اقرأ » مميزات ساعة ابل 4
إكسسوارات وقطع غيار إلكترونيات

مميزات ساعة ابل 4

مميزات ساعة ابل 4

ساعة ابل 4

قامت شركة أبل بتطوير الجيل الرابع من ساعاتها الذكية وهي ساعة ابل 4، بعد ثلاث سنوات من إصدارها للجيل الثالث، حيث جاءت هذه الساعة بمواصفات جذبت الأنظار اليها، فهي ليست مجرد ساعة عصرية متطورة، وإنما هي جهاز صغير يقوم بعدة مهام معقدة وتهتم بالجانب الطبي لمستخدميها. 

أبرز ميزات ساعة ابل 4

تصميم عصري

تتميز ساعة ابل 4 بتصميمها العصري؛ حيث حافظت الشركة على تصميم الساعة الأساسي، فهي مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، وتحتوي على العديد من أشرطة Milanese، أما الواجهة الخلفية للساعة فقد تم صنعها من السيراميك الأسود مضاف إليه الياقوت الأزرق الشفاف الذي يعمل على تحسين الإرسال والاستقبال من خلال السماح بمرور موجات الراديو، وأدخلت إليها العديد من التحديثات مثل إطار نحيف وصغير حول الشاشة. 

جاءت شاشة ساعة ابل 4 من نوع OLED بحجم أكبر بنسبة 30% من سابقتها، ويوجد منها حجمين: 40ملم و 44ملم، كما تتوفر هذه الساعة في الأسواق بأربعة ألوان عصرية هي الذهبي والرمادي والفضي والأسود.

تقنية LTPO الجديدة كلياً

قامت شركة آبل بمجموعة من المحاولات لتطوير البطاريات الخاصة بها وزيادة عمرها، حيث برعت الشركة باستحداث تقنية جديدة في مجال الساعات الذكية تُعنى بإدارة البكسلات من حيث تشغيلها أو ايقافها أو تحويلها، ويتم ذلك من خلال تقنية اللوحة الإلكترونية LTPO الجديدة كلياً، إذ تتلخص أهمية هذه الألواح في تحديد دقة الشاشة ونقاء الصورة، وتقليل استهلاك الطاقة، إذ تكفي الشحنة الواحدة للبطارية ما يعادل 18 ساعة تشغيل. 

اقرأ أيضاً  غسالات سامسونج

خاصية إنفوجراف الجديدة

تم تزويد ساعة ابل 4 بواجهة تشغيل جديدة، فيها العديد من التفاصيل والمعلومات، وهي قابلة للتخصيص والتعديل من قبل المستخدم، وقد اعتُمِدَ على خاصية انفوجراف الجديدة كلياً فيها من أجل عرض البيانات على شاشتها في ثمانية واجهات مختلفة، وتشمل هذه الواجهات كل من واجهة Vapor و Liquid Metal، والنار، والماء، وغيرها، حيث إن هذه الواجهات تتفاعل بشكل متميز مع الحواف المنحنية للإطار، إضافةً إلى واجهة ساعة الانفوجراف التي تحتوي على عدد من الميّزات مثل:  

  • إنفوجراف النظام الشمسي: يحتوي على مجموعة من المؤشرات مثل: مؤشر الأشعة فوق البنفسجية، وجودة الهواء، والطقس، إضافةً إلى الساعة العالمية.
  • إنفوجراف يعرض التطبيقات اليومية العملية: مثل ساعة الإيقاف، والمنبه، والساعة العالمية، والمؤقت والشروق والغروب.
  • إنفوجراف التنفس: يعرض هذا الانفوجراف إلى جانب التقويم كل من النشاط، والتنفس، ومعدلات نبض القلب.

ساعة طبية 

أولت شركة ابل اهتماماً كبيراً  في تطوير المجال الصحي وعرضه في منتجها ساعة ابل 4،  حيث قامت بتطويرها لتكون جهازاً طبياً مصغراً بتصنيف De Novo، يحمل إجازة وترخيص من منظمة إدارة الدواء والغذاء العالمية FDA، قادر على متابعة دقات القلب، والتحذير في حال عدم انتظامها، وذلك من خلال مستشعر معدل نبضات القلب الكهربائي الموجود في الساعة، والذي يمكنه إنشاء مخطط للقلب باستخدام تطبيق تخطيط القلب 1 ECG. 

صوت نقي وعالي

تم تعديل الميكروفون في ساعة ابل 4  ليكون أفضل من سابقه، كما تم نقله من مكانه إلى الجهة المقابلة للتخلص من صدى الصوت، وبشكل عام تتميز الساعة  بجودة صوت أفضل، واستخدام مكبر صوت أعلى مما هو موجود في الإصدار السابق بنسبة 50%، مما يعني وضوحاً في الصوت أثناء إجراء كل من المكالمات الهاتفية، وSiri، وتطبيق Walkie-Talkie.

اقرأ أيضاً  أفضل كاميرات مراقبة 2019

اكتشاف السقوط

من الميزات الجديدة التي تم اضافتها إلى ساعة ابل 4 هي ميزة اكتشاف السقوط من خلال تزويدها بمستشعر السقوط والجيروسكوب من الجيل الثاني، ويمتلك هذان المستشعران العديد من المزايا المتطورة تتلخص في: 

  • القدرة على قياس قوة تصل إلى 32G. 
  • إجراء التحليلات الحسابية لتحديد فرص حدوث سقوط قوي.
  •  إرسال إشعار للمستخدم بعد السقوط.
  • الاتصال التلقائي بخدمات الطوارئ مع تحديد الموقع في حال شعرت Apple Watch بعدم الحركة لمدة 60 ثانية بعد إرسالها إشعاراً للمستخدم بالسقوط. 

استجابة سريعة

تعمل ساعة ابل 4 بمعالج ثنائي النواة من بنية bit- 68، كما أنها مزودة بشريحة S4، مما يوفر السرعة المضاعفة للاستجابة مع المستخدم و يقلل من استهلاك الطاقة، كما أنها مزودة بميزة الردود التفاعلية عبر الاهتزازات، الأمر الذي يزيد من تفاعل المستخدم أثناء التنقل بين التطبيقات الموجودة في واجهة الساعة.

تاج رقمي حساس

أعادت شركة أبل تصميم التاج الرقمي الحساس لساعاتها، حيث أصبح أصغر حجماً  بنسبة 30%، وتم تزويده بمحرك haptics الذي منحه القدرة على استجابة عالية لعملية اللمس.

رفيقة الرياضيين

يستطيع الرياضيين الآن ممارسة التمارين المتخصصة مثل اليوغا والمشي الطويل والركض وغيرها، والاستمتاع بها مع ميزة عرض مقدار السعرات الحرارية التي خسرها الشخص أثناء أداء التمارين، بالإضافة إلى حساب كل من معدل خطوات الركض والسرعة الحديثة، ومقارنتها بالسرعة السابقة. 

لا يقتصر الأمر على ذلك فقط، بل توفر الساعة خاصية البحث عن منافسين محتملين ممن يمتلكون هذه الساعة من خلال تطبيق مسابقات النشاط، مما يجعل من ممارسة الرياضة أمراً ممتعاً. 

ساعة مقاومة للماء

تتميز هذه الساعة بأنها مقاومة للماء لغاية عمق 50م، كما يمكنها تتبع تمارين السباحة سواء أكانت في المسبح أم في المسطحات المائية المفتوحة.

اقرأ أيضاً  أفضل كاميرات مراقبة