مميزات وعيوب رسيفر شاومي

مميزات وعيوب رسيفر شاومي

رسيفرات شاومي هي أجهزة تعمل بنظام Android؛ تحوّل أي تلفزيون أو أي جهاز عرض تقليدي متصل بـ HDMI إلى تلفزيون ذكي، ويتمتع بجودة عالية وتصميم جذاب، ويقدم العديد من الميزات الرائعة مثل الوصول إلى أكثر من ألف تطبيق؛ وهو الحل الأمثل للترفيه المنزلي، ويعمل بنظام التشغيل Android 8.1 للحصول على أداء رائع، ويمكنه تحميل ونقل مقاطع الفيديو عالية الدقة، وكذلك ملفات البيانات الكبيرة بسرعات عالية جدًا.

يتحدث هذا المقال حول رسيفر شاومي، ويشمل:

  • تعريف رسيفر شاومي، وسعره.
  • ميزات وعيوب رسيفر شاومي.
  • طريقة ضبط رسيفر شاومي، وطريقة تشغيله.

 رسيفر شاومي

رسيفر شاومي هو عبارة عن صندوق أسود صغير الحجم مصنوع من البلاستيك يمكنك إخفاءه خلف التلفاز، يحول شاشتك العادية إلى شاشة ذكية، بنظام التشغيل أندرويد بأقل تكلفة، وذاكرة الوصول العشوائي بها تصل إلى 2 جيجابايت، وسعة التخزين 8 جيجابايت قابلة للتمديد بقدرة تخزينية تصل إلى 32 جيجابايت عن طريق استخدام بطاقة ذاكرة خارجية، حيث يحتوي الجهاز على مدخل خاص لبطاقة الذاكرة الخارجية يدعم هذا الجهاز محتوى 4K HDR، لذلك ستتمتع بتجربة مشاهدة جيدة، ويحتوي أيضًا على جهاز Chromecast، بحيث يمكن بسهولة إرسال المحتوى المفضل لديك من الهاتف إلى جهاز التلفزيون بكل سهولة.

مميزات رسيفر شاومي

يقدم لك رسيفر شاومي تجربة مذهلة للاستمتاع بالصور 4K HDR و DOLBY DTS، حيث يمكنك لعب ألعابك المفضلة أو مشاهدة الأخبار أو الاستماع إلى الراديو،  ويمكنك أيضاً من مشاهدة مقاطع الفيديو التي تعجبك بناءً على تفضيلاتك على YouTube و Google Play.

يتمتع رسيفر شاومي بالعديد من الميزات التي تجعله  أحد أفضل الأجهزة الإلكترونية التي توفر لك وحدة ترفيهية متكاملة فى المنزل، ومن أبرز مميزات رسيفر شاومي ما يلي:

اقرأ أيضاً:  كيفية ربط الهاتف بالتلفاز عن طريق usb

يعمل بنظام التشغيل Android 8.1

يعتمد الرسيفر الذكي على نظام التشغيل Android 8.1، والذي يتميز بسرعة عالية ومصمم بطريقة تجعل تلفزيونك العادي تلفزيون أكثر ذكاءً وسلاسة، وهذه هي الميزة الأكثر أهمية التي تجعل جهاز الاستقبال الذكي أول جهاز يقوم بتشغيل أرخص تطبيق Android TV من Google، وعلى الرغم من أن Android TV لا يحتوي على العديد من الميزات، إلا إنه حل أفضل لغرفة المعيشة لأنه يوفر أيضًا نظام قائمة كاملة على الشاشة وعناصر تحكم صوتية مزودة من Google Assistant. 

رسيفر شاومي الذكي متوافق مع آلاف التطبيقات

يتيح لك الوصول إلى أكثر من 3000 قناة وتطبيق، والاستمتاع بالأفلام والحلقات من Netflix و VUDU و YouTube والعديد من تطبيقات البث المباشر. 

تخزين عالي الأداء

يحتوي على وحدة معالجة مركزية رباعية النواة GPU 3 + 2-Cor، و 8 جيجابايت من الذاكرة التي توفر لك مساحة كافية وحرية لتثبيت البرامج والأفلام التي تريدها دون القلق بشأن نفاذ المساحة وعرضاً تقديمياً سريعاً للاستمتاع بتجربة مشاهدة عالية الجودة.

التحكم الصوتي

يمكنك مساعد Google المدمج والبحث الصوتي في التطبيق القيام بالعديد من الأنشطة، حيث يمكنك البحث عن الصور، والتحقق من حالة الطقس، وتعيين التنبيهات، وما عليك فعله هو التحدث إلى جهاز التحكم عن بعد، وبعد ذلك سيقوم جهاز الاستقبال الذكي بالبحث عما تريده.

 DTS-HD و صوت Dolby

يدعم برامج ترميز الصوت Dolby وصوت DTS-HD، ويضعك Premium Audio في عالم الإثارة، ويوفر Dolby و DTS صوتًا محيطيًا ثلاثي الأبعاد أكثر وضوحًا، ويحتوي أيضًا على مقبس سماعة رأس، ويسمح لك بالاستماع إلى الصوت بشكل خاص دون إزعاج الآخرين، ومن الجدير بالذكر أنه يمكن توصيل سماعة رأس Bluetooth برسيفر شاومي.

كابل HDMI 2.0

يمكن توصيل التلفزيون وجهاز استقبال شاومي عبر كابل HDMI؛ مما يخلق مسرحًا منزليًا للحصول على أفضل تجربة.

اقرأ أيضاً:  أفضل كاميرا تجسس

ميزات أخرى 

  • يمكن توصيل هذا الجهاز ونقله إلى السلك عبر منفذ USB 2.0 ومنفذ HDMI 2.0، ولاسلكيًا عبر اتصال Bluetooth 4.2.
  • يمكنك توصيله لاسلكيًا بأجهزة أخرى، مثل: أجهزة التحكم في الألعاب، ومكبرات الصوت، والأجهزة المتوافقة الأخرى.
  • دقة عالية 4K HDR.
  • يدعم دقة 4K Ultra HD؛ وتعد من أحدث التقنيات.

قنوات رسيفر شاومي

تتمتع أجهزة التلفزيون الذكية بذاكرة وصول عشوائي جيدة ومعالج قوي، لذلك يمكن تثبيت التطبيقات أو الألعاب المفضلة والاستمتاع بها، وإذا لم يكن لديك تلفزيون ذكي؛ فيمكن بسهولة جعله ذكيًا عن طريق توصيله بـ Android TV Box، وهي أجهزة Android تحوّل أي تلفزيون تقليدي أو جهاز عرض مزود بوصلة HDMI إلى تلفزيون ذكي، حيث يمكن أن يمنح المستخدم أفضل تجربة تلفزيون ذكي، ويستخدم Android كنظام تشغيل، مما يعني أنه يمكن تثبيت من خلاله أي تطبيق من متجر تطبيقات Google Play.

طريقة تشغيل رسيفر شاومي

أولاً يجب توصيل جهاز الاستقبال الذكي Xiaomi Mi Box S بالتلفزيون الخاص بك باستخدام كابل HDMI، وبمجرد الانتهاء من ذلك يصبح جهاز الاستقبال جاهزًا للتشغيل، ويتم وصله بشبكة Wifi الخاصة بك، وبعد إعداد كل شيء؛ بما في ذلك رابط جهاز الاستقبال الذكي إلى حساب Google الخاص بك، يأخذ الجهاز دور الواجهة الذكية، ويرسل إشارات الفيديو والصوت إلى التلفاز، ويمكن أيضًا توصيل مكبرات الصوت الخارجية بالجهاز باستخدام منفذ الصوت، بالإضافة إلى أنه يمكن توصيل أجهزة الصوت الرقمية أو التناظرية لتوجيه الصوت.

كم سعر رسيفر شاومي

يبلغ سعر رسيفر شاومي حوالي 72 دولارًا.

عيوب رسيفر شاومي

تكمن عيوب رسيفر شاومي بأنه لا يوفر الشحن من التلفاز، والحاجة لمصدر خارجي لتيار الشحن.

كيفية ضبط رسيفر شاومي

  • في القائمة الرئيسية يتم النقر فوق رمز الترس من أجل فتح إعدادات الجهاز.
  • يتم التمرير لأسفل وتحديد إعادة تعيين.
  • يتم تأكيد كل شيء من خلال إعادة تحديد إعادة تعيين، وبعد ذلك تكون جميع إعدادات الجهاز قد عادت إلى الوضع الافتراضي.
اقرأ أيضاً:  أنواع كاميرات المراقبة

فيديو مميزات وعيوب رسيفر شاومي

مقالات مشابهة

برنامج تشغيل dvr على الموبايل

برنامج تشغيل dvr على الموبايل

أحدث كاميرا زوم

أحدث كاميرا زوم

تعرف على أشهر منتجات سامسونج وطرق صيانتها

تعرف على أشهر منتجات سامسونج وطرق صيانتها

أجهزة الصراف الآلي

أجهزة الصراف الآلي

كاميرات باناسونيك

كاميرات باناسونيك

شاشات ال جي

شاشات ال جي

طرق تصوير منتج باحترافية

طرق تصوير منتج باحترافية