الإمارات العربية المتحدة

منطقة الحضيبة في إمارة دبي

منطقة الحضيبة في إمارة دبي

منطقة الحضيبة

تعتبر منطقة الحضيبة من ضمن المناطق التابعة لمنطقة بر دبي، وهي من المناطق الصغيرة، لكنها تعتبر من المناطق الحيوية المميزة، وتضم المنطقة العديد من الخدمات والمرافق الضرورية للسكان، كما أنها تضم بعض العقارات السكنية التي تعتبر مناسبة للعائلات الصغيرة، والأزواج، وما يميز المنطقة عن غيرها أنها تحتوي على بعض المؤسسات الحكومية المهمة. 

عقارات منطقة الحضيبة 

تعتبر الشقق المخصصة للإيجار هي العقارات الأساسية التي تتكون منها المنطقة، وتتكون الشقق من 1-2 غرفة، وتتراوح مساحات الشقق في المنطقة ما بين 890-1205 قدم مربع، ويصل متوسط إيجار الشقق التي تضم غرفة واحدة إلى ما يقارب الـ 52 ألف درهم إماراتي سنوياً، أما الشقق ذات الغرفتين يصل إيجارها إلى 75 ألف درهم إماراتي سنوياً، وتعتبر خيارات الفلل في المنطقة محدودة.

الخدمات التي تحيط في منطقة الحضيبة

الخدمات التعليمية 

  • الحضانات: تضم المنطقة بعض الحضانات ومنها، حضانة جواهر دبي الخاصة، وحضانة دبي الجديدة. 
  • المدارس: يوجد في القرب من المنطقة العديد من المدارس منها، مدرسة الأكاديمية الجديدة في منطقة الرفاعة والتي تعتمد المنهاج الأمريكي، ومدرسة امباسادور الواقعة في منطقة المنخول والتي تعتمد المنهاج الهندي. 
  • الجامعات: يقع في المنطقة جامعة الفلاح، والكلية الأمريكية في دبي وتقع في منطقة القرهود.

خدمات المساجد ودور العبادة 

  • المساجد: تضم المنطقة مسجدان وهما مسجد عمر بن خطاب الواقع بالقرب من القنصلية العامة لجمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية، ويقع المسجد الآخر خلف كارفور ماركت.
  • الكنائس: يوجد في المنطقة بعض الكنائس، ويمكن للسكان التوجه إلى الكنائس الواقعة في المناطق المجاورة، مثل تلك التي تقع في منطقة عود ميثاء والتي تضم 12 كنيسة، منها كنيسة القديسة مريم الكاثوليكية، وكاتدرائية سانت توماس الأورثودكسية، وكنيسة الثالوث الأقدس، يمكن الوصول لهم خلال دقائق. 
  • المعابد: من المعابد القريبة على المنطقة معبد شيفا، ومعبد شري كريشنا هافلي، ومعبد شريناثجي ويمكن الوصول لهم خلال 5 دقائق في السيارة، ومعبد السيخ غوردوارا، ومعبد سيندي غوروداربار. 

خدمات الرعاية الصحية والعيادات 

تحتوي المنطقة على العديد من الخيارات الطبية، وخاصة العيادات، ومن أهمها، عيادة جلوبهيلث للجراحة العامة، وتقدم العيادة العديد من خدمات الرعاية الطبية في كافة الاختصاصات كالأمراض النسائية، وطب الأسنان، والفحوصات الصحية العامة، وعيادة الدكتور علي جعفر الجراحية، ومجمع نجمة الشاطئ الطبي، وعيادة أسنان ريل سمايل، أما بالنسبة للمستشفيات يمكن التوجه إلى مستشفى بلهول الأوروبي الواقع في جنوب المنطقة وهو مجهز بأحدث المرافق الطبية والتكنولوجية، والمستشفى الدولي الحديث الذي يقع شمال المنطقة وهو من المستشفيات المتقدمة والمجهزة بمرافق حديثة، كما أنها تقدم العلاج التخصصي.

إقرأ أيضا:منطقة وادي الصفا 2 في إمارة دبي

خدمات السوبر ماركت 

على الرغم من أنّ المنطقة من المناطق الصغيرة في إمارة دبي، إلا أنها تضم بعض محلات السوبر ماركت ومنها سوبر ماركت طلال الذي يقدم العديد من العروض الأسبوعية على المنتجات الطازجة واللحوم، وسوبر ماركت باقر، وكارفور هايبر ماركت، وتضم المناطق المجاورة بعض الخيارات ومنها سوبر ماركت المايا، ويور تشويس سوبر ماركت، وسوبر ماركت ويست زون.

خدمات المواصلات ومواقف السيارات

يقع بالقرب من المنطقة محطة مترو الجافلية والتي يمكن الوصول لها خلال 6 دقائق في السيارة، كما تضم المنطقة العديد من مواقع الحافلات ومنها، محطة الحافلة F12 وهي المحطة الفرعية التي تتصل مباشرة بمحطة مترو الجافلية، وكذلك محطة الحافلات C14، وC01، وC10، و28، و93، و15، أما بالنسبة للسيارات الخاصة تشمل المباني السكنية مواقف سيارات مظللة، وتضم المنطقة العديد من مواقف السيارات مدفوعة الأجر يمكن للزوار الاصطفاف فيها. 

خدمات المطاعم والمقاهي 

تحتوي المنطقة على العديد من المطاعم، كما تضم المناطق المجاورة بعض الخيارات الأخرى، ومنها مطعم تشن تشن الذي يقدم العديد من المأكولات الآسيوية، ومطعم ترك أدا المعروف بالمأكولات الهندية، ومطعم غاغا برجر للمأكولات الأمريكية، ومطعم الملاح الذي يقدم المأكولات اللبنانية، أما عن الخيارات التي تقدم بوفيه طعام مميز، مطعم لال قلعة، ومطعم جاردن باربكيو، ومطعم باربيكيو تونايت، أما بالنسبة لمحبي السهر يمكنهم التوجه إلى حانة ذا دوكس في فندق رمادا جميرا في منطقة الحضيبة، وتقدم هذه الحانة خصم على المشروبات في ساعات محددة، كما أنها تتمتع ببيئة ممتعة ومريحة في الهواء الطلق، وملهى إكساندو وأوليمبك سبورتس بار، وملهى سيزار الليلي في فندق كابيتول.

إقرأ أيضا:مدينة تلس في السودان

خدمات الأماكن الترفيهية

تضم المنطقة العديد من الخيارات الترفيهية ومنها، مبنى الحضيبة للجوائز الذي يعتبر من المعالم البارزة ويتألف من ثلاثة مباني متعددة المرافق، وتحتوي على متاجر ومكاتب ومساحات للبيع بالتجزئة، كما تضم نافورة السفينة الغارقة الواقعة أمام المبنى مباشرة وهو من الاماكن المثالية للتنزه مساءً، كما يمكن للفئة التي تفضل الأماكن التاريخية التوجه إلى دار الاتحاد وهو متحف يتميز بتوفير العديد من العناصر التقليدية، وبعض العروض الثقافية، ومكتبة ومركز تعليمي ومكان للمناسبات، ويمكن زيارة ملاعب خور دبي، ودبي للجولف واللذان يمكن الوصول لهما خلال 15 دقيقة في السيارة عن الحضيبة، ويوجد بعض الفنادق التي يمكن زيارة شواطئها ومطاعمها مثل فندق كابيتول، وفندق رمادا جميرا، وفندق مركيور جولد. 

خدمات المولات ومراكز التسوق 

من المولات التي يمكن للسكان زيارتها الغزال مول والذي يعد الخيار الأقرب للمنطقة ويضم المول بعض المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي، أما عن الخيارات الأخرى التي يمكن زيارتها مول بالم ستريب، وجميرا بلازا، وميركاتو، وتاون سنتر جميرا، ويمكن الوصول إلى دبي مول خلال 11 دقيقة في السيارة ويضم المول العديد من المحلات التجارية، وبعض المرافق الترفيهية التي تشمل عرض نافورة دبي الراقصة، ومركز كيدزانيا للأطفال، وصالة مطاعم متعددة الخيارات، وريل سينما. 

إقرأ أيضا:منطقة مصفح في أبوظبي

خدمات النوادي الرياضية 

من النوادي الرياضية القريبة من المنطقة البواسل جيم، وفي اي بي لكمال الأجسام، ونادي فيرست جويس.

خدمات الشواطئ القريبة 

تعتبر المنطقة بعيدة عن الواجهة المائية في دبي، ويمكن للسكان زيارة بعض الشواطئ مثل شاطئ جميرا العام الذي يوفر العديد من الرياضات المائية المميزة والمطاعم والمقاهي المطلة على الواجهة المائية، ويستطيع السكان زيارة نيكي بيتش.

خدمات صالونات التجميل 

من صالونات التجميل القريبة من المنطقة ستيشن 10 بيوتي صالون، وصالون بيوتي ليدي، وبودي لاين وهب من الخيارات المخصصة للنساء، أما عن تلك المخصصة للرجال صالون وسبا سالسا، وصالون وسبا سوليتير، جينتس صالون سبا، وصالون كازانوفا. 

الفعاليات الداخلية للمنطقة 

يمكن للسكان البقاء على تواصل مع بعضهم البعض،والاطلاع على آخر الأخبار والأحداث من خلال الانضمام إلى صفحات الفيسبوك ومواقع التواصل الاجتماعي الأخرى الخاصة بالمنطقة. 

السابق
منطقة برشا هايتس في إمارة دبي
التالي
منطقة أبراج بحيرات جميرا في إمارة دبي