جوال

مميزات سامسونج A70

مميزات سامسونج A70

موبايل سامسونج A70

أعلنت شركة سامسونج الكورية عن هذا الهاتف في شهر مارس عام 2019، وتم طرحه في الأسواق في شهر أبريل من العام نفسه، وهو أحد هواتف فئة A الاقتصادية، التي لبت رغبات ومتطلبات العديد من المستخدمين، وقد احتوى هذا الهاتف على العديد من المميزات والمواصفات الرائعة.

أهم مميزات سامسونج A70

جسم الهاتف

تميز الهاتف بوزنه الخفيف الذي يبلغ 183غ فقط، وسمكه الذي يبلغ 7.9مم، أما مادة الصنع فهي البلاستيك بشكل 3D Glassti، مع وجود طبقة زجاجية أمامية، وقد عملت الشركة على تقليل حواف الهاتف، خصوصاً الطبقة السفلية منه.

الشاشة

تظهر شاشة الهاتف بشكل النوتش Infinity U، وهي من نوع Super AMOLED، حيث تبلغ مساحتها 6.7 إنش، وتأتي بتقنية FHD+، وبدقة 1080×2400 بكسل، أما كثافة الشاشة فهي 393 بكسل/ إنش، وقد جاءت أبعاد عرض الشاشة بنسبة 19.5:9، وهي مغطاة بطبقة حماية من نوع كورنينج جوريلا جلاس 5، ويمكن للمستخدم إلغاء أزرار التحكم والإيماءات الموجودة في الشاشة للحصول على حجم الشاشة الكامل؛ حيث بلغت نسبة مساحة الشاشة لجسم الهاتف 86%.

المعالج والتخزين

  • المعالج: تميز الهاتف بوجود معالج ثماني النواة، وهو من نوع سناب دراجون 675 المزود بتكنولوجيا 11 نانو متر، أما معالج الجرافيك فهو من نوع Adreno 612.
  • التخزين: يحتوي الهاتف على ذاكرة داخلية كبيرة بسعة 128 جيجا بايت، أما ذاكرة التخزين العشوائي فقد وفرتها الشركة بنموذجين مختلفين، الأول 6 جيجا بايت، والثاني 8 جيجا بايت، وبالنسبة للذاكرة الخارجية فيمكن إضافة كارت ميموري تصل إلى 1 تيرا بايت، عن طريق منفذ منفصل، ودون الاستغناء عن إحدى شريحتي الاتصال.

الكاميرات والتصوير

  • الكاميرا الخلفية : تتميز الكاميرا الخلفية في جهاز سامسونج A70 بأنها ثلاثية، حيث تضم كاميرا رئيسية بدقة 32 ميجا بكسل، وكاميرا بدقة 8 ميجا بكسل مختصة بالتصوير ultra wide، وأخرى بدقة 5 ميجا بكسل مختصة بعمل البورتريه والعزل، وتأتي الكاميرا مع فلاش LED خلفي.
  • الكاميرا الأمامية : تأتي هذه الكاميرا بدقة 32 ميجا بكسل، وتدعم تقنية ال HDR.
  • تصوير الفيديو : يمكن تصوير الفيديوهات عن طريق الكاميرا الخلفية بجودة 2160 بكسل أو بجودة 1080 بكسل، مع اختلاف عدد الإطارات في الثانية الواحدة، أما الكاميرا الأمامية فتمكن المستخدم من تصوير الفيديو بجودة مقدارها 1080 بكسل فقط.

البطارية

تبلغ قدرة بطارية هذا الهاتف 4500 مللي أمبير، حيث تتميز بأنها تصمد لوقت طويل من الاستخدام، وهي من نوع ليثيوم بوليمر، وغير قابلة للإزالة كما في معظم الهواتف الذكية الموجودة حاليًا، وتدعم البطارية خاصية الشحن السريع بقوة 25 واط.

إقرأ أيضا:ثلاث طرق لتنزيل التطبيقات لهواتف هواوي الذكية والأجهزة اللوحية

مواصفات أخرى

  • الشبكة: يدعم الهاتف جميع أنواع الشبكات المتوفرة في العالم 2G, 3G, 4G، ويضم شريحتي اتصال من نوع Nano-SIM.
  • نظام التشغيل: نظام التشغيل هو أندرويد إصدار 9.0 باي، أما واجهة التشغيل فهي One UI. 
  • طرق الاتصال: يدعم الهاتف شبكة الواي فاي، والبلوتوث، وواي فاي دايركت، وhotspot، وتحديد الموقع الجغرافي GPS، وخاصية NFC، كما يدعم راديو FM، بالإضافة لمدخل USB، ووصلة شحن type C. 
  • الألوان: يتوفر الهاتف بعدة ألوان هي : الأسود، والأزرق، والأبيض، والنحاسي.

ميزات إضافية : يدعم الهاتف تقنية بصمة الإصبع، وعدد من المستشعرات الأخرى، مع وجود متصفح إنترنت، وعدد من مشغلات الصوت، والصورة، والفيديو، والكتب، كما يحتوي على مكبر صوت، وميكروفون مانع للضجيج، ومنفذ 3.5مم خاص بسماعات الأذن، بالإضافة لميزة التصوير بتقنية 4K, Slow Motion.

إقرأ أيضا:برنامج ايمو

لينا البطاينة 26 عاماً، أكملت الثانوية العامة الفرع العلمي بمعدل 90، ثم درست تخصص هندسة الاتصالات في جامعة البلقاء التطبيقية، وحصلت على تقدير جيد جداً، ثم الماجستير من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية في مجال الهندسة الكهربائية، وحصلت على تقدير جيد جداً أيضاً، ثم تقدمت للعديد من الدورات المتخصصة بهدف تطوير نفسي والحصول على أفضل فرص عمل ممكنة، مثل : دورة شبكات الحاسوب، ودورة متخصصة على برمجية matlab، ودورة الكتابة على برمجية latex. تدرّبت في شركة الاتصالات الأردنية أورانج، وعملت كمهندسة اتصالات لمدة عام، ثم عملت أستاذة مساعدة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية لمدة عامين، وعملت ككاتبة محتوى مع بعض المواقع الإلكترونية خلال تلك الفترة، ولكون كتابة المحتوى تعتبر رافداً مهماً لمعلومات الإنسان، ومن أفضل الوسائل لتطوير ثقافته ومعرفته بأمور الحياة المختلفة، شأنها في ذلك شأن المطالعة، فقد كانت اختياراتها في الكتابة كثيرة ومتنوعة المجالات، مثل: الجغرافيا، ووصفات الطبخ، والرياضة، بالإضافة إلى المجالات التقنية والعلمية.

السابق
مميزات سامسونج S8
التالي
مميزات سامسونج a20