اقرأ » مميزات نوت 8
جوال سامسونج

مميزات نوت 8

مميزات نوت 8

سامسونج نوت 8

يعد تلفون سامسونج جالكسي نوت 8 من الإصدارات المتميزة لشركة سامسونج، تم طرحه في الأسواق في أيلول 2017، وهو الإصدار التالي لنوت 7، وقد جاء هذا الجهاز بعدد من المزايا الملفتة للنظر والتي تجذب اهتمام الأشخاص الراغبين في اقتناء موبايل عصري يمتلك خصائص وميّزات فريدة. يأتي هذا الموبايل بألون جذابة هي الأسود والذهبي والرمادي والأزرق.

أبرز ميّزات نوت 8

التصميم الخارجي الجذاب

جاء هذا الجهاز بتصميم عصري يتسم بالحداثة؛ حيث إن الواجهة الخلفية وأطراف الواجهة الأمامية ذات ملمس زجاجي صُنعت من المعدن وأجود خامات التصنيع، وتحتل شاشة اللمس Infinity الواجهة الأمامية بالكامل مع أطراف محدبة لتعطي مساحة أكبر للاستخدام، يصل حجم الشاشة حوالي 6.3 إنش، بدقة 1440×2960 بيكسل، من نوع Super AMOLED Capacitive.

مقاومة المياه والأتربة بمعيار IP68

يمتاز هذا الجوال بأنه مقاوم للماء والأتربة لمدة تصل إلى نصف ساعة، وعلى بعد متر ونصف. سبق وأن استخدمت شركة سامسونج هذه الخاصية في جهاز نوت 7؛ إلّا أن الجديد في نوت 8 هو أن هذه الخاصية فعالة حتى بدون وجود قلم S- Pen، بينما لا يمكن لها أن تكون فعالة في نوت 7 إلا بوجود القلم. 

قلم S- Pen الإلكتروني

زود نوت 8 بقلم إلكتروني متطور يقدم العديد من المزايا الخاصة والفريدة للجهاز، حيث إنه يأتي من نفس لون الجهاز، ويساعد في زيادة الإنتاج والابتكار، كما يستخدم ايضاً في خاصية الرسائل الحية التي تعمل على تحويل الكتابات إلى صور GIF، ولعل أهم مزية يضفيها وجود القلم هي خاصية الترجمة؛ إذ يمكن للقلم ترجمة جمل بأكملها.

اقرأ أيضاً  عيوب نوت 8

كتابة وعرض الملاحظات في شاشة الإغلاق

يحتوي الموبايل على خاصية Screen Off Memo التي توفر صفحات ملاحظة رقمية يبلغ عددها نحو مائة ملاحظة قابلة لاعادة الاستخدام بطريقة يسهل الوصول اليها، كما يمكن كتابة وتعديل الملاحظات عليها بسهولة، وتثبيتها وعرضها على شاشة الإغلاق ليتم قرائتها بسهولة دون الحاجة إلى فتح الجهاز؛ توفر هذه الخطوة الوقت والجهد على المستخدم. 

كاميرا مزدوجة عالية الجودة

زوّد جوال نوت 8 بكاميرا خلفية مزدوجة تبلغ دقتها 12 ميجا بيكسل، مع فلاش LED مزدوج، وأخرى أمامية بدقة 8 ميجا بيكسل، كما كان لشركة سامسونج السبق في استحداث خاصية التثبيت أو التركيز البصري المزدوج؛ وهي القدرة في التركيز على شيء محدد داخل الصورة وجعل الخلفية ضبابية، وذلك من خلال ضبط كل من العدسة المقربة والعدسة عريضة الزاوية.

المزامنة في استخدام الكاميرات 

من أهم المزايا الموجودة في نوت 8 هو أنه يُمكّن المستخدمين من التقاط الصور بواسطة الكاميرتين الخلفيتين في الوقت نفسه في أوضاع معينة من التصوير؛ ليتسنى لهم فيما بعد إمكانية اختيار الصور الأفضل، لاختصار الوقت عليهم.

تزاوج التطبيقات

يعمل جهاز نوت 8 بنظام التشغيل أندرويد 7.0 Nougat، ويمكن لمستخدم نوت 8 اختيار أي زوج من التطبيقات وفتحهم معاً في آن واحد، حيث تنقسم الشاشة الرئيسية إلى شاشتين تعرضان زوج التطبيقات معاً، وهي ما يطلق عليها خاصية تزاوج التطبيقات App Pairs، على الرغم من أنها خاصية موجودة في العديد من الهواتف المنافسة، إلا أن نوت 8 يتميّز بجودة هذه الخاصية العالية، والتي تعمل على زيادة الإنتاجية وتقليل الوقت اللازم للتنقل بين المهام. 

كبر حجم الذاكرة العشوائية 

يحتوي هاتف نوت 8 على ذاكرة عشوائية تصل سعتها إلى 6GB، قادرة على تشغيل منصة DeX كجهاز كمبيوتر، مما يعني إمكانية استغلال المستخدم لوقته وجهازه بأفضل الطرق للحصول على أفضل النتائج.

اقرأ أيضاً  مواصفات A10