الأردن

منتزه وادي الشتا

منتزه وادي الشتا

منطقة وادي الشتا

تعد منطقة وادي الشتا واحدةً من بين المناطق 19 التي تتبع إداريّاً إلى لواء وادي السير، والتي تقع بدورها في محافظة العاصمة الأردنية عمان، وهي تمتاز بالطبيعة الخلابة، والتي جعلتها إحدى أهم المناطق السياحية على مستوى الأردن، ويبرز ذلك تحديداً خلال فصل الربيع، وهي منطقة سكنية تقع ضمن منطقة البحّاث، ويبلغ عدد سكانها ما يقارب 592 نسمة، وذلك بناءً على إحصائيات عام 2015، وتعد منطقة وادي الشتا هي المنطقة التي تصل ما بين كل من منطقة عراق الأمير في الجهة الغربية منها، وأم عبهرة الموجودة في منطقة مرج الحمام الواقعة في الجهة الشرقية منها، وتقع هذه المنطقة على مسافة 13 كم من منطقة الدوار السابع.

منتجع ومنتزه وادي الشتا

يعرف منتزه وادي الشتا بأنه أحد أهم المنتزهات والمنتجعات الموجودة ليس على مستوى المنطقة فقط وإنما على مستوى الأردن، وذلك لاحتوائه على مجموعة مختلفة من المرافق الترفيهية، والتي تمكن الأشخاص زوار المنتزه من قضاء وقت ممتع فيه؛ حيث إنها متاحة للأفراد والعائلات، بالإضافة إلى ذلك فإنه يحتوي على مساحة مخصصة للعب الأطفال، وجلسات عائلية مختلفة في الهواء الطلق، ومجموعة من المسابح، تنقسم إلى مسابح خاصة للرجال، ومسابح خاصة للنساء، وهو يحتوي أيضاً على مناطق شواء في الطبيعة، والعديد من الألعاب المائية المخصصة للصغار.

يمتاز هذا المنتزه بموقعه المرتفع، مما ساهم في إطلالة واسعة على العديد من مناطق عمان، ويزداد سحر هذه الإطلالة خلال فصل الربيع بشكل خاص، وذلك عندما ترتدي المناطق المجاورة لها ثوبها الأخضر، كما يقدم منتزه وادي الشتا العديد من العروضات والخصومات المميزة، والتي تشمل المواصلات والدخول إليه واستعمال كافة المرافق الخاصة به.

طرق الوصول إلى منتزه وادي الشتا

يمكن للراغبين بزيارة منتزه وادي الشتا الاتجاه إليه من خلال أن يسلك الشخص إحدى الطرق الآتية، وهي:

  • الاتجاه إلى المنتزه من خلال السير عبر دوار أم عبهرة، ثم الاتجاه من خلال منطقة مرج الحمام، ويسلك بعدها  الطريق المتعرج المؤدي إلى مفترق طرق، ثم يسير بشكل مستقيم إلى أن يصل إلى منطقة وادي الشتا، ويمكن حينها اتباع اللافتات التي تساعد في الوصول.
  • التوجه من خلال شارع الظهير، وهو الشارع الخلفي لطريق المطار، ثم الاتجاه نزولاً نحو منطقة وادي السير.
  • السير عبر وادي السير والتوجه من خلال دوار الدفاع المدني نحو منطقة أبو السوس، وتحديداً إلى منطقة الدبة، والتي تعرف باسم نزول وادي الشتا، ويمكن الاستدلال على أن الشخص يسير في الطريق الصحيح عن طريق رؤية قصر البلوط، والذي يعد أحد المعالم الهامة والواضحة في المنطقة؛ حيث إنه يقع على مقربة منها.

مرافق منتزه وادي الشتا

يعد منتزه وادي الشتا من الأماكن التي تفضل العائلات الاستمتاع بوقتهم فيها، وذلك لاحتوائه على العديد من المرافق، والتي من أهمها:

  • مسابح خاصة: يحتوي المنتزه على مسابح مخصصة ومغلقة للنساء، وأخرى للرجال، مما يجعل فرصة الاستمتاع بالسباح أكبر.
  • أماكن خاصة للشواء: يمكن لزوار المنتزه إحضار معدات الشواء، أو شراؤها من مطعم المنتزه، واستعمال المناقل المتوفرة في الهواء الطلق، والموجودة عند طاولات مخصصة لتناول الطعام.
  • جلسات VIP: يتمتع منتزه وادي الشتا بوجود مجموعة من الجلسات المخصصة، والتي يمكن حجزها بشكل منفرد، عند دفع مبلغ إضافي، وهي تتكون من مجموعة من طاولات الطعام المتباعدة عن بعضها، وهذا عكس الموجود في منطقة تناول الطعام؛ حيث تكون الطاولات متقاربة.
  • ألعاب مائية خاصة للأطفال: يوجد مجموعة من الألعاب المائية التي يمكن للأطفال الاستمتاع بها عند زيارة منتزه وادي الشتا.
  • مجموعة من المطاعم والكافيهات.

الوجبات في مطعم منتزه وادي الشفا

يقوم المطعم الرئيسي بالمنتزه بتقديم وجبات المشاوي للزوار، ويمكن لهم الاختيار ما بين المشاوي الجاهزة، سواءً الوجبات أو السندويشات، أو اختيار شراء اللحوم المتبلة والجاهزة للشواء، والقيام بذلك بشكل شخصي، بالإضافة إلى ذلك فإنه يقدم المقبلات، والتي تتضمن السلطات، والبطاطا.

السابق
منتجع وادي الشتا
التالي
فندق وادي الشتا الأردن