جوال

مميزات سامسونج a30

مميزات سامسونج a30

موبايل سامسونج a30

انطلق موبايل سامسونج a30 لأول مرة في الأسواق التجارية في شهر فبراير عام 2019، ضمن سلسلة موبايلات جالاكسي A التي تنتجها شركة سامسونج الكورية للفئة المتوسطة، وقد حرصت الشركة على أن تكون مواصفات الموبايل تتنافس مع الشركات المنافسه مثل موبايلات شاومي.

أهم مميزات سامسونج a30

بناءً على مراجعات الموبايل من قِبل المستخدمين، فقد يتمتع الموبايل بمميزات عديدة تجعله الأفضل بين موبايلات الفئة السعرية ذاتها، فيما يلي تلك المميزات: 

  • تمتاز بطارية الموبايل بالعمر الطويل، حيث إنها تدوم لفترة طويلة من اليوم.
  • يحتوي الموبايل على منفذ USB Type C الذي يساعد على الشحن السريع للبطارية.
  • يُمكن وضع شريحة ذاكرة خارجية في منفذ منفصل عن شريحتي الاتصال.
  • تعمل خاصية الأمان بصمة الوجه بشكل جيد في الموبايل.
  • يحتوي الموبايل على معالج رسوميات جيّد مما يتيح اللعب في لعبة ببجي بأعلى جرافيك دون أن يسبب أي مشكلة.
  • تُعتبر مواصفات الشاشة ممتازة مقارنةً بنفس الفئة السعرية للموبايلات من الشركات المنافسة الأخرى.
  • يسهل حمل الموبايل واستخدامه بسبب الانحناءات المتواجدة في التصميم الخارجي له.

مواصفات سامسونج a30

يعمل الموبايل بنظام أندرويد Pie الإصدار التاسع، وصُنِع من مادة البولي كربونيت البلاستيكية من الخلف، والواجهة الأمامية من الزجاج، فيما صُمّم بوزن 165 غرام، وبأبعاد 7.7×74.5×158.5 ملم. يتوفّر الموبايل باللون الأسود، والأحمر، والأزرق.

الشاشة

يحتوي سامسونج جالكسي a30 على شاشة من نوع Super Amoled على شكل نوتش Water Drop، يبلغ حجمها 6.4 بوصة، إذ تشغل ما يعادل مساحته 85.1% من مساحة الواجهة الأمامية للشاشة، وتعمل بجودة FHD+ وبدقة 1080×2340 بيكسل، وبمعدل كثافة بيكسلات يصل حتى 403 بيكسل لكل بوصة، كما أنها تحتوي على نظام حماية جوريلا من الجيل الثالث، التي تحمي الشاشة من الكسر أو الخدش، وتدعم خاصية اللمس المتعدد، وتدعم 16 مليون لون.

المعالج

أنتجت شركة سامسونج معالج خاص بالموبايل من نوع Exynos 7904 Octa، يعمل بتقنية 14 نانو متر وبسرعة معالج ثمان نواة 1.6×6 جيجا هرتز من نوع Cortex-A53، ويحتوي على معالج رسومي من نوع Mali-G71 MP2.

الذاكرة

يحتوي سامسونج a30 على ذاكرة داخلية 63 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت رام، أو ذاكرة سعة 32 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية سعة 3 جيجا بايت رام، علمًا بأنه مُتاح إضافة بطاقة ذاكرة خارجية تصل سعتها حتى 512 جيجا بايت ويُمكن وضعها في منفذ منفصل.

الكاميرا

يحتوي موبايل سامسونج a30 على كاميرا خلفية مزدوجة، حيث تعمل الكاميرا الأساسية بدقة 16 ميجا بيكسل، وفتحة عدسة f/1.7، بينما تعمل الكاميرا الثانية بدقة 5 ميجا بيكسل، وفتحة عدسة f/2.2، وتمّ تزويدها بفلاش أحادي خلفي من نوع ليد، وخاصية الكشف التلقائي لبؤرة العدسة. بالإضافة إلى تقنية البانوراما، وتقنية HDR. أما الكاميرا الأمامية للموبايل، تعمل بدقة 16 ميجا بيكسل، وفتحة عدسة f/2.0، وبجودة 1080 بيكسل لكل 30 لقطة في الثانية الواحدة. أما نظام الفيديو يعمل بتقنية FHD، وبجودة 1920×1080 بيكسل بمعدل التقاط يصل حتى 30 إطار في الثانية الواحدة، كما أنه يعمل بجودة HD، وبدقة 1280×720 بيكسل بمعدل التقاط يصل حتى 30 إطار في الثانية الواحدة.

الاتصال والشبكة

يدعم الموبايل الاتصال بشبكات الجيل الأول والثاني والثالث والرابع، ويدعم استشعارات البصمة، والتسارع، والتقارب، والبوصلة، بالإضافة إلى خاصية تحديد الموقع الجغرافي GPRS، وأنظمة الملاحة A-GPS، Glonass، وBDS، كما يدعم شبكة Wifi و Hotspot، ومُزوّد بتقنية البلوتوث من نوع A2DP, LE الإصدار الخامس.

البطارية

يحتوي الموبايل على بطارية من نوع ليثيوم بوليمير، الغير قابلة للإزالة، تصل سعتها حتى 4000 مل أمبير، وتدعم خاصية الشحن السريع، إذ تعمل بقوة 15 واط.

السابق
قضاء المدينة في محافظة البصرة
التالي
مميزات سامسونج a10