جوال

مميزات آندرويد 9

مميزات آندرويد 9

موبايل آندرويد 9

أُصدِر نظام التشغيل آندرويد 9 من قِبَل شركة جوجل في أواخر عام 2018، وقد أطلقت عليه لقب آندرويد Pie (بالعربية: آندرويد الفطيرة)، وقد حرصت الشركة على أن يتم تطوير النظام بشكل يتماشى مع المتطلبات العصرية.

أبرز مميزات آندرويد 9

أدخلت شركة جوجل العديد من التقنيات الحديثة والمتطورة إلى نظام التشغيل آندرويد 9، حيث اعتمد النظام على خاصية الذكاء الاصطناعي وما يرافقه من ميزات. فيما يلي أهم المميزات الخاصة بالنظام:

التنقل باللمس

كانت تستخدم شركة جوجل في إصداراتها السابقة خاصية التنقل من خلال زر الشاشة الرئيسية، وزر التحكم في التطبيقات وزر الرجوع، إلا إنها في نظام آندرويد 9 أصبح بالإمكان التنقل بين التطبيقات من خلال تقنية اللمس دون الحاجة للجوء إلى الأزرار، ليشبه في أدائه نظام ios للآيفون.

الحفاظ على عمر البطارية

يسمح نظام آندرويد 9 بفضل تقنية الذكاء الاصطناعي من الحفاظ على أداء البطارية، وذلك من خلال خاصية Adaptive Battery، حيث يتم التعرّف على التطبيقات التي تُستخدم بانتظام وبشكل مستمر، ويتم غلق التطبيقات التي لا حاجة لها، مما يُطيل من عمر البطارية بشكل أفضل بنسبة 30% عما كانت عليه في أنظمة التشغيل السابقة.

إقرأ أيضا:جالكسي a70

تحديد الموقع الجغرافي بشكل أدق

أصبحت تقنية تحديد الموقع الجغرافي تعمل بشكل أدق من خلال نظام آندرويد بي، حيث أصبح بالإمكان تحديد المباني والأماكن المغلقة من الداخل مثل مراكز التسوق، بالإضافة إلى الشوارع باستخدام خرائط جوجل، مما يساعد على الوصول إلى الهدف.

تقنية الصحة الرقمية

يحتوي نظام آندرويد 9 على تقنية جديدة وهي تقنية الصحة الرقمية، حيث يتم من خلالها مراقبة استخدام الموبايل والتطبيقات، ومن ثم التحكم في التوقيت الذي يتم من خلاله استخدام التطبيقات، وإرسال تنبيهات عند انتهاء الوقت المُحدد.

تقنية السطوع الذكي

يحتوي نظام آندرويد 9 على تقنية السطوع الذكي Adaptive Brightness، التي تعطي سطوع أفضل وأقوى في جميع الحالات البيئية المحيطة بالمستخدم، كما إنه يُمكن تغيير درجة السطوع وفقًا لاحتياجات المستخدم، إضافة إلى أن تقنية الذكاء الاصطناعي تتمكن من تغيير السطوع تلقائيا وفقًا لما يناسب كل جهاز.

تقنية تدوير الشاشة

يدعم نظام آندرويد 9 تقنية تدوير الشاشة المؤقتة، حيث تظهر أيقونة التدوير المؤقتة تلقائيًّا عند تدوير الموبايل، وعند الضغط على الأيقونة يتم تدوير الشاشة، وفي حال لم يتم الضغط عليها، سوف تختفي في غضون ثواني.

إقرأ أيضا:جوال iphone 6s

دعم خاصية الأمان والخصوصية

أصبح من الممكن حماية جهاز المستخدم من التجسس في نظام آندرويد Pie، فعند وضع خاصية الخمول في خلفية الشاشة، لن يتم الوصول إلى التطبيقات التي تمت الموافقة عليها في تحديد الموقع مثل الكاميرا والميكروفون.

تقنية اختصارات المهام

يحتوي آندرويد 9 على ميزة اختصار المهام App Actions من خلال تقنية الذكاء الاصطناعي، حيث يتم وضع اقتراحات للمستخدم عند عمل أي إجراء في الجهاز تسهيلًا للمهمة، فمثلًا إذا أوصل سماعة الأذن في الجهاز، سيقترح عليه فتح تطبيقات الموسيقى المتواجدة في الموبايل.

 تقنية الشرائح

تفيد هذه التقنية بعرض معلومات عن كلمة البحث في جوجل، من خلال تطبيقات جوجل، فإذا أراد المستخدم البحث عن كلمة أوبر على سبيل المثال، ستظهر على الشاشة شريحة تعرض معلومات عن تطبيق أوبر، وأسعار الرحلات وما إلى ذلك. 

إقرأ أيضا:جوال ديل Venue 10 7000

دعم الكاميرات الثنائية

يدعم نظام التشغيل آندرويد 9 خاصية الكاميرات الثنائية المتواجدة في معظم الموبايلات الذكية التي تعمل بالآندرويد، مما يعزز أداء الكاميرا بصورة أفضل وأوضح، والاستفادة من المزايا.

تقنية الوضع الصامت Shush Feature

تُمكن هذه الميزة من إبقاء الموبايل على الوضع الصامت بسهولة فائقة، فعند قلب واجهة الموبايل على المكتب، تُشغل خاصية الوضع الصامت تلقائيًّا ولن يعمل أي تنبيه إلا في حالة مكالمات الطوارئ.

السابق
مميزات آندرويد 9 سامسونج
التالي
مواصفات شاشة ايفون 7 بلس