بنوك ومصارف

مصرف بابل

مصرف بابل

تأسيس مصرف بابل

تم تأسيس مصرف بابل في جمهورية العراق خلال عام 1999، وهو واحد من المصارف العراقية الخاصة التي تتسم بتاريخ عريق، فيما بدأ عمله برأس مال يقدر بـ 500.000.000 مليون دينار عراقي، ومنذ نشأته لغاية يومنا هذا يسير على خطى ثابتة لتحقيق نجاح كبير، والوصول إلى العديد من الإنجازات الملحوظة في القطاع، وبالفعل بات من المصارف التي تضم شريحة واسعة من العملاء؛ بفضل ما يقدمه من خدمات ومنتجات مصرفية على مستوى عالي من الجودة. 

مسيرة عمل مصرف بابل 

استمر المصرف على مر الأعوام في السعي نحو تحقيق الأفضل، وعلى ذلك استطاع من رفع رأس ماله إلى 150.000.000.000 مليار درينار عراقي خلال عام 2013، فيما ارتفع خلال عام 2014 ليصل إلى 250.000.000.000 مليار دينار عراقي، وذلك بعد إصدار إقرار الهيئة العامة، وعلى الرغم من أنه حظيّ بالعديد من الإدارات التي تعاقبت عليه، إلا أنه استمر في السير على منهجية عمل واضحة تستند على تطوير البنية التحتية الخاصة به، بما يتوافق مع ما يشهده قطاع الصناعة المصرفية المحلي من تقدم على المستوى الدولي والإقليمي، وبما من شأنه أن يضمن تقديم أفضل أنواع الخدمات للعملاء مع المحافظة على حقوق المساهمين. 

فروع مصرف بابل 

تنتشر فروع مصرف بابل في العديد من المناطق والمحافظات العراقية، وذلك حرصاً منه على ضمان سهولة وصول العملاء إلى احتياجاتهم المصرفية خلال وقت قصير من أي مكان، ونشير فيما يلي مواقع تواجد البعض منها، إلى جانب أرقام التواصل الخاصة بها على النحو التالي: 

إقرأ أيضا:بطاقة ائتمانية مسبقة الدفع قطر
  • فرع الإدارة العامة: يقع في العاصمة بغداد، وتحديداً في كرادة خارج ضمن عمارة مصرف بابل، فيما يمكن التواصل مع أحد ممثلي الخدمة العاملين به على أحد الأرقام التالية؛ 7182252، أو7176089، أو 7182235، أو 71799209. 
  • الفرع الرئيسي: يقع في العاصمة بغداد، وتحديداً في كرادة خارج ضمن عمارة مصرف بابل، فيما يمكن التواصل مع أحد ممثلي الخدمة العاملين به على أحد الأرقام التالية؛ 7182235، أو 7173686. 
  • فرع الكاظمية: يقع في العاصمة بغداد، وتحديداً على شارع النواب في الكاظمية، فيما يمكن التواصل مع أحد ممثلي الخدمة العاملين به على أحد الأرقام التالية؛ 5213589، أو 5216207. 
  • فرع البياع: يقع على شارع 20 في البياع داخل بغداد، ضمن عمارة مصرف بابل، فيما يمكن التواصل مع أحد ممثلي الخدمة العاملين به على أحد الأرقام التالية؛ 5543989، أو 5547775. 
  • فرع الموصل: يقع ضمن بناء غرفة تجارة الموصل داخل مدينة الموصل، ويمكن التواصل مع أحد ممثلي الخدمة العاملين به على أحد الأرقام التالية؛ 07701621987، أو 060774432.
  • فرع النجف: يقع على شارع المدينة في مدينة النجف، ضمن عمارة مصرف بابل، ويمكن التواصل مع أحد ممثلي الخدمة العاملين به على أحد الأرقام التالية؛ 07801068389، أو 07901911370.
  • فرع الدرعية: يقع عند مدخل حي الجزيرة في مدينة النجف، ضمن عمارة مصرف بابل، ويمكن التواصل مع أحد ممثلي الخدمة العاملين به على الرقم 07812183687.
  • فرع النساء: يقع ضمن حي المثنى في مدينة النجف، ضمن عمارة مصرف بابل، ويمكن التواصل مع أحد ممثلي الخدمة العاملين به على الرقم 07808286131.
  • فرع الناصرية: يقع في مدينة الناصرية داخل محافظة ذي قار، على مسافة قريبة من مصرف الرافدين، ضمن عمارة مصرف بابل، فيما يمكن التواصل مع أحد ممثلي الخدمة العاملين به على الرقم 07821630404. 
  • فرع كربلاء: يقع على ميثم التمار في كربلاء، ضمن عمارة البارودي، ويمكن التواصل مع أحد ممثلي الخدمة العاملين به على الرقم 07814541146.

الخدمات المصرفية في مصرف بابل 

يسعى المصرف إلى أن تقديم باقة متكاملة من الخدمات والمنتجات المصرفية لكافة أنواع العملاء لديه؛ سواء أفراد كانوا أم شركات، وذلك سعياً منه إلى ضمان وصول كل منهم إلى طلبه وحاجته في قطاع المصرفية بكل سهولة وسرعة، مع المحافظة على المستوى العالي من جودة الخدمة، وعلى ذلك نشير فيما يلي إلى أبرز الخدمات التي يقدمها على النحو التالي: 

إقرأ أيضا:عبداللطيف جميل للتمويل

خدمات الأفراد المصرفية

يعمل المصرف من خلال الخبرة الطويلة التي يمتلكها في مجال الخدمات المصرفية؛ على تقديم الأفضل منها من خلال الدمج ما بين أحدث الوسائل الاستثمارية والتقنيات؛ من أجل توفير مجموعة شاملة من الحلول المصرفية عالية الجودة، والتي تشمل على مختلف أنواع المنتجات والخدمات التي من شأنها أن تعمل على تلبية جميع متطلبات العملاء لديه، كما تجدر الإشارة إلى أنه من المصارف التي تصنف من الأفضل على مستوى المنطقة، لذا يحرص للمحافظة على سمعته الجيدة من خلال تطوير حلول عصرية من شأنها الارتقاء بنوعية الخدمات الشخصية المقدمة، ونذكر من خدمات الأفراد كل من إمكانية فتح الحسابات الجارية، وحسابات التوفير، بالإضافة إلى الودائع لأجل.

خدمات الشركات 

يقدم المصرف العديد من الخدمات المصرفية الموجهة للشركات، بحيث يضمن تقديم مجموعة متكاملة من شأنها أن تضمن خدمتهم على أفضل وجه، ومن بينها نذكر الاعتمادات المستندية، وخطابات الضمان، والحساب الجاري للشركات المحلية، والحساب الجاري للشركات الأجنبية، والحساب الجاري للمؤسسات الاخرى.

خدمات المصرف الإلكترونية 

يسعى المصرف إلى تقديم أفضل الخدمات للعملاء المتعاملين معه، وعلى ذلك يبحث بشكل دوري ومستمر إلى ابتكار وتطوير أحدث الطرق والوسائل التي من شأنها أن تسهل من عملية وصول كل عميل إلى الخدمة أو المنتج المصرفي الذي يلبي حاجته، وعليه قام بتقديم مجموعة من الخدمات الخاصة به بصورة إلكترونية، ومن بينها نذكر كل من: خدمات الماستر كارد، وخدمات الصراف الآلي، وخدمة موبايل كاش، وخدمة بنك أون لاين، بالإضافة إلى خدمة FATCA.  

إقرأ أيضا:فروع البنك الأهلي في السعودية

التواصل مع المصرف 

يحرص المصرف بشكل دائم ومستمر إلى المحافظة على ثقة المتعاملين معه، بهدف الحفاظ على سمعته في عالم البنوك والمصارف، وبالفعل تمكن من تحقيق ذلك من خلال ما يعمل على تطوير من مجموعة واسعة ومتنوعة من الخدمات والمنتجات المصرفية، والتي تقوم بدورها على تلبية مختلف متطلبات العملاء، وسعياً منه إلى البقاء على تواصل معهم من أجل معرفة ما يملكون من شكاوى أو اقتراحات؛ عمل على إطلاق قسم التوعية المصرفية وحماية الجمهور الذي يقوم على توفير أفضل الخدمات للمواطنين والزبائن، والإجابة على أسئلتهم واستفساراتهم، بالإضافة إلى استلام الشكاوى الخاصة بهم، ويتم ذلك من خلال الاتصال على الرقم 07827214717، وعليه سوف يتم التعامل مع الطلب بدرجة عالية من الجدية، وسوف يعمل القسم المختص المعني بالأمر على تقديم حلول وإجابات تلبي حاجة العميل، كما يتيح المصرف من خلال الموقع الإلكتروني الخاص به على شبكة الإنترنت؛ نموذج شكاوى يمكن تحميله من قبل العميل، من أجل إرسال ما لديه من شكاوى، وذلك بعد أن يقوم بتعبئة المعلومات المطلوبة فيه، مثل: اسم مقدم الشكوى، ورقم الهاتف، والعنوان، ورقم الحساب، بالإضافة إلى كتابة محتوى الشكوى المراد الحصول على إجابة عليه. 

الجدير بالذكر أن المصرف يعمل أيضاً على توفير إمكانية التواصل معه من خلال نافذة متاحة على الموقع الخاص به، والتي يمكن من خلالها إرسال ما يريد من خلال النقر على خيار اتصل بنا الموجود ضمن القائمة الظاهرة أعلى الشاشة الرئيسية له. 

فرح القصاص، تبلغ من العمر 25 عاماً، حاصلة على شهادة البكالوريوس في الترجمة من جامعة الزرقاء الأهلية؛ بتقدير جيد جداً، وتملك خبرة عامين من العمل في مجال كتابة المحتوى لدى شركة السوق المفتوح؛ حيث تجيد كتابة مقالات منوعة عن الإلكترونيات، والهواتف المحمولة، والصحة، والجمال، والسيارات، والعقارات، والطهي، والتغذية، والرياضة، والدول، والتعريف بالكيانات العاملة في شتى القطاعات، بما يتوافق مع متطلبات السيو SEO، كما تعمل في مجال تحرير وتدقيق وتنسيق النصوص والصور، وتجيد التعامل مع نظام المحتوى WordPress، كما أنها تتقن اللغة الإنجليزية نطقاً وكتابةً بشكل جيد، وتجيد استخدام برامج المايكروسوفت أوفيس، والطباعة، والترجمة من اللغة العربية إلى اللغة الإنجليزية والعكس كذلك. لديها التزام تام في المواعيد وتسليم العمل المطلوب في وقته، والقدرة على التعلم السريع لأي برامج وأنظمة جديدة مطلوبة في العمل.

السابق
بنك البحرين الإسلامي
التالي
بنك البحرين والكويت