أبل

مميزات آيفون 6 اس

مميزات آيفون 6 اس

آيفون 6 اس

أعلنت شركة أبل رسمياً عن موبايلها الذكي الجديد آيفون 6 اس في حدث خاص أقامته في مدينة سان فرانسيسكو – الولايات المتّحدة عام 2015؛ حيث يأتي الموبايل بتصميم مطابق للإصدار السابق، لكن مع بعض التحديثات والمميزات؛ أبرزها ميزة حساسيّة الشاشة للمس ثلاثي الأبعاد، وتسمح هذه الميزة الجديدة في الموبايل بإضافة خيارات جديدة للمستخدم عند الضغط على الشاشة لفترة أطول.

أبرز مميزات آيفون 6 اس

التصميم 

قامت أبل بسلسلة من عمليّات التحديث والتطوير بما يخص التصميم وبعض مواد التصنيع لتوفير نسخة أقوى وأحدث تتميز بسرعة أكبر وحماية أفضل، بحيث يحتوي آيفون 6 اس على نفس الشاشة الموجودة في آيفون 6، بالإضافة إلى أنها مغطّاة بنوع جديد من الزجاج وهو ذاته الموجود في ساعة أبل، ما يجعلها أكثر مقاومة للصدمات والخدوش، أما بالنسبة للهيكل الخارجي فتم استخدام سبائك مصنوعة من الألمنيوم 7000 الخاص بصناعة الطائرات، وتم تزويد هذا الموبايل بماسح للبصمة على الزر الرئيسي بالواجهة الأمامية كما هو في الإصدار السابق، ويأتي آيفون 6 اس بوزن مقداره 143 غرام وبسمك يبلغ مقداره 7.1 ملم.

يكمن الهدف من كل هذه التغييرات التي تم ذكرها توفير نسخة أحدث تتميز بسرعة أكبر وحماية أفضل، ولضمان عدم تعرض الموبايل للانثناء والطي والكسر كما حدث في بعض الإصدارات السابقة، وبالإضافة للألوان الأساسية للأجهزة قدّمت أبل لوناً جديداً مميزاً في موبايل آيفون 6 اس وهو اللون الذهبي الوردي. 

إقرأ أيضا:جوال سامسونج s9

الشاشة

يأتي هذا الموبايل مزوداً بشاشة ثلاثيّة الأبعاد من نوع ريتينا تدعم خاصيّة اللمس، وتأتي بحجم 4,7 بوصة مع دقة 1334 ×750 بكسل لكل بوصة ومع كثافة 326 نقطة في البوصة، وأهم ميّزة تمت إضافتها للشاشة هي ميّزة اللمس ثلاثي الأبعاد  3D Touch والتي بدورها توفر طريقتين جديدتين للتفاعل مع الموبايل، أطلقت عليهما أبل اسم بيك وبوك، حيث تسمح بيك للمستخدم بالضغط على أيقونات التطبيقات المختلفة وعلى بعض الأزرار ضغطة مطوّلة؛ للحصول على خيارات أكثر أو اختصارات مباشرة لمزايا محددة، منها إمكانية التقاط صور سيلفي مباشرة، فيما تتيح بوب للمستخدم معاينة المحتوى بسهولة من خلال الضغط لفترة، وتظهر فائدته من خلال تطبيق البريد فيمكن للمستخدم معاينة الرسائل الواردة بالضغط ضغطة مطولة على أي رسالة وثم العودة لمعاينة الرسائل الأخرى بسهولة كبيرة.

الأداء

يتميز هذا الموبايل بمعالج ثنائي النواة 1.84 جيجا هرتز، ومعالج رسومي سداسي النواة، والمعالج من نوع أبل A9 , 64 بت، ويتميز هذا المعالج بسرعته وتفوّقه في الأداء والقيام بكافّة المهام المختلفة، بما في ذلك فتح العديد من التطبيقات والانتقال فيما بينها بشكل سريع، وتعمل وحدة اللمس من الجيل الثاني على جعل الكشف عن بصمات الأصابع أسرع بمرتين من ذي قبل، وبالإضافة لوجود نظام iOS 9 الذي يساعد على تقديم  أداء عالي جداً مقارنةً بالإصدارات السابقة. 

إقرأ أيضا:مشكلة جوجل بلاي

الذاكرة والبطارية

يتوفّر آيفون 6 اس بثلاثة أحجام من الذاكرة الداخليّة هي: 16 جيجابايت، و64 جيجابايت، و128 جيجابايت، وانتقلت أبل من ذاكرة عشوائية بحجم 1 جيجا بايت إلى ذاكرة عشوائية بحجم 2 جيجا بايت، وذلك بهدف زيادة الطاقة الاستيعابية للموبايل.

يأتي الموبايل مع بطاريًة من نوع ليثيوم أيون غير قابلة للنزع، وتبلغ سعتها 1715 مللي أمبير، وتدوم في الوضع العادي لغاية 14 ساعة، لكنها لا تدعم التقنيات الحديثة؛ بما في ذلك تقنيّة الشحن السريع وتقنيّة الشحن اللاسلكي. 

مميزات كاميرا آيفون 6 اس

قامت شركة أبل بتحديث نظام التصوير الخاص بها في آيفون 6 اس؛ حيث أضافت العديد من المزايا إلى الكاميرا الخاصة بها سواء من حيث تقنيّات التقاط الصور وتسجيل الفيديو.

  • الكاميرا الخلفية: قامت أبل برفع دقة الكاميرا، بحيث يحتوي آيفون 6 اس على كاميرا  آي سايت بدقة 12 ميجا بكسل بدل من كاميرا 8 ميجا بكسل، وبفتحة عدسة f\2.2، ويستقبل صورًا بانورامية بحجم 63 ميجابكسل، وقامت أبل أيضًا بتحسين نغمات المحلية وتقليل الضوضاء وتثبيت الصورة البصرية، وتم دمج تقنية فوكاس بيكسل لأول مرة على هذا الموبايل، وهي تقنية مستشعر الصور المستخدمة في ضبط التركيز التلقائي للكشف عن الطور، وهي أفضل وأسرع من تقنية التركيز التلقائي للكشف عن التباين.
  • الكاميرا الأمامية: قامت أبل بتحديث الكاميرا الأماميّة، حيث قامت باستبدالها بكاميرا فيس تايم الجديدة بدقة 5 ميجا بكسل وبفتحة عدسة f\2.2، وأضافت أبل أيضًا ميّزة ريتينا فلاش، وهي ميّزة تحوّل إضاءة الشاشة إلى فلاش، مما يجعل شاشة العرض بأكملها تضيء حتى ثلاث مرات أكثر إشراقًا لإضافة توهج إلى الصور الشخصية وبالذات صور السيلفي.
  • تسجيل الفيديو: يسجل موبايل آيفون 6 اس فيديو عالي الجودة بدقة 4K، أي بدقة أكثر أربعة أضعاف من الفيديو عالي الدقة مع إمكانية تحرير مقاطع الفيديو بواسطة تطبيق آي موفي.

خاصيّة الصور الحيّة: إحدى الميزات الفريدة لـموبايل آيفون 6 اس هي خاصيّة الصور الحيّة، وتعمل هذه الميّزة على تحويل الصور الثابتة إلى صورة متحركة، وعند تفعيل هذه الميّزة وقبل التقاط الصورة تقوم كاميرا الموبايل بالتسجيل التلقائي لمجموعة من الصور المتتابعة لمدة ثانية ونصف قبل الضغط على زر الإغلاق، وعند القيام بالضغط مطولاً يتم تحويل الصور إلى صورة متحركة تشبه الفيديو القصير تقريبًا.

إقرأ أيضا:عيوب كاميرا ايفون 7
السابق
جوال هواوي y7
التالي
مواصفات موبايل سامسونج A10