية مدفّأة وأجهزة استشعار أمامية وخلفية لميزات طرازS .
  • نيسان مكسيما SL: يضيف هذا الطراز فتحة سقف بانورامية مزدوجة الألواح وعجلة قيادة مدفّأة ونظام صوتي ممتاز بوز بـ 11 مكبرات صوت، ومراقبة النقطة العمياء وتنبيه حركة مرور متقاطع خلفي ونظام تحكم متكيف مع التطواف.
  • نيسان مكسيما SR: يضيف هذا الطراز الرياضي مجموعة من ترقيات الأداء؛ بما في ذلك مبدلات الدوران والعجلات والأطر الرياضية وتعليق مضبوط على الرياضة ونظام تحكم ديناميكي لتنسيق التوجيه ونظام الكبح والتعليق لتحسين التعامل. يفتقر SR إلى فتحة السقف البانورامية الموجودة في طراز SL.
  • نيسان مكسيما بلاتينيوم: يشتمل الطراز البلاتيني العلوي على أعلى مستوى بين الطرز، إلى جانب مواد التنجيد الجلدية الفخمة والمقاعد الأمامية المكيّفة، إضافة إلى عجلة القيادة القابلة للإمالة والتلسكوب وخاصية مراقبة نعاس السائق وكاميرا 360 درجة.

المنافسون

هوندا أكورد

تُصنّف هوندا أكورد 2018 المُعاد تصميمها بالكامل في فئة السيارات متوسطة الحجم، تتميز بتصميم داخلي فسيح مع مساحة واسعة للأرجل في المقعد الخلفي والجلد المنجد والمقاعد الأمامية المدفّأة والمكيّفة، والمقاعد الخلفية المدفّأة وشاشة عرض علوية. تقدم لك هوندا خيارين من محركات التيربو تعمل على تحريك السيارة بسهولة والحصول على تصنيفات أعلى في الاقتصاد في استهلاك الوقود مقارنةً بـ ماكسيما.

شيفروليه إمبالا

تتميز سيارة شيفروليه إمبالا 2018 باحتوائها على مساحة كبيرة للبالغين فى الأمام والخلف، مساحة أكبر من مكسيما لصندوق الأمتعة، كما تشتمل على العديد من الميزات القياسية نفسها التي تقدمها نيسان مكسيما، لكن معدل الموثوقية لها قليل، ولا تتمتع بنفس الروح الرياضية التي تتمتع بها سيارة ماكسيما، كما أن محركها القياسي أربعة سلندر ضعيف؛ فعليك استخدام محرك V6 الاختياري للحصول على تسريع أفضل. إذا كنت تريد سيارة كبيرة واسعة لنقل عائلتك في راحة، فإن إمبالا هي الخيار الأفضل.

مواصفات سيارة نيسان مكسيما 2019

على الرغم من تصنيفها، تُعتبر سيارة نيسان مكسيما سيارة كبيرة جيدة، لديها كابينة رائعة ونظام المعلومات والترفيه حدسي. إنها مجهزة أيضًا بمحرك قوي، وتُساعد التجهيزات اليدوية على الشعور بالرياضية أكثر من بعض السيارات الكبيرة الأخرى.

بالرغم من سعرها الأساسي المرتفع، تتمتع نيسان بصندوق صغير ومقاعد خلفية مكتنزة. هذا النوع إقتصادي جداً في الوقود، لكنك لن توفر الكثير في تكاليف الوقود لأن Maxima تستخدم الوقود المميز. في حين أن تصنيف الأداء المتوقع ليس سيئًا، فالكثير من المنافسين يحصلون على درجات أعلى.

لدى سيارة Maxima الكثير ليُرضيك، خاصةً إذا كنت تبحث عن سيارة سيدان كبيرة تمزج الأداء الجيد مع الراحة، وإذا كنت تريد المساحة والسعة المرتبطة بالسيارات الكبيرة، من الأفضل لك النظر في شيفروليه إمبالا أو حتى هوندا أكورد متوسطة الحجم. كلاهما لديه مساحة أكبر بكثير للمقاعد الخلفية، وتكلفة كلاهما أقل بآلاف الدولارات من مكسيما، ويجدر الذكر بأنّ 2019 Maxima تنتمي إلى الجيل الذي تم إطلاقه لعام 2016.

الأداء

تقدم نيسان محركًا واحدًا فقط لسيارة Maxima 2019: محرك V6 سعة 3.5 لتر والذي ينتج قوة 300 حصانا و 261 رطل قدم من عزم الدوران، مربوط بناقل الحركة (CVT) لنيسان Xtronic، وهو نوع أوتوماتيكي قياسي .

يبدو المحرك قوياً عندما تضغط عليه لإنتاج القوة اللازمة للطرق السريعة أو عبور حافة. ينقسم المراجعون حول ما إذا كان محرك CVT تساعده أداة نقل الحركة على التحول أكثر مثل ناقل الحركة الأوتوماتيكي التقليدي.

تسير هذه السيارة 11.76 لتر/100 كم في المدينة و7.84 لتر/100 كم على الطريق السريع، وهي أرقام جيدة لهذه الفئة. ومع ذلك، لن توفر الكثير من المال في تكاليف الوقود لأنها تستخدم البنزين الممتاز المرتفع السعر.

بشكل عام، توفر هذه السيارة ركوبًا هادئًا، على الرغم من أن بعض المطبات الكبيرة قد تكون محسوسة بالمقصورة، إنها رياضية  وخفيفة للغاية، مع نظام فرامل مُحكم وثابت وتوجيه دقيق. ومع ذلك، فإن مكسيما لا ترقى إلى مستوى “سيارة الألعاب الرياضية ذات الأبواب الأربعة”. الدفع أمامي فقط والدفع الرباعي غير متوفر.

من الداخل

نيسان مكسيما بها خمسة مقاعد منجدة تنجيد قماش، ومقعد سائق قياسي قابل للتعديل لثمانية إتجاهات كهربائياً. يمكن ترقية التنجيد إلى جلد (بما في ذلك تنجيد الجلود شبه أنيلين ومبطن بالماس). التدفئة والتهوية تتوفر للمقاعد الأمامية والمقاعد الخلفية حرارية وأيضاً عجلة القيادة.

تحتوي هذه السيارة على مجموعتين كاملتين من موصلات LATCH في المقاعد الخلفية . يتميز المقعد الخلفي الأوسط بمرساة تثبيت حزام الأمان.

تحتوي Maxima على مقصورة أنيقة مليئة بالمواد الراقية، على الرغم من أن بعض النقاد يعتقدون بأنها تفتقر إلى الإحساس العصري الموجود في بعض المنافسين.

تمتلك السيارة مساحة 14.3 قدم مكعب من مساحة صندوق السيارة، وهو أحد أصغر الصناديق في فئتها، حتى نيسان الحجم الوسط بها مقاعد أكثر.

الترفيه

أصبحت قياسية بتزويدها بنظام ربط المعلومات وشاشة باللمس 8 بوصة وapple carplay وأندرويد أوتو، بالإضافة إلى سماعات ستيريو عدد 8 وراديو قمر صناعي وشاحن تليفون لاسلكي ونقطة اتصال wi-fi، كذلك 11 سماعة صوت بنظام بوز قياسية وراديو HD وعدد 4 كابل USB .

الشاشة التي تعمل باللمس لديها رسومات واضحة وتخطيط بديهي للقائمة. هناك أيضاً مقبض تحكم مثبت على الكونسول يشبه تلك الموجودة في بعض السيارات الفاخرة. 

الأمان

منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة نيسان مكسيما 2019 خمس نجوم من أصل خمسة نجوم في اختبارات التصادم.

قياسية مع كاميرا الرؤية الخلفية، والتحذير من التصادم الأمامي ،الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، وجهاز مراقبة انتباه السائق.

توفر Maxima نظام أمان (Nissan Safety Shield 360)، وهي مجموعة من ميزات الأمان المتقدمة؛ يتكون من نقطة مراقبة المكفوفين، تنبيه حركة المرور المتقاطع الخلفي، تحذير المغادرة ،الكشف عن المشاة، ومساعد عالي الإضاءة، والكبح التلقائي في حالات الطوارئ (بما في ذلك الكبح التلقائي الخلفي).

تشمل ميزات المساعدة المتاحة للسائق نظام تجول تكيفي وأجهزة الاستشعار، وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية، والتعرف على علامات المرور، والاستشعار للمطر وماسحات الزجاج الأمامي.

الطرز

تتوفر سيارة نيسان سيدان الرائدة في خمسة طرازات: S و SV و SL و SR و Platinum. يأتي كل طراز مع محرك V6، ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار، ونظام دفع بالعجلات الأمامية.

تأتي قاعدة الطراز S مع عدد لا بأس به من الميزات القياسية، مما يجعلها جديدة للعديد من المتسوقين. بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن نموذج رياضي أكثر بقليل ينبغي النظر في مكسيما SR.

المنافسون

  • تويوتا افالون: أُعيد تصميم تويوتا أفالون بالكامل لعام 2015، وهي سيارة كبيرة جيدة. بالمقارنة مع مكسيما، فإن أفالون لديها تقديرات أفضل لاقتصاد الوقود ومساحة المقعد الخلفي أكبر وصندوق أكبر وميزات أمان أكثر قياسية، بما في ذلك القدرة على التحكم في التجول ومساعد حفظ الممرات. قد تشعر مع نيسان بالحيوية أكثر قليلاً، ولكن قيادة تويوتا ألطف.
  • شيفروليه إمبالا: تتفوق شيفروليه إمبالا قليلاً على نيسان مكسيما. تمتلك إمبالا صندوقًا أكبر ومساحة أكبر في المقعد الخلفي وسعرًا أوليًا أقل وقيادة هادئة ولطيفًة، كما أن لديها معدل آداء أفضل، إلا أن لديها قاعدة مُخيبة من محرك أربعة سلندر(V6 اختياري) وميزات أمان قياسية أقل. وكذلك أيضاً مواد المقصورة ليست بالروعة التي تمتلكها نيسان، ويُقال، أن كلاهما سيارة جيدة، والاختيار بينهما هو مسألة تفضيل.
السابق
مراجعة شاملة لمواصفات سيارات نيسان مورانو
التالي
مراجعة شاملة لمواصفات سيارات نيسان ليف