أبل

مميزات آيفون 5

مميزات آيفون 5

موبایل آيفون 5

طرحت شركة أبل الأمريكية موبايل آيفون 5 في الأسواق بتاريخ 21 سبتمبر عام 2012، وهو عبارة عن موبايل ذكي متطور مصنوع من الزجاج والألمنيوم، حيث يتميز بشكله الجميل والجذاب، فهو يعتبر من أجمل إصدارات شركة أبل، وقد حرصت الشركة عند تصنيع الموبايل على تطوير وتحسين بعض الأمور التي كانت في الإصدارات السابقة، وفي هذا المقال سنتحدث عن أبرز مميزات آيفون 5، مثل: الشاشة، والبطارية، والكاميرا، وعدد من الميزات الأخرى. 

شاشة آيفون 5 

حرصت شركة أبل عند تصميم موبايل آيفون 5 على مواكبة التطور في أحجام شاشات الموبايلات، وتوجه الناس إلى الشاشات الأكبر حجماً، حيث يأتي الموبايل بشاشة عالية الدقة حجمها 4 إنش من نوع LED-backlit IPS LCD، وذات دقة عالية مقدارها 640×1163 بكسل، وتدعم الشاشة خاصية اللمس المتعدد، وتحتوي على طبقة حماية لحمايتها من الخدش، وتعتبر ذات كثافة جيدة تبلغ 326 بكسل / إنش، وتدعم الشاشة عدداً كبيراً من الألوان، مما يجعلها أكثر وضوحاً من سابقاتها في الإصدارات الأقدم. 

كاميرا آيفون 5 

يأتي آيفون 5 بكاميرا خلفية صغيرة بدقة 8 ميجا بكسل، وهي ذات مواصفات مميزة مثل؛ سرعة التقاط الصور التي تقدر ب 0.03 ثانية، وتسجيل الفيديو بدقة 1080p، والضبط التلقائي للصورة، وخاصية كشف الوجه، وتصوير البانوراما، وخاصية ال HD المتوفرة في الكاميرا، وفلاش LED, كما يمتلك الموبايل كاميرا أمامية بدقةٍ مقدارها 1.2 ميجا بكسل، والتي يمكن تسجيل فيديو من خلالها بدقة 720p, كما يمكن تحديد الموقع الجغرافي أثناء التصوير في الكاميرتين الأمامية والخلفية، سواءً في وضع الصورة الثابتة أو الفيديو.

إقرأ أيضا:جوال realme c3

بطارية آيفون 5 

تتميز بطارية آيفون 5 بأنها غير قابلة للإزالة، وهي من نوع ليثيوم بوليمر القابلة لإعادة الشحن، كما تبلغ سعتها 1560 ميلي أمبير، وتدعم هذه البطارية خاصية الشحن السريع. 

وزن وأبعاد آيفون 5 

من أهم مميزات آيفون 5 وزنه الخفيف وسمكه القليل، مما يساعد على استخدامه بكل سهولة وراحة، فقد بلغت كتلة الموبايل 112غراماً فقط، حيث خفضت الشركة من كثافة المواد الداخلية للموبايل، مقارنة مع أجهزة الآيفون السابقة، أما أبعاد الموبايل فهي على النحو التالي: الطول 123.8 ملم، والعرض 58.66 ملم، والسُمك 7.6 ملم.

الشبكة وأدوات الاتصال في آيفون 5 

استخدمت شركة أبل في موبايل آيفون 5 تقنية الجيل الرابع 4G LTE لأول مرة، حيث يدعم الموبايل هذه التقنية بالإضافة لتقنيتي الجيل الثالث والثاني 3G و2G، ويمكن استخدام شريحة SIM واحدة فقط في الموبايل، وهي من نوع Nano-SIM، كما استخدمت في الموبايل تقنية وايرليس مطورة جدا، وشبكة Wi-Fi ذات تطور عالٍ ، بالإضافة للجيل الرابع من تقنية البلوتوث. 

التقنيات في آيفون 5 

يتميز موبايل آيفون 5 بوجود معالج A6 ثنائي النواة في المعالجة الأساسية ورباعي النواة في الجرافيكس، كما يملك الموبايل ذاكرة وصول عشوائي تبلغ 1 جيجا بايت، في حين تعددت أشكال الذاكرة الداخلية فيوجد منها: 16جيجا بايت، و32 جيجا بايت، و64 جيجا بايت. أما في مجال الصوت، فيضم الموبايل ثلاثة مايكروفونات، ومكبر صوت، وتقنيات أخرى لتخفيف الضوضاء وزيادة نقاء الصوت خلال المكالمات، كما تم تحديث شكل وأداء السماعات، ليصبح الصوت أعلى وأنقى، وفيما يخص نظام التشغيل المستخدم فهو IOS 7.

إقرأ أيضا:متجر هواوي

يذكر أيضاً أن الموبايل يضم بعض الأمور الأخرى ،مثل : تقنية تحديد المواقع عن طريق GPS وhotspot, وتقنية البصمة، وشاحن ذو شكل مختلف عن سابقيه، بالإضافة إلى قدرة الموبايل على تشغيل أقوى  ملفات الملتميديا، ودعمه لأجهزة استشعارعديدة، كما يتوفر الموبايل بثلاثة ألوان هي: الأبيض، والأسود، والفضي.

لينا البطاينة 26 عاماً، أكملت الثانوية العامة الفرع العلمي بمعدل 90، ثم درست تخصص هندسة الاتصالات في جامعة البلقاء التطبيقية، وحصلت على تقدير جيد جداً، ثم الماجستير من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية في مجال الهندسة الكهربائية، وحصلت على تقدير جيد جداً أيضاً، ثم تقدمت للعديد من الدورات المتخصصة بهدف تطوير نفسي والحصول على أفضل فرص عمل ممكنة، مثل : دورة شبكات الحاسوب، ودورة متخصصة على برمجية matlab، ودورة الكتابة على برمجية latex. تدرّبت في شركة الاتصالات الأردنية أورانج، وعملت كمهندسة اتصالات لمدة عام، ثم عملت أستاذة مساعدة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية لمدة عامين، وعملت ككاتبة محتوى مع بعض المواقع الإلكترونية خلال تلك الفترة، ولكون كتابة المحتوى تعتبر رافداً مهماً لمعلومات الإنسان، ومن أفضل الوسائل لتطوير ثقافته ومعرفته بأمور الحياة المختلفة، شأنها في ذلك شأن المطالعة، فقد كانت اختياراتها في الكتابة كثيرة ومتنوعة المجالات، مثل: الجغرافيا، ووصفات الطبخ، والرياضة، بالإضافة إلى المجالات التقنية والعلمية.

السابق
كيفية عمل روت للأندرويد
التالي
مميزات تليفون أوبو