الكويت

منطقة أشبيليا في مدينة الفروانية

منطقة أشبيليا في مدينة الفروانية

منطقة أشبيليا

تتبع منطقة أشبيليا Ishbiliya إلى محافظة الفروانية Al-Farwaniya في دولة الكويت، وتعتبر من المناطق الحديثة والنموذجية فيها، وتم تقسيمها إلى 4 قطع، وتتميز المنازل فيها بوجود ارتدادات كبيرة أمامها، وسميت المنطقة بهذا الاسم نسبة إلى مدينة أشبيليا في إسبانيا، هذا ويقدر عدد سكان أشبيليا بأكثر من 12474 نسمة.

موقع منطقة أشبيليا

تقع منطقة أشبيليا إلى الجهة الجنوبية من محافظة العاصمة الكويت على بعد 13كم عنها، كما يقع مطار الكويت الدولي إلى الجهة الجنوبية منها على بعد 6كم، أما بالنسبة إلى مدينة الفروانية؛ فهي تقع إلى الجهة الغربية منها على بعد 3كم، وإلى الجهة الجنوبية الغربية من منطقة الأندلس على بعد 7كم، وإلى الجهة الجنوبية من كلٍ من منطقة الرابية والري على بعد 4كم، وإلى الجهة الجنوبية الشرقية من منطقة العميرية على بعد 3كم، كما تقع إلى الجهة الشرقية من منطقة العارضية على بعد 6كم. 

الخدمات في منطقة أشبيليا 

يتوفر في منطقة أشبيليا عدد من المؤسسات والمرافق الخدمية؛ حيث يتوفر فيها عدد من المدارس، ومنها: مدرسة أشبيليا الابتدائية للبنات، ومدرسة أم كلثوم المتوسطة للبنات، وثانوية أشبيليا للبنات، ومدرسة عمر بن ربيعة الابتدائية للبنين، كما يوجد فيها مستشفى الصحة المدرسية، وعيادة أشبيليا، و7 مساجد، وعدد من الحدائق العامة والتي تضم: مسطحات خضراء، وممرات للمشي، وأماكن للجلوس والرحلات، وبرامج ترفيهية، ومناطق ألعاب للأطفال، ومطاعم.

إقرأ أيضا:محافظة شري في السعودية

يوجد في منطقة أشبيليا عدد من فروع البنوك والمصارف الهامة مثل: بنك الكويت الوطني، وبنك بوبيان، وبيت التمويل الكويتي، ومركز للصرافة، بالإضافة إلى عدد من الجمعيات التعاونية، ومركز خدمة المواطن فرع أشبيليا، ومخفر شرطة أشبيليا، وفرع لبيت الزكاة يهدف لتقديم المساعدة لكافة سكان محافظة الفروانية، كما افتتحت الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة فرعاً لها في هذه المنطقة لخدمة السكان من ذوي الاحتياجات الخاصة.

مركز متعب عبيد الشلاحي الصحي

 تبلغ مساحة مركز متعب عبيد الشلاحي الصحي (عيادة الطفل السليم والأمراض المزمنة) حوالي 8000م2 ، وبلغت كلفة المشروع مليون وأربعمائة ألف دينار كويتي، ويضم المركز عداً من العيادات والتخصصات والخدمات، ومنها: عيادات الطب العام للرجال والنساء، وعيادات السكري، وعيادات الأمراض المزمنة؛ كالضغط، وارتفاع مستوى الكوليسترول، والربو، وأمراض الغدة الدرقية، وعيادة الأمومة، وعيادة الطفل السليم، وعيادات متخصصة بالأمراض الجلدية، والأنف والأذن والحنجرة، وقسم الأسنان، والأشعة، والمختبرات، والصحة الوقائية والتطعيمات، وغرفة الضماد، والتعقيم، بالإضافة إلى وجود صيدلية.

تم تزويد المركز بموقف يتسع لحوالي 60 سيارة، كما يوجد فيه قسم لإدارة المركز، والسكرتارية، وقسم للملفات الطبية، ومخازن، وقاعة للتدريب، وصالة متعددة الاستخدامات، وعيادة تغذية لمتابعة المرضى التابعين إلى منطقة أشبيليا، ويقدم المركز خدماته على فترتين: الفترة الصباحية من الساعة السابعة إلى الساعة الثانية ظهراً، والفترة المسائية من الساعة الثانية إلى الساعة التاسعة ليلاً.

إقرأ أيضا:مدينة زامبوانجا

العقارات في منطقة أشبيليا 

عقارات للبيع

  • أسعار البيع للفلل والقصور: تتراوح أسعار البيع للفلل والقصور بمساحات أراضٍ تبدأ من 400-500م2 ومساحات بناء تبدأ من 500-960م2 ما بين 1,347,588- 2,793,780 دولاراً.
  • أسعار البيع للأراضي: قد يصل سعر بيع أرض سكنية مساحتها 375م2 إلى حوالي 1,510,380 دولار.

عقارات للإيجار

  • أسعار الإيجار للشقق: تتراوح أسعار الإيجار للشقق غير المفروشة والتي تحتوي على 3 غرف نوم وحمامين ما بين 986-1,314 دولاراً.

أسعار الإيجار للفلل والقصور: قد يصل سعر إيجار منزل غير مفروش مكون من 4 غرف نوم و4 حمامات ومساحة أرضه 500م2 ومساحة بنائه 500م2 إلى حوالي 3,285 دولار.

إقرأ أيضا:قضاء المجر في محافظة ميسان
السابق
منطقة الري في مدينة الفروانية
التالي
ناحية العظيم