الإمارات العربية المتحدة

منطقة البدع في إمارة دبي

منطقة البدع في إمارة دبي

منطقة البدع 

تقع منطقة البدع في الجزء الغربي من إمارة دبي، وهي من المناطق التي ما زالت متمسكة في الطابع التقليدي، وتعد قريبة من العديد من المناطق الحيوية في الإمارة، الأمر الذي جعل منها منطقة مرغوبة للعيش فيها، كما أنها تحتوي على العديد من الخدمات والمرافق الأساسية التي يحتاج لها السكان في الحياة اليومية، وبالتالي هي من المناطق المناسبة للعائلات، كما أنها تتميز بقربها من عدة معالم بارزة في الإمارة، وتتميز العقارات في المنطقة بكونها تمثل الجزء الأكبر من المنطقة. 

عقارات منطقة البدع

تتنوع العقارات في المنطقة لتشمل الفلل، والشقق المختلفة في المساحة، وتتكون الفلل في المنطقة من 3-6 غرف، وتضم مسبح خاص، وحديقة واسعة، وغرفة طعام، وغرفة تخزين، وغرفة خادمة، وشرفة مطلة على شاطئ جميرا، ويتراوح إيجار الفلل التي تضم 3 غرف ما بين 135-200 ألف درهم إماراتي شهرياً، أما الفلل التي تحتوي 4 غرف يتراوح الإيجار لها ما بين 130-250 ألف درهم إماراتي شهرياً. 

يتوفر في المنطقة بعض الشقق السكنية والتي تقع داخل المباني متوسطة الارتفاع، والأبراج الشاهقة، وتضم استديوهات وشقق من 1-4 غرف، ويتراوح إيجار الشقق ذات الغرفتين ما بين 75-88 ألف درهم إماراتي شهرياً، أما الشقق التي تحتوي على 4 غرف يبدأ الإيجار لها من 100 ألف درهم إماراتي، ويصل إلى ما يقارب الـ 175 ألف درهم إماراتي، وتتيح إدارة المنطقة والمجمعات السكنية إمكانية الدفع بالاقساط. 

إقرأ أيضا:مقاطعة النقاط الخمس في ليبيا

الخدمات التي تحيط في منطقة البدع

الخدمات التعليمية 

  • الحضانات: من الحضانات القريبة من المنطقة حضانة سلمى الناصري، وحضانة بريتش بيريز، وحضانة سفاري كيدز، وحضانة مركز الصفا للتعليم المبكر.
  • المدارس: من المدارس القريبة من المنطقة مدرسة جميرا للبكالوريا والتي تعتمد منهاج البكالوريا الدولية، ومدرسة الشروق التي تعتمد المنهاج الوزاري الوطني الإماراتي، ومدرسة جيمس ويلنغتون برايميري التي تعتمد منهاج إنجلترا الوطني.
  • الجامعات: الجامعات القريبة من المنطقة تقع في مدينة المعرفة والتي يمكن الوصول لها خلال 20 دقيقة، وتضم جامعة مانشستر دبي، وجامعة ميدلساكس دبي، وجامعة ولونغتونغ دبي.

الخدمات الدينية ودور العبادة

  • المساجد: من المساجد القريبة من المنطقة مسجد قرطبة، ومسجد رمضان جمعة، ومسجد خادري، ومسجد الإمام الشافعي، ومسجد عائشة.
  • الكنائس: يوجد بالقرب من المنطقة العديد من الكنائس منها الكنيسة المعمدانية في الإمارات، وكنيسة يسوع المسيح لقديسي الأيام الأخيرة التي يمكن الوصول لها خلال 13 دقيقة في السيارة، وكنيسة مدينة دبي التي تقع على بعد 15 دقيقة.
  • المعابد: من المعابد القريبة من المنطقة معبد شيفا، ومعبد شيردي ساي بابا ماندير، ويمكن الوصول لهما خلال 17 دقيقة في منطقة بر دبي، ومعبد السيخ جورودوارا. 

خدمات الرعاية الصحية والعيادات 

يوجد في المنطقة العديد من مرافق الرعاية الصحية والتي منها هيرشي ميديكال سنتر، وآريا كلينك، ومركز البدع الطبي، والمستشفى الإيراني وهو من أقدم مستشفيات دبي، ومستشفى بلهول الأوروبي، ويوجد بعض المستشفيات القريبة من المنطقة ومنها مستشفى الإمارات ومستشفى نيرو سبينال ويمكن الوصول لهما خلال 9 دقائق.

إقرأ أيضا:ولاية غرب دارفور محلية هبيلا

خدمات المواصلات ومواقف السيارات 

يوجد في المنطقة نقطة توقف لوسائل النقل العام الأمر الذي يسهل التنقل من وإلى المنطقة، كما يوجد محطات المترو، ومنها محطة أبراج الإمارات التي تقع في شارع الشيخ زايد وهي المحطة الأقرب للمنطقة ويمكن الوصول لها خلال 6 دقائق في السيارة، أما عن السيارات الخاصة تنتشر المساحات المخصصة لمواقف السيارات في المنطقة، كما يتوفر مساحات مخصصة لسكان المباني، أما الفلل في توفر مواقف تكفي لسيارتين على الأقل.

خدمات السوبر ماركت 

يتوفر في المنطقة العديد من محلات السوبر ماركت ومنها، كارفور هايبر ماركت الواقع في الغزال مول، وسوبر ماركت سبرينغ، وسوبر ماركت سبينس الذي يقع في منطقة جميرا ويمكن الوصول له خلال 6 دقائق، وسوبر ماركت إي أم كويزون. 

خدمات المطاعم والمقاهي 

يوجد في المنطقة العديد من المطاعم ومنها ما يقع في شارع الضيافة ومنطقة السطوة، وتشمل الخيارات على مطعم نياب هاندي الذي يقدم بوفيه من المأكولات الباكستانية، ومطعم ومقهى سيدرا اللبناني، ومطعم نودلز باول، ومطعم كانتونيز، كما يقع فندق جميرا روتانا بالقرب من المنطقة، ويتوفر فيه العديد من مطاعم وأماكن للسهر منها مطعم أوليف أويل العالمي، وذا بوست بار.

إقرأ أيضا:منطقة البارحة في محافظة إربد

خدمات الأماكن الترفيهية 

من الأماكن الترفيهية القريبة من منطقة البدع والتي يمكن للسكان التوجه لها وزيارتها قناة دبي المائية ويمكن الوصول لها خلال 13 دقيقة، ويجري في الوقت الحالي العمل على إنشاء وجهة ترفيهية جديدة في سيتي ووك وهي عبارة عن حلبة كوكا كولا، التي ستستضيف حفلات غنائية، وعروض كوميدية، كما يستطيع السكان يمكن زيارة الفنادق الفاخرة والمنتجعات القريبة من البدع، ومنها منتجع دبي مارينا بيتش، ومنتجع ريجنت، ومنتجع فور سيزنز، ومنتجع وسبا نيكي بيتش، وشانغري لا هوتيل.

خدمات المولات ومراكز التسوق 

من المولات التي يمكن للسكان زيارتها الغزال مول والذي يضم 72 محلاً تجارياً، ومراكز تجميل، وكارفور هايبر ماركت كبير، كما يوجد في القرب من المنطقة العديد من المولات منها جميرا بلازا، وبالم ستريب مول، وتاون سنتر جميرا، وميركاتو مول، ودبي مول، ويمكن الوصول لهم خلال 10 دقائق، وجميعها تضم خيارات واسعة من المحلات التجارية، والعلامات التجارية العالمية، وصالة مطاعم متعددة الخيارات ومتنوعة، ومرافق ترفيهية.

خدمات النوادي الرياضية 

من النوادي الرياضية القريبة من المنطقة ستار جيم وهو الخيار الأقرب، وفيت إنك، وكراون فيتنس استديو، وماي 30 مينت جيم، وإنجين هيلث آند فيتنس.

خدمات الشواطئ القريبة 

تعتبر خيارات الشواطئ قريبة على منطقة البدع ومنها، شاطئ جميرا الذي يمكن الوصول له خلال 10 دقائق، وشاطئ الممزر الذي يقع على بعد 23 دقيقة عن المنطقة، وتوفر هذه الشواطئ الرياضات المائية، والمطاعم والمقاهي المطلة على الواجهة المائية. 

خدمات صالونات التجميل 

يتوفر في المنقة العديد من الصالونات المخصصة للنساء ومنها صالون سبلينديد بيوتي، وصالون كاريوسا، وصالون ماي دريم بيوتي صالون آند سبا، اما عن الصالونات المخصصة للرجال تمشل راكان مين كير، ويمكن للسكان زيارة الصالونات الواقعة في المناطق المجاورة ومنها السطوة وجميرا 1. 

الفعاليات الداخلية لمنطقة البدع

تقام العديد من العفاليات في المنطقة على مدار العام، ويمكن للسكان البقاء على تواصل مع بعضهم البعض والاطلاع على آخر الأحداث والأخبار من خلال الانضمام إلى صفحات الفيسبوك ومواقع التواصل الإجتماعي الأخرى الخاصة في المنطقة.

السابق
منطقة القرهود في إمارة دبي
التالي
مدينة سيدي بوزيد