الإمارات العربية المتحدة

منطقة أرجان في إمارة دبي

منطقة أرجان في إمارة دبي

منطقة أرجان 

تم العمل على تطوير المنطقة من قبل شركة مجموعة دبي القابضة، وتعتبر منطقة أرجان من المناطق الجديدة التابعة لمنطقة دبي لاند، وتتميز المنطقة بالمساحات الخضراء المميزة، كما أنه تضم الحدائق الجميلة ومن أهمها حديقة الزهور دبي ميراكل جاردن، وحديقة الفراشات كذلك، وتحتوي المنطقة على العديد من العقارات السكنية المتاحة للبيع والإيجار، كما أنها تتميز بقربها من الخدمات والمرافق الأساسية والضرورية للسكان، وبأنها هادئة لذلك تعد من المناطق المناسبة للسكان. 

عقارات منطقة أرجان 

تضم المنطقة العقارات السكنية المتاحة للبيع والإيجار، والتي تتكون من استديوهات، وشقق تضم 1-3 غرف، وتصل مساحة الاستديو إلى ما يقارب الـ 500 قدم مربع ويصل متوسط سعر الإيجار له إلى 37 ألف درهم إماراتي بينما يتراوح سعر البيع ما بين 350-657 ألف درهم إماراتي، أما الشقق التي تضم غرفة واحدة فإن مساحتها تصل إلى 813 قدم مربع بسعر إيجار يصل إلى 62 ألف درهم إماراتي سنوياً، أما سعر البيع يتراوح ما بين 400 ألف-1.47 مليون درهم إماراتي، يتراوح سعر البيع للشقق التي تضم غرفتين ما بين 685 ألف-1.52 مليون درهم إماراتي، وتضم المنطقة الشقق التي تحتوي على 3 غرف والتي تصل مساحتها إلى 986 قدم مربع، ويبدأ سعر الإيجار لها من 80 ألف درهم إماراتي سنوياً، وتصل إلى ما يقارب الـ 105 ألف درهم إماراتي، بينما يتراوح سعر البيع ما بين 921 ألف-1.07 مليون درهم إماراتي.

إقرأ أيضا:مدينة الجبهة المغربية

الخدمات المحيطة في منطقة الأرجان 

الخدمات التعليمية 

  • الحضانات: من الحضانات القريبة من المنطقة حضانة كيدز وورلد الواقعة في قرية جميرا الدائرية، وحضانة رافلز التي تقع في منطقة المرابع العربية، وحضانة الإمارات البريطانية الواقعة في منطقة موتور سيتي.
  • المدارس: يوجد بالقرب من المنطقة العديد من المدارس منها، مدرسة نورد أنجليا الدولية التي يمكن الوصول لها خلال 6 دقائق وهي مجهزة بأحدث المرافق والخدمات مثل مختبر للعلوم، ومسرح، ومسبح، ومكتبة، كما يوجد مدرسة الصفا كوميونيتي التي تبعد دقيقتين وتعتمد مناهج البكالوريا الدولية والمنهاج البريطاني.
  • الجامعات: تقع الجامعات القريبة من المنطقة في حديقة المعرفة في دبي ويمكن الوصول لها خلال 15 دقيقة، كما يمكن التوجه إلى الجامعات الواقعة في المدينة الأكاديمية في دبي والتي تقع على بعد 20 دقيقة.

خدمات المساجد ودور العبادة 

  • المساجد: يمكن للسكان المنطقة التوجه إلى المساجد الواقعة في منطقة البرشاء والتي تعتبر من المناطق القريبة على المنطقة، ومنها مسجد أبو بكر الصديق، ومسجد خلفان بن شناف، ويمكن الوصول لهما خلال 6 دقائق. 
  • الكنائس: من الكنائس القريبة على المنطقة كنيسة المسيح المتحدة، وكنيسة القديس فرنسيس الأسيزي الكاثوليكية، ويمكن الوصول لهما خلال 15 دقيقة.
  • المعابد: يمكن للسكان زيارة معبد شيفا الذي يمكن الوصول له خلال 32 دقيقة، ومعبد جوردوارا الذي يقع على بعد 15 في منطقة جبل علي. 

خدمات الرعاية الصحية والعيادات 

يعتبر مركز 7 دايمنشنز الطبي العيادة الوحيدة في منطقة أرجان، ويقدم العديد من الخدمات الطبية في مجالات متعددة منها الطب الرياضي، والعلاج الطبيعي، وطب تقويم العمود الفقري، وعلاج النطق، أما عن العيادات الواقعة في المناطق المجاورة تشمل على ميدي سنترز، ومركز برايم الطبي، ومركز الإمارات الطبي لجراحات اليوم الواحد،وهيلث باي، ويمكن الوصول لهم جميعاً خلال 8 دقائق، ويقعوا في منطقة موتور سيتي، أما عن المستشفيات القريبة فتضم ميديكلينيك بارك فيو التي يعتبر أقرب مستشفى وهو من المستشفيات المجهزة بالكامل والتي تقدم الخدمات الطبية في مجالات متعددة مثل طب الأطفال، ويمكن الوصول لها خلال 3 دقائق. 

إقرأ أيضا:محافظة يوزكات في تركيا

خدمات السوبر ماركت 

تضم المنطقة 3 محلات سوبرماركت، كما يوجد بعض المحلات الواقعة في المناطق المجاورة وهي سوبر ماركت ليفكو الذي يقع في منطقة بلاتينيوم 1، ولويال ميني مارت، وبلو مارت، وسوبر ماركت جي ام ايه دبي وجميعهم يقعوا في منطقة لينكولن بارك، كما يمكن للسكان التوجه إلى كارفور الواقع في منطقة ماي سيتي سنتر، وسوبر ماركت سبينيس الواقع في منطقة موتور سيتي.

خدمات المواصلات ومواقف السيارات 

تعتبر وسائل المواصلات العامة في المنطقة محدودة جداً، ولكن من المتوقع أن يتم العمل على تطويرها مستقبلاً، أما بالنسبة للمواقف الخاصة يتوفي في المنطقة العديد من المواقف حيث إن المباني السكنية تضم في الطابق السفلي موقف بكفي لسيارة واحدة، ويتوفر مواقف على الشارع يمكن للزوار صف سياراتهم فيها.

خدمات المطاعم والمقاهي

تضم المنطقة خيارات واسعة من المطاعم ومنها مطعم نودل هاوس للمأكولات الشرقية، ومطعم ويست الذي يقدم المأكولات العالمية والمحلية، ومطعم بابا ميرفيز بيتزا، ومطعم خانه بادوش الذي يقدم المأكولات الهندية والباكستانية، كما يوجد في ماي سيتي سنتر البرشاء بعض المطاعم والمقاهي منها، ماكدونالدز، ومطعم حاتم، ومطعم تيم هورتنز، وكذلك مطعم بابا ميرفز بيتزا، ويمكن للسكان التوجه إلى المطاعم الواقعة في المناطق المجاورة مثل منطقة قرية جميرا الدائرية التي تضم مطعم مرمريتا، ومطعم بينزا، وسالاديشس جريلز، بينما تضم منطقة موتور سيتي مطعم أوبريشن فلافل، ومطعم كرمز إليزيه، ومطعم باربيكيو ديلايتس.

إقرأ أيضا:منطقة ياجوز في محافظة عمان

خدمات الأماكن الترفيهية 

يمكن للسكان المنطقة التوجه إلى حديقة الزهور دبي ميراكل جاردن، وحديقة الفراشات وتقعان في المنطقة، وتعتبر حديقة الزهور أكبر حديقة للزهور في العالم وتضم عدداً كبيراً من الأزهار والمجسمات المزينة بالورود، أما حديقة الفراشات فهي تضم أنواع متعددة من الفراشات، كما يستطيع السكان زيارة دبي أوتودروم الذي يقع في منطقة موتور سيتي وهو من الأماكن المثالية لمحبي السيارات ومشاهدة السباقات. 

خدمات مراكز التسوق 

يمكن الوصول إلى أقرب مول على المنطقة خلال 3 دقائق والذي يقع في منطقة البرشاء جنوب وهو ماي سيتي سنتر ويضم المول العديد من المحلات التجارية العالمية والمحلية، وصالة مطاعم متعددة الخيارات، كما أنه يضم كارفور هايبر ماركت، وبعض الصيدليات، ومن الخيارات الأخرى التي يمكن زيارتها ذا سيركل مول الذي يقع في قرية جميرا الدائرية، وسيتي سنتر معيصم الواقع في مدينة دبي للإنتاج، ويمكن الوصول لهما خلال 10 دقائق. 

خدمات النوادي الرياضية 

تضم المباني السكنية في المنطقة نادي رياضي خاص بالسكان، كما يمكنهم التوجه إلى الصالات القريبة ومنها، كروس فيت ساندس، وسناب فتنس، وبيوفورت جيم الذي يقع في منطقة موتور سيتي.

خدمات الشواطئ القريبة 

يوجد في القرب من المنطقة العديد من الشواطئ منها شاطئ الصفوح الذي يعتبر أقرب شاطئ للمنطقة ويمكن الوصول له خلال 18 دقيقة ويمتاز الشاطئ بإطلالته البانورامية لبرج العرب ونخلة جميرا. 

خدمات صالونات التجميل 

من صالونات التجميل التي تقع في المنطقة صالون كارز للتجميل، وصالون اي ليديز، وصالون سينسز اوف آسيا سبا.

الفعاليات الداخلية للمنطقة 

يمكن لسكان المنطقة المشاركة في الفعاليات الموسمية التي تقام في دبي ميراكل جاردن، كما يمكن للسكان البقاء على تواصل مع بعضهم البعض، والاطلاع على آخر الأحداث والأخبار من خلال الانضمام لصفحات الفيسبوك ومواقع التواصل الاجمتماعي الأخرى الخاصة بالمنطقة. 

السابق
منطقة أم الشيف في إمارة دبي
التالي
منطقة أبو هيل في حي ديرة