الإمارات العربية المتحدة

منطقة الحمرة A في أم القيوين

منطقة الحمرة A في أم القيوين

منطقة الحمرة

منطقة الحمرة هي إحدى المناطق السكنية في أم القيوين، وتقسم المنطقة لـ 4 أقسام وهي الحمرة A، والحمرة B، والحمرة C، والحمرة D، وجميعها مناطق سكنية مناسبة للعائلات. 

منطقة الحمرة A

هي واحدة من المناطق التي تقع ضمن منطقة الحمرة الرئيسية، وتضم العديد من المباني السكنية والفلل، كما أنها تضم العديد من المرافق والخدمات الأساسية التي تجعل منها مكاناً مناسباً للعيش، كما أنها تحتوي على المساحات الخضراء المميزة والواسعة، وتعتبر من المناطق الهادئة والمناسبة للعائلات. 

عقارات منطقة الحمرة A

يعتبر برج أم القيوين الشهير من أهم عقارات المنطقة، وتتنوع العقارات فيها لتشمل الاستوديوهات والشقق المكونة من غرفة واحدة وكذلك الشقق المكونة من غرفتين، ويصل سعر الإيجار للاستوديوهات في المنطقة إلى 14 ألف درهم إماراتي سنوياً، أما الشقق المكونة من غرفتين يصل متوسط إيجارها إلى ما يقارب الـ 24 ألف درهم إماراتي سنوياً. 

الخدمات المحيطة في منطقة الحمرة A

الخدمات التعليمية 

  • الحضانات: من الحضانات القريبة من المنطقة والتي يمكن الوصول لها خلال 5 دقائق حضانة شجرة التفاح، وروضة المعلا، وحضانة الفراشات، وحضانة نون. 
  • المدارس: يقع بالقرب من المنطقة العديد من المدارس منها مدرسة أم الشهداء الابتدائية، ومدرسة الوطن، ومدرسة عثمان بن عفان لتعليم الكبار، ومدرسة هابيتات الخاصة، ومركز حميد بن راشد النعيمي لخدمة القرآن الكريم ويمكن الوصول له خلال 29 دقيقة. 
  • الجامعات: من الجامعات القريبة من المنطقة الجامعة البريطانية التطبيقية، والكلية الإماراتية الكندية الجامعية وتبعد 5 دقائق، وجامعة عجمان التي تضم كليات الطب، وطب الأسنان، والكلية الدولية للقانون، وإدارة الأعمال والتكنولوجيا.

خدمات المساجد ودور العبادة 

  • المساجد: من المساجد القريبة من المنطقة مسجد التوحيد، ومسجد زيد بن الحارث، ومسجد الفلاح، ومسجد أبو أيوب الأنصاري، ويحيط بالمنطقة ما يقارب الـ 15 مسجد، وأبعدها يقع على بعد 7 دقائق.
  • الكنائس: من الكنائس القريبة من المنطقة المركز الكنسي الذي يمكن الوصول له خلال 9 دقائق، والكنيسة الهندية، وكنيسة سيدة شبه الجزيرة العربية وتقع على بعد 9 دقائق.
  • المعابد: يجب على السكان الذهاب إلى خور دبي وزيارة معبد شيفا، ومعبد كريشنا، ومعبد شريناث جي، ومعبد سيندهي غورو دربار وشري كريشنا هافلي، ومعبد شيردي ساي بابا ماندير، ذلك لعدم توفر المعابد في إمارة الشارقة القريبة ويمكن الوصول لهم جميعاً خلال 50 دقيقة، كما يمكنهم التوجه إلى معبد ماهاميفناوا البوذي الذي يقع على بعد 57 دقيقة، ومعبد غورو دربار سيخ غرو دوارا الذي يمكن الوصول له خلال ساعة و 7 دقائق. 

خدمات الرعاية الصحية والعيادات 

يوجد بالقرب من المنطقة العديد من العيادات والمستشفيات القريبة من المنطقة منها عيادة سنساي للأسنان والتجميل وتقع على بعد 4 دقائق، وعيادة ثومبي التي تقدم الخدمات الطبية في أغلب التخصصات ويمكن الوصول لها خلال 6 دقائق، وعيادة ابتسامة هوليود للأسنان والبعيدة مسافة 7 دقائق، وعيادة الدكتور سنان لطب العيون، أما عن المستشفيات القريبة يمكن التوجه إلى مستشفى أم القيوين في منطقة الروضة والتي تقع على بعد 7 دقائق، والشيخ خليفة العام في منطقة السلم ويمكن الوصول له خلال 14 دقيقة، ومستشفى الكويت، والعديد من مستشفيات الشارقة التي تقع على بعد 25-50 دقيقة.

إقرأ أيضا:حراج السيارات في السعودية

خدمات السوبر ماركت 

يوجد بالقرب من المنطقة العديد من محلات السوبر ماركت منها بقالة الفرح، وبقالة عرفة، أما محلات السوبر ماركت الكبيرة القريبة مثل سوبر ماركت أسفار المدينة، وسوبر ماركت أبو فاضل، وسوبر ماركت الضياء، وكارفور ماركت الذي يعتبر من أهم محلات السوبر ماركت في الإمارات.

خدمات المواصلات ومواقف السيارات 

يستطيع سكان المنطقة التوجه إلى موقف حافلات أم القيوين الذي يقع على بعد 11 دقيقة، أما محطة المترو وهي محطة اتصالات يمكن الوصول لها خلال 36 دقيقة، ومحطة القصيص البعيدة 38 دقيقة في السيارة، وبالنسبة للسيارات الخاصة يحتوي كل عقار كراج يتسع لسيارة أو سيارتين ويمكن للزوار صف سياراتهم على جانب الطريق. 

خدمات المطاعم والمقاهي 

يوجد بالقرب من المنطقة العديد من المطاعم منها مطعم بحر الامارات الذي يقدم الأطباق العربية والبحرية ويقع على بعد 6 دقائق، ومطعم سكة بيروت الذي يقدم الأطباق اللبنانية ويبعد 10 دقائق، وبيت المندي المعروف بتقديم الأطباق العربية، والأفغانية والشرق أوسطية ويمكن الوصول له خلال 5 دقائق، ودجاج كنتاكي الذي يقع على بعد 5 دقائق، وبرجر كنج الذي يبعد مسافة 4 دقائق، وبيتزا هت، وصب واي، ومقهى ستاربكس الذي يبعد 4 دقائق، وكافيين إسبرسو بار في منطقة السلمة، ومستر بيكر في منطقة السلمة. 

إقرأ أيضا:منطقة العطيفية في بغداد

خدمات الأماكن الترفيهية 

من الأماكن الترفيهية القريبة من المنطقة والتي يمكن للسكان التوجه لها دريم لاند أكوا بارك التي تضم مجموعة من الألعاب المائية المناسبة للكبار والأطفال ويمكن الوصول له خلال 24 دقيقة، وقلعة أم القيوين المعروفة باسم قلعة العلي والتي تحتوي على متحف تاريخي فيها، ونادي أم القيوين البحري الذي يحتوي على ألعاب مائية مثل التزلج والتجديف، وركوب الأمواج، وكذلك الصيد، والرحلات المائية بالمركب ويمكن الوصول له خلال 6 دقائق. 

خدمات مراكز التسوق 

من المولات القريبة من المنطقة السوق الصيني الذي يحتوي على العديد من المحلات العالمية، ويمكن الوصول له خلال 6 دقائق، ومركز اللولو الذي يعتبر أكبر مولات دولة الإمارات ويقع على بعد 6 دقائق، ومخزن الحرم البعيد مسافة 5 دقائق. 

خدمات النوادي الرياضية 

من النوادي الرياضية القريبة من المنطقة 24 جيم الذي يقع على بعد 7 دقائق، والنادي الرياضي على الشاطئ، أما النوادي الرياضية مخصصة للسيدات يوجد ليديز فيتنس اند مساج الذي يمكن الوصول له خلال 9 دقائق.

إقرأ أيضا:محافظة المنيا في مصر

خدمات الشواطئ القريبة 

تتميز المنطقة بقربها من الشواطئ ومنها شاطئ أم القيوين الذي يقع على بعد 11 دقيقة، وسنسيت بيتش الذي يمكن الوصول له خلال 6 دقائق، وشاطئ مانجروف. 

خدمات صالونات التجميل 

من الصالونات القريبة من المنطقة والمخصصة للسيدات صالون جورية للتجميل، وصالون لميس، وصالون ملاك للحناء والتجميل، وصالون الحمرة، وليبي سبا، وايمار سبا، وإيفا سبا، أما عن الصالونات المخصصة للرجال صالون الواحة، وصالون واجد وكلاهما يمكن الوصول لهما خلال 4-5 دقائق.

السابق
مجمع ليان في دبي لاند
التالي
منطقة المويهات في مدينة عجمان