الإمارات العربية المتحدة

مشروع بارك أيلاند في دبي مارينا

مشروع بارك أيلاند في دبي مارينا

منطقة دبي مارينا

تعرف منطقة دبي مارينا بأنها إحدى أرقى المناطق الموجودة في إمارة دبي، وواحدة من أكثرها طلباً للعقارات على مستوى الإمارات، وهي إحدى المشاريع التي عملت شركة إعمار العقارية على إنشائها وتطويرها، وذلك على أرض تبلغ مساحتها حوالي 50 مليون قدم مربع، وتضم مجموعة من العقارات المختلفة، إضافةً إلى المطاعم والمرافق الترفيهية وشاطئ يبلغ طوله 3كم.

تتكون منطقة دبي لاند من مجموعة من المجمعات السكنية التي تسمح بالتملك الحر؛ إذ يمكن للوافدين من كافة الجنسيات شراء العقارات فيها، وهي من المميزات التي تتوفر في مناطق محدودة بالإمارات، وهي تضم قناة مائية كبيرة، واقعة على مسافة تبلغ 3.5كم تتيح إمكانية التنقل بين جهتي خليج الخور الذي يقسم المدينة إلى جزئين.

بارك أيلاند

يوفر مشروع بارك أيلاند وهو أحد المجمعات السكنية الواقعة في منطقة دبي خيارات واسعة من العقارات؛ إذ يمكن للراغبين فيه اختيار إحدى الشقق أو الفلل أو العقارات الواقعة ضمن الأبراج الأربعة الموجودة فيه، وهي: برج بلاكلي، وبرج بونير، وبرج فيرفيلد، وبرج سينابيل، ويمتاز هذا المجمع بالموقع الذي يتوسط ما بين الخط الساحلي لدبي ومنطقة دبي مارينا.

يوفر بارك أيلاند لسكانه إمكانية العيش بنمط حياة فاخر، ويعود ذلك إلى امتلاك العقارات لمجموعة من الإطلالات الخلابة، واحتوائه على العديد من المرافق التي تلبي معظم احتياجاتهم، من مرافق، ومسارح، وحمامات سباحة، وصالات رياضية، إضافةً إلى المحلات التجارية المنوعة.

إقرأ أيضا:مجمع عجمان اب تاون في إمارة عجمان

موقع بارك أيلاند

يمتاز مجمع بارك أيلاند بقربه من عدة شوارع رئيسية في المدينة؛ إذ يمكن الوصول إلى شارع الشيخ زايد الذي يعد أهم الشوارع على مستوى الدولة خلال 3 دقائق فقط، كما يحتاج الوصول إلى كل من شارع الخيل وشارع الشيخ محمد بن زايد حوالي 18 دقيقة، أما مطار دبي فيقع على مسافة تبعد نصف ساعة منه، كما يقع بارك أيلاند بين العديد من المجمعات والمناطق الأخرى، ومن بينها: نخلة جميرا، وقرية المعرفة، وتلال الجميرا، وجزر جميرا، ومدينة دبي للإنترنت.

عقارات بارك أيلاند

يحتوي مجمع بارك أيلاند على مجموعة من العقارات التي تتنوع في مساحتها وتصنيفها؛ إذ توجد فيه الشقق التي يمكن اختيار عدد غرفها ما بين 1-3 غرفة نوم، والفلل، ويتيح الاستقرار في هذه المنطقة للسكان استعمال العديد من المرافق المتوفرة، مثل: الصالات الرياضية، وقاعات البلياردو والتنس، وقاعات الاجتماعات، وملاعب الاسكواتش، ويمكن شراء أو استئجار العقارات في بارك أيلاند على النحو التالي:

  • شقق بغرفة واحدة: يتراوح سعر الإيجار ما بين 65-125 ألف درهم سنوياً أما سعرها فهو يبدأ بمليون درهم ويرتفع ليصل إلى 1.6 مليون درهم.
  • شقق ذات غرفتي نوم: يمكن استئجارها مقابل سعر يتراوح بين 100-150 ألف درهم سنوياً، أو شراؤها مقابل مبلغ يتراوح ما بين 1.5-2.5 مليون درهم.
  • شقق ذات 3 غرف: تعرض هذه الشقق للبيع فقط، ويصل الحد الأعلى لسعرها 5.5 مليون درهم.
  • الفلل: تتكون غالبية الفلل في المجمع من 3 غرف، و تعرض للبيع مقابل سعر يتراوح ما بين 5.1-5.3 مليون درهم.

مرافق بارك أيلاند

توجد العديد من المرافق التي يعتمد عليها سكان بارك أيلاند لإتمام أمور حياتهم اليومية، وتمتاز منطقة دبي مارينا بشكل عام باحتوائها على كافة المرافق التي يمكن أن يحتاجها السكان، ومن أهمها:

إقرأ أيضا:مجمع فيكتوريا في منطقة أكويا أكسجين

المؤسسات التعليمية

تقع مجموعة من المؤسسات التعليمية على مقربة من المجمع؛ ويقوم الأهالي بإلحاق أبنائهم فيها، ومنها:

  • دبي انترناشونال أكاديمي: تقع على مسافة 11 دقيقة، وهي واحدة من أفضل المدارس التي تعتمد على منهج البكالوريا الدولية، وتقوم باستقبال الطلاب بدءاً من مرحلة رياض الأطفال ووصولاً إلى الثانوية العامة، وتمتاز بتقديمها خدمات الإرشاد والانتساب للجامعة، إضافةً إلى الاهتمام بالتطور العاطفي والأكاديمي لطلبتها.
  • مدرسة ريجنت انترناشونال.
  • مدرسة الإمارات الدولية.
  • رياض الأطفال: يمكن للأهالي من سكان بارك أيلاند إرسال أبنائهم إلى مجموعة من دور الحضانة ورياض الأطفال القريبة من المجمع، ومنها: حضانة رافلز، وحضانة المرح واللعب، وحضانة مونروز.

المرافق الصحية

توجد العديد من المرافق المراكز الطبية الواقعة على مقربة من المجمع، والتي يمكن للسكان الاتجاه إليها للحصول على الرعاية الطبية اللازمة، ومنها:

  • ميديكلينيك حي السهول: يبعد حوالي 10 دقائق، ويمتاز بتقديم كافة الخدمات الطبية.
  • مركز مارينا الطبي: يمتاز بتقديم مجموعة من الخدمات الطبية في مجالات عديدة، مثل: طب الأسنان، والطب العام، وجراحة المسالك البولية، وطب الأطفال، وهو يبعد 8 دقائق من بارك أيلاند.
  • مركز أرمادا للجراحة: يقع على مسافة 10 دقائق من المجمع.

دور العبادة

يمكن لسكان بارك أيلاند الاتجاه إلى مجموعة من المعابد لأداء صلواتهم وطقوسهم الدينية، ومن أقربها للمجمع:

إقرأ أيضا:جزر الألف في إندونيسيا
  • المساجد: تحتوي منطقة دبي مارينا على العديد من المساجد القريبة من هذا المجمع، ومنها: مسجد محمد بن أحمد الملا الذي يحتاج إلى دقيقة للوصول إليه من بوابة المجمع، كما يحتاج كل من جامع مصبح الفتان، ومسجد مرجان جي بي ار، ومسجد تيفاني إلى أقل من 10 دقائق للوصول إليه.
  • الكنائس: يوجد مجموعة من الكنائس القريبة والتي تحتاج إلى زمن لا يتجاوز 10 دقائق للوصول إليها، ومنها: كنيسة انترناشونال نابليز كوميونيتي، وكنيسة متروبوليتان مارك كوردس، والكنيسة المعمدانية الإماراتية، وكنيسة فلو شيب، وكنيسة اليوم السابع السبتية.
  • المعابد: تعد المعابد الخاصة بأتباع السيخية هي الأقرب؛ إذ تحتاج إلى 14 دقيقة للوصول إليها، ويعد أقربها إلى المجمع هو معبد غورو ناناك دربار دبي الموجود في منطقة جبل علي، أما معابد الهندوس فهي تبعد حوالي نصف ساعة، ومنها: معبد شري كريشنا هافلي، و معبد شيفا الهندوسي، ومعبد شريناث جي، ومعبد شيردي ساي بابا ماندير.

المحلات التموينية

يقوم سكان بارك أيلاند بشراء لوازمهم من مجموعة من محلات السوبر ماركت التي تقع على مسافة أقل من 10 دقائق، ومنها: ويست زون فريش سوبر ماركت، و كاراميل سوبر ماركت، وأيلاند سوبر ماركت.

مراكز التسوق

يتجه أهالي المجمع إلى العديد من مراكز التسوق والمولات؛ إذ تحتوي المحلات الموجودة فيها على مجموعة من المحلات التجارية المنوعة، بالإضافة إلى الأنشطة الترفيهية، ومنها:

  • دبي مارينا مول.
  • مول الإمارات.
  • سوق الروضة.

المرافق الترفيهية

يمكن لسكان المجمع الاتجاه إلى العديد من المناطق الترفيهية القريبة منهم لقضاء أوقات ممتعة برفقة عائلاتهم، ومن أهم هذه المناطق:

  • الشواطئ: يقع مجمع بارك أيلاند على مقربة من ساحل دبي، وتوفر الشواطئ القريبة منه للسكان إمكانية ممارسة الأنشطة المائية والشاطئية، ومنها: شاطئ مارينا، وباين بيتش، وشاطئ جي بي ار.
  • سكاي دايف دبي: يقع على مسافة 7 دقائق من المجمع، وهو من أهم الأماكن الترفيهية في دبي مارينا.
  • حديقة أكوافنتشر المائية: تبعد مسافة 18 دقيقة من المجمع، وهي واحدة من أفضل الأماكن الترفيهية على مستوى دبي.
  • الفعاليات: تقام العديد من الفعاليات في منطقة دبي مارينا، خاصةً المتعلقة بالأعياد الوطنية، والمهرجانات الدينية.

مواصلات بارك أيلاند

يمكن لسكان المجمع استعمال المواصلات العامة، وذلك بعد الاتجاه إلى أحد الشوارع الرئيسية القريبة من بارك أيلاند، والتي تربط بين كافة مناطق المدينة، وهي: شارع الخيل، وشارع الشيخ محمد بن زايد، وشارع الشيخ زايد، ويحتوي الأخير على أكثر من محطة مترو، وتعد الأقرب إلى المنطقة هي محطة مترو دبي مارينا 2 التي تحتاج إلى 3 دقائق للوصول إليها.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
منتجع شاطئ نكي في جزيرة لؤلؤة جميرا
التالي
مدينة شوبا السكنية في منطقة ند الشبا