سيارات ومحركات

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات نيسان مورانو

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات نيسان مورانو

نيسان مورانو

ظهرت سيّارات نيسان مورانو أوّل مرّة عام 2002م ولم تتوقّف الشركة عن إنتاجها وتقديمها إلى العملاء حتّى يومنا هذا، وهي واحدة من سيّارات الكروس أوفر SUV ذات الحجم المتوسّط، ويتمّ إنتاج هذه السيّارة في كلّ من الولايات المتّحدة الأمريكيّة والصين وروسيا خلال الوقت الراهن، وتُعدّ مورانو واحدة من السيّارات التي تمكّنت من الحصول على جائزة خيارات السلامة المرتفعة التي يقدّمها معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة في الولايات المتّحدة، وهو ما يشير إلى تزويدها بكثير من معدّات الأمان التي تضمن أفضل حماية للركّاب عند التعرّض إلى الحوادث.

مواصفات سيارة نيسان مورانو 2014

تعد سيارة نيسان مورانو 2014 جيدة؛ حيث تحتوي على مقصورة مريحة ومحدثة ومحرك قوي، وتتمتع بتصنيف موثوقية أعلى من المتوسط، لكن حصلت معظم منافسيها من سيارات الدفع الرباعي على تصنيفات أفضل في اختبارات التصادم.

مواصفات سيارة نيسان مورانو 2014

الأداء

تتميز نيسان مورانو بقيادة ممتعة وحادة، وتأتي بمحرك V6 قوي سعة 3.5 لتر مع ناقل حركة أوتوماتيكي قياسي متغير (CVT) ويعمل بسلاسة على عكس بعض نواقل الحركة المتغيرة الأخرى، وتستهلك مورانو من الوقود ما يصل إلى 13.07 لتر/ 100كم في المدينة و 9.80 لتر/ 100كم على الطريق السريع، كما تحتوي على نظام دفع أمامي قياسي ويتوفر الدفع الرباعي في بعض الطرز.

إقرأ أيضا:معلومات عن أبرز شركات السيارات في العالم

من الداخل

تحتوي نيسان مورانو 2014 على مقصورة أنيقة وعصرية مصنوعة من مواد عالية الجودة، كما تتميز الطرز ذات الأداء العالي بفخامتها؛ حيث تأتي مع مقاعد منجدة من الجلد وقطع من الخشب الحقيقي، بالإضافة إلى مقاعد أمامية وخلفية فسيحة ومريحة للغاية، وتتسع مورانو الطراز الأساسي لخمسة أشخاص، بينما تتسع مورانو CrossCabriolet المكشوفة لأربعة أشخاص فقط، وتحتوي على موصلات LATCH في المقاعد الخلفية للمساعدة في تثبيت مقاعد الأمان للأطفال، وتتميز بسهولة الوصول إليها.

الترفيه

تشمل الميزات القياسية في نيسان مورانو 2014 على نظام صوت مكون من ستة مكبرات صوت، بينما تضيف hgطرز ذات الأداء العالي عدة ميزات، مثل: تقنية بلوتوث، منفذ USB، نظام ملاحة، كاميرا رؤية خلفية، نظام صوت Bose، راديو يعمل بالأقمار الصناعية، نظام التحذير عند المغادرة، مراقبة النقاط العمياء، نظام التحكم التلقائي في مناخ المنطقة المزدوجة من خلال أدوات التحكم في إعدادات المناخ والصوت، والتي تتميز بسهولة الوصول إليها واستخدامها، بالإضافة إلى نظام المعلومات والترفيه الاختياري مع شاشة مقاس 7 بوصة الواضحة، لكن من الصعب رؤية الشاشة في ضوء الشمس الساطع، وتحتوي مورانو الطراز الأساسي على مساحة شحن نموذجية، بينما تحتوي مورانو طراز CrossCabriolet على مساحة شحن جيدة. 

إقرأ أيضا:لكزس GS 2017

الأمان

تُعد تصنيفات الأمان في نيسان مورانو 2014 من بين أدنى المعدلات في فئة سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم؛ حيث منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة مورانو تصنيفاً شاملاً بدرجة أربعة نجوم، بينما حصل العديد من منافسيها على خمسة نجوم، أما معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة؛ فقد منح مورانو درجة جيد في ثلاثة من الاختبارات الأربعة ودرجة هامشية في اختبار قوة السقف.

لا تحتوي نيسان مورانو 2014 على ميزات أمان قياسية، لكن قد تتوفر في الطرز ذات الأداء العالي كاميرا رؤية خلفية ونظام التحذير عند المغادرة ومراقبة النقاط العمياء.

الطرز

تشمل نيسان مورانو 2014 طراز S المجهزة تجهيزًا جيدًا على عدة ميزات قياسية، مثل: نظام التحكم التلقائي في مناخ المنطقة المزدوجة، التشغيل بضغطة زر، شاشة مقاس 7 بوصة، بينما تضيف نيسان مورانو طراز SV مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً، شاشة نظام معلومات وترفيه محدثة، تقنية بلوتوث ، راديو يعمل بالأقمار الصناعية وكاميرا رؤية خلفية، كما تحتوي نيسان مورانو طراز SL على المزيد من الميزات، مثل: مقاعد منجدة من الجلد، مقاعد أمامية مدفّأة، فتحة سقف بانورامية ونظام صوتي Bose ، أما طراز LE؛ فيشمل على مقاعد خلفية مدفّأة وعجلة قيادة قابلة للتعديل وعناصر تصميم فريدة من نوعها.

إقرأ أيضا:مراجعة شاملة لمواصفات أبرز سيارات نيسان

المنافسون

  • سيارة نيسان روغ: تحتوي كل من نيسان روغ ونيسان مورانو على مقصورة متشابهة وميزات واضحة، إلا أن أداء روغ ضعيف وتحتوي على محرك أربعة سلندر مع ناقل حركة أقل دقة، بينما تأتي مورانو بمحرك V6 أقوى، لذا تعد نيسان روغ خيارًا جيدًا إن كنت تبحث عن عملية في الأداء وسعر أقل، بينما يمكنك شراء نيسان مورانو إن كنت تبحث عن قيادة أفضل.
  • سيارة نيسان باثفايندر: تحتوي نيسان باثفايندر ونيسان مورانو على ميزات مماثلة وتصاميم داخلية راقية ومحركات مماثلة، وتتسع باثفايندر ما يصل إلى سبعة أشخاص؛ بفضل الصف الثالث من المقاعد، وهي سيارة أكبر وأثقل، لكنها أبطأ ولا تتعامل مع المنعطفات بسهولة، كما حصلت على تصنيفات أمان منخفضة مقارنةً مع مورانو، لذا تعد نيسان مورانو خياراً أفضل.
  • سيارة هوندا CR-V: تعد كلاً من نيسان مورانو وهوندا CR-V خيارين قويين بالنسبة لفئة سيارات الدفع الرباعي؛ حيث تحتوي مورانو على مقصورة راقية ومحرك V6 وتتمتع بقيادة حادة، بينما تشمل CR-V على المزيد من البلاستيك في مقصورتها، محرك يعمل بقوة كافية، قيادة أكثر راحة، مساحة شحن أكبر، اقتصاداً أفضل في استهلاك الوقود ودرجات أمان أعلى.

مواصفات سيارة نيسان مورانو 2015

إنّ سيارة نيسان مورانو 2015 جيدة، وهي أحد أفضل السيارات العائلية ذات الصفين من المقاعد من حيث السعر، وتتمتع بمزايا سهلة  الاستخدام ومقصورة مريحة وتصنيفات أمان وموثوقية عالية؛ مما يجعلها خياراً قويًا للشراء من بين سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم.

مواصفات سيارة نيسان مورانو 2015

الأداء

تأتي نيسان مورانو 2015 قياسيًا مع محرك V6 وناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار، وتعد قوة محركها أقل من منافسيها، لكنها حصلت على تقييمات جيدة من حيث الكفاءة في استهلاك الوقود؛ حيث حصلت طرز الدفع الأمامي والدفع الرباعي على 11.20 لتر/ 100كم في المدينة و 8.40 لتر/ 100كم على الطريق السريع، كما تتميز مورانو بقيادة مريحة حتى على الطرق الوعرة، لكن يعد توجيهها ضعيفاً إلى حدٍ ما. 

من الداخل

تتسع سيارة مورانو 2015 لخمسة أشخاص وتحتوي قياسياً على مقاعد منجدة من القماش ومصنوعة من مواد عالية الجودة، وتوفر رؤية أمامية ممتازة ومساحة شحن تصل إلى 69.9 قدمًا مكعبًا، كما تتوفر مقاعد من الجلد ومقاعد أمامية وخلفية مدفّأة وعجلة قيادة مدفّأة، وتشبه المقاعد الأمامية في مورانو تلك الموجودة في نيسان التيما؛ فهي مريحة حتى في الرحلات الطويلة، لكن تعد المقاعد الخلفية المنخفضة غير مناسبة من حيث الطول. 

الترفيه

تشمل الميزات القياسية في نيسان مورانو 2015 على نظام تحكم تلقائي في مناخ المنطقة المزدوجة، مفتاح التشغيل عن قرب، التشغيل بضغطة زر، نظام معلومات وترفيه NissanConnect القياسي مع نظام صوتي مكوّن من ستة مكبرات صوت، شاشة مقاس 7 بوصة، نظام ملاحة متاح يحتوي على قوائم مباشرة وشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة، كما تشمل الميزات الأخرى المتوفرة على: نظام صوت Bose المكوّن من تسع مكبرات صوت وصندوق سيارة يعمل آلياً وفتحة سقف بانورامية.

الأمان

حصلت نيسان مورانو 2015 على درجات أمان ممتازة مثل العديد من السيارات في فئتها؛ حيث منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة مورانو لقب Top Safety Pick+، كما منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة مورانو تصنيفًا شاملاً بدرجة أربعة من أصل خمسة نجوم.

تأتي كاميرا الرؤية الخلفية قياسية في هذه السيارة، وتشمل ميزات الأمان المتقدمة المتوفرة على: مراقبة النقاط العمياء، التنبيه من حركة المرور الخلفي، كاميرا Around View بزاوية 360 درجة مع أجهزة استشعار وقوف السيارات، نظام تثبيت السرعة التكيفي والتحذير من التصادم الأمامي.

الطرز

تأتي نيسان مورانو 2015 بأربعة طرز: S, SV, SL, Platinum وتشمل مورانو طراز SL ميزات مساعدة السائق، مثل: كاميرا اصطفاف 360 درجة ومراقبة النقاط العمياء، ويمكنك الحصول أيضاً على وسائل الراحة المتميزة مثل: تنجيد من جلد، مقاعد أمامية مدفّأة ونظام صوت Bose، بينما تتوفر المزيد من ميزات الأمان المتقدمة في مورانو طراز SL بحزمة Technology تضيف نظام تثبيت السرعة التكيفي والتحذير من التصادم الأمامي.

المنافسون

  • سيارة نيسان باثفايندر: تعد المقاعد ومساحة الشحن من الاختلافات الرئيسية بين نيسان باثفايندر ونيسان مورانو؛ حيث تتسع باثفايندر لسبعة أشخاص في ثلاثة صفوف من المقاعد، وتوفر حوالي 10 أقدام مكعبة إضافية من مساحة الشحن، والتي تعد مساحة كافية لعدد قليل من الحقائب الكبيرة، كما تحتوي على صف ثالث من المقاعد ضيق وتصنيفات موثوقية أقل من المتوسط ولا تشمل على كاميرا رؤية خلفية قياسية.
  • سيارة لكزس RX 350: يمكنك إنفاق مال إضافي على سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم الفاخرة من خلال شراء لكزس RX 350؛ فهي تعد خياراً رائعاً؛ إذ أنها حصلت على تصنيفات موثوقية عالية، وتحتوي على مقصورة فاخرة وقيادتها مريحة، كما تأتي قياسيًا بمقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً ونظام صوتي مكوّن من 12 مكبر صوت وميزات أمان متوفرة أكثر تقدماً، مثل: مساعد الاصطفاف والكبح التلقائي في حالات الطوارئ، محرك قوي على الطريق السريع ومساحة شحن أكبر من مورانو.
  • سيارة فورد ايدج: تتمتع كلاً من نيسان مورانو وفورد ايدج بتصميم داخلي راقي وميزات تقنية سهلة الاستخدام وجودة قيادة جيدة، وتحتوي فورد ايدج على محرك أساسي بطيء ومحركين آخرين يوفران المزيد من القوة وبعض الميزات الجيدة، مثل: مساعدة الاصطفاف النشطة وصندوق سيارة يعمل آلياً، ويمكنك الاختيار بين نيسان مورانو وفورد ايدج حسب تفضيلك الشخصي.

مواصفات سيارة نيسان مورانو 2016

تتميز هذه السيارة باقتصاد ممتاز في استهلاك الوقود ومقاعد واسعة ومساحة شحن كبيرة، وتوفر نيسان مورانو رؤية خلفية ضعيفة، لذلك يمكنك شراء سيارة فورد ايدج إذا كنت تبحث عن سيارة رياضية متعددة الاستخدامات بدلاً من مورانو، ويعد سعر مورانو 2018 الأساسي أكثر من متوسط سعر مورانو 2016، لكنها تحتوي على المزيد من ميزات الأمان والتكنولوجيا؛ حيث تأتي قياسيًا مع نظام التحذير من التصادم الأمامي والكبح التلقائي عند الطوارئ ونظام المعلومات والترفيه NissanConnect مع Apple CarPlay و Android Auto وميزة ضمان السيارة الجديدة.

توجد ثلاثة استدعاءات في مورانو حتى الآن، الاستدعاء الأول يتضمن تسرب سائل الفرامل، مما قد يؤدي إلى نشوب حريق والاستدعاء الثاني هو وجود خلل يمنع الوسائد الهوائية من الانتشار والاستدعاء الثالث يتضمن ضغط سائل الفرامل غير الكافي.

مواصفات سيارة نيسان مورانو 2016

الأداء

  • خيارات المحرك: تحتوي مورانو على محرك V6 الذي يعمل بقوة 260 حصانًا والذي ينتج قوة كافية مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي القياسي المتغير باستمرار CVT، كما توفر قيادة سلسة ومستقرة ونظام دفع أمامي ونظام دفع رباعي.
  • استهلاك الوقود: حصلت مورانو التي تحتوي على محرك V6 على 11.20 لتر/100كم في المدينة و 8.40 لتر/100كم على الطريق السريع.

من الداخل

  • السعة: تتسع مورانو لخمسة أشخاص وتحتوي على تنجيد من القماش القياسي، مقاعد من الجلد، عجلة قيادة مدفأة، مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً، مقاعد أمامية وخلفية مدفأة، مقصورة فسيحة ومريحة ومواد من الدرجة الأولى. 
  • المقاعد: تحتوي مورانو على مجموعتان كاملتان من موصلات مقعد الأطفال LATCH على المقاعد الخلفية ومرساة حبل إضافية على المقعد الأوسط، كما منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظام LATCH درجة Acceptable لسهولة الاستخدام. 

الأبعاد

  • مساحة الشحن: تبلغ مساحة شحن مورانو مع نظام الدفع الرباعي 32.1 قدمًا مكعباً و67 قدمًا مكعباً مع طي المقاعد الخلفية. 
  • الطول والوزن: يبلغ طول مورانو حوالي 16 قدمًا ويتراوح وزنها بين 3.790 و 4.021 رطلاً بينما يتراوح وزن السيارة الإجمالي بين 5.110 و 5.280 رطلاً.

الترفيه

تشمل الميزات القياسية التحكم التلقائي في مناخ المنطقة المزدوجة، شاشة عرض مقاس 7 بوصات، ستيريو مكون من ستة مكبرات صوت، تقنية Bluetooth، راديو يعمل بالأقمار الصناعية ومنفذ USB ، كما تشمل التحديثات شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات، نظام ملاحة، ستيريو Bose مكون من 11 مكبر صوت وفتحة سقف بانورامية، وتتمتع الميزات التقنية في المقصورة بسهولة الاستخدام ومقابض للتحكم بإعدادات المناخ والصوت ونظام المعلومات والترفيه سهل الاستخدام.

الأمان

حصلت على تصنيفات أمان جيدة بشكل عام؛ حيث منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة مورانو لقب Top Safety Pick+ ودرجة Good في اختبارات التصادم الخمسة، كما منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة مورانو التي تحتوي على نظام الدفع الأمامي أربعة من أصل خمسة نجوم في التحطم الجانبي وخمسة من أصل خمسة نجوم في اختبار التصادم الجانبي.

تأتي كاميرا الرؤية الخلفية قياسياً في مورانو، كما تشمل ميزات الأمان المتقدمة والمتوفرة نظام كاميرا الاصطفاف، مراقبة النقاط العمياء، التنبيه من حركة المرور الخلفي، نظام تثبيت السرعة التكيفي، التحذير من التصادم الأمامي والكبح التلقائي في حالات الطوارئ.

الطرز

تأتي بأربعة طرز: S, SV, SL, Platinum ويشمل طراز S الأساسي نظام التحكم التلقائي في مناخ المنطقة المزدوجة، شاشة عرض مقاس 7 بوصات، كاميرا للرؤية الخلفية، ستيريو مكون من ستة مكبرات صوت، تقنية Bluetooth، راديو يعمل بالأقمار الصناعية ومنفذ USB ، بينما يضيف طراز SV شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات، نظام ملاحة، مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً وعجلة قيادة من الجلد، أما طراز SL؛ فيتميز بستيريو Bose المكون من 11 مكبر صوت ومفروشات جلدية ومقاعد أمامية مُدفأة، كما تحتوي على العديد من ميزات الأمان، بما في ذلك نظام كاميرا الاصطفاف، مراقبة النقاط العمياء، التنبيه من حركة المرور الخلفية ومرآة للرؤية الخلفية ذات التعتيم التلقائي، بينما يضيف طراز Platinum عجلة قيادة مدفّأة ومصابيح LED الأمامية ومقاعد خلفية مدفّأة، وتضيف حزمة Technology المتوفرة في طرز SL و Platinum فتحة سقف بانورامية، نظام تثبيت السرعة التكيفي، التحذير من التصادم الأمامي والكبح التلقائي عند الطوارئ.

المنافسون

  • سيارة فورد ايدج 2016: يتمتع كلاهما بمساحة شحن كبيرة ومقصورة راقية ومقاعد واسعة، كما تتميز مورانو بتصنيفات موثوقية أعلى، بينما تتمتع ايدج بدرجات أمان أعلى ومحرك تيربو V6 القوي، لذلك تعد فورد ايدج خياراً أفضل.
  • سيارة لكزس RX 350 2016: يتمتع كلاهما بتصنيفات أمان جيدة، مقاعد واسعة، مواد داخلية متميزة وقوائم طويلة من الميزات التقنية، كما تحتوي لكزس على تصنيفات موثوقية أعلى من مورانو، بينما تعد مورانو أفضل من حيث السعر.
  • سيارة نيسان باثفايندر 2016: تعد باثفايندر سيارة متوسطة الحجم وتحتوي على صف ثالث من المقاعد ومحرك يوفر قوة كافية، إلا أنها حصلت على درجات موثوقية منخفضة، لذلك تعد مورانو خياراً أفضل.

مواصفات سيارة نيسان مورانو 2017

إن سيارة نيسان مورانو 2017 سيارة دفع رباعي SUV متوسطة الحجم وهي جيدة جداً؛ إذ لديها اقتصاد رائع للوقود ومقصورة فاخرة ومميزات تقنية سهلة الاستخدام، بالإضافة إلى ذلك حصلت على لقب أفضل سيارة دفع رباعي ثنائية الصفوف للعام 2017، وإذا كنت تبحث عن سيارة دفع رباعي رياضية، فقد تحتاج إلى البحث في مكان آخر؛ فالأداء ليس موطن قوة لمورانو.

صوتي بـ11 سماعة أصبح متوفراً، أما لإصدار 2017 بدأت نيسان بتقديم ابل كاربلاي. 

هنالك استدعاء واحد لمورانو 2017؛ فقد يتسرب سائل الفرامل إلى لوحة الدارة الكهربائية، مما يؤدي إلى حدوث قصور كهربائي.

الأداء

تم تجهيز مورانو بمحرك V6 بقوة 260 حصان وناقل حركة أوتوماتيكي CVT متغير باستمرار، بالرغم من أنه مزعج بعد الشيء؛ إلا أن محرك مورانو هو واحد من الأفضل في الفئة، لكنه ليس الأقوى؛ إذ يأتي بقوة كافية للسائق العادي.

تحافظ مورانو على اتزانها ، ولكنها تحدث بعض الميلان ويمكن أن تكون القيادة أكثر حدة، بالنسبة للجزء الأكبر فإنها توفر قيادة مريحة وسلسة.

تعد مورانو واحدة من أكثر السيارات اقتصاداً للوقود من فئة سيارات الدفع الرباعي المتوسطة الحجم؛ ففي طراز القيادة بالدفع الأمامي أو الرباعي تقطع مورانو 11.20 لتر/100كم في المدينة و 8.40 لتر/100كم على الطريق السريع، ويُذكر بأن قدرتها على السحب تصل إلى 1.500 رطل. 

من الداخل

  • السعة: تتسع هذه السيارة لـ 5 أشخاص، وقد صُممّت مقاعدها الـ Zero Gravity (منعدمة الجاذبية) لتخفيف الضغط على جسمك، كما يوجد مساحة واسعة في كلا الصفوف لتتسع بسهولة لأربعة أشخاص بالغين.
  • المقاعد: تحتوي مورانو مجموعتين كاملتين من موصلات LATCH على المقاعد الخلفية الخارجية، كما أنها سهلة الاستخدام.

الأبعاد

  • مساحة الحمولة: توفر مورانو 32.1 قدماً مكعباً من المساحة خلف مقاعد الصف الثاني، وعندما يطوى الصف الثاني تمتد إلى المساحة وهي 67 قدماً مكعباً.
  • الوزن والطول: يبلغ طولها حوالي 16.1 قدماً، وتزن مكابحها حوالي من 3.769 إلى 4.017 رطل، وإجمالي وزن مورانو من 5.110 إلى 5.280 رطل.

الترفيه

قائمة الميزات القياسية في مونارو تتضمن كاميرا الرؤية الخلفية، نظام التحكم بالمناخ أوتوماتيكياً، نظام صوتي بـ 6 مكبرات صوت، منفذ يو اس بي، راديو، بلوتوث ونيسان كونيكت مدمج مع شاشة عرض 7 بوصة. 

في حين تشمل الترقيات المتاحة على فتحة سقف بانورامية، باب خلفي كهربائي، نظام صوتي بوز مزود بـ 11 سماعة، آبل كار بلاي، نظام ملاحة وراديو. إن نظام الترفيه المطور سريع ويحتوي على رسومات HD واضحة.

الأمان

حصلت مورانو على جائزة Top Safety Pick من معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة، بالإضافة إلى حصولها على درجة أعلى من جيد في جميع اختبارات التصادم الخمسة التي خضعت لهم، ولم تقم الإدارة الوطنية للسلامة على الطرق السريعة باختبار التصادم لمورانو.

الطرز

تأتي مورانو 2017 بأربعة طرز:  SL وSV وS والطراز الأعلى أداءً Platinum، يناسب طرازي VS أو S معظم المتسوقين.

تم تزويد الطراز الأساسي S بالتحكم التلقائي بالمناخ المزدوج، بدء التشغيل بضغطة زر، نظام معلومات وترفيه مزود بشاشة عرض بحجم 7 بوصة، كاميرا الرؤية الخلفية، اقتران الهاتف الذكي، نظام صوت بـ6 سماعات، بلوتوث وراديو الأقمار الصناعية ومنفذ US ، ويضيف طراز SV نظام تشغيل عن بُعد وأبل كار بلاي، مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً، عجلة قيادة مغلفة بالجلد ونظام NissanConnect مع شاشة 8 بوصة ومصابيح للضباب.

فيما يتعلق بميزات طراز SL فهي:نظام Bose الصوتي بـ 11 مكبر صوت، مقاعد أمامية مُدفأة، تنجيد من الجلد، باب خلفي،كهربائي، مرآة أوتوماتيكية التعتيم للرؤية الخلفية، كاميرا 360 درجة، رصد بقعة عمياء، تنبيه حركة المرور الخلفية ونظام مراقبة نعاس السائق، أما طراز بلاتينيوم التي تعد الأعلى مستوى بينهم فيضيف عجلات معدنية، مقاعد خلفية مُدفّأة، عجلة قيادة مُدفّأة، مقاعد أمامية جيدة التهوية، وعجلة قيادة قابلة للضبط.

المنافسون

فورد ايدج 

كل السيارتين تتشابه في الكثير من الأشياء؛ فلديهما نسب متقاربة من نقاط السلامة ومقصورة مريحة والاقتصاد الكبير في الوقود، إلا أن مورانو لديها درجة أعلى من الموثوقية المتوقعة، ولكن فورد ايدج 2017 لديها قيادة رياضية أفضل وخيارات محركات أكثر، كما أنها واسعة أكثر؛ فهي توفر المزيد من مساحة الأرجل للمقاعد الخلفية ومساحة أكبر للحمولة سواء كانت مقاعد الصف الخلفي لأعلى أو لأسفل. 

حصلت مورانو 2017 على لقب أفضل سيارة دفع رباعي عائلية ثنائية الصف؛ هذا بفضل مساحتها والميزات العائلية المتاحة فيها، وفي نهاية المطاف تعد السيارتين خيارين ممتازين.

نيسان باثفايندر

لا توجد العديد من الأسباب التي تجعلك تختار باثفايندر بدلاً من مورانو، بالرغم من أن قوة أحصنة محركها أكبر من قوة محرك مورانو، إلا أن باثفايندر حصلت على تقدير موثوقية متوقع قليل جداً وصعوبة الركوب والنقل غير الممتع. 

واحدة من المزايا القليلة التي تتفوق بها نيسان باثفايندر 2017 على مورانو هي حجمها؛ فإنها تتمتع بمساحة أكبر للبضائع ويمكنها الاتساع لـ 7 أشخاص في مقاعد الصف الثالث، إذا كان يمكنك الاستغناء عن هذه المساحة الإضافية فمن الأفضل لك التمسك بمورانو. 

هوندا CR-V

تعد هوندا CR-V 2017 من فئة السيارات الأصغر من مورانو؛ إذ أنها سيارة دفع رباعي صغيرة جيدة جداً، إلا أنها توفر ما يقارب 10 أقدام مكعبة لمساحة أكبر للبضائع ومساحة أكبر للأرجل من التي تقدمها سيارة نيسان، كما أنها حصلت على نقاط تصنيفات سلامة وموثوقية متوقعة قريبة من تلك التي حصلت عليها مورانو، وفي حين أنها تعتبر اقتصادية أكثر من مورانو إلا أن محرك التيربو ذي الأربعة سلندر الموجود في  في مورانو لا يقارن بمحرك . بمحرك الـ V6 لسيارة CR-V.

مواصفات سيارة نيسان مورانو 2018

تعتبر سيارة نيسان مورانو 2018 من السيارات الجيدة ضمن فئتها، وهي من فئة الدفع الرباعي المتوسطة الحجم، ولا يوجد سيارات منافسة لها من فئتها، لأنها تمتلك مقصورة داخلية واسعة وذات جودة عالية، وهي اقتصادية بالوقود، وتمتلك مزايا متعددة كسيارة عائلية، فقد حصلت على جائزة أفضل سيارة SUV عائلية، وكانت نيسان مورانو من السيارات المرشحة للحصول على جائزة أفضل سيارة دفع رباعي (SUV)، لأنها ذات قيمة جيدة وجودة كبيرة.

عند الرغبة بشراء سيارة رياضية ذات استخدامات متعددة ومزايا كثيرة؛ فإن نيسان مورانو هي الخيار الأفضل؛ فهي من السيارات التي تمتلك مزايا سلامة ممتازة وفخامة وراحة تامة، ويمكن شراء سيارة رياضية منافسة إلا أن أدائها سيكون أقل من مورانو.

مواصفات سيارة نيسان مورانو 2018

الأداء

  • المحرك: تأتي نيسان مورانو بمحرك V6 الذي يتميز بقوته التي تكفي للقيادة لفترات طويلة، وتمتلك ناقل حركة أوتوماتيكي بمتغير مستمر.
  • استهلاك الوقود: تعتبر نيسان مورانو من سيارات الدفع الرباعي الموفرة للوقود، إذ تستهلك 11.20 لكل 100كم داخل المدينة، كما تستهلك 8.40 لتر لكل 100كم على الطريق السريعة.
  • القيادة والتحكم: تعد هذه السيارة الرياضية مناسبة للاستخدام اليومي ولأغراض متعددة؛ فهي تمتلك عجلات بقياس 20 بوصة تناسب الرحلات القوية، كما تمتلك مورانو دائرة ذات نصف قطر واسع تجعل من مناورة السيارة في المناطق صغيرة المساحة أمر خاطئ، ويتوفر من السيارة نظام دفع رباعي ودفع أمامي.

من الداخل

  • عدد الركاب: تتسع مقاعد نيسان مورانو لخمسة ركاب، وهي تحتوي على مقاعد جلدية ذات حواف علوية مستوحاة من مقاعد ناسا زيرو غرافيتي، كما أن مقاعدها الأمامية مدفأة وعجلة القيادة كذلك.
  • وصلات مقاعد الأطفال: تمتلك السيارة مجموعة كاملة من الوصلات الخاصة في مقاعد الأطفال وتقع بالتحديد في المقاعد الخلفية، ويمتلك المقعد الأوسط مرساة بحبل علوي لتسهيل الإستخدام. حصلت هذه السيارة على تصنيف مقبول لسهولة الاستخدام من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.
  • الجودة الداخلية: تمتلك هذه السيارة واحدة أفخم الكبائن الداخلية في فئة سيارات الدفع الرباعي، فهي ذات تصميم داخلي مميز جدًا، ومصنع من مواد من الدرجة الأولى، على عكس السيارات المنافسة.
  • مساحة التخزين: تمتلك نيسان مورانو مساحة تخزين واسعة تبلغ 67  قدم مكعب في حال طي المقاعد الخلفية، كما أن أرضية السيارة منخفضة، لذا يسهل وضع البضائع الكبيرة أو الثقيلة، ويمكن فتح الباب الخلفي للسيارة دون استخدام اليدين.

الترفيه

تتميز نيسان مورانو مزايا قياسية تتمثل بوجود شاشة لمس بقياس ثمانية بوصة، ونظام معلومات وترفيه، ونظام أبل كار بلاي، وأندرويد أوتو، وبلوتوث.

الأمان

حصلت نيسان مورانو على تصنيف جيد في اختبار معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، وهو ذات التصنيف الذي تحصل عليه أغلبية سيارات الدفع الرباعي، كما حصلت مورانو على أربعة نجوم من أصل خمسة في اختبار التصادم الخلفي والأمامي، كما حصلت على خمسة نجوم في اختبار التصادم الجانبي.

تمتلك نيسان مورانو كاميرا للرؤية الخلفية، وخاصية للتحذير من الاصطدام الأمامي، وفرامل تلقائية للطوارئ، وخاصية مراقبة النقطة العمياء، والتنبيه من حركة المرور الخلفية، وخاصية التحكم الكيفي بالطواف، وكاميرا تدور 360 درجة، وخاصية مراقبة نعاس السائق.

الطرز

يعتبر إصدار S من هذه السيارة الأقل قيمة بين إصدارات نيسان مورانو، بالرغم من امتلاكها لعدد من الميزات القياسية، أما إصدار SV فيتميز بعدد أكبر من المزايا مثل خاصية مساعدة برنامج التشغيل، كما من الممكن إضافة المزايا الإضافية بريميوم  التي تتمثل في كراسي مدفأة، وكراسي مصنوعة من الجلد.

نيسان مورانو S

يمتلك هذا الإصدار مقاعد مصنوعة من القماش، ونظام صوتي بستة سماعات، وراديو عالي النقاء متصل بالأقمار الصناعية، وخاصية التحكم في المناخ، وبلوتوث، وشاشة لمس بقياس ثمان بوصات، وخاصية أندرويد أوتو وأبل كار بلاي، ونظام للملاحة، وفرامل تلقائية لطوارئ، وكاميرا خلفية، وخاصية التحذير من التصادم الأمامي.

نيسان مورانو SV 

يمتلك هذا الإصدار عدة مزايا مثل خاصية التنبيه من حركة المرور الخلفية، وخاصية التشغيل عن بعد، وخاصية مراقبة النقطة العمياء، ويمكن تعديل المقاعد الأمامية كهربائيًا.

من الممكن الحصول على مزايا إضافية تتمثل في مقاعد أمامية مدفأة، وفتحة سقف بانوراما، وخاصية مراقبة ثبات السرعة، وخاصية مراقبة نعاس السائق، ونظام صوتي نوع بوز مع إحدى عشر سماعة، وكاميرا تدور 360 درجة.

نيسان مورانو SL

يمتلك هذا الإصدار عجلة قيادة مدفأة، ومقاعد مصنوعة من الجلد، كما أن مقاعد أمامية وخلفية مدفأة، بالإضافة لامتلاكها لنظام صوتي نوع بوز مع إحدى عشر سماعة، وخاصية التحكم الكيفي في ثبات السرعة، وخاصية مراقبة نعاس السائق، وكاميرا تدور 360 درجة.

المنافسون

  • سيارة فورد إيدج: تعتبر فورد إيدج من سيارات الدفع الرباعي القوية، إذ تمتلك خاصية التوجيه الدقيق، وتمتلك معالجة من نوع (carlike)، كما أن المحرك قوي كفاية للاستخدام اليومي، ويتوفر محركين أقوى من المحرك الأساسي، ويمكن  شراء إصدار إيدج سبورت من أجل سرعة أكبر، كما أن إصدار ذا إيدج يمتلك مزايا وكابينة أقل مكانة من إصدار إيدج سبورت.
  • سيارة نيسان روغ: تعتبر هذه السيارة من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات التي تمتلك عدد من المزايا القياسية، ومزايا اختيارية مثل ميزة المساعدة شبة الاستقلالية للسائق. كما تمتلك مساحة تخزين أكبر من مورانو، وهي ذات كفاءة أكبر في استهلاك الوقود، إلا أنها تمتلك تسارع بطيء ودرجات أمانها ومساحتها الداخلية أقل من مورانو.

مواصفات سيارة نيسان مورانو 2019

إن مورانو 2019 هي سيارة دفع رباعي جيدة. إنها ليست أكثر سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم جاذبية للقيادة، ولكن يعوض ذلك عن طريق تصميم داخلي أنيق يتميز بتصميم متطور ومقاعد مريحة ومساحة وافرة للركاب ونظام ترفيهي سهل الاستخدام. بالإضافة إلى ذلك، تأتي مورانو مع قائمة سخية من تقنيات السلامة القياسية.

تحقّق مورانو استحسان المتسوقين الذين يبحثون عن سيارات دفع رباعي ذات صفين من المقاعد بأسعار معقولة مع تصميم داخلي أنيق. تتميز نيسان بحجرة أنيقة ومريحة مع قائمة سخية من الميزات القياسية والاختيارية، وتعتبر مورانو 2019  امتداد للجيل الذي تم عرضه لأول مرة في عام 2015، وقد حدثت بعض التغييرات الملحوظة منذ ذلك الحين.

مواصفات سيارة نيسان مورانو 2019

الأداء

تمتلك محرك V6 سعة 3.5 لتر بقوة 260 حصان لن يبهرك، لكنه يتمتع بقوة كافية للقيادة اليومية، مقرون بناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار (CVT) يحاكي التحولات السلسة لناقل حركة أوتوماتيكي تقليدي. ومع ذلك، هناك الكثير من ضوضاء المحرك بسرعات عالية.

تستهلك 11.76 لتر/100 كم في المدينة و8.40 لتر/100 كم على الطريق السريع. هذه التقديرات أعلى من متوسط ​​الفئة.

مورانو سيارة رياضية متعددة الاستخدامات، ولكن هناك بعض الجوانب السلبية الملحوظة لأداء نيسان. يمكن أن يجعل نظام التوجيه من الصعب الحفاظ على مورانو مستقيمة، كما أن لديها ميل ملحوظ للجسم عند المنعطفات وأثناء المناورات السريعة، وقد تجعل العجلات المتوفرة مقاس 20 بوصة الركوب متقلب على الطرق الوعرة. 

تأتي مورانو الفئة القياسية مع الدفع بالعجلات الأمامية، ويتوفر نظام الدفع بجميع العجلات في الفئة العليا.

من الداخل

  • المقاعد: مورانو عبارة عن سيارة دفع رباعي ذات صفين تتسع لما يصل إلى خمسة أشخاص. أحد أبرز معالم نيسان هي مقاعد انعدام الجاذبية المستوحاة من ناسا، تم تصميم هذه المقاعد لتوفير مزيد من الراحة والدعم من خلال محاكاة انعدام الوزن. مسافة الرأس والساقين جيدان في كلا الصفين، لكن قد يرغب البعض في الحصول على دعم إضافي للفخذ من كلا المجموعتين من المقاعد.
  • الجودة الداخلية: تأتي مورانو قياسية مع تنجيد من القماش وتتميز بالبلاستيك في جميع أنحاء المقصورة، وهو أمر مثالي للفئة مع الكثير من المواد الناعمة الملمس. وهناك خيارات متاحة مثل المعدن المصقول والخشب، بالإضافة إلى المفروشات الجلدية الجديدة المبطنة بالألماس لعام 2019 التي تعطي مظهرًا متميزًا.
  • سعة التخزين: تمتلك مورانو مساحة تخزين تبلغ 32.1 قدم مكعب خلف المقاعد الخلفية و67 قدم مكعب عند طي المقاعد الخلفية. هذه التقديرات منخفضة بعض الشيء بين المنافسين في الفئة، ولكن لا يزال لدى مورانو مساحة كبيرة. أرضية الشحن المنخفضة تسهّل من تحميل العناصر الضخمة.

الترفيه

هناك عدد غير قليل من المواصفات والتكنولوجيات التي تأتي قياسية في مورانو، بما في ذلك نظام الترفيه والمعلومات    Nissan Connect مع شاشة تعمل باللمس بحجم 8 بوصة، و Apple Carplay و Android Auto، وستة مكبرات صوت، والبلوتوث، وأربعة منافذ USB. 

يتضمن هذا النظام سهل الاستخدام شاشة قوائم يمكن تخصيصها مع اختصارات إلى الميزات الشائعة الاستخدام. تتميز شاشة اللمس باستجابة سريعة للقوائم، وهناك عناصر تحكم فعلية حول الشاشة التي تعمل باللمس لتسهيل تشغيل النظام أثناء القيادة.

تشمل الميزات المتوفرة راديو عالي الوضوح وراديو متصل بالأقمار الصناعية، والتعرف على الصوت ونظام صوتي ممتاز Bose ب 11 مكبر صوت. ويمكن طلب نظام الملاحة المتاح لعام 2019، ويتصل بهاتفك الذكي عبر تطبيق لتوفير اتجاهات المشي إلى وجهتك بمجرد مغادرة السيارة.

الأمان

أعطت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة مورانو 2019 أربعة من أصل خمسة نجوم. لم يقم معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة بإجراء اختبارات التصادم للسيارة.

عززت نيسان عددًا من ميزات الأمان المتقدمة القياسية لمورانو 2019، مما أضاف مراقبًا للنعاس للسائق ونظام تذكر حزام الأمان للمقعد الخلفي. تشمل الميزات القياسية الأخرى كاميرا الرؤية الخلفية، والتحذير من التصادم الأمامي، والكبح التلقائي للطوارئ.

تشمل ميزات الأمان المتاحة مراقبة النقطة العمياء، وتنبيه حركة المرور في الخلف، مثبت السرعة المتكيف الجديد في 2019، وتحذير من مغادرة الممر، الفرامل الخلفية التلقائية، كشف المشاة، حساسات الوقوف الأمامية والخلفية، ومصابيح الضباب  LED.

الطرز

تأتي مورانو بأربعة طرز: S و SV و SL و Platinum. تحتوي فئة S الأساسية على عدد جيد من الميزات القياسية، بما في ذلك نظام الترفيهي ونظام مراقبة نعاس السائق. ومع ذلك، قد ترغب في التفكير في إنفاق مبلغ أكبر قليلاً على فئة SV متوسطة المواصفات، يضيف هذا الطراز مراقبة النقطة العمياء، والتنبيه الخلفي لحركة المرور، والمقاعد الأمامية القابلة للتعديل كهربائياً.

 إذا كنت تبحث عن المزيد من وسائل الراحة الفاخرة، مثل المقاعد الأمامية المدفّأة والمفروشات الجلدية فسوف يتعين عليك اختيار الفئتين SL أو Premium.

المنافسون

فورد إيدج

الأداء هو السبب الرئيسي لاختيار فورد إيدج على مورانو. إيدج  تقدم محركًا أكثر قوة وتوجيهًا مباشرًا أكثر من مورانو أيضًا، تبلغ سعة التخزين الإجمالية حوالي 170 لتراً أكبر من نيسان. 

إذا كنت تفضل التنسيق الداخلي، فستريد التمسك بمورانو. تتميز مقصورتها مميزة ومرتبة، وتتميز الفئة العلوية بمواد راقية. تضم مورانو أيضًا نظامًا ترفيهيًا أكثر حداثة يتضمن نظام Android Auto و Apple Car Play القياسي.

تويوتا هايلاندر

تويوتا هايلاندر ونيسان مورانو من سيارات الدفع الرباعي مماثلة ولكن مع العديد من الاختلافات الهامة. تحتوي كلتا السيارتين على مقصورة من الطراز الأول ووفرة في معدات السلامة القياسية. ومع ذلك، فإن هايلاندر هي سيارة دفع رباعي ثلاثية الصفوف (تحتوي مورانو على صفين فقط)، وتوفر ركوبًا أكثر ثباتًا من مورانو. 

تتوفر هايلاندر بمحرك V6 يوفر تسارعاً أفضل وقوة أكبر من محرك V6 الخاص بمورانو. ومع ذلك، تتمتع نيسان بميزات تقنية أكثر من ميزات تويوتا، بما في ذلك نظام ترفيهي أكثر تقدمًا مع تكنولوجيا اقتران الهاتف الذكي وشاشة لمس أكبر. يرجع الفضل في هايلاندر إلى درجة موثوقية ممتازة متوقعة، والتي قد تكون كافية لمنحها ميزة على مورانو.

السابق
مراجعة شاملة لمواصفات سيارات هوندا CR-V
التالي
مراجعة شاملة لمواصفات سيارات نيسان مكسيما