برامج وتطبيقات

مشاكل تحميل سناب تيوب

مشاكل تحميل سناب تيوب

مشاكل تحميل سناب تيوب على الأجهزة

قبل التعرف على مشاكل تحميل سناب تيوب فإنه يجب التعرف على التطبيق نفسه، وطريقة استخدامه، ولماذا يستخدم؛ حيث يعرف تطبيق سناب تيوب Snaptube بأنه أحد التطبيقات التي يمكن تحميلها على الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد، ويمكن للمستخدم من خلالها تنزيل الفيديوهات من العديد من التطبيقات الأخرى، مثل: الفيسبوك، والانستغرام، والتويتر، بالإضافة إلى ذلك فإنه يعمل على تحويل مقاطع الفيديو إلى ملفات صوتية عبر الإنترنت، بحيث يمكن تنزيلها بصيغة Mp3 أو M4A، وبأكثر من دقة.

يوفر التطبيق مجموعة من الخيارات المرتبطة بصيغة ودقة الملفات المنزلة؛ حيث يمكن تنزيلها بدقة عالية HD، مثل: 1080p, 4K, 2K، أو بدقة منخفضة، مثل: 360P, 144P, 240P، كما أنه يوفر كافة الخصائص المميزة بدون أي اشتراك، والتي تتضمن الوضع الليلي، ووضع نافذة ضمن أخرى، مما يوفر مرونة عالية في الاستخدام.

أهم مشاكل تحميل سناب تيوب

على الرغم من وجود العديد من المزايا التي يحصل عليها مستخدمو هذا البرنامج، إلا أنهم يواجهون مجموعة من مشاكل تحميل سناب تيوب، والتي يجب عليهم أخذها بعين الاعتبار، ومن أهمها:

  • لا يتواجد هذا التطبيق على متجر جوجل بلاي، إلا أن هذه المشكلة يمكن التعامل معها من خلال تحميله من الموقع الأساسي، أو من خلال متاجر أخرى.
  • لا يمكن تحميل هذا البرنامج وتفعيله على الأجهزة المصنوعة من قبل شركة أبل، والتي تعمل بنظام ISO.
  • يتم إرسال الإشعارات على الهاتف بشكل دائم، الأمر الذي يجعله مزعجاً للمستخدمين.
  • يواجه مستخدمي التطبيق في بعض الأحيان مشكلة في استجابة التطبيق؛ حيث تكون بطيئة بشكل ملاحظ.
  • لا يعد أفضل الأجهزة وأسرعها في التصفح.

طريقة تثبيت سناب تيوب

يمكن تحميل هذا البرنامج للاستفادة من خصائصه باتباع خطوتين، وهما:

إقرأ أيضا:مواصفات ايفون 8 بلس
  • تنزيل ملف تثبيت Snaptube APK: يتم الدخول إلى موقع التطبيق، والضغط على زر تنزيل سناب تيوب للحصول على هذا الملف، وبمجرد الضغط عليه قد يظهر تحذير ضمن المتصفح، يتم الضغط على موافق لإعطاء متصفح الجهاز الصلاحية لتحميل البرنامج.
  • تثبيت ملف Snaptube APK الذي تم تنزيله: بعد تنزيل الملف يمكن فتحه للبدء بعملية التثبيت، وخلال هذه العملية فإن المستخدم قد يضطر أخياناً إلى تغيير في إعدادات الهاتف، وذلك لكون البرنامج غير موجود على متجر جوجل، ويتم ذلك من خلال الدخول إلى إعدادات، ثم الحماية أو الأمان، ثم اختيار مصادر غير معروفة، وتفعيله للسماح بتثبيت التطبيقات من خارج المتجر.

سبب عدم وجود سناب تيوب على متجر جوجل

يعتبر العديد من الأشخاص أن عدم وجود التطبيق على متجر بلاي هو من مشاكل تحميل سناب تيوب على هواتفهم، لذا فإنهم لا يرغبون إلا بتحميل البرامج من مكان آمن، ويعود سبب عدم وجوده بأن Google لا تسمح بوجود التطبيقات التي يمكنها تنزيل الفيديوهات من يوتيوب ضمن متجرها، ونظراً لأن هذا البرنامج يقوم بهذه المهمة فإنه غير موجود على المتجر.

مزايا تطبيق سناب تيوب

يساهم تحميل سناب تيوب بالحصول على العديد من المزايا، والتي يمكن للمستخدمين الاستفادة منها عند استخدامه، ومن أهمها:

إقرأ أيضا:أفضل برامج ترجمة بدون إنترنت
  • نظام التشغيل: يعمل سناب تيوب على الهواتف التي تعمل من خلال نظام تشغيل الأندرويد فقط، وهو النظام الذي تعتمد عليه النسبة الأكبر من الشركات المصنعة للهواتف الذكية.
  • حجم التطبيق: يعتقد العديد من الأشخاص، ونظراً لمزايا هذا التطبيق المتعددة بأنه يحتل مساحة كبيرة على الجهاز، إلا أن العكس صحيح، فهو يمتاز بحجم صغير، بحيث لا يشغل حيزاً كبيراً من المساحة المتوفرة في الهواتف الذكية.
  • مطور التطبيق: يعمل مطورو التطبيق على تطويره وتحديثه بشكل دائم، ويهدف ذلك ليكون متناسباً مع احتياجات المستخدمين، ويمكن الحصول على التحديثات بسهولة من ذات المتجر أو الموقع الذي تم التنزيل منه.
  • الموقع التطبيق الإلكتروني: يمتلك تطبيق سناب تيوب موقعاً إلكترونيّاً خاصاً به، ويعمل هذا الموقع على شرح طريقة استخدام التطبيق خطوةً بخطوة، ويوضح مميزاته، بالإضافة إلى ذلك فإنه يوفر العديد من اللغات المختلفة، الأمر الذي يجعله متداولاً على صعيد دولي، ليخدم عدداً كبيراً من الأشخاص حول العالم.
  • سهولة الاستخدام: يحتاج التطبيق من المستخدمين إلى تنزيله على الهاتف المحمول، والبدء بتحميل مقاطع الفيديو والصوت المختلفة، ولا يحتاج منهم استخدامه إلى إنشاء حساب، أو كتابة أي بيانات شخصية، كما أنه من التطبيقات سهلة الاستخدام والسريعة.

الأمان في سناب تيوب

تعد خاصية الأمان واحدةً من أهم الخصائص التي يعتمد عليها مستخدمو الأجهزة الذكية لتحميل برنامج، أو تجنب تحميله، وذلك حفاظاَ على محتويات الجهاز والبيانات الموجودة فيه، لذلك فإن العديد من الأشخاص يتساءلون ما إذا كان سناب تيوب تطبيقاً آمناً أو لا، وتزداد أهمية هذا السؤال نظراً لعدم وجوده في أحد متاجر التطبيقات الرئيسية، إلا أنه يجب التأكيد بأن التطبيق آمن بشكل كبير، ولا يتعرض الجهاز من خلاله لأي مشكلة، وذلك لأن البرنامج تم فحصه من قبل شركات مضادات الفيروسات العالمية، وكانت النتائج آمنة إلى حد كبير، ومن أهمها: CM Security, Mcafee, Lookout Security.

إقرأ أيضا:تابلت هواوي

طريقة تنزيل الفيديوهات من سناب تيوب

الطريقة الأساسية

عند مشاهدة فيديو أو الاستماع لأحد المقاطع الموسيقية من خلال أحد التطبيقات، وللقيام بتحميله فإنه يمكن اتباع إحدى الطرق الأساسية التالية:

  • يتم مشاركة الفيديو واختيار سناب تيوب، وتحديد الجودة المطلوبة.
  • نسخ الرابط والانتقال إلى التطبيق، وإعادة لصقه في شريط البحث، واختيار الجودة وصيغة التحميل المناسبة.
  • البحث من داخل تطبيق سناب تيوب على الفيديو وتحميله.

تنزيل مقاطع الصوت

للقيام بتحميل مقطع صوت، فإن على المستخدم البحث عن المقطع الذي يريده من خلال البرنامج نفسه، وعندها تظهر صفحة النتائج التي تحتوي على قائمة الفيديوهات التي يمكن تنزيلها بصيغة ملف صوت، ويمكن للمستخدم الضغط على زر التنزيل الخاص بالفيديو، واختيار تحميل موسيقى، واختيار إحدى صيغ ملفات الصوت، وهي: MP3، وM4A، ومعدل البت الذي يريده المستخدم، والبدء بعملية التنزيل للحصول على الملف الصوتي، وذلك بعد تحويله ثم تنزيله.

تنزيل حالات الواتس أب والانستجرام

يمكن أن يتم تحميل المقاطع التي ينشرها الأصدقاء عبر حالة أو قصص الواتس اب أو الانستجرام من خلال سناب تيوب، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • فتح تطبيق سناب تيوب، ثم الانتقال إلى القائمة الرئيسية من الأيقونات الموجودة في أسفل التطبيق.
  • التوجه إلى القائمة الفرعية For You، والتي تتواجد في أعلى واجهة التطبيق.
  • اختيار التطبيق المطلوب التحميل منه من بين التطبيقات المعروضة.

برامج مشابهة لسناب تيوب

يوجد العديد من البرامج الأخرى التي تتشابه في طبيعة عملها مع برنامج سناب تيوب، والتي من أهمها:

برنامج Free YouTube Download 

يعد واحداً من البرامج التجارية التي يمكن من خلالها تحميل مقاطع الفيديو، ويوفر نسخة مجانية لا تحتوي على كافة الخصائص، ويمكن للمستخدم القيام بالتحميل بطريقة سهلة، من خلال واجهة رسومية بسيطة، كما يمتاز بسرعة التحميل، وإمكانية تحميل قناة كاملة من اليوتيوب بالترتيب دفعة واحدة.

برنامج WinX YouTube Downloader 

يمكن من خلال هذا البرنامج تحميل مقاطع الفيديو من المواقع المختلفة، وهو سهل الاستخدام؛ حيث إن على المستخدم تشغيل البرنامج، ثم الضغط على Add URL الموجودة في الشريط العلوي، ولصق رابط الفيديو فيها، حينها تظهر نافذة يتم من خلالها اختيار صيغة وجودة الفيديو، والضغط على تحميل لتبدأ هذه العملية.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
جوال oppo f11
التالي
جوال redmi note 8