أوبو

مميزات وعيوب اوبو f11

مميزات وعيوب اوبو f11

إطلاق الموبايل

أعلنت شركة اوبو في مارس 2019 عن إصدار موبايلين متقاربين، الأول هو f11 برو والثاني هو f11، ويأتي موبايل برو بمواصفات أعلى وبالتالي كان سعره أغلى، أما الموبايل الثاني f11 فيتميز بمناسبته للفئات الاقتصادية المتوسطة، ونزل هذا الموبايل إلى الأسواق في مايو 2019، وقد جاء بمميزات عديدة على مستوى الشكل والكاميرا، بجانب بعض العيوب القليلة في أداءه والحماية.

المواصفات الشكلية لموبايل اوبو f11

يتميز موبايل اوبو f11 بالتصميم البلاستيكي من مادة البولي كاربونيت، وحرصت اوبو على التخلص من سلبيات هذه المادة، حيث كان الموبايل معرضًا في النسخ السابقة إلى الخدوش والصدمات القوية، ولكن الشركة هذه المرة حلت المشكلة بصناعة الهيكل من البلاستيك المقوّى في الخلف والزجاج من الأمام، مع نوتش صغير الحجم في الأعلى على شكل رقم سبعة، وتتعدد المستشعرات بالموبايل مثل البوصلة والتقارب والتسارع، كما يوجد في الخلف مستشعر للبصمة مع الكاميرا الخلفية الثنائية المصحوبة بالفلاش الأحادي وشعار شركة اوبو، وفي الجانب الأيمن من الموبايل يوجد مفتاح للتشغيل والإغلاق، وفي الجهة اليسرى يوجد مفاتيح التحكم في درجة الصوت، ويمكن الحصول على الموبايل باللون المفضل؛ حيث يوجد ألوان: الموف، والأخضر، والأبيض.

مميزات اوبو f11

الشاشة

يبلغ حجم الشاشة 6.53 بوصة، بدقة 1080 × 2340 بكسل مع واجهة مستخدم ColorOS 6 التي تقلل من استخدام الطاقة، وجاءت الشاشة من نوع LTPS IPS LCD وهي إحدى أحدث الشاشات الداعمة للمس المتعدد، وتبلغ معدلات كثافة النقاط حوالي 394 بكسل في الإنش، وتستحوذ الشاشة على 85.3% من الواجهة؛ لهذا يستطيع المستخدم مشاهدة الفيديوهات بصورة واضحة وبتفاصيل أدق.

إقرأ أيضا:أهم تطبيقات ايفون

الأندرويد والمعالج

يشتغل اوبو f11 بنظام أندرويد إصدار 9.0 (باي) وهو أحدث إصدارات أندرويد، مع معالج من نوع Mediatek Helio P70 12nm بسرعة ثماني الأنوية، ويتناسب معه معالج الرسوميات من نوع Mali-G72 MP3.

سعة التخزين

تقدم شركة اوبو للمستخدمين أكثر من نسخة لموبايل اوبو إف 11، حيث توجد النسخة الأولى بسعة تخزين تصل إلى 128 جيجا بايت، ويوجد نسخة أخرى تمتد سعتها إلى 64 جيجا بايت، وكلتا النسختين تتميز بمساحة كبيرة تتيح لمحبي تحميل البرامج التصرف كما شاءوا دون وجود مشكلة، ويوجد أكثر من نسخة للذاكرة العشوائية الأولى 6 جيجا رام، والثانية 4 جيجا رام، ومن الممكن إدخال كارت ميموري بسعة تصل إلى 256 جيجا؛ للاستفادة من مساحة أكبر لتخزين الوسائط.

الصور والفيديوهات

تتميز الصور والفيديوهات في موبايل اوبو f11 بالعديد من الخواص مثل؛ الضبط التلقائي وفلاش ليد وبانوراما وإمكانية التحقق من الأوجه وتحديد النقاط الجغرافية، وتصل جودة الكاميرا الخلفية الأولى إلى 48 ميجا بكسل، والثانية 5 ميجا بكسل، ويمكن تفعيل بعض الخاصيات مثل البورتريه للحصول على صور أكثر سطوعًا ووضوحًا، أما الكاميرا الأمامية فتصل جودتها 16 ميجا بكسل، وتتميز باتساع عدستها، ويمكن تصوير مقاطع الفيديو بكاميرا اوبو f11 بدقة 1080 بكسل وبتقنية الفول إتش دي.

إقرأ أيضا:موبايل نوكيا X2

البطارية

تمتد سعة البطارية إلى 4020 مللي أمبير، وجاءت من نوع ليثيوم بوليمر، وتتميز بدعمها للشحن السريع.

عيوب اوبو f11

  • لا يوجد بموبايل اوبو f11 أي طبقة من طبقات الحماية، فيسهل تعرضه للكسر.
  • يزن الموبايل 188 غرام، ويأتي بأبعاد: 162 للطول ×76.1 للعرض ×8.3 ملم للسُمك؛ الأمر الذي يجعل السيطرة عليه وهو في قبضة اليد صعبة للغاية.
  • يعد معالج الموبايل متوسط الأداء، ولا يدعم تشغيل الكثير من الألعاب الثقيلة.
  • لا يوجد منفذ مستقل لكارت الذاكرة الخارجية، ويوضع مكان إحدى الشريحتين.
  • جاء موبايل اوبو f11 ببلوتوث إصدار 4.2 مع دعم A2DP, LE، وهو إصدار تقليدي لم يعد مناسبًا لموبايلات 2019.
  • لا يمكن شحن البطارية لا سلكيًا.
  • لا يستطيع المستخدم إزالة بطارية اوبو f11 من هيكل الموبايل.
  • لا يمكن تصوير مقاطع الفيديو بجودة 4K بكاميرا موبايل اوبو f11.
  • منفذ USB يحتاج إلى التحديث؛ لأنه من نوع Micro USB.

مُدوّن ومترجم مصري، تخرج في كلية اللغات والترجمة قسم اللغة الإنجليزية بجامعة الأزهر عام 2020. بدأ الكتابة بشكل احترافي مطلع عام 2017 في جريدة الدستور المصرية، حيث كتب الكثير من المقالات الأدبية والفنية، بالإضافة إلى نشر بعض الأشعار والقصص بالجريدة، ومن ثمّ انتقل للكتابة بمجلة فنون التابعة لوزارة الثقافة المصرية حيث اشتملت هذه التجربة على تدوين بعض مقالات الرأي حول الشأن الثقافي بجانب مشروع المقالات التحليلية لأعمال الأديب العالمي نجيب محفوظ. خاض العديد من تجارب التدوين بالمواقع الإلكترونية، كان أهمها كتابة مئات المقالات لموقع السوق المفتوح الذي يُعد واحدًا من أبرز مواقع التسويق بالوطن العربي، بالإضافة إلى كتابة مقالات متنوعة تخص عالم المرأة بموقع "مجلة رقيقة"، كما أُسندت إليه مهمة الإشراف على مقالات القسم الإسلامي بموقع "معلومات". لم يكتفِ فقط بالعمل في مجال الكتابة، ولكن اشتغل خلال جائحة كورونا عبر مؤتمرات الفيديو ويب بالتدريس وإعداد المناهج لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها.

السابق
مميزات اوبو f11
التالي
موبايل اوبو f11