اقرأ » مميزات هواوي نوفا 3
جوال هواوي

مميزات هواوي نوفا 3

مميزات هواوي نوفا 3

جهاز هواوي نوفا 3

في نهاية عام 2018م، قدمت شركة هواوي الصينية مفاجأة رائعة لكل عملائها على مستوى العالم، حيث أعلنت عن هاتفها الجديد هواوي نوفا 3 منخفض السعر رغم مزاياه الرائعة مثل مساحة التخزين الكبيرة، وأحدث إصدارات نظام التشغيل، والبطارية ذات السعة الكبيرة وغيرها من المزايا.

تصميم هواوي نوفا 3

تبلغ أبعاد هاتف هواوي نوفا 3 حوالي 157×73.3×7.3 مم، ويبلغ وزن هاتف هواوي نوفا 3 حوالي 166غ.

وصمم هاتف هواوي نوفا 3 بتصميم رائع من الزجاج المحاط بإطار من الألومنيوم، والذي يتميّز بألوان ذات تدرج رائع مثل: الأزرق، والذهبي، والبنفسجي.

معالج هواوي نوفا 3

من أهم مزايا موبايل هواوي نوفا 3 هو معالجه الذي يُعتبر من أفضل المعالجات التي أنتجتها شركة هواوي؛ حيث يتمتع الهاتف بمعالج من نوع Kirin 970 ثماني النواة، الذي يحتوي على أربع أنوية من نوع Cortex-A73  بسرعة 2.4 جيجا هيرتز، وأربع أنوية من نوع Cortex-A53 بسرعة 1.8 جيجا هيرتز.

تم تزويد معالج هاتف هواوي نوفا 3 بمعالج رسومات من نوع Mali-G72 MP12، الذي يعمل بتقنية Gpu  Turbo لتشغيل جميع الألعاب والتطبيقات الثقيلة ذات الجرافيك العالي بصورة أسرع وأفضل.

شاشة هاتف هواوي نوفا 3

يتميّز هاتف هواوي نوفا 3 بشاشة عرض كاملة Full view من نوع IPS LCD، وتتمتع الشاشة بالعديد من المزايا مثل:

  • الحجم الكبير الذي يبلغ حوالي 6.3 بوصات، بنسبة تبلغ 84.2% من إجمالي حجم الجهاز.
  • الدقة العالية التي تبلغ حوالي 2340×1080 بيكسل، بمعدل كثافة يبلغ 409 بيكسل لكل بوصة.
  • تحتوي الشاشة على حوالي 16 مليون لون.
  • الشاشة تعمل بتقنية +FHD.
اقرأ أيضاً  مواصفات ايفون x max

بطارية جهاز هواوي نوفا 3 

يتمتع هاتف هواوي نوفا 3 ببطارية ليثيوم غير قابلة للإزالة بسعة كبيرة تبلغ حوالي 3750 ملي أمبير، ومن أهمّ مزايا البطارية ما يأتي:

  • إمكانية استعمال خاصية تخصيص موارد الذكاء الاصطناعي لزيادة عمر البطارية.
  • خاصية الشحن السريع، التي تساعد على شحن البطارية بالكامل في فترة لا تزيد عن ساعتين وربع فقط.

ذاكرة جوال هواوي نوفا 3

يتمتع هاتف هواوي نوفا 3 بذاكرة داخلية كبيرة تصل إلى 128 جيجا بايت، مع إمكانية زيادتها عن طريق إضافة بطاقة ذاكرة خارجية تصل إلى 256 جيجا بايت كحد أقصى، كما يتمتع الهاتف بذاكرة وصول عشوائي مرتفعة تصل إلى 4 جيجا بايت.

كاميرا موبايل هواوي نوفا 3 

  • الكاميرا الأساسية: يتميز هواوي نوفا 3 بكامير خلفية مزدوجة AI، حيث تبلغ دقة الكاميرا الأولي 24 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/1.8، بينما تبلغ دقة الكاميرا الثانية 16 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/1.8، وتتمتع الكاميرا الأساسية لهاتف هواوي نوفا 3 بالعديد من المزايا، مثل: وجود فلاش من نوع Led، وخاصية التصوير بالأبيض والأسود، وإمكانية تصوير فيديوهات بدقة 1080p، بمعدل 30 أو 60 إطاراً في الثانية، وخاصية التصوير البانورامي، وخاصية كشف الوجوه.
  • الكاميرا الثانوية: أطلقت عليها شركة هواوي كاميرا سيلفي النجوم وهي عبارة عن كاميرتين مدمجتين، حيث تبلغ دقة الأولى حوالي 16 ميجا بيكسل، بينما تبلغ دقة الكاميرا الثانية 2 ميجا بيكسل، وتتيح كاميرا سيلفي النجوم العديد من المزايا لمستخدميها مثل إمكانية استخدام خاصية Qmoji لتغيير تعبيرات الوجه عند التقاط صور السيلفي، وإمكانية تصوير فيديو بدقة 1080p بمعدل 30 إطاراً في الثانية، وخاصية HDR Pro التي تدعم التحكم في إضاءة الصور لزيادة جودتها.

نظام تشغيل هاتف هواوي نوفا 3

يتمتع هاتف هواوي نوفا 3 بواحد من أحدث إصدارات نظام أندرويد Oreo 8.1، المزود بواجهة من نوع EMUI 8.2، ويتمتع نظام تشغيل هاتف هواوي نوفا 3 بالعديد من المزايا من أهمّها: 

  • خاصية Face Unlock التي تعمل حتى في الظلام لوجود مستشعر IR الذي يتعرف على وجه المستخدم.
  • خاصية مستشعر بصمة الأصبع.
اقرأ أيضاً  موبايل HTC u12 plus