جوال

مشكلة جوجل بلاي

مشكلة جوجل بلاي

أهمية تطبيق جوجل بلاي

قد تتوقف بعض البرامج على هاتفك، ولكنك لا تهتم بهذه المشكلة حيث يمكن إزالة التطبيق بسهولة والدخول على جوجل بلاي من أجل إعادة تحميله مرة أخرى، لكن ما الحل إذا تعرض تطبيق جوجل بلاي نفسه إلى هذه المشكلة وتوقف عن العمل؟

يعتبر تطبيق جوجل بلاي هو المصدر الأساسي للحصول على التطبيقات، ولذلك عندما يتعرض هذا التطبيق لمشكلة، يعاني الكثير من المستخدمين من القلق، رغم أن هذه المشكلة بسيطة للغاية، ويمكن حلها بأكثر من طريقة، ولكن يجب على المستخدم أن يتحقق في البداية من أن الخادم يعمل، حيث تكون المشكلة متعلقة بالإنترنت في أغلب الأحيان، وتتطلب بعض الصبر، بينما إذا طال الانتظار ولم يواصل التطبيق مهامه الأساسية، يبدأ المستخدم في تجربة طرق حل مشكلة توقف جوجل بلاي.

طرق حل مشكلة جوجل بلاي

إزالة ذاكرة التخزين المؤقتة للتطبيق

تتميز الهواتف الحديثة بوجود خاصية ذاكرة التخزين المؤقتة، ولكن من أبرز عيوبها أن تراكم البيانات قد يؤدي إلى إيقاف عمل التطبيق، ولذلك يُنصح بإزالتها عند تعرض متجر جوجل بلاي إلى التوقف، سواء بالدخول على إعدادات الجهاز ومن اختيار التطبيق، وبالتالي مسح بيانات جوجل بلاي، أو بتنزيل البرامج التي تقوم بإزالة الذاكرة المؤقتة بصورة منتظمة منعًا للتعرض إلى هذه المشكلة، وقد يكون هذا الأمر ليس كافيًا، حيث يجب عليك حذف جميع بيانات الهاتف، مع ضرورة تذكر حسابك المسجل على الجهاز بالإضافة إلى كلمة المرور؛ حيث تعتبر تلك الطريقة فعالة للغاية، ولكنها تحتاج إلى إعادة تسجيل الحساب.

فرض الإيقاف

يمكن الدخول على الإعدادات، ثم اختيار جوجل بلاي من بين جميع تطبيقات الهاتف، وسيظهر للمستخدم أيقونة فرض الإيقاف، وتحتاج تلك الحيلة إلى دقيقتين من الانتظار، وبعدها يقوم المستخدم بإعادة تشغيل التطبيق مرة أخرى.

تشغيل وضع الطيران

تعد واحدة من الطرق الفعالة عند مواجهة أي مشكلة تتعلق بالتطبيقات، ولا تتطلب تلك الطريقة سوى تفعيل وضع الطيران ثم إغلاقه مجددًا، ويمكن الاستغناء عن هذه الطريقة بإعادة تشغيل الواي فاي.

فحص التطبيقات

من الأمور التي يتعجب منها المستخدمون أن التطبيقات ترتبط ببعضها على الهاتف، ولذلك يجب على الشخص أن يفحص التطبيقات بصورة دورية، ثم تحديد البرنامج المعطل وتحديثه مرة أخرى حتى يبدأ تطبيق جوجل بلاي في ممارسة مهامه الأساسية من جديد.

التأكد من التاريخ والوقت

يظن الكثيرون أن هذا الحل غير مجدي، ولكن في الحقيقة أن جوجل بلاي يرتبط بالوقت والتاريخ، وذلك بسبب أنه يقوم بعملية المزامنة تبعًا لوقت معين، ولذلك يجب التأكد من أن التاريخ والوقت مضبوط على هاتفك.

استعمال برامج VPN

يرجع سبب مشكلة جوجل بلاي إلى مصدر الإنترنت نفسه، حيث تحجب الخوادم الوصول إلى البرنامج، وبالتالي يمكن الاستعانة ببرامج الـ VPN، ثم يُعيد المستخدم المحاولة، وربما يتطلب الأمر بعض الخطوات الإضافية مثل تفعيل التطبيق ومسح البيانات.

الدخول إلى حساب جوجل

يستطيع المستخدم الانتقال إلى الإعدادات واختيار نافذة الحسابات، حيث يمكن إزالة حساب جوجل، وإضافة الحساب مجددًا، فقد تساهم تلك الطريقة في حل مشكلة جوجل بلاي.

إعادة تشغيل الجهاز

إذا لم تفلح كل هذه الحلول السابقة، فليس على المستخدم سوى تجربة تلك الطريقة التقليدية، فقد تكون هي الحل، حيث يجب الضغط على زر الطاقة لكي تنسدل أمامه القائمة، وبالتالي يختار منها إيقاف التشغيل أو إعادة التشغيل، ثم ينتظر حتى يُعاد تشغيل الجهاز، ولكن في حالة عدم فعالية كل هذه الطرق، فالحل الوحيد الباقي هو عمل ضبط مصنع للهاتف.

السابق
أفضل برامج مونتاج للموبايل
التالي
ساعة هواوي جي تي 2