الأردن

منتجع وادي الشتا

منتجع وادي الشتا

منطقة وادي الشتا

تتبع منطقة وادي الشتا إداريّاً إلى منطقة لواء وادي السير الواقعة في محافظة العاصمة الأردنية عمان، وهي تعد واحدةً من أهم المناطق السياحية على مستوى الأردن، وذلك خلال فصل الربيع، كما أنها من المناطق السكنية التي تقع ضمن قضاء وادي السير، وتحديداً ضمن منطقة البحّاث، ويبلغ عدد سكانها ما يقارب 592 نسمة، ويصل وادي الشتا بين كل من منطقة عراق الأمير في الجهة الغربية، وأم عبهرة الموجودة في منطقة مرج الحمام الواقعة في الجهة الشرقية، وتقع هذه المنطقة على مسافة 13كم من منطقة الدوار السابع.

منتزه ومنتجع وادي الشتا

يعد هذا المنتزه واحداً من أهم المنتزهات والمنتجعات الموجودة في هذه المنطقة؛ حيث إنه يحتوي على العديد من المرافق التي تتيح للأشخاص قضاء وقت ممتع فيها، سواءً من الأفراد أو العائلات، كما أنه يحتوي على مساحة مخصصة للعب الأطفال، وجلسات عائلية في الهواء الطلق، ومجموعة من المسابح، من بينها مسابح مخصصة للسيدات، كما أنه يحتوي على مناطق شواء في الطبيعة، والعديد من الألعاب المائية التي يمكن للكبار والصغار الاستمتاع فيها.

يمتاز هذا المنتجع بإطلالته المرتفعة، والتي تظهر مناطق واسعة من عمان، وتبدو هذه الإطلالة ساحرة خلال فصل الربيع بشكل خاص، وذلك عندما تكسو المناطق المجاورة لها العشب الأخضر، ويقدم منتجع وادي الشتا العديد من العروضات والخصومات المميزة، والتي تشمل المواصلات والدخول إلى المنتجع واستعمال كافة المرافق الخاصة به.

مرافق منتجع وادي الشتا

يحتوي منتجع وادي الشتا على العديد من المرافق المنوعة، والتي يمكن للزوار الاستمتاع فيها، واستعمالها بشكل كامل، ومن أهم هذه المرافق:

  • مسابح للرجال: يحتوي المنتجع على مسابح خاصة للرجال، بحيث يمكن لهم السباحة فيها بشكل منفصل.
  • أماكن خاصة للشواء: يمكن للزوار إحضار معدات الشواء، واستعمال مناقل الشواء المتوفرة في المنتجع، والموجودة عند طاولات خاصة لتناول الطعام.
  • جلسات VIP: يمتاز منتجع وادي الشتا باحتوائه على جلسات مخصصة يمكن حجزها بشكل منفرد، مقابل مبلغ إضافي، وهي مجموعة من طاولات الطعام المتباعدة عن بعضها، عكس مناطق تناول الطعام الأخرى، والتي تقترب الطاولات فيها من بعضها البعض.
  • ألعاب مائية للأطفال: يوجد العديد من الألعاب المائية التي يمكن للأطفال الاستمتاع بعها عند زيارة منتجع وادي الشتا.
  • مسابح مغلقة للسيدات.
  • مطاعم وكافيهات.

قائمة الطعام في منتجع وادي الشتا

يمكن لزوار المنتجع شراء العديد من أصناف المأكولات المنوعة التي يتم تقديمها في المطعم الرئيسي الموجود بـ منتجع وادي الشتا، وهي تتمثل في المشاوي كوجبات أو سندويشات، وهي تكون جاهزة بحيث يتم تحضيرها في المطعم، أو يمكن أيضاً شراء اللحوم والدجاج نيئاً ليقوم الزوار من محبي الشوي بالقيام بذلك، بالإضافة إلى العديد من المقبلات، مثل: البطاطا، والحمص، والسلطات المختلفة.

طرق الوصول إلى منتجع وادي الشتا

للوصول إلى منطقة وادي الشتا ومنها إلى المنتجع فإنه يوجد مجموعة من الطرق التي يمكن أن يسلكها الزائر، وهي:

  • التوجه من خلال الشارع الخلفي لطريق المطار والمسمى شارع الظهير، ثم الاتجاه نزولاً إلى منطقة وادي السير.
  • التوجه إلى المنتجع من خلال تجاوز دوار أم عبهرة والسير من خلال منطقة مرج الحمام، ثم اتخاذ الطريق المتعرج المؤدي إلى مفترق طرق أو تقاطع، وبعدها السير بشكل مستقيم إلى منطقة وادي الشتا والذي يمكن الوصول إليه باتباع اللافتات.
  • السير من خلال وادي السير أو منطقة بيادر وادي السير والتوجه عبر دوار الدفاع المدني باتجاه منطقة أبو السوس، وتحديداً إلى منطقة الدبة، والمعروفة باسم نزول وادي الشتا، ويمكن الاستدلال على أن المسير في الطريق الصحيح عن طريق رؤية قصر البلوط، والذي يعد واحداً من أهم المعالم الواضحة في المنطقة؛ حيث إنه يقع على مقربة من المنطقة، وتعتبر كل من منطقة البحّاث وقرية الراحة بوابة الوادي.
السابق
متحف الحكاية التراثي في جبل نيبو
التالي
منتزه وادي الشتا