سيارات ومحركات

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات نيسان 370Z

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات نيسان 370Z

نيسان 370Z

ظهرت نيسان 370Z أوّل مرّة في معرض لوس أنجلوس للسيّارات عام 2008م وتمّ تقديمها إلى العملاء في العام ذاته، واستمرّت الشركة بإنتاجها حتّى عام 2020م ثمّ حلّت مكانها نيسان 400Z الجديدة، وتتمتّع 370Z بمظهر رودستر ذي سقف مكشوف أو كوبيه ذي سقف صلب، وتنتمي هذه السيّارة إلى فئة السيّارات الرياضيّة، وتعمل كافّة فئاتها بنظام الدفع الخلفيّ للعجلات، وعملت الشركة على تسويقها باسم فير ليدي Z في اليابان إضافة إلى تسويقها باسم نيسان Z34 في العديد من الدول الأخرى.

إصدارات سيارة نيسان 370Z 

تم إطلاق الجيل الأول من سيارة نيسان 370Z في عام 2009 وحتى عام 2014، ولم تطرأ الكثير من التغيرات على إصدار 2011 و2012، إذ يتميز طراز NISMO من إصدار 2014 بتصميم خارجي جميل وعجلة قيادة حديثة، في حين يتميز إصدار 2013 بتصميم خارجي خفيف وجيل، ومن الممكن الحصول على طراز 2011 أو 2012 أو 2013 بسعر قليل مشابه لسعر إصدار 2014.

مواصفات سيارة نيسان 370Z 2014

تعتبر سيارة نيسان 370Z 2014 من السيارات الرياضية التي تتمتع بقيادة ديناميكية قوية نتيجة لتمتعها بمحرك V6 ذو القوة الكبيرة، وتتميز المقصورة الداخلية بأنها راقية وذات مقاعد مريحة، وهي من الجيل  التابع لسيارات نيسان Z، ومن الممكن إلقاء نظرة على بعض السيارات المنافسة التي تتمتع بسعر أقل؛ مثل سيارة سوبارو BRZ ومازدا مياتا.

إقرأ أيضا:سيارة فورد اسكايب 2018

توفر هذه السيارة ميزة مطابقة مقاومة الدوران التي تمنع العادم من التأثر بالسرعة أو بسلاسة التحكم بالسيارة، وتتميز هذه السيارة بقيادة متوازنة ونظام التوجيه سريع الاستجابة، كما أن هذه السيارة ذات فرامل ثابتة وقدرة مميزة على القيادة حول المنعطفات.

الأداء

تتميز نيسان 370Z 2014 بمحرك V6 سعة 3.27 لتر بقوة 332 حصاناً مقترناً بناقل حركة يدوي بستة سرعات ويعمل بنظام الدفع الخلفي القياسي، ومن الممكن الحصول على ناقل حركة أوتوماتيكي بسبعة سرعات ونظام تبديل المجاذيف الاختياري، يتميز محرك V6 SPRY بسرعته الفائقة وتسارعه الثابت، كما أن ناقل الحركة يقدم تحولات نشيطة في توقيت جيد، في حين يتميز طراز NISMO بقوة محرك أكثر بثمانية عشر حصانًا ونظام تعليق أكثر صلابة، بالإضافة لوجود قيادة واضحة وقوية خصوصًا على الطرق غير المستوية.

تعتبر هذه السيارة من السيارة الاقتصادية في استهلاك الوقود، إذ تستهلك ما بين 12.38 و13.84 لتر/ 100 كيلومتر داخل المدينة وبين 9.05 و9.80 لتر/ 100 كيلومتر على الطرقات السريعة، وهي من الإحصائيات المشابهة لإحصائيات استهلاك الوقود الخاصة في السيارات المنافسة.

من الداخل

تتمتع سيارة 370Z 2014 بمقصورة داخلية ذات مساحة كبيرة عند الرأس والقدمين، وتتوفر بنمطين من الهياكل هما: نمط الكوبيه ونمط الكشف، وتتميز نيسان 370Z بمقعد ممتاز للقيادة ومقاعد مدعمة ومساند جانبية للوركين، وقد تتسلل نسبة قليلة من الضوضاء داخل المقصورة عند القيادة بسرعة، كما أن الرؤية الخلفية محدودة بعض الشيء نتيجة لوجود أعمدة كبيرة للسقف في نمط الكوبيه أو بسبب غطاء السقف في نمط الكشف، ولا يوجد أن طراز يؤمن مساحة كبيرة للتخزين، إذ تبلغ مساحة التخزين في طراز الكوبيه حوالي 6.9 قدم مكعب، في حين يأتي نمط الكشف بمساحة 4.2 قدم مكعب، ويبدأ تسارع نمط RoadStar خلال ثلاثة ثواني فقط.

إقرأ أيضا:سيارة citroen c elysee 2019

مزايا سيارة نيسان 370Z 2014

الترفيه

تتميز نيسان 370Z 2014 بمقصورة داخلية ذات مظهر راقي وبوجود لوحة قيادة مرتبة سهلة القراءة وذات مقاييس جيدة، وتوفر هذه السيارة أدوات للتحكم في الصوت والمناخ، كما تحتوي كافة طرز نيسان 370Z على صندوق صغير سهل الاستخدام لوضع المحفظة أو الهاتف المحمول داخلها، وقد تتوفر شاشة لمس قياس 7 بوصة في بعض من الطرز الخاصة في هذه السيارة.

الأمان

لم يتم اختبار نيسان 370Z 2014 من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية أو من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، وتتمتع هذه السيارة بكاميرا للرؤية إلا إنها لا تتمتع بمزايا أمان متقدمة مثل: خاصية التحذير من التصادم الأمامي أو خاصية مراقبة النقطة العمياء.

الطرز

تتوفر نيسان 370Z موديل 2014 في الأسواق بثلاثة طرز هي: الإصدار الأساسي، وTouring، وNismo.

يتميز الطراز الأساسي بوجود مشغل للأقراص المدمجة، خاصية التحكم بالسرعة، راديو بموجتي AM/FM، خاصية الدخول بدون مفتاح، مقاعد مصنوعة من القماش، مصابيح زينون أمامية وعجلة قيادة مغلفة بالجلد، في حين يتميز طراز Touring بوجود نظام صوتي (BOSE)، تقنية البلوتوث، راديو متصل بالأقمار الصناعية، مقاعد مصنوع من الجلد، مقاعد مدفأة قابلة للتعديل كهربائيًا، وتتوفر مقاعد مكيفة في نمط RoadStar فقط.

إقرأ أيضا:سيارة شيفروليه أفيو 2011

يتميز طراز NISMO بفرامل مطورة، نظام تعليق مضبوط، نظام تفاضلي ذو انزلاق محدود وعادم خاص في طراز NISMO، كما يتوفر عدد من المزايا الاختيارية في طراز Touring مثل: شاشة لمس قياس 7 بوصة، منافذ USB، كاميرا للرؤية الخلفية ونظام للملاحة.

المنافسون

تمت مقارنة سيارة 370Z 2014 مع سيارات منافسة لها، وتتمثل المقارنة بينهم بما يلي:

سيارة سيون FR-S 

تتميز سيارة سيون FR-S بعدد كبير من المزايا القياسية ومقاعد تكفي لأربعة ركاب، وتتمتع هذه السيارة بنظام معلومات وترفيه مزود بشاشة لمس، وتتشابه السيارتين في الأداء الرياضي الديناميكي القوي، وقد تتفوق سيارة FR-S 2014 عند عدم الحاجة لمحرك قوي كمحرك V6 ذو الطاقة المميزة الخاص في نيسان 370Z 2014.

سيارة فورد موستانغ 

تعتبر سيارة فورد موستانج 2014 من السيارات ذات التصميم الداخلي عالي الجودة، وهي من السيارات العملية التي تقدم قيادة رياضية، وتتميز هذه السيارة بجذع كبير ومقاعد تكفي لأربعة ركاب وموثوقية مرتفعة، ومن الممكن توفر طرز ذات سعر منخفض من هذه السيارة كسيارة فورد موستانغ GT، التي تتمتع بمحرك بقوة 420 حصان، أو طراز GT70 الذي يأتي بمحرك أكثر قوة من إصدار NISMO من سيارة نيسان  370Z.

مواصفات سيارة نيسان 370Z 2015

طرأ عدد قليل من التغيرات على سيارة نيسان 370Z 2015 التي تتبع للجيل الذي بدأ تصنيعه في عام 2009، حيث حصلت هذه السيارة على عدد من التحديثات المهمة مما جعلها الأفضل في الأسواق عام، فقد قامت شركة نيسان بإعادة تحديث نظام التوجيه والتعليق؛ وذلك من أجل أن تصبح السيارة ذات قيادة أكثر سلاسة دون التأثير على جودتها، كما يتوفر ناقل حركة أوتوماتيكي وتقنية البلوتوث المتصلة بالمكالمات الهاتفية.

تقدم نيسان 370Z 2015 قيادة مفعمة بالحيوية، وتتميز بقدرة رائعة عند القيادة حول المنعطفات، كما يتوفر فرامل كبيرة ونظام تفاضلي محدود ونظام تعليق من نوع NISMO، في حين يتمتع طراز NISMO بقيادة محسنة، وتعتبر هذه السيارة من الخيارات الرائعة عند الرغبة في شراء سيارة رياضية موفرة للوقود وذات جذع كبير، كما أنها ذات أداء رياضي وسعرها مناسب وقليل.

مواصفات سيارة نيسان 370Z 2015

الأداء

تتميز نيسان 370Z 2015 بمحرك V6 سعة 3.7 لتر وقوة 332 حصاناً وعزم دوران 270 رطل، في حين يتميز طراز NISMO بنسخة أفضل من محرك ستة سلندر بقوة أكثر بستة عشر حصانًا، وعزم دوراني أكثر بستة أرطال، وتأتي هذه السيارة مزودة بناقل حركة يدوي بستة سرعات مع ميزة مطابقة الثبات، كما توفر نيسان 370Z ناقل حركة أوتوماتيكي بسبعة سرعات وناقل حركة سلوكي ذو أداء سلس، ويتوفر فيها بخاصية تغيير البدالات من خلال أزرار مثبتة على عجلة القيادة.

تعتبر هذه السيارة من السيارات الاقتصادية في استهلاك الوقود، إذ تستهلك ما بين 12.38 و13.84 لتر/ 100 كيلومتر داخل المدينة وبين 9.05 و9.80 لتر/ 100 كيلومتر على الطرقات السريعة.

من الداخل

تتمتع سيارة 370Z 2015 بمقصورة داخلية جميلة ذات تشطيبات راقية، وتتميز هذه المقصورة بمساحتها الواسعة ومقاعدها المصنوعة من القماش، ومن الممكن الحصول على مزايا إضافية للمقاعد مثل: مقاعد مصنوعة من الجلد، مقاعد مدفأة وقابلة للتعديل، في حين تتميز مقاعد طراز NISMO بأنها مصنوعة من الجلد ومن ماركة Recaro الرياضية.

تتميز سيارة Roadster 370Z  2015 الكشف بوجود مقاعد قابلة للطي وغطاء السقف القابل للفتح والإغلاق ببطء مقارنة بسرعة فتح وإغلاق أسقف السيارات الكشف، وتعاني هذه السيارة من وجود ضوضاء داخل مقصورتها؛ وذلك نتيجة للرياح وعيوب الطرق، لكن نمط الكشف من هذه السيارة ذو رؤية رديئة، وصندوقها ذو حجم صغير بسعة 6.9 قدم في النمط العادي، أما نمط الكشف فتبلغ مساحة صندوقه حوالي 4.2 قدم مكعب فقط.

الترفيه

تتميز هذه السيارة بعدد من المزايا القياسية مثل: خاصية التحكم التلقائي بالمناخ، خاصية زر التشغيل، نظام صوت مزود بأربعة سماعات، تقنية البلوتوث الخاصة بالمكالمات الصوتية، منفذ USB وأدوات للتحكم في المناخ وفي الصوت، وتتميز هذه الأدوات بسهولة الاستخدام وسهولة الوصول إليها.

تتميز بعض طرز نيسان 370Z 2015 بوجود عدد من المزايا الاختيارية مثل: راديو متصل بالأقمار الصناعية، تقنية البلوتوث الخاصة في تدفق الصوت، نظام صوتي نوع (Bose) مزود بثمانية سماعات، نظام ملاحة ونظام (HomeLink) المدمج الذي يساعد على فتح باب الكراج.

الأمان

لم يتم اختبار سيارة نيسان 370Z 2015 من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية أو من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، وهي تتمتع بكاميرا للرؤية الخلفية موجودة في المرآة وخاصية مراقبة النقطة العمياء وميزة مساعدة السائق.

الطرز

تتوفر نيسان 370Z  بأربعة طرز هي: الإصدار الأساسي، و Sport وSport Tech, وTouring و Touring Sport, وNismo وNISMO Tech.

يتميز طراز Sport Tech بعدد كبير من المزايا تتمثل براديو متصل بالأقمار الصناعية، كاميرا للرؤية الخلفية، نظام صوتي يعمل بتقنية البلوتوث، نظام صوت نوع (Bose) مزود بثمانية سماعات، خاصية التنقل ونظام (HomeLink) الخاص في فتحة باب الكراج، ومن الممكن الحصول على مزايا إضافية عند اختيار طراز NISMO Tech.

يأتي نمط (Roadster) بثلاثة طرز هي: 370z، وTouring، وTouring Tech، ويتمتع طراز Sport Tech بنفس مزايا هذا الطرز في نمط الكوبيه منه، بالإضافة لوجود مقاعد مصنوعة من الجلد وخاصية التدفئة والتكييف في المقاعد.

المنافسون

  • سيارة شيفروليه كامارو: تعتبر شيفروليه كامارو 2015 من السيارات ذات التسارع العالي نتيجة لوجود محرك V6 القوي ومحرك V8 ، وتتميز هذه السيارة بمساحة تخزين كبيرة ومقعدين خلفيين بمساحة واسعة، وبسعر منخفض وهو السبب الوحيد الذي يجعلها أفضل من نيسان 370Z.
  • سيارة مازدا MX-5: تعتبر سيارة مازدا MX-5 2015 من السيارات ذات الأداء النشط والتوجيه الدقيق، وتأتي بنمط الكشف مع وجود سقف صلب، وهي ذات قيمة أفضل إذ تتميز باقتصاد جيد للوقود وسعر منخفض ومقاعد مدعمة ومريحة وخصوصًا الإصدار الأساسي إذ يعتبر الأفضل.

مواصفات سيارة نيسان 370Z 2017

تعد سيارة نيسان 2017 370Z خياراً جيداً إذا كنت تبحث عن تجربة سيارة رياضية كلاسيكية؛ إذ أن سيارات مثل هذه تتجنب أنظمة القيادة المحوسبة؛ لتوفير اتصال كامل بين السائق والطريق، ولكن من الممكن أنك تفضل مستوى أعلى من الصقل والتكنولوجيا التي توفرها  العديد من السيارات الرياضية الأخرى، إذا كان الأمر كذلك فمن الأرجح أنك سترى Z كسيارة رياضية قديمة للغاية.

مواصفات سيارة نيسان 370Z 2017

الأداء

  • المحرك والقيادة: إن محرك هذه السيارة V6 الذي تبلغ سعته 3.7 لتر يجعلها تتحرك بسرعة، كما وتتميز عجلات القيادة الخلفية بتوجيه دقيق وسيطرة ممتازة على الطريق وركوب الضبط الرياضي، الذي من الممكن أن يكون قاسي على السائق اليومي.26
  • استهلاك الوقود: تقطع هذه السيارة مسافة 12 لتر/100كم في المدينة، و9.05 لتر/100كم على الطريق السريع.

من الداخل

  • السعة: مع عدم وجود المقعد الخلفي فإن تحتوي على مساحة لشخصين، وقد اختلفت الآراء حول كون مقاعد Z القابلة للتعديل يدوياً مريحة وداعمة أم صلبة جداً لرحلات القيادة الطويلة، وبالرغم من أن التحديثات محدودة نوعاً ما؛ إلا أن هناك طرازات مختارة تأتي مزودة بأشياء جيدة مثل: مقاعد مُدفّأة ومُهوّية والجلود ومواد التنجيد المصنوعة من جلد الغزال ومقاعد ريكارو الرياضية المزينة بقطع الكانتارا.
  • المقاعد: يحتوي مقعد الراكب على مرسى علوي واحد يمكنك استخدامه فقط لمقاعد سلامة الأطفال الأمامية، ومع ذلك لا ينصح باستخدام مقعد الطفل في سيارة مع مقعدين فقط.

الأبعاد

  • مساحة الحمولة: إن مساحة الصندوق فيها ضئيلة للغاية حتى بالنسبة للسيارات الرياضية ثنائية الباب، طرازات الكوبيه توفر صندوق بطول 9.6 قدماً مكعباً، كما وتوفر طرازات رودستر 4.2 قدماً مكعباً من المساحة.
  • الطول والوزن: في شكل الكوبيه تمتد سيارة Z  إلى ما يقارب 14 قدماً، ولها وزن كبح يتراوح بين 3292 و3353 رطل، أشكال رودستر أقصر بأقل من إنش مع وزن كبح يصل إلى 3503 رطل، أما شكل نيسمو 370Z يبلغ طوله 14.2 قدم، ويتراوح وزنه بين 3389 و3398 رطل.

الترفيه

 إن هذه السيارة مليئة بالتكنولوجيا في جميع أنحائها، كما أن التصميم الداخلي الضيق هو إشارة إلى سيارات Z الأصلية، يتميز كل طراز بمنفذ USB وiPod مدمج، بينما تم حذف الراديو الموجود في الطرازات القديمة واستبدال نظام المعلومات والملاحة مع شاشة لمس بحجم 7 بوصة.

الأمان

مثل العديد من السيارات الرياضية الأخرى لم تخضع Z إلى اختبارات التصادم من قبل معهد السلامة على الطرق السريعة أو الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة. بعض الطرز المُحدّثة تأتي مع كاميرا الرؤية الخلفية، ولكن لا توجد أي ميزات سلامة متقدمة أخرى قياسية أو متاحة.

الطرز

لعام 2017 قدمت نيسان سيارتها الـ 370Z في ثلاثة أشكال خارجية لكل منها مجموعة من الطرز الخاصة بها، يتم تزويد شكل الكوبيه بمحرك V6 بقوة 332 حصان ويأتي في الطراز الأساسي وسبورت وطرز تورنج، أما هيكل Drop-top رودستر يوظف نفس المحرك V6 ولكن ينقسم إلى: أساسي وتورنج وسبورت تورنج.

بالنسبة إلى طرازات نيسمو الموجهة نحو الأداء، تحتوي على أنواع نيسمو Tech التي تتميز بمحرك V6 بقوة 350 حصان، وإذا كانت المقاعد الجلدية ضرورية فقم بالبحث عن إحدى إصدارات تورنج، وتُرشَح 370Z سبورت للمتسوقين الذين يريدون إنفاق مال أقل بقليل، لكنها تفتقر إلى شاشة لمس، لكنك ستحصل على نظام الصوت Bose المحدث ونظام إلغاء الضوضاء ونظام تحسين الصوت (النظام الذي يحسن بشكل أساسي صوت المحرك في المقصورة).

المنافسون

فورد موستانج

إذا كنت تريد سيارة رياضية تتميز بالقوة والروعة فلن تتمكن من التغاضي عن سيارة فورد موستانج 2017. مثل نيسان Z  تم إطلاق سيارة موستانج لأول مرة قبل أن تؤدي أزمة الغاز في سبعينيات القرن العشرين إلى تقليص محرك السيارة، ويكرم الجيل الحالي تراثه من خلال إعطاء الطرز الجديدة شكل المقصورة القديمة ومفاتيح التبديل، وتأتي موستانج أيضاً مع الكثير من التكنولوجيا الجديدة واقتصاد أفضل للوقود وخيارات ميزات سلامة أكثر بكثير وخيارات معلومات وترفيه بتقنيات عالية تفوق ما ستحصل عليه في Z. 

سيارة العضلات (عالية الأداء) هذه حصلت أيضاً على امتياز في تصنيفات اختبار التصادم، ويمكنها أن تتسع لشخصين إضافيين؛ لذا تعد موستانج السيارة الأفضل للشراء في هذه المنافسة.

سوبارو BRZ 

 تأتي سوبارو بمحرك أربعة سلندر فقط؛ لذلك سيكون عليك التمسك ب370Z؛ إذ أنها تستخدم محرك V6 الذي سيثير إعجابك، هذا لا يعني أن سوبارو ليست ممتعة في حد ذاتها؛ إنها خفيفة الوزن ورياضية بشكل كامل ولها محرك بقوة 205 حصان حماسي جداً. في النهاية ننصحك  بتجربة السيارتين واختيار الأنسب لك.

مواصفات سيارة نيسان 370Z 2018

تعتبر سيارة نيسان  370Z 2018 سيارة لا بأس بها، بالرغم من تصميمها الرياضي من الأسفل، وهي من السيارات التي تستخدم لأوقات محددة وليست للاستخدام اليومي، وتنحدر من سيارات الجيل القديم من هذا النوع، إذ تحتوي على ذات الكابينة الداخلية. من الممكن قيادة نيسان 370Z بطريقة مرنة وديناميكية مثل الإصدارات السابقة من السيارة.

يجب شراء نيسان 2018 370Z في حال كانت سيارة نيسان GT-R من السيارات المُفضلة لديك، وتعد هذه السيارة واحدة من السيارات التي يصعُب قيادتها يوميًا. يتوفر عدد كبير من السيارات الرياضية التي تجعل  تجربة القيادة مميزة أكثر من هذه السيارة التي تفتقد للإضافات التكنولوجية الحديثة، وفي حال رغب الشاري بالحصول على سيارة ذات تكنولوجيا أفضل أو سيارة تحتوي على مقاعد خلفية، يُنصح بشراء سيارة أودي TT، أو سيارة فورد موستانغ.

مواصفات سيارة نيسان 370Z 2018

الأداء

  • المحرك: تأتي سيارة نيسان 370Z  بمحرك V6 بسعة 3.7 لتر، ويحتوي على ناقل يدوي للحركة بستة سرعات، مع وجود نظام (SynchroRev Match) الذي يساعد على ضبط دواسة الوقود، فيما تمتلك نسخة نيسمو نفس المحرك مع ناقل حركة أوتوماتيكي بسبعة سرعات، وتتراوح قوتها ما بين 332 حتى 350 حصان.
  • استهلاك الوقود: تستهلك نيسان 370Z من الوقود حوالي جالون واحد لكل  19 كلم داخل المدينة، في حين تستهلك جالون لكل 26كلم على الطريق السريع، وذلك نتيجة لامتلاكها محرك V6 بسعة أربعة سلندر.
  • القيادة والتحكم: تمتلك سيارة نيسان 370Z المرونة الكافية للسير على الطرقات الملتوية، لاحتوائها على عجلات خلفية ذات دفع ممتاز.

من الداخل

  • عدد الركاب: تتسع  مقاعد إصدار نيسمو لشخصين فقط، أما مقاعدها بأنها مقاعد ريكارو الرياضية المصنوعة من الجلد، ومن الممكن التحكم بدرجة حرارة المقعد. فيما يتميز المقعد الأمامي من سيارة نيسان 370Z بوجود حبل مرساة.
  • الجودة الداخلية: إن مقاعد سيارة نيسان 370Z مريحة وذات تصميم داخلي يركز على سائق السيارة، أما مقصورة السيارة فهي مصنوعة من عدد من الخامات تتمثل في الصلب، والبلاستك، والقماش، والجلد، والألومنيوم.
  • مساحة التخزين: تبلغ مساحة هذه السيارة 6.9 قدم مكعب، وهي من سيارات الهاتشباك، إذ يوجد بها مساحة كافية للأمتعة، إلا أنها تعتبر أصغر من مساحة أودي TT التي تبلغ مساحتها 12 قدم مكعب.

الترفيه

يتميز إصدار 2018  من نيسان 370Z بوجود اتصال بلوتوث داعم للصوت، بالإضافة لوجود شاشة الكترونية تعمل عن طريق اللمس، مع وجود كاميرا خلفية

الأمان

تعتبر نيسان 370Z من النماذج ذات الإنتاج المنخفض، لذا فهي  لا تخضع لأي اختبار للأعطال من قِبل الإدارة الوطنية للسلامة والمرور، أو من خلال معهد التأمين على السلامة خلال سيرها على الطرق السريعة.

لا تحتوي نيسان 370Z على أي مميزات سلامة قياسية، سوى وجود الكاميرا الخلفية التي لا تعتبر سوى ديكور.

الطرز

يوجد عدة  طرز من نيسان 370Z  تتمثل بما يلي:

نيسان 370Z الكوبيه

370Z وهي نيسان 370Z الكوبيه، والتي تأتي بأربع مستويات من الممكن الاختيار منها، وهي متوفرة بثلاثة ديكورات مختلفة، وإصدار نيسمو ذو الأداء القوي ، وسيارات أخرى ليست من إصدار نيسمو والتي تمتلك محرك V6 بناقل يدوي ذو ست سرعات بقوة 332 حصان، أو بناقل حركة أوتوماتيكي ذو سبع سرعات، مع وجود نظام صوت من نوع Bose، ونظام منع الضوضاء، إلا أنه لا يمتلك شاشة لمس، أو نظام الحاسوب لتحديد المسافة بالنظر لكمية الوقود.

أما فيما يتعلق بمقاعدها؛ فهي مصنوعة من القماش، وتمتلك تقنية البلوتوث، والتحكم في المناخ تلقائيًا، كما ويوجد بها نظام صوتي بستة سماعات، ومدخل  iPod ومدخل USB، وزر للتشغيل.

نيسان 370Z سبورت

يأتي هذا الإصدار من السيارة بنمط كوبيه الصلبة والرياضية، تمتلك هذه السيارة نظام صوتي نوع Bose مع ثمان سماعات، وميزة إلغاء الضجيج، وإلغاء صوت المحرك من قمرة القيادة، مع وجود عجلات كبيرة الحجم مانعة للانزلاق.

نيسان  370Z سبورت تك

يمتلك هذا الإصدار من السيارة نظام الملاحة، وشاشة بقياس 7 بوصات تعمل باللمس، وكاميرا تتيح الرؤية الخلفية، مع وجود نظام التعرف على الصوت، وراديو خاص بالأقمار الصناعية، ويتوفر هذا الإصدار بنمط كوبيه فقط.

نيسان 370Z تورينغ

يتميز هذا الإصدار بمقاعده المصنوعة من الجلد، والتي من الممكن التحكم بدرجة حرارتها، كما أنها تحتوي على المميزات الخاصة في التكنولوجيا الرياضية.

نيسان 370Z نيسمو تك

يعتبر هذا الإصدار هو الإصدار المعدل من نيسان 370Z لعام 2018، فهي مدعمة بمحرك V6 ذو قوة 350  حصان، مع وجود ناقل يدوي بست سرعات، أو ناقل أوتوماتيكي بسبعة سرعات، كما أنها تحتوي على فرامل رياضية، ونظام عدم الانزلاق، وأنظمة العادم.

المنافسون

  • شيفروليه كامارو: تتفوق سيارة شيفروليه كامارو على نيسان 2018 370Z بأنها اقتصادية فيما يتعلق في استهلاك الوقود، كما أنها تتفوق بمحركها الـ 4 سلندر تيربو بقوة 650 حصان.شفروليه كامارو تجمع ما بين السيارة الرياضية والسيارة المريحة للاستخدام اليومي، نتيجة لوجود نظام التحكم المغناطيسي.
  • فورد موستانغ: تعتبر سيارة فورد موستانغ من السيارات القوية عالية الجودة، إذ تمتلك محرك يجعلها في مقدمة السيارات الرياضية، وهي أفضل بكثير من سيارة نيسان 370Z.
  • أودي TT: تعتبر سيارة أودي TT من السيارات الفاخرة والحيوية المصقولة من الخارج والداخل، والتي تمتلك عددًا كبيرًا من التقنيات التكنولوجية الحديثة، إلا أن محركها أقل كفاءة من محرك نيسان 370Z، كما تحتوي على جهاز كمبيوتر لقياس الكيلومترات المقطوعة بالنظر لكمية الوقود.

مواصفات سيارة نيسان 370Z 2019

إنّ نيسان 370Z 2019 سيارة رياضية لا بأس بها، تأتي بالنوعين الكوبيه و الكشف، و توفر قيادة ممتعة، لكن منافسيها أفضل، من ناحية الوقود، كما أنهم أكثر رياضية، , و تحتوي هذه النيسان على نظام الترفيه إنفوتينمنت سهل الاستخدام، غير أن المنافسين  أفضل من ناحية التصميم الداخلي، وفيهم ميزات تقنية أكثر.

تنتمي نيسان 370Z 2019 إلى الجيل الذي تمَ إطلاقه عام 2009، ولم يطرأ عليها إلا تعديلات طفيفة في موديل عام 2019، إلى جانب الجسم الانسيابي، وكاميرا الرؤية الخلفية القياسية. تعديلات موديل عام 2018 أيضاَ بسيطة، مما يعني أنه يمكنك شراء موديل قديم، بنفس المواصفات تقريباَ، وتوفير آلاف الدولارات.

الأداء

  • المحرك: هذه النسيان تعمل بمحرك V6، بقوة 332 أو 355 حصان، اعتماداَ على فئتها. بكل الأحوال، هي سيارة سريعة على الخط، و لا تترهل على السرعات العالية، و لكن يمكن للمحرك أن يصدر أصواتاَ مزعجة، على الدورات العالية في الدقيقة الواحدة.
  • استهلاك الوقود: تحصل نيسان 370Z على 30 كم تقريباَ في المدينة،  وعلى حوالي 41 كم على الطريق السريع ، في الجالون الواحد. جميع السيارات الأخرى المنافسة لها في فئتها أفضل منها، من ناحية استهلاك الوقود، سواء كانت بمحرك أربعة سلندر او V6.
  • القيادة والتحكم: بدفعها الخلفي، لا تميل نيسان 370Z كثيراَ على المنعطفات، وتمسك بالطريق بشكل جيد، وعلى الرغم من أن قيادتها ثابتة و لا تعتبر غير ممتعة ، إلا أنها لا توفر ذلك التحكم الرشيق الموجود في السيارات الرياضية الأخرى.

من الداخل

  • عدد الركاب: بمقعدين فقط، فإن نيسان 370Z لا توفر مساحة كافية للركاب؛ فهي غير مريحة، خاصة للركاب طوال القامة، مقاعدها لا توفر دعم كافي للجولات الطويلة، كما أن الرؤية ضعيفة في جميع الاتجاهات ما عدا من الأمام.
  • المقاعد: لا تحتوي نيسان 370Z على مجموعة وصلات لاتش المتكاملة، ولا ينصح أصلا بتركيب مقاعد الأطفال في السيارات ذات المقعدين مثلها.
  • الجودة الداخلية: تعتبر نيسان 370Z قديمة الطراز من الداخل، مقارنة بمنافسيها، و التي تُظهر كابينة أكثر حداثة وأناقة منها. خاماتها الداخلية لا بأس بها، و لكن لا يخلو الأمر من وجود البلاستيك الصلب هنا و هناك.
  • مساحة التخزين: هذه السيارة ضعيفة من ناحية التخزين، حتى بمعايير السيارات الرياضية. حيث إن صندوقها لا يوفر سوى مساحة تقل عن 7 أقدام مكعبة في موديل الكوبيه، أما في الكشف، فإن مساحة التخزين فقط أكثر من 4 أقدام مكعبة بقليل. وجود الباب الخلفي المائل يحد من مساحة الصندوق فلا تكفي إلا لبضعة أكياس بقالة.

الترفيه

تحتوي الميزات القياسية في نيسان 370Z على نظام صوت بست مكبرات، بلوتوث، منفذ يو اس بي، نظام التحكم التلقائي في المناخ. أما الإضافات فتشمل شاشة عرض تعمل باللمس 7 انش، نظام الملاحة، راديو أقمار صناعية، و نظام Bose الصوتي بثماني مكبرات. مميزات نيسان 370Z التقنية بديهية، وسهلة الاستخدام، لكن في نفس الوقت يتفوق عليها جميع المنافسين بنظام ترفيه أحدث، وقائمة ميزات أطول.

الأمان

  • اختبارات التصادم: لم يتم إجراء أي اختبار تصادم على سيارة نيسان 370Z، من أي جهة، لا من قبل الإدارة الوطنية للسلامة على الطرق السريعة، ولا من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.
  • ميزات السلامة: تأتي نيسان 370Z مزودة بكاميرا الرؤية الخلفية بشكل قياسي فقط. ولا تقدم أي اضافات مساعدة للسائق.

الطرز

تأتي على شكلين، الكوبيه والكشف، و أربع طرز، هي: Base، Sport، Sport Touring، و Nismo. عليك أن تفكر جيداَ قبل شراء السيارة الكشف، فهي لا تقدم أية إضافات، ومع ذلك، سعرها عالٍ.

أما بالنسبة للفئات، فعليك أن تعرف أنها لا تقدم حزم  إضافات واضحة، فالتغيير بين مستويات الفئات يكون من أجل ميزات أكثر، وهنا فإن موديل Sport Touring هو الخيار الأنسب بتوفر جميع الميزات فيه ، و يبقى سعره أقل من موديل Nismo 370Z.

المنافسون

  • شيفروليه كامارو: تأتي كامارو بفئاتها بجميع أنواع المحركات، من الأربعة سلندر و لغاية V8، وهي أفضل من محرك نيسان 370Z V6، كما أن أداها متفجر، وهي أكثر كفاءة من ناحية استهلاك الوقود، فيها مقعد خلفي، و ميزات تقنية أكثر، فمن الواضح أنها خيارك الأفضل.
  • فورد موستانج: تقدم فورد موستانج نظام تحكم بارع، و كابينتها عالية الجودة، محركاتها قوية، و بها مقعد خلفي، يوفر مساحة أكبر من نيسان 370Z ذات المقعدين، كما أنها حصلت على درجات عالية في اختبارات الأمان، ببساطة هي خيارك.
السابق
مراجعة شاملة لمواصفات سيارات نيسان GT-R
التالي
مراجعة شاملة لمواصفات سيارات ميتسوبيشي آوتلاندر