جوال

مميزات هواوي Y9

مميزات هواوي Y9

جوال هواوي Y9

في شهر أكتوبر من عام 2018م، أعلنت شركة هواوي الصينية عن إطلاق جوالها الجديد هواوي y9، وحرصت شركة هواوي على دعم جوالها الجديد بالعديد من المزايا الرائعة، مثل: وجود معالج أكثر قوة، وأربع كاميرات مدمجة، وأحدث إصدارت نظام التشغيل أندرويد.

مميزات جوال هواوي Y9

أبعاد جوال هواوي Y9

تبلغ أبعاد جوال هواوي y9 162.4×77.1×8.1ملم، ويبلغ وزن الجوال حوالي 173غ، ويتمّ استخدام مادة البلاستيك لتصنيع جسم الجوال.

شاشة جوال هواوي Y9

من أهم المزايا التي توفرها شركة هواوي في جوال y9 هو حجم الشاشة الذي يعتبر الأكبر في سلسة هواتف y، حيث يأتي جوال هواوي y9 بشاشة من نوع LTPS IPS LCD بحجم 6.5 بوصات، ويمثل حجم الشاشة حوالي 82.8% من إجمالي حجم الجوال، وتبلغ دقة الشاشة حوالي 1080×2340 بيكسل، بمعدل كثافة 396بيكسل لكل بوصة تقريباً. 

معالج جوال هواوي Y9

يزوّد جوال هواوي y9 بمعالج قوي من نوع Hisilicon Kirin 710 ثماني النواة، حيث يحتوي على أربع أنوية من نوع  Cortex-A73  بسرعة 2.2جيجا هيرتز، وأربع أنوية من نوع Cortex-A53 بسرعة 1.7جيجا هيرتز، أضف إلى ذلك احتواء المعالج على معالج رسومات من نوع Mali-G51 MP4.

كاميرات موبايل هواوي Y9

الكاميرا الخلفية

 ينتج جوال هواوي y9 بكاميرا خلفية مزدوجة، حيث تبلغ دقة الكاميرا الأولى 13ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/1.8، بينما تبلغ دقة الكاميرا الثانية 2ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.4 ، وتتمتع الكاميرا الخلفية لجوال هواوي y9 بعدد من الخواص مثل:

  • وجود فلاش من نوع Led.
  • إمكانية التصوير البانورامي.
  • وجود خاصية الذكاء الاصطناعي، حيث تم برمجة الكاميرا على رؤية حوالي 500 مشهد مقسمة على 22 تصنيفاً مختلفاً، مما يمكنها من استخدام الإعدادات اللازمة لكل مشهد للحصول على أعلى جودة للصور الملتقطة.
  • وجود خاصية التصوير الليلي؛ حيث تقوم الكاميرا بتوفير الإضاءة اللازمة للتصوير في الإضاءات المنخفضة، بالإضافة إلى القيام بفتح العدسة لمدّة قد تصل إلى 6 ثوان لالتقاط جميع التفاصيل وتقليل التشويش في الصورة.
  • إمكانية تصوير فيديو بدقة 1080بيكسل بمعدل 30 إطاراً في الثانية.

الكاميرا الأمامية

 يتميز جوال هواوي y9 بوجود كاميرا أمامية مزودوجة، تبلغ دقة الكامير الأولى 16 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.0، وتبلغ دقة الكاميرا الثانية 2 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.4، وتتمتع الكاميرا الأمامية بعدد من المزايا مثل: 

  • إمكانية التقاط صور سيلفي ذات جودة عالية حتى في حالات الإضاءة المنخفضة.
  • إمكانية تصوير فيديو بدقة 1080p بمعدل 30 إطاراً في الثانية.
  • وجود العديد من أوضاع التصوير ثلاثية الأبعاد مثل إضاءة المسرح، وإضاءة الفراشة.

بطارية جوال هواوي Y9

يزوّد جوال هواوي y9 ببطارية ليثيوم غير قابلة للإزالة بسعة 4000ملي أمبير، وتعمل بتقنية الاستهلاك الذكي للطاقة، مما يمكن المستخدم من استعمال البطارية المشحونة بالكامل في تشغيل الألعاب أو مشاهدة الفيديوهات لمدةّ 9 ساعات، أو تشغيل الموسيقى لمدة 65 ساعة متواصلة، أو تصفح الإنترنت لمدة 14 ساعة. 

ذاكرة جوال هواوي Y9

يبلغ حجم الذاكرة الداخلية لجوال هواوي  y9 64جيجا بايت، مع إمكانية إضافة ذاكرة خارجية تصل إلى 400جيجا بايت، ويبلغ حجم ذاكرة الوصول العشوائي لجوال هواوي y9 4جيجا بايت.    

نظام تشغيل هواوي Y9

يعمل جوال هواوي y9 بنظام تشغيل أندرويد، إصدارOreo 8.1، الذي يعمل على على واجهة EMUI 8.2، المصممة لدى شركة هواوي، وهناك العديد من المزايا التي حرصت شركة هواوي على تزويد نظام تشغيل جوال هواويy9  بها مثل:

  • خاصية  Huawei Reading، للقراءة في الإضاءات المنخفضة لإراحة عيون المستخدم.
  • خاصية Talk easy، التي تعمل على تحسين جودة الصوت في المكالمات الصوتية بناء على الضوضاء المحيطة.
  • خاصية Party mode لإنشاء نظام صوتي باستخدام مجموعة هواتف لتشغيل مسارات صوتية أو موسيقية واحدة.
السابق
مواصفات آيفون 6s
التالي
مميزات هواوي ميت 20 برو