جوال

مميزات وعيوب سامسونج a70

مميزات وعيوب سامسونج a70

موبايل سامسونج a70

يعرف عن الفئة الفوق متوسطة بأنها لا تضم الكثير من الموبايلات المحمولة، ففي الغالب تتنافس الشركات على الفئات الرائدة والمتوسطة والاقتصادية فقط، أما الفوق متوسطة وتحت الرائدة فتقريبًا لا يصدر فيها سوى 4 موبايلات كل عام، وتشارك شركة سامسونج عملاق الموبايلات الكورية الجنوبية في تلك الفئة بموبايل a70، والذي يحتوي على الكثير من المميزات التي تجذب أنظار العملاء فور رؤيتهم له، ولكن للأسف تظهر على الموبايل بعض العيوب فور مقارنته بأي موبايل آخر من الموجودين في فئته السعرية، وللأسف أيضًا هذه العيوب هامة جدًا ولا يمكن التغاضي عنها.

مميزات موبايل سامسونج a70

  • يحمل الموبايل شاشة سوبر أموليد رائعة يصل حجمها إلى 6.7 بوصة، ودقتها هي 1080X2400، بكثافة بيكسلات 393 بيكسل في كل إنش.
  • تعطي كاميرات الموبايل الخلفية الثلاثة أداءً رائعًا، فالموبايل به كاميرا أساسية دقتها 32 ميجا بيكسل وفتحة عدستها f1.7، وكاميرا مساعدة 8 ميجا بيكسل، وكاميرا أخيرة للعزل بدقة 5 ميجا بيكسل.
  • يوجد في الجهة الأمامية للموبايل كاميرا وحيدة مخصصة للسيلفي تصل دقتها إلى 32 ميجا بيكسل، وتعطي للمستخدم صورًا أكثر من رائعة.
  • زودت الشركة موبايلها برقاقة معالج من شركة كوالكوم إصدارها هو سناب دراجون 675، والتي صُنعت بتقنية 11 نانو ميتر، مما يعني أداءً جيدًا مع توفير كبير للطاقة.
  • يتوفر الموبايل بسعة تخزين واحدة مع نسختين من حجم الرام، وكلاهما أحجام مناسبة للغاية، فالموبايل تم إصداره بسعة تخزين 128 جيجا بايت مع 6 جيجا بايت رام، ونسخة أخرى أكبر بحجم رام 8 جيجا بايت.
  • يدعم الموبايل تركيب كارت ذاكرة خارجي بمنفذ منفصل عن الشريحتين.
  • يوجد في الموبايل بطارية كبيرة جدًا سعتها 4500 مللي أمبير، مع دعم الموبايل لتقنية الشحن السريع بقوة خمسة وعشرين واط.

عيوب موبايل سامسونج a70

  • يعمل الموبايل ببصمة مدمجة في الشاشة، ولكنها تعتبر أبطأ كثيرًا من بصمات الأصبع الخلفية.
  • يعد تصميم الموبايل بسيط جدًا ولا يحمل أي جديد في عالم الموبايلات، هذا بجانب كونه مصنوع من البولي كاربونيت أي البلاستيك المقوى، وهذا ما يعني رداءة الخام وعدم الإحساس بالملمس المطلوب من موبايل في تلك الفئة السعرية.
  • يفتقر الموبايل إلى لمبة الاشعارات التي من المفترض تواجدها في الجهة الأمامية.
  • تفتقر كاميرات الموبايل إلى التصوير بدقة 4K، مع عدم دعمها لأي نوع من التثبيت البصري، في ظل وجود هاتين الميزتين في موبايلات أخرى منافسة.

منافسو الموبايل في الأسواق

بالنظر إلى الفئة السعرية التي يقع فيها موبايل سامسونج a70 نجد أن المنافسين عددهم قليل للغاية، فتقريبًا لا يوجد سوى موبايلي أوبو F11 Pro وموبايل شاومي 9T، فأما عن موبايل أوبو فهو يتميز عن سامسونج a70 بجودة كاميراته سواء الأمامية أو الخلفية، وبالنسبة لموبايل شاومي 9T فهو يتميز عن a70 بشاشته الرائعة وكثافة بيكسلاته التي تبلغ 403، ويتميز كذلك بجودة كاميراته الأمامية والخلفية، مع احتواء الموبايل على معالج من نوع سناب دراجون 730، والذي تم تصنيعه بتقنية 8 نانو ميتر، كما يحتوي على معالج رسومي من نوع أدرينو 618، ولأجل كل هذا يصنف موبايل شاومي 9T كأفضل موبايل في فئته السعرية متفوقًا على منافسه سامسونج a70.

إقرأ أيضا:مميزات ايفون xr

سعر الموبايل

يبدأ سعر موبايل سامسونج a70 من ثلاثمائة وخمسين دولارًا أمريكيًا للنسخة الصغيرة، بينما يبلغ سعر النسخة الكبيرة من حيث الجيجا رام حوالي ثلاثمائة وخمسة وسبعين دولارًا أمريكيًا.

السابق
مميزات وعيوب نوت 8
التالي
أجهزة هواوي