جوال

مميزات هواوي y5

مميزات هواوي y5

موبايل هواوي y5 2016

بدء إصدار سلسلة Y من هواوي عام 2015 واستمرت الشركة في تحديثها حتى عامنا الحالي، ويتوافر من هذه السلسلة خمسة موبايلات وهم Y3 y5 Y6 Y7 Y9، يدخل كل موبايل منهم في فئة سعرية معينة، ولكن موبايل Y3 قد توقفت الشركة عن تصنيعه في عام 2018، ليكون بذلك y5 هو أقل موبايل في تلك السلسة، ويتمتع موبايل y5 ببعض المميزات التي تجعله في قطار المنافسة بتلك الفئة البسيطة جدًا، والتي يبدأ سعرها من المائة دولار أمريكي.

أهم مميزات هواوي y5 2016

تميز موبايل هواوي y5 2016 عن إصدار العام الماضي ببعض المميزات، مثل الوزن الخفيف الذي يقدر بـ 135 غرام فقط، وجودة الكاميرا الخلفية التي تعطي دقة تصل إلى 8 ميجا بيكسل، هذا بجانب زيادة حجم الرام في هذه النسخة إلى واحد جيجا بايت، وتحديث نسخة الأندرويد وواجهة المستخدم، مع وضع رقاقة معالج تعطي أداءً أفضل بعض الشيء، وهذا ينطبق أيضًا على معالج الرسوميات الذي جاء في هذه النسخة من نوع مالي تي 720.

مميزات موبايل هواوي y5 2017

  • تؤدي كاميرات الموبايل أداءً أفضل من النسخة السابقة وخاصة الكاميرا الأمامية.
  • قامت هواوي بزيادة سعة الذاكرة الداخلية، فالموبايل يحمل سعة تخزينية 16 جيجا بايت، وحجم رام 2 جيجا بايت.
  • يحتوي الموبايل على بطارية ذات حجم 3000 مللي أمبير، بعدما كانت في الإصدار السابق 2200 مللي فقط.
  • زودت هواوي موبايلها هذا بمعالج من ميديا تك يعطي أداءً أفضل من نسخة العام الماضي.
  • يعتبر التصميم الخارجي للجهاز وخاصة الواجهة الأمامية هي إحدى نقاط التميز في نسخة 2017.

مميزات موبايل هواوي y5 2018

  • صممت الشركة هذا الموبايل هواوي بشكل يواكب التصميمات الجديدة من الموبايلات، حيث تم تصميمه بنوتش من الجهة العلوية مع وضع الكاميرتين الخلفيتين في إطار واحد متناسق.
  • يعمل الموبايل بواجهة مستخدم EMUI 8، والتي تعد من الواجهات الخفيفة والسلسة على الموبايلات، خاصة مع وجود نظام تشغيل حديث من أندرويد 8 أوريو.
  • يحتوي الموبايل على رقاقة معالج من ميديا تك MT6739، ومعالج رسومي جديد Power GE8100، واللذان يعطيان أداءً أفضل من نسخة العام الماضي بعشرين في المائة تقريبًا.

مميزات موبايل هواوي y5 2019

لا تختلف نسخة 2019 من موبايل هواوي y5 عن النسخة الماضية سوى في بضعة نقاط طفيفة، وهي تصميم الموبايل الجذاب المحتوي على نوتش في الجهة الأمامية، ورقاقة معالج جديدة من ميديا تك وهي Helio A22، بتقنية 12 نانو ميتر، وهي تعتبر تقنية حديثة موفرة للطاقة وتعطي أداءً سريعًا للموبايل، وأيضًا من مميزات الموبايل هو توافره بنسخة جديدة من سعة التخزين وهي ذات حجم 32 جيجا بايت.

منافسو الموبايل في الأسواق

منذ بداية تصنيع هواوي y5 عام 2015 وحتى العام الماضي، كانت شركة سامسونج هي المنافس الأقوى في تلك الفئة، ولكن مع بداية عام 2019 تغير كل شيء وصار يوجد في تلك الفئة العديد من الشركات المزاحمة لهواوي، فمثلًا أصدرت شركة ريلمي المنفصلة عن أوبو موبايلين جديدين في تلك الفئة وهما C1 C2، وأصدرت شاومي موبايل ريدمي 7 وهو يعتبر الأفضل على الإطلاق في فئته السعرية، هذا بجانب موبايل A20 الصادر عن شركة سامسونج، وهناك أيضًا موبايل هونور 8C الصادر عن شركة هونور التي كانت من قبل جزء لا يتجزأ من هواوي، فتلك الفئة مشتعلة بالكثير من الموبايلات، ولذلك لم يعد موبايل هواوي y5 هو ملك هذه الفئة.

السابق
مميزات هونر 8X
التالي
مميزات شاومي نوت 7