تكنو لايف

منصة تصاريح الخروج الإلكترونية أبشر في السعودية

منصة تصاريح الخروج الإلكترونية أبشر في السعودية

تصاريح الخروج الإلكترونية في السعودية

قامت العديد من الدول ومن بينها المملكة العربية السعودية بفرض حظر تجول في المدن للحد من انتشار فيروس كورونا، وحفاظاً على صحة المواطنين والمقيمين فيها، إلا أن هناك بعض الأمور الطارئة التي تجبر الشخص على الخروج من المنزل، أو الانتقال لمدينة أخرى، وهي إما أسباب صحية أو اجتماعية أو مرتبطة بالعمل، الأمر الذي ساهم في إطلاق منصة لاستخراج تصاريح الخروج الإلكترونية.

هدف حظر التجول في السعودية

تعاني المملكة العربية السعودية من ارتفاع كبير في عدد المصابين بفيروس كورونا في المدن بشكل يومي؛ حيث ترتفع الأعداد بالمئات، الأمر الذي أدى لقيام الحكومة بفرض العديد من الإجراءات التي تهدف إلى الحد من انتشاره، وكان على رأسها حظر التجول الجزئي، واقتصار حركة المواطنين والمقيمين على قضاء الاحتياجات الأساسية فقط.

موقع أبشر

تعد منصة أبشر الإلكترونية إحدى المنصات الحكومية التابعة لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، والتي يتم من خلالها اختصار الكثير من الوقت للحصول على بعض الخدمات الحكومية، للمواطنين والمقيمين في المملكة، ومع الأحداث الحالية قامت هذه المنصة بتوفير خدمة الحصول على تصاريح الخروج الإلكترونية، وذلك إما من خلال اختيار الخدمات الفردية في حالة كان سبب الخروج شخصي، أو اختيار خدمات الشركات في حالة كانت المؤسسة هي من ستقوم باستخراج هذه التصاريح لبعض موظفيها الذين لا يتمكنون من إتمام مهامهم إلكترونيّاً من خلال المنزل، كما يوجد تطبيق إلكتروني باسم توكلنا يمكن للمواطنين والمقيمين استخراج التصاريح من خلاله.

انطلاق تصاريح الخروج الإلكترونية أبشر في السعودية

بدأ العمل بهذه المنصة مع بداية شهر رمضان، وزيادة إجراءات الوقاية للسكان، وخاصةً حظر التجول، ويتمكن من الحصول على هذه التصاريح أصحاب الظروف الطارئة التي تتطلب منهم الخروج من المنزل، مثل: حالات الولادة، أو الظروف الصحية، بالإضافة إلى العاملين في القطاعات الحيوية، مثل القطاع الصحي الذي يتطلب العمل بشكل دائم، أو القطاعات التجارية.

الحصول على تصاريح الخروج الإلكترونية في السعودية

عند زيارة منصة تصاريح الخروج الإلكترونية أبشر في السعودية أو تطبيق توكلنا يمكن القيام بالخطوات التالية للحصول على هذا التصريح:

  • الدخول إلى خدمة منصة إبشر التي قام الأمن العام في السعودية بإطلاقها واختيار الحصول على تصريح خروج.
  • كتابة اسم الشخص الذي يحتاج إلى الحصول على تصريح خروج بشكل كامل.
  • كتابة رقم الهوية الشخصية للمواطنين السعوديين في الخانة المخصصة لذلك، أو كتابة رقم الإقامة للمقيمين من الجنسيات الأخرى في السعودية.
  • كتابة رقم الهاتف الجوال والتأكد من صحته.
  • كتابة رقم التحقق الذي وصل إلى الهاتف الجوال من خلال رسالة نصية، وذلك للتحقق من هوية الشخص.
  • شرح ظرف الخروج الطارئ، وسببه، وكتابة خط سير التنقل، خاصةً في حالة الحاجة إلى التنقل بين أكثر من مكان، أو الانتقال من مدينة لأخرى.
  • إرفاق المستندات اللازمة، والتي تثبت حاجة الشخص للخروج من المنزل.
  • بعد الانتهاء من تقديم طلب تصاريح الخروج الإلكترونية تصل رسالة إلى الهاتف الجوال تفيد بوصول هذا الطلب إلى الجهات الأمنية المختصة، وانتقاله إلى حالة مراجعة الطلب من قبلهم.
  • فى حالة موافقة الجهات المختصة يتم الحصول على تصاريح الخروج، ويتم إعلام الشخص بذلك من خلال رسالة نصية على الهاتف الخاص به والمرفق في الطلب، وهي تحتوي على الساعات التي يسمح له فيها بالحركة، بالإضافة إلى الأماكن التي يمكن له التوجه إليها، وخط سيره، حسب ما قام بتحديده في الطلب المرسل.
السابق
تمارين حرق الدهون
التالي
منصة درسك التعليمية