سيارات ومحركات

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات هوندا بايلوت

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات هوندا بايلوت

قائمة المحتويات

هوندا بايلوت

تنتمي هوندا بايلوت إلى فئة سيّارات الكروس أوفر SUV ذات الحجم المتوسّط، وهي إحدى السيّارات التي يتمّ تقديمها من قبل شركة هوندا اليابانيّة منذ عام 2002م دن توقّف حتّى يومنا هذا، وتعمل هوندا على إنتاج سيّارات بايلوت داخل مصنعها في مدينة لنكن الأمريكيّة فحسب خلال الوقت الراهن، واستطاعت هذه السيّارة الفوز بجائزة ALG للقيمة المتبقّية عام 2019م بالإضافة إلى جائزة أفضل السيّارات مبيعا من قبل مؤسّسة كيلي بلو بوك الأمريكيّة للعام نفسه.

مواصفات سيارة هوندا بايلوت 2014

تعتبر سيارة هوندا بايلوت 2014 خيارًا جيدًا إذا كنت تريد سيارة رياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم، يمكن الاعتماد عليها وتتفوق في نقل الركاب والبضائع.

الأداء

تتميز جميع طرازات بايلوت 2014 بمحرك V6 سعة 3.5 لتر يولد 250 حصان مع ناقل حركة أوتوماتيكي بخمس سرعات ومحرك أمامي قياسي يعملان بنظام الدفع الرباعي، ويتراوح معدل استهلاك الوقود لهذا المحرك من 13.07 لتر/100كم في المدينة و9.41 لتر/100كم على الطريق السريع إلى 13.84 لتر/100كم في المدينة و9.80 لتر/100كم على الطريق السريع. 

من الداخل

مقاعد بايلوت ثمانية وتتميز بتنجيد القماش بشكل قياسي، ويأتي الجلد فيها في طراز EX-L والطرز الأعلى أداءً، تتميز المقاعد بأنها مريحة وتوفر مساحة واسعة للرأس والساقين، حتى الصف الثالث يمكن أن يستوعب ثلاثة بالغين براحة معقولة، هنالك أيضاً ثلاثة مجموعات كاملة من موصلات مقعد الأطفال LATCH في الصف الثاني ومجموعة كاملة واحدة في الصف الثالث، ويمكن طّي كلا الصفين بشكل مسطّح لإتاحة 87 قدماً مكعباً من مساحة الشحن.

إقرأ أيضا:وكيل سيارة مرسيدس في السعودية

الترفيه

تحتوي لوحة القيادة في بايلوت على شاشة كبيرة للإعلام بحجم 8 بوصة وأزرار مرتبة منطقياً، يمكنها أن تدير جميع وظائف التحكم في الصوت، وتعد كاميرا الرؤية الخلفية ومدخل USB وبلوتوث مزايا قياسية في هذه السيارة، كما يحتوي طرازي EX-L و Touring على نظام الملاحة عبر الأقمار الصناعية ومشغل DVD في المقاعد الخلفية بشاشة 9 بوصة. 

الأمان

أعطت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة بايلوت أربعة من أصل خمس نجوم بشكل عام وأربع نجوم لحوادث الاصطدام الأمامية والخلفية، وحصلت أيضاً بايلوت على تصنيف خمس نجوم مثالي لأداء التأثير الجانبي، كما أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة درجة جيد (أعلى تصنيف ممكن) في أربعة مجالات تم اختبارها، إلا أنها حصلت على تصنيف ضعيف لأدائها في اختبار التصادم الأمامي المتداخل الصغير.

الطرز

هوندا بايلوت 2014 متاحة في أربعة طُرز هي: LX ، EX ، EX-L ، وTouring. يتميز طراز LX الأساسي بشاشة معلومات ترفيهية 8 بوصة وكاميرا للرؤية الخلفية وتقنية بلوتوث، إلى جانب الدخول بدون مفتاح وسبعة مكبرات صوت ومشغل CD ومدخلUSB والتحكم في التطواف.

يضيف طراز EX إلى الميزات القياسية المذكورة سابقاً مصابيح الضباب ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً في 10 وضعيات، في حين يضيف طراز EX-L فتحة سقف وباب خلفي كهربائي وتنجيد من الجلد ومقاعد أمامية مدفأة. 

إقرأ أيضا:سيارة Audi q5

أخيرًا يضيف Touring أجهزة استشعار لوقوف السيارات والملاحة ومشغل أقراص DVD في المقاعد الخلفية وظلال شمسية وقضبان السقف، يمكن لمستشعرات هذا الطراز مناورة سيارات الدفع الرباعي الكبيرة، كما يمكن لنظام الملاحة عبر الأقمار الصناعية ومشغل DVD فيها أن يكونوا مفيدين في رحلات الطريق.

المنافسون

تويوتا سيينا 

تويوتا سيينا لديها محرك أقوى من أوديسي، ومع ذلك هو أقل كفاءة في استهلاك الوقود، وتحتوي سيينا على مساحة شحن أكبر من أوديسي، وتتسع لثمانية أشخاص في ثلاثة صفوف واسعة، كما يوجد فيها الكثير من الميزات التقنية، بما في ذلك نظام المعلومات والترفيه سهل الاستخدام، وتتمتع بنقاط أمان جيدة، ولها تصنيف موثوقية أعلى بكثير من أوديسي، كما أنها السيارة الوحيدة في الفئة المتوفرة مع نظام الدفع الرباعي، لذا تعد سيارة سيينا حافلة صغيرة أفضل من أوديسي؛ بالإضافة إلى أنها أقل تكلفة.  

كرايسلر تاون آند كانتري

تمتلك كرايسلر تاون آند كنتري محرك V6 أكثر قوة من محرك أوديسي، لكنه لا يوفر في استهلاك الوقود مثل سيارة  أوديسي، وتحتوي حافلة كرايسلر الصغيرة على مقصورة راقية والعديد من الميزات، ومع ذلك، فإن أوديسي تتسع لشخص إضافي، أي ثمانية بدلاً من سبعة ولديها مقاعد أكثر اتساعًا وراحة، لذا تعتبر أوديسي حافلة صغيرة أفضل، ولكنها قد لا تستحق المال الإضافي بالنسبة إلى بعض المشترين.

إقرأ أيضا:عيوب سيارة ام جي

مواصفات سيارة هوندا أوديسي 2015

تعتبر سيارة هوندا أوديسي 2015 من الميني فان صغيرة الحجم ذات الموثوقية المثالية والأداء الممتاز، إذ تتميز بامتلاكها محرك V6 ذو الأداء القوي والمتوازن، بالإضافة لتمتعها بنظام التعليق المتوازن الخاص بشركة هوندا مما يمكنها من التعامل مع الطرق بسلاسة وذكاء، وتتميز هذه الميني فان بتوفيرها للوقود ومساحة شحن كبيرة.

تعتبر هذه السيارة جزءًا من أحدث جيل من سيارات هوندا أوديسي التي صنعت في ولاية ألاباما، فقد تم إصدار هذا الجيل عام 2018، ويتمتع هذا الجيل بمحركات قوية ومساحات تخزين كبيرة، كما يوجد عدد من المزايا الرائعة مثل: الفرامل التلقائية ما قبل التصادم وخاصية مساعدة السائق وخاصية التحكم الكيفي بثبات السرعة، وتعتبر هذه الميني فان فريدة من نوعها بين الحافلات المنافسة.

تم استدعاءات هوندا أوديسي 2015 أربعة مرات، ثلاثة منها تتعلق بوجود خلل في قلب أو إغلاق مقاعد الصف الثاني بالطريقة الصحيحة، والاستدعاء الرابع تلخص بوجود خلل في خزان الوقود، لذا يجب التأكد من خلو السيارة من هذه العيوب قبل شرائها.

الأداء

المحرك: تأتي هوندا أوديسي 2015 بمحرك V6 بقوة 248 حصاناً، وتتميز هذه السيارة بتسارعها السريع على الطرقات السريعة، فهي تتمتع بمهارة كبيرة بالقيادة مما يوفر رحلة مريحة للركاب، وتأتي هذه السيارة مع ناقل حركة أوتوماتيكي بستة سرعات. 

استهلاك الوقود: تعتبر هوندا أوديسي من السيارات الاقتصادية في استهلاك الوقود، إذ تستهلك هذه السيارة حوالي 12.38 لتر وقود/ 100 كيلومتر داخل المدينة و 8.71 لتر وقود/ 100 كيلومتر على الطرقات السريعة، وذلك حسب إحصائيات وكالة حماية البيئة داخل المدن.

من الداخل

تأتي هوندا أوديسي 2015 بمقصورة داخلية راقية ذات تصميم عصري، وتتميز بأنها مصنوعة من مواد عالية الجودة، ومقاعد جلدية قابلة للتعديل كهربائيًا لثمانية اتجاهات، ومن الممكن أن تأتي بعد الطرز بمزايا مثل: خاصية التدفئة بالمقاعد الأمامية وعجلة القيادة ومقاعد رياضية قابلة للتعديل كهربائيًا لعشرة وضعيات مختلفة.

تتكون هذه السيارة من ثلاثة صفوف من المقاعد وتتسع لسبعة ركاب، وتتمتع هوندا أوديسي 2015 بمقاعد أمامية مريحة وواسعة، مساحة كبيرة في مقاعد الصف الثالث، قدرة على طي المقاعد جانبيًا، كما تتمتع هذه السيارة بوجود خمسة مجموعات من نظام Latch ثلاثة منها في مقاعد الصف الثاني واثنين في مقاعد الصف الثالث، وقد حصل هذا النظام على تصنيف مقبول لسهولة الاستخدام من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة.

الأبعاد

  • صندوق السيارة: تبلغ مساحة التخزين في هذه السيارة حوالي 83.4 قدم مكهب، ومن الممكن أن تصبح 93.1 قدم مكعب عند طي مقاعد الصف الثاني، أو 148.5 قدم مكعب عند طي مقاعد الصف الثالث.
  • الطول والوزن: يبلغ طول هذه السيارة 17 قدم، ويتراوح وزنها ما بين 3996 إلى 4613 رطل.

الترفيه

تتميز هذه السيارة بعدد من المزايا القياسية مثل: تقنية البلوتوث وخاصية التحكم التلقائي بالمناخ ومنافذ USB، ويوجد مزايا إضافية تتمثل في خاصية الأوامر الصوتية، راديو متصل بالأقمار الصناعية، نظام صوتي متميز وخاصية الاتصال مع الهواتف الذكية، بالإضافة لوجود نظام معلومات وترفيه مزود بشاشة لمس قياس 7 بوصة في كافة الطرز ما عدا الطراز الأساسي، أبواب قابلة للانزلاق، خاصية التشغيل بكبسة زر، مشغل DVD في المقاعد الخلفية ومكنسة كهربائية داخلية.

الأمان

تتمتع هوندا أوديسي 2015 بدرجات سلامة مميزة ورائدة، فقد حصلت على خمسة نجوم من أصل خمسة كتصنيف عام، وخمسة نجوم في اختبارات التصادم الأمامية والجانبية، وأربعة نجوم في اختبار التمديد، وذلك من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة.

اختبرت السيارة في قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة وحصلت على جائزة عام 2015 للسلامة، كما حصلت على أعلى تصنيف جيد في اختبارات التصادم الخمسة

تتميز هوندا أوديسي 2015 بعدد محدود من مزايا الأمان تتمثل في نظام كاميرا لينواش للنقاط العمياء، كاميرا خاصة بالرؤية الخلفية، خاصية التحذير من مغادرة المسار وخاصية التحذير من التصادم الأمامي.

الطرز

تتمتع هوندا أوديسي 2015 بخمسة طرز هي: LX، و EX، و EX-L، وTouring، وTouring Elite.

يتميز كل طراز بذات ناقل الحركة، في حين يتميز طراز LX بامتلاكه كاميرا للرؤية الخلفية وبلوتوث وشاشة للترفيه والإعلام قياس 8 بوصة، في يحين يتميز إصدار EXبامتلاكه ميزة التحكم التلقائي بالمناخ وأبواب قابلة للانزلاق ونظام (Honda LaneWatch) الذي يتميز بوجود كاميرا خاصة بالحركة المرورية عند استخدام إشارة المنعطف الأيمن.

يتمتع طراز EX-L بعدد من مزايا الراحة تتمثل بمفروشات مصنوعة من الجلد، أبواب كهربائية، فتحة بالسقف وخاصية التدفئة بالمقاعد الأمامية، ومن الممكن الحصول على مزايا إضافية مثل: راديو متصل بالأقمار الصناعية، خاصية التحذير من التصادم الأمامي، خاصية التحذير من مغادرة المسار ونظام ترفيه ومعلومات مزود بشاشة لمس قياس 7 بوصة، كما تتوفر حزم مثل: (Selecting Touring) وحزمة Touring)) اللتان تتمتعان بمزايا قياسية تتمثل بنظام للملاحة، مصابيح ضد الضباب، مكنسة كهربائية داخل السيارة ونظام ترفهي للمقاعد الخلفية.

المنافسون

كرايسلر تاون أند كانتري 

تتمتع كرايسلر تاون أند كانتري 2015 بانها منالحافلات المميزة التي تتميز بوجود نظام المقاعد المرنة (Stow ‘n Go)، وتتميز هذه السيارة بمساحة تخزين جيدة، إذ من الممكن طي مقاعد الصفين الثاني والثالث للحصول على مساحة أكبر، كما تتمتع هذه السيارة بمزايا قياسية مثل شاشة لمس وخاصية التعرف على الصوت وراديو متصل بالأقمار الصناعية، إلا أن هوندا أوديسي تعتبر الأفضل في فئتها، نظرًا لأنها تتمتع بموثوقية كبيرة ودرجات أمان مرتفعة وتصميم داخلي راقي.

تويوتا سيينا 

تتمتع تويوتا سيينا بتصميم داخلي مميز وراقي، وتتميز هذه السيارة بنظام ترفيهي سهل الاستخدام، محرك ذو أداء دقيق، قيادة ديناميكية، تصنيفات أمان مرتفعة وموثوقية كبيرة، كما أنها الميني فان الوحيدة التي تعمل بنظام الدفع الرباعي.

مواصفات سيارة هوندا بايلوت 2016

مواصفات سيارة هوندا بايلوت 2016

إنّ سيارة هوندا بايلوت 2016 جيدة، تتسع لثمانية أشخاص عبر ثلاثة صفوف واسعة؛ حتى البالغين لديهم مساحة كافية في الصف الثالث، أيضًا مساحة الشحن كبيرة والميزات التقنية لطيفة، ونظام المعلومات سهل الاستخدام، لدى بايلوت محركًا قويًا إلى حد معقول، وقيادة قوية، وركوبًا سلسًا.

هناك أربع عمليات استدعاء للسلامة لسيارة هوندا بايلوت 2016، اثنان يشملان تسريب ولحام غير مناسب في خزان الوقود، وواحد يشمل حزام المقعد في الصف الثالث، والآخر عبارة عن مشكلة في البرمجة، قبل شراء سيارة هوندا بايلوت مستعملة تأكّد من معالجة هذه الاستدعاءات.

الأداء

  • المحرك: يتوفر محرك V6 بقوة 280 حصاناً يجعلها ممتعة للقيادة، يوفر هذا المحرك طاقة كافية على الطريق السريع ويأتي مع ناقل حركة أوتوماتيكي قياسي بست سرعات يتنقل بسلاسة، يعتبر نظام الدفع الأمامي قياسيًا، في حين يتوفر نظام الدفع بجميع العجلات.
  • استهلاك الوقود: تستهلك بايلوت 12.4 لتر/100كم في المدينة و8.7 لتر/100كم على الطريق السريع، وهو أمر جيد ضمن معدلات الفئة، يقلل نظام الدفع بجميع العجلات من ذلك قليلاً إلى 13 لتر/100كم في المدينة و9.4 لتر/100كم على الطريق السريع. يُذكر أن هوندا بايلوت يمكنها سحب ما يصل إلى 5000 رطل.

من الداخل

تتميز هوندا بايلوت بأنها واسعة، تتسع لثمانية أشخاص عندما يتم تجهيزها بمقعد الصف الثاني، تعد المقاعد الأمامية المبطنة من أكثر المقاعد راحة في هذا الفئة، يمكن أن ينزلق الصف الثاني للخلف، بحيث يمكن للركاب الاستمتاع ببعض المساحة الممتدة.

في الصف الثالث، تقدم معظم سيارات الدفع الرباعي صفًا ثالثًا مضغوطًا مخصصًا للأطفال الصغار فقط، لكن الصف الثالث من بايلوت يحتوي على مساحة كافية للرأس والساق للبالغين.

الأبعاد

  • سعة الصندوق: لدى بايلوت 83،9 قدمًا مكعّبًا، تتمتع سيارة تويوتا هايلاندر بمساحة شحن متطابقة تقريبًا، حتى مع استخدام الصفوف الثلاثة، يمكن لمساحة التخزين التي تبلغ 16 قدمًا من بايلوت ان تتسع للبضائع.
  • الطول والوزن: يبلغ طول هوندا بايلوت 2016 ما يزيد قليلاً عن 16 قدمًا، ويبلغ وزنها بين 4054 و4317 رطلًا، اعتمادًا على المستوى.

الترفيه

تشمل الميزات القياسية في هوندا بايلوت 2016 بدء تشغيل بالضغط على الزر ونظام صوتي بسماعات خارجية وبلوتوث ومنفذ USB وكاميرا الرؤية الخلفية.

تشمل الميزات المتوفرة التحذير الأمامي من الاصطدام، والتحذير من مغادرة الممر، والمساعدة في الحفاظ على الممرات، وكاميرا جانبية للركاب من لينداو لينواتش، ونظام تثبيت السرعة، وفتحة سقف كهربائية، والتحكم الأوتوماتيكي في المناخ ثلاثي المناطق، ونظام الترفيه في المقاعد الخلفية، وراديو عالي الدقة، وراديو الأقمار الصناعية ونظام صوتي بـ 10 مكبرات صوت وشاشة عرض تعمل باللمس بحجم 8 بوصات.

الأمان

تمتلك هوندا بايلوت 2016 مجموعة من أكثر مجموعات تقنيات الأمان تكاملاً في فئتها، متوفرة مع المساعدة في الحفاظ على الممرات، والتحكم التكيفي في السرعة، والفرامل التلقائية قبل التصادم، باستخدام هذه الميزات والحفاظ على مسافة تالية خلف السيارة أمامك، تأتي بايلوت أيضًا مع نظام LaneWatch من Honda، وهي كاميرا تراقب البقعة العمياء، ليس لدى المنافسين الرئيسيين مثل كيا تورينتو ونيسان باثفايندر المساعدة في الحفاظ على الممرات أو الكبح التلقائي قبل التصادم.

درجات اختبار التحطم هي حوالي متوسط ​​للفئة، حصلت على أعلى الدرجات في كل اختبار تحطم يجريه معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، في اختبار الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، كانت نتيجة اختبار الاصطدام الأمامي جيدة جدًا، ولكنها ليست مثالية، أربعة من أصل خمسة – رغم أنها لا تزال تحصل على تصنيف إجمالي من فئة الخمس نجوم.

الطرز

تقدم هوندا سيارة بايلوت 2016 في خمس طرز: LX و EX و EX-L و Touring و Elite، تحتوي LX على شاشة 5 إنش للترفيه والإدخال بدون مفتاح، وتضيف بايلوت EX شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات و Honda LaneWatch وبدء التشغيل عن بُعد وراديو يعمل بالأقمار الصناعية، في حين تضيف بايلوت EX-L مواد تنجيد جلدية ، ومقاعد أمامية مدفّأة ، وباب خلفي كهربائي ، وفتحة سقف، أما بايلوت Touring؛ فهي تضيف هوندا Sensing والملاحة ومشغل Blu-ray للمقاعد الخلفية وأجهزة استشعار لوقوف السيارات، وأخيراً تضيف بايلوت Elite كراسي مدفّأة في الصف الثاني ومقاعد أمامية مدفّأة وجيدة التهوية ومراقبة بقعة عمياء وتنبيه حركة المرور في الخلف.

على الرغم من أن الميزات الإضافية لأعلى المستويات رائعة، إلا أن المستويات EX أو EX-L قد تكون كافية، لا تكلف الكثير ولديها الكثير من التكنولوجيا.

المنافسون

تويوتا هايلاندر

تعد تويوتا هايلاندر وهوندا بايلوت 2016 من أفضل سيارات الدفع الرباعي ذات 3 صفوف استخدامًا والتي يمكنك شراؤها، توفر كلتا السيارتين محركات V6 قوية وتصميمات داخلية راقية وفسيحة، تتسع لثمانية أشخاص، وميزات راحة سهلة، وأنظمة أمان متقدمة تساعد على منع وقوع الحوادث، بايلوت هي الاختيار الأفضل إذا كنت تخطط لاستخدام صفها الثالث بكثرة، والذي يوفر أفضل مساحة للرأس والساق، كما أن لديها متوسط ​​سعر أقل.

فورد إكسبلورر

فورد إكسبلورر 2016 تقدم قيمة رائعة، تم تصميمها بشكل دقيق من الداخل والخارج، وهي مزودة بقائمة طويلة من أنظمة الأمان المتقدمة، وتوفر ميزات ملائمة للعائلة مثل المقاعد الخلفية القابلة للطي ومشغلات أقراص DVD في المقاعد الخلفية، غالبًا ما تكلف فورد إكسبلورر المستخدمة أقل بكثير أيضًا، ومع ذلك، فإن بايلوت أفضل قيمة، توفر موثوقية أعلى وشاشة تعمل باللمس أسهل في الاستخدام ومقاعد أكثر من إكسبلورر.

أكورا إم دي إكس

تم تصميم أكورا إم دي إكس وهوندا بايلوت 2016 على نفس المنصة ونتيجة لذلك، توفر كل السيارتين كفاءة كبيرة في استهلاك الوقود وركوب مريح وتقدم العديد من مزايا الراحة والسلامة ذاتها، بايلوت أفضل شراء.

مواصفات سيارة هوندا بايلوت 2017

تمتلك هوندا بايلوت 2017 درجة موثوقية متوقعة قدرها 3.5 من أصل خمسة من شركة جي دي باور، والتي تعد أعلى بقليل من المتوسط للفئة، ولا توجد اختلافات كبيرة بين هوندا بايلوت 2018 و2017. لذلك، سيوفر لك طراز 2017 سيارة دفع رباعي متطابقة تقريبًا للنسخة الجديدة، بسعر أقل.

إذا كنت لا تزال مهتمًا بسيارة دفع رباعي جديدة، فيجب عليك التفكير في سيارة كيا سورينتو 2018؛ إنها ليس فقط أفضل من هوندا بايلوت 2017، بل لأنها أرخص أيضًا. سوف تضحي بمساحة صغيرة للركاب والبضائع في سورينتو، لكنك ستحصل على سيارة ذات تصنيف موثوقية أعلى قليلاً، ونظام ترفيهي أكثر سهولة في الاستخدام، وضمان أطول.

الأداء

  • قيادة السيارة: تتمتع بمحرك V6 يولّد قوة 280 حصانًا ينتج طاقة ممتازة، كما يتميز ناقل الحركة الأوتوماتيكي القياسي بست سرعات بنعومة ويؤدي إلى تحولات سريعة. تتميز بعض الطرز بناقل حركة أوتوماتيكي من تسع سرعات لكنه لا يستجيب مثل ناقل الحركة الأوتوماتيكي بست سرعات. بالإضافة إلى ذلك، يمكن المناورة حول الزوايا والمساحات الضيقة بسهولة، مع الحفاظ على قيادة مريحة فوق الأسطح غير المستوية.
  • استهلاك الوقود: تسير هوندا 30.57 كم للغالون في المدينة، و43.45 كم في الغالون على الطريق السريع، وهو تصنيف متوسط في فئتها.
  • قدرة السحب: يمكن لسيارة هوندا بايلوت 2017 سحب ما يصل إلى 2268 كغ مع الدفع الرباعي. تبلغ قدرة القطر العادية ذات العجلات الأمامية 1560 كغ.

من الداخل

تستوعب بايلوت ما يصل إلى ثمانية أشخاص في ثلاثة صفوف مريحة وداعمة. لا توجد مساحة كافية في الصفين الأولين فحسب، بل هناك مساحة كافية للبالغين في الصف الثالث. تنجيد القماش اساسي، لكن بعض الطرز قد تحتوي على تنجيد مزين بالجلد، ومقاعد مدفأة، ومقاعد أمامية جيدة التهوية.

الأبعاد

  • مساحة الحمولة: تتمتع هوندا بايلوت 2017 بمساحة 16.5 قدم مكعب مع استخدام الصف الثالث، و46.8 قدم مكعب من الصفوف مع طي الصف الثالث، و83.9 مقدم مكعب عند طي الصفين الثاني والثالث؛ هذه مساحة أكبر من معظم سيارات الدفع الرباعي ذات الثلاثة صفوف.
  • الطول والعرض: يبلغ طول بايلوت 2017 حوالي 5 متر، وتزن أكثر من 1837 كغ.

الترفيه

تأتي بايلوت أساسياً مع نظام صوتي بسماعات خارجية، وبلوتوث، ومنفذ USB، وضغط على زر التشغيل. قد تتضمن بعض الطرز ميزات متاحة مثل Android Auto وApple CarPlay وراديو الأقمار الصناعية ونظام الملاحة مع التعرف على الصوت وشاشة تعمل باللمس بحجم 8 بوصات ونظام صوت ممتاز ب 10 سماعات وراديو HD.

الأمان

اعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة أعلى تصنيف Good في خمس اختبارات تصادم، بالإضافة إلى جائزة Top Safety Pick +. أعطت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة بايلوت أربعة من أصل خمسة نجوم في اختبارات التصادم الأمامي والخلفي وخمس نجوم في اختبار التصادم الجانبي، مما يجعل التقييم العام من فئة الخمس نجوم.

جميع الطرز تأتي قياسية مع كاميرا الرؤية الخلفية متعددة الزوايا. إذا استطعت أن تشتري Touring، فستحصل أيضًا على مجموعة أمان Sensing من هوندا، والتي تتضمن ميزات مثل التحكم في الطواف ونظام فرامل تخفيف الاصطدام والمساعدة في الحفاظ على الممرات. ارتق إلى أعلى مستوى Elite، وستجد مراقبة النقاط العمياء، وتنبيهًا لحركة المرور المتقاطعة الخلفية، ومصابيح أمامية أوتوماتيكية عالية الإضاءة، ومساحات للزجاج الأمامي تستشعر المطر.

الطرز

تأتي هوندا بايلوت 2017 في خمس طرز، هي: LX وEX وTouring وEX-L وElite. لا تقدم LX وEX الكثير، لذلك نوصي بشراء مستوى Touring؛يأتي مزودًا بميزات أساسية مثل بدء التشغيل بضغطة زر وكاميرا الرؤية الخلفية متعددة الزوايا، ويشمل ميزات تقنية مثل Apple CarPlay وAndroid Auto وHonda Sensing (مجموعة من ميزات الأمان المتقدمة). إذا كنت تبحث عن مزيد من ترقيات الراحة يتعيّن عليك الترقية إلى مستوى EX-L أو Elite، حيث يُضاف ميزات مثل تنجيد من الجلد والمقاعد الأمامية المدفأة والمكيّفة.

المنافسون

تويوتا هايلاندر

تتمتع سيارات هوندا بايلوت 2017 وتويوتا هايلاندر 2017 بتصنيفات متماثلة في تصنيف سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم، لذلك لا يمكن أن تخطئ في أي من السيارتين. يتميز كلا الطرازين بنقاط اختبار أمان كبيرة للاصطدام، ومقاعد مريحة، ودرجات موثوقية أعلى قليلاً من المتوسط. إن الاختيار بين الاثنين سينعكس على أولوياتك: ديناميكيات القيادة والمزيد من المزايا، أو ميزات السلامة. على عكس بايلوت، تأتي هايلاندر أساسياً مع مجموعة من ميزات الأمان (المعروفة باسم Toyota Safety Sense)، بما في ذلك التحكم في الطواف على السرعة، والتحذير من مغادرة الممر، والتحذير من الاصطدام الأمامي والكبح.

شيفروليه ترافيرس

تتمتع شيفروليه ترافيرس 2017 بمساحة شحن أكبر من مساحة بايلوت، أيضًا تحكم جيد السيارات ودرجة سلامة ممتازة. بايلوت بالتأكيد سيارة جيدة، ولكن ترافيرس قيمتها أفضل.

مواصفات سيارة هوندا بايلوت 2018

مواصفات سيارة هوندا بايلوت 2018

تعتبر سيارة هوندا بايلوت 2018 سيارة SUV متوسطة الحجم جيدة، وهي سيارة عائلية رائعة حيث توفر السلاسة في القيادة والمساحة الواسعة بوجود صف ثالث من المقاعد. من مميزاتها  أيضاً أنها سجلت معدلات عالية في السلامة والأمان بالإضافة لقوة محركها .وبفضل مميزات السلامة والأمان، مساحتها الواسعة ورأي نقاد السيارات فقد حازت على جائزة أفضل سيارة عائلية من فئة SUV  ذات الثلاث صفوف.

خضعت بايلوت للعديد من التغيرات منذ عام 2016؛ هذا يعني أنه من المحتمل أن تجد بايلوت 2016 أو 2017 بنفس التجهيزات وبسعر أقل بكثير من الجديدة.

الأداء

  • المحرك: تقدم بايلوت محرك V6 بقوة 280 حصان بشكل أساسي، والذي يتسارع بخفة من نقطة التوقف ولا يواجه أي مشكلة في الإستمرار بالتسارع. ناقل الحركة ذو الست سرعات المتوفر بشكل أساسي ينتقل بسلاسة من سرعة إلى أخرى. 

إذا كنت تبحث عن أداء رياضي أقوى فعليك بناقل الحركة ذو التسع سرعات المتوفر في تورينج و إيليت، بالإضافة إلى ذلك فهما يوفران ناقل حركة يدوي وتقنية تشغيل وإيقاف المحرك.

  • استهلاك الوقود: يعد استهلاك الوقود في بايلوت ضمن المعدل في فئتها؛ حيث تستهلك 12.38 لتر/100كم داخل المدينة و8.71 لتر/100 كم على الطريق السريع، مع ناقل حركة بست سرعات ونظام الدفع الأمامي. أما ناقل الحركة ذو التسع سرعات فيستهلك 11.76 لتر/100كم داخل المدينة و8.71 لتر/100 كم على الطريق السريع. 
  • القيادة: تتميز بايلوت بقيادة هادئة وسلسة على الطرقات الوعرة. بالنسبة لسيارة SUV  متوسطة الحجم تتمتع بايلوت بأداء جيد على المنعطفات، لكنها لا تعتبر سيارة رياضية بامتياز .
  • القدرة على السحب: تختلف اعتماداً على قوة الدفع؛ ففي سيارة الدفع الرباعي تستطيع بايلوت سحب 5000 باوند، أما في سيارات الدفع الأمامي فتستطيع سحب حتى 3500 باوند.

من الداخل

  • السعة: في ما عدا الصف الأمامي تتسع لثمانية أشخاص، أما السيارة المتصدرة لهذه المجموعة إيليت توفر مقاعد مع تدفئة وتهوية في الصف الثاني مما يقلل عدد المقاعد إلى سبعة. 

فرش الجلد، المقاعد الأمامية القابلة للتعديل كهربائياً والمقاعد الأمامية مع تدفئة وتهوية جميعها ميزات اختيارية. بالرغم من افتقار بايلوت للدعم الجانبي على المنعطفات الحادة إلا أن مقاعدها تعتبر مريحة على الطرقات السريعة. 

  • المقاعد: توفر بايلوت مجموعة من وصلات كرسي الأطفال في مقاعد الصف الثاني وواحد في مقعد الصف الثالث. يعد النظام سهل نسبياًللإستخدام، حيث منحه معهد السلامة على الطرقات السريعة المركز الثاني.
  • جودة التصميم الداخلي: على الرغم من وجود بعض الأسطح البلاستيكية فيها إلا أن معظمها مغطاة بمواد عالية الجودة؛ لوح القيادة، الأبواب ولوحة التحكم الوسطى جميعها مبطن بشكل جميل. و تحتوي بايلوت على نظام عزل للصوت من الدرجة الأولى. إذا أردت سيارة SUV بكابينة فاخرة فعليك بنيسان مورانو وGMC أكاديا.
  • مساحة التخزين: توفر 16م2 خلف مقاعد الصف الثالث، في حال طيً مقاعد الصف الثالث فستحصل على 46.8 م2، وتزيد هذه المساحة حتى 83.9 م2 عند طي مقاعد الصف الثاني. 

الترفيه

من المميزات الأساسية في بايلوت؛ زر تشغيل المحرك، نظام صوتي بسبع سماعات، شاشة عرض 5 إنش، مدخل USB وبلوتوث للمكالمات الهاتفية والبث الصوتي. يمكنك أيضاُ إضافة: نظام صوتي بعشر سماعات، نظام ملاحة سهل الاستعمال ،شاشة لمس 7 إنش ،فتحة السقف، نظام تكييف هواء أوتوماتيكي لثلاثة مناطق ونظام الترفيه الخلفي. 

الأمان

  • نتائج اختبار التصادم: تتمتع بايلوت بنظام سلامة وأمان ممتاز، فقد حصلت على تقييم خمس نجوم من الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة؛ خمس نجوم في الإصطدام الجانبي وأربعة نجوم في الإختبار الأمامي وإختبار الإنقلاب.

أطلق معهد التأمين لسلامة الطرق السريعة عليها لقب (الاختيار الأكثر أماناً) وحصلت على أعلى المعدلات في إختبارات التصادم الخمسة. حازت مميزات مساعدة السائق على التقييم الأعلى فيما يخص نظام تحذير الإصطدام الأمامي وحصلت المصابيح الأمامية على ثاني أعلى تصنيف.

  • أنظمة الأمان: لا تتمتع بايلوت الأساسية بمميزات أمان كثيرة حيث تأتي مع كاميرا متعددة الزوايا للرؤية الخلفية فقط. أما الفئات الأعلى فتوفر العديد من المميزات المساعدة للسائق بشكل أساسي.

الطرز

تتوفر بايلوت بخمسة طرز هي: LX,EX,EX-L ،تورينج و إيليت. تورينج هي الأفضل حيث توفر العديد من المميزات المساعدة للسائق.

جميع موديلات بايلوت تأتي مع محرك V6 سعة 3.5 لتر وتوفر ناقل حركة بست سرعات بشكل أساسي، بينما في تورينج و إيليت فناقل الحركة يكون بتسع سرعات.

هوندا بايلوت LX

تقدم بايلوت LX  2018 مميزات أساسية تتمثل في: زر التشغيل، نظام صوتي بسبع سماعات، شاشة عرض 5 إنش، كاميرا خلفية متعددة الزوايا، بلوتوث للمكالمات الهاتفية والبث الصوتي ومدخل USB.

هوندا بايلوت EX

تأتي مع نظام المعلومات الترفيهي بشاشة لمس 8 إنش، أبل كاربلاي، أندرويد أوتو، نظام باندورا وراديو، كما توفر نظام التشغيل عن بعد، المفتاح التقاربي، نظام تكييف الهواء الأوتوماتيكي لثلاثة مناطق، مقعد سائق قابل للتعديل كهربائياً ونظام مراقبة الممر من هوندا.

هوندا بايلوت EX-L

تأتي EX-L مع فرش جلد،كراسي أمامية مع تدفئة ،كراسي ركاب قابلة للتعديل كهربائياً ونظام كهربائي لطي مقاعد الصف الثاني كما تتميز بفتحة السقف والباب الخلفي الكهربائي.

هوندا بايلوت تورينج

ننصح بإقتناء تورينج على الرغم من إرتفاع سعرها إلا أنها تستحق ذلك فهي تتمتع بالعديد من ميزات الأمان والسلامة: نظام تحذير الإصطدام الأمامي، الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، التحذير عند مغادرة المسار، المساعدة على البقاء في نفس الحارة، الحد من مغادرة الطريق، مثبت السرعة التكيفي ومستشعر أمامي وخلفي للركن. 

نظام المعلومات الترفيهي يتضمن: نظام ترفيه بلوراي للمقاعد، نظام ملاحة ومداخل USB لصف المقاعد الثاني.

هوندا بايلوت إيليت

تأتي إيليت بنظام دفع رباعي، مفروشة بالكامل بالجلد المنقش، عجلة القيادة مع تدفئة ومقاعد أمامية مع تهوية، مقاعد الصف الثاني تكون مع تدفئة و \تتميز بسقف بانورامي، راديو HD، نظام مراقبة البقعة العمياء، كاميرا خلفية لمراقبة الطريق، إضاءة أمامية عالية أوتوماتيكية وماسحات زجاج حساسة.

المنافسون

سيارة تويوتا هايلاندر

تويوتا هايلاندر وبايلوت خياران جيدان بالإضافة إلى أنهما متقاربتان في السعر الإبتدائي. توفر هايلاندر العديد من مميزات الأمان والتكنولوجيا بشكل أساسي مثل: مثبت السرعة التكيفي، المساعدة في البقاء بنفس الحارة، التحذير عند مغادرة المسار، نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ و التحذير من الإصطدام الأمامي، للحصول على محرك أقوى ومساحة للركاب والتخزين أكبر فعليك بإختيار بايلوت.

سيارة فوكس فاجن أتلاس

تتميز فوكس فاجن أتلاس بمساحة أكبر في مقاعد الصف الثالث و مساحة أكبر للتخزين. نظام المعلومات الترفيهي فيها أسهل للإستخدام ويوفر أبل كار بلاي وأندرويد أوتو بشكل أساسي. قيادتها متوازنة واستهلاكها للوقود ممتاز بالنسبة لمحركها التوربيني 4 سلندر. 

كلاهما يتمتع بالعديد من ميزات الأمان الاختيارية حيث حازتا على معدلات عالية في هذا مجال. تعتبر بايلوت أقوى وتتسع لشخص إضافي بينما الفوكس فاجن أجمل.

سيارة هوندا أوديسي

تتشابه أوديسي الميني فان المعاد تصميمها مع بايلوت؛ فكلاهما يتسع لحد 8 أشخاص ويتمتعان بإستهلاك وقود اقتصادي بالنسبة لمحرك V6.

إذا كنت مع فكرة الميني فان فعليك بإختيار الأوديسي؛ فنظام المعلومات الترفيهي فيها أسهل، كما توفر ضعف مساحة التخزين خلف صفوف المقاعد الخلفية، وتتميز بخاصية الفيديو التي تساعد على مراقبة مقاعد الركاب الخلفية.

مواصفات سيارة هوندا بايلوت 2019

تعتبر سيارة هوندا بايلوت 2019 من سيارات الدفع الرباعي الممتازة، حيث أن كابينتها تحتوي على ثلاث صفوف من المقاعد المخصصة للبالغين (هذه الميزة غير متوفرة في سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم)، وسعة شحن أكبر من المنافسين. هناك أيضا العديد من ميزات السلامة بالاضافة الى نظام المعلومات فيها.

الأداء

  • المحرك: لديك خيار واحد لمحرك V6 بايلوت وهو بقوة 280 حصان. يوفر هذا المحرك طاقة كبيرة لمعظم حالات القيادة، ولكن ليس لديه الدقة الكافية الموجودة عند بعض المنافسين. قوة المحرك يتم دمجها مع جير اوتوماتيكي بست أو تسع سرعات متغيرة.
  • استهلاك الوقود: حصلت بايلوت على تصنيف نموذجية عالي في استهلاك الوقود، حيث أنها تقطع مسافة 30.57 كم في المدينة (تقريبًا 31 كم) ، ومسافة 43.45 كم على الطرق السريعة (تقريبًا 44 كم).
  • القيادة والركوب: تهدف بايلوت 2019 إلى توفير تجربة قيادة مريحة جداً. في هذه السيارة الرياضية لن تتعامل بحدة مع المنعطفات، ولكنك لن تلاحظ معظم عيوب الطرق أيضاً.
  • قدرة السحب: بايلوت 2019 مُصمّمة لسحب وزن يصل الى 267.9 كغ (تقريبًا 268 كغ).

من الداخل

  • السعة: تتسع بايلوت 2019 لثمانية أشخاص. جميع الصفوف الثلاثة من المقاعد تتسع لأشخاص بالغين، حتى الصف الأخير منهم، وهو أمر غير عادي لسيارة دفع رباعي متوسطة الحجم.
  • المقاعد: توفر بايلوت 2019 أربع مجموعات كاملة من وصلات المقاعد، حيث أنها تأخذ تصنيفاً مقبولاً لسهولة استخدامها من معهد السلامة على الطرق السريعة.
  • مساحة الشحن: تتضمن بايلوت 2019 أكثر من 51.2 سم كمساحة شحن وراء المقاعد الخلفية. مع ذلك، فإن المساحة القابلة للإستخدام تكفي فقط لحوالي ستة إلى ثمانية أكياس بقالة. سعة الشحن تصبح أكبر بكثير عند طيّ الصفين الثاني والثالث من المقاعد (تقريبا 268.8 سم).

الترفيه

الميزات الأساسية في بايلوت 2019 تتضمن: بلوتوث، مدخلين يو إس بي، نظام صوت بسبعة مكبرات، وشاشة عرض قياس 5 إنش. أما الميزات الإضافية تتضمن: فتحة سقف، شحن لاسلكي للهاتف، نظام ترفيه في المقعد الخلفي، ونظام المعلومات هوندا لينك مع شاشة لمس قياس 8 إنش، نظام صوت بعشرة مكبرات، إتصال راديو، راديو إتش دي، نظام الملاحة من أبل، نظام أندرويد أوتو، ومدخل يو إس بي إضافي. أيضاً يمكنك إضافة مدخل إتش دي إم آي (واجهة متعددة الوسائط عالية الوضوح)، ونقطة إتصال إنترنت عبر الهاتف المحمول.

يوجد أيضاً ميزات أخرى يمكن إضافتها، مثل نظام معلومات وترفيه بشاشة لمس. بعض الأنظمة المنافسة أكثر سهولة، ولكن هذا النظام يعمل بشكل جيد.

الأمان

  • نتائج اختبار التصادم: حصلت هوندا بايلوت 2019 على تصنيف ممتاز من فئة خمس نجوم لاختبار التصادم الشامل من الإدارة الوطنية للسلامة على الطرق السريعة. من أصل ستة اختبارات من معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة؛ حصلت بايلوت 2019 على خمسة تقييمات جيدة (أعلى تقدير ممكن)، وتقدير واحد مقبول (ثاني أعلى تقدير). ومع تصنيف متفوق لميزات التصادم الأمامية؛ حصلت بايلوت 2019 على الجائزة الأولى للسلامة لعام 2019.
  • ميزات الأمان: تتضمن ميزات الأمان الأساسية كاميرا رؤية خلفية، حزام أمان تلقائي، تنبيه تصادم أمامي، مكابح تخفيف الاصطدام، مساعد المحافظة على المسار، تخفيف انزلاق الطريق، وتحكّم بالسرعة. بعض هذه الميزات هي من مجموعة هوندا لتقنية السلامة النشطة.
  • هناك بعض الميزات التي تساعد السائق على القيادة، مثل: كاشف النقطة العمياء، حساسات مكابح أمامية وخلفية، وتنبيه حركة المرور الخلفية.

الطرز

يمكنك الاختيار بين ستة نماذج من بايلوت، حيث أن كل نموذج له محرك بقوة (280 حصان – V6)، وجير أوتوماتيكي. يمكنك إضافة دفع على جميع العجلات على جميع النماذج ما عدا هوندا إلايت ، حيث أن هذه الميزة موجودة فيها.

نموذج هوندا إي  إكس يبدو منطقياً لأغلب المشترين، حيث أنه مع الميزات الأساسية في بايلوت 2019، تقدم إي إكس جميع إضافات الراحة والاتصال التي ستعجب السائقين.

المنافسون

مازدا سي إكس 9

مازدا سي إكس 9 لا تحتوي على المساحة الداخلية التي تمتلكها بايلوت 2019، ولكن يمكن القول أن مقصورتها هي الأجمل في الفئة. سي إكس 9 تتضمن العديد من الميزات التكنولوجية، بالمقابل بايلوت 2019 تتضمن الكثير من ميزات الأمان الأساسية. سيارة مازدا تقدم أداءً أفضل من بايلوت على الرغم من امتلاكها محرك توربيني بقدرة 4 سيلندر. وبفضل تصنيف الموثوقية المتوقع؛ تعد سيارة سي إكس 9 أفضل من بايلوت 2019.

نيسان باثفايندر

تعتبر نيسان باثفايندر سيارة أقوى واقتصادية أكثر من بايلوت 2019، ولكن بايلوت توفّر سلاسة أكبر. لدى باثفايندر معدل موثوقية أعلى من بايلوت، حيث أن هوندا لديها مساحة ركاب ومساحة شحن أكبر من غيرها. هوندا تقدم سلاسة قيادة أكبر من نيسان، وهذه الميزة تجعلك تختار بايلوت 2019.

السابق
مراجعة شاملة لمواصفات سيارات هوندا سيفيك
التالي
مراجعة شاملة لمواصفات سيارات هوندا أوديسي