أبل

مميزات تحديث الايفون الجديد

مميزات تحديث الايفون الجديد

نظام التشغيل ios

يعتبر ios نظام التشغيل الذي طورته شركة أبل عام 2007 لتشغيل هواتف ايفون، وصممته الشركة بحيث يكون بسيط وسهل الاستخدام، وعلى عكس الشركات الأخرى التي طورت أنظمة تشغيل للهواتف الذكية – مثل جوجل ومايكروسوفت – فإن شركة أبل لا تمنح حقوق استخدام ios لغيرها من الشركات؛ فهي الشركة الحصرية التي تصنع وتبيع الأجهزة التي تعمل بنظام ios. 

تحديثات ios

تطرح شركة أبل تحديث في كل عام على نظام ios؛ بحيث يضيف كل تحديث جديد مميزات أكثر للنظام؛ فعلى سبيل المثال أتاح ios 2 الوصول إلى متجر للتطبيقات خاص به وهو App Store، بينما أضاف ios 3 خاصية النسخ واللصق، كما أتاح التحديث ios 4 ميزة مركز الألعاب، واستمرت أبل بتطوير ios وقدمت في النسخة الخامسة Siri المساعد الصوتي. 

مميزات التحديث ios 13

أتاحت أبل التحديث ios 13  بتاريخ 19 سبتمبر 2019 للأجهزة التالية حول العالم:

وتميز هذا التحديث بما يلي:

  • الأداء: أصبح النظام أسرع من السابق في فتح القفل وتشغيل التطبيقات. 
  • نمط التعتيم: صُمم ليسهل رؤية جميع العناصر التي تظهر على الشاشة، وهو مدمج بسلاسة مع جميع أجزاء النظام، ويستخدم في الإضاءة الخافتة حتى تصبح الشاشة مريحة أكثر للعينين، كما أنه يقلل من استخدام البطارية، ويمكن تشغيل هذا النمط تلقائياً خلال الليل. 
  • الصور والفيديو: تتيح علامة التبويب الجديدة في تطبيق الصور تصفّح مكتبة الصور بمستويات عديدة؛ مما يسهل العثور على الصور ومقاطع الفيديو المصورة ومشاركتها، كما أن نظام الصور الجديد يتخلص من الصور المتشابهة، ويمكن أيضاً تعديل الصور ومقاطع الفيديو، واستخدام الفلاتر لتحسينها، ويشمل ذلك فيديوهات 4K وفيديوهات الحركة البطيئة. 
  • الخصوصية والأمان: أتاح هذا التحديث منع التطبيقات من الوصول إلى موقع المستخدم الجغرافي دون موافقته عند استخدام شبكة Wi-Fi والبلوتوث في آنٍ معًا.
  • الخرائط: عن طريق ميزة انظر في الأنحاء يمكن التجول في مُدُن مختارة من الولايات المتحدة، وذلك بتجربة ثلاثية الأبعاد تسمح بالتحرك ب369 درجة، والتنقل في الشوارع. 
  • المساعد الذكي Siri: أصبح Siri يعمل مع التطبيقات الأخرى بطرق أقوى من خلال تطبيق الاختصارات المدمج، كما أصبح بإمكانه قراءة الرسائل الواردة بصوت عالٍ، وتشغيل محطة الراديو المفضّلة.
  • شريط الأدوات السريع: ويستخدم لإضافة المواعيد والتواريخ والمواقع والعلامات والصور والمستندات الممسوحة ضوئياً إلى التذكيرات.
  • تطبيقات ios: تظهر بعض التطبيقات مثل  تطبيق الملاحظات بحلة جديدة ومحسنة، كما أصبح تطبيق الصحة أكثر تلبية لاحتياجات المستخدم، وأضيف لمتصفح الإنترنت Safari صفحة بداية محسّنة، وأصبح تطبيق الملفات أكثر تطوراً. 

تحديثات ios 13

أدخلت العديد من التحسينات على نظام ios 13 وذلك من خلال إصدارات فرعية كان آخرها ios 13.3، وتبلغ مساحته نحو 695 ميجابايت، وجاء هذا الإصدار لإصلاح عدد من الثغرات والمشاكل التي تصيب نظام التشغيل، ولإضافة تحسينات على أداء النظام؛ حيث عمل على توفير خيارات إضافية لعناصر تحكم الوالدين فى قائمة وقت الشاشة؛ فأتاح التحكم في الجهات التي يمكنها الاتصال بالأطفال أو محادثتهم عبر FaceTime أو عن طريق الرسائل، بالإضافة إلى ذلك أصبح بالإمكان إدارة جهات الاتصال التى تظهر على أجهزة الأطفال، كما نال تطبيق أخبار أبل نصيبه من التحسين؛ فأضيفت له خيارات جديدة مثل القدرة على الإعجاب بالموضوعات أو وكرها، وجاء هذا التحديث ليدعم مفاتيح التشفير المتوافقة مع كل من منفذي USB-C وLighting؛ مما يوفر حماية أكبر للمستخدمين، ولن يتمكن أي شخص من الوصول لحسابات المستخدم دون مفتاح الأمان، كما عمل هذا التحديث على تحسين إدارة الذاكرة، وأصبح بالإمكان إخفاء ملصقات Memoji في إعدادات لوحة المفاتيح. 

طريقة تثبيت تحديث ios 13.3

يتم التحديث عن طريق الدخول إلى الإعدادات، ومن ثم إختيار عام، والضغط على تحديث البرامج، وينصح بحفظ نسخة احتياطية من البيانات قبل تثبيت التحديث الجديد، والتأكد من أن البطارية مشحونة، كما ينبغي التأكد من وجود اتصال قوي بالإنترنت. 

السابق
مميزات نظام ios 13
التالي
ما هو نظام IOS