الإمارات العربية المتحدة

منطقة السطوة في إمارة دبي

منطقة السطوة في إمارة دبي

منطقة السطوة 

تعتبر منطقة السطوة واحدة من المناطق التابعة إلى إمارة دبي، وتقع المنطقة بالقرب من شارع الشيخ زايد، وهي من المناطق السكنية الصغيرة، إلا أنه تضم العديد من الخدمات والمرافق الأساسية، لذلك هي من المناطق التي تحمل أهمية كبيرة تبعاً لموقعها الاستراتيجي القريب من بعض المناطق الحيوية في الإمارة، كما تضم المنطقة العديد من العقارات السكنية المميزة، والمناسبة للعائلات، وهي من المناطق الهادئة وغير مزدحمة.

عقارات منطقة السطوة

تتنوع العقارات في منطقة السطوة ما بين العقارات السكنية والعقارات التجارية، وتعتبر الأسعار في المنطقة معقولة نوعاً ما مقارنة مع المناطق الأخرى في الإمارة، كما توفر إدارة المنطقة بعض أساليب الدفع الميسرة التي تجعل منها خياراً مناسباً لأصحاب الدخل المتوسط، وتتنوع الشقق التي تضمها المنطقة ما بين الاستديوهات، والشقق التي تحتوي على 1-2 غرفة، ويعتبر الاستديو الخيار الأكثر طلباً في المنطقة ويصل متوسط الإيجار له إلى ما يقارب الـ 10 ألاف درهم سنوياً، بينما يتراوح إيجار الشقق ما بين 10-90 ألف درهم إماراتي سنوياً. 

كما تضم المنطقة بعض خيارات الفلل التي تتكون من 3-4 غرف والمناحة للإيجار، وتضم الفلل غرفة خادمة، وموقف سيارات، وتراس كبير وواسع. 

الخدمات التي تحيط في منطقة السطوة

الخدمات التعليمية 

  • الحضانات: من الحضانات القريبة من المنطقة، حضانة هامينج بيرد، ومركز الصفا للتعليم المبكر، وحضانة سفاري كيد.
  • المدارس: يوجد بالقرب من المدارس ومنها، مدرسة جيمس ولينغتون، ومدرسة الوصل للبنات، ومدرسة الأنصارية الابتدائية، ومدرسة قرطبة الخاصة، ومدرسة البكالوريا جميرا، ومدرسة الشعب.

خدمات المساجد ودور العبادة 

  • المساجد: من المساجد القريبة من المنطقة مسجد راشد، ومسجد فاطمة، ومسجد الخضري، ومسجد جميرا. 
  • الكنائس: يوجد بالقرب من المنطقة العديد من الكنائس، ومنها كنيسة القديسة مريم الكاثوليكية التي تقع في منطقة عود ميثاء، ويمكن الوصول لها خلال 10 دقائق، والكنيسة الإماراتية المعمدانية، وكنيسة مدينة دبي.
  • المعابد: من المعابد التي يمكن للسكان زيارتها معبد ساي بابا ويمكن الوصول له خلال 7 دقائق، ومعبد غور دوارا، ومعبد ماهاما يفنوا بيد هيست، ويبعد كلاهما مسافة 7 دقائق.

خدمات الرعاية الصحية والمستشفيات 

لا تضم المنطقة أي من خيارات المرافق الصحية، ويمكن للسكان التوجه إلى المناطق المجاورة ومنها، مركز البدع الصحي وهو الخيار الأقرب على المنطقة، ويحتوي المركز على العديد من الأطباء المختصين في مجال الطب العام، كما يمكن التوجه إلى مستشفى ثومبي الذي يقع بالقرب من المباني السكنية في المنطقة. 

إقرأ أيضا:محلية وسط جبل مرة في السودان

خدمات السوبر ماركت 

تضم المنطقة العديد من محلات السوبر ماركت والبقالات الصغيرة، ومنها سوبر ماركت المايا، وسوبر ماركت اليمامة، وسوبر ماركت سبرينغ، كما يمكن التوجه إلى المحلات التي تقع في المناطق المجاورة ومنها سوبر ماركت زوم بفروعه الخمسة، وسوبر ماركت سبينيس الواقع في جميرا، وسوبر ماركت شويترام الذي يقع في دي اي اف سي، ويمكن الوصول لهما خلال 8 دقائق، وكذلك كارفور هايبر ماركت الواقع في منطقة شارع الوصل. 

خدمات المواصلات ومواقف السيارات 

ينتشر العديد من وسائل النقل العام في المنطقة، ومنها محطة مترو الخليج التجاري، ومحطة مترو أبراج الإمارات، كما يتوفر في المنطقة محطات وقوف باصات متعددة، أما عن السيارات الخاصة تضم المباني السكنية المواقف في الطابق الأرضي، كما تضم الفلل مواقف متخصصة. 

خدمات المطاعم والمقاهي 

تشتهر المنطقة بوجود شارع مميز يضم خيارات واسعة من المطاعم، ومنها مطعم برياني، ومطعم كراتشي دربار، وبعض مطاعم الوجبات السريعة العالمية.

خدمات الأماكن الترفيهية 

تشتهر منطقة السطوة في اللوحات الجدارية المرسومة على المباني السكنية، والتي اشترك في رسمها 16 فناناً، وهي من الأماكن الفنية التي يفضلها العديد من الناس لتمتع بها، كما تضم المنطقة سوق السطوة، والذي يضم العديد من الخيارات المتنوعة من المطاعم المميزة، وأسواق الأثاث، ومعارض الساعات، ومعارض الحقائب، ومعارض الفنون، وجميعها متاحة بالأسعار أقل من المعتاد، كما تحتوي المنطقة على حديقة السطوة التي تعتبر قلب المنطقة النابض. 

إقرأ أيضا:أين تقع مدينة صوفيا

خدمات المولات ومراكز التسوق 

يمكن لسكان منطقة السطوة الوصول إلى العديد من المولات الكبيرة في المنطقة، وتشمل الخيارات على دبي مول الذي يمكن الوصول له خلال 10 دقائق ويضم المول العديد من المحلات التجارية، وصالة مطاعم متعددة الخيارات، وبعض الأماكن الترفيهية المناسبة للأطفال، كما يمكنهم التوجه إلى مول الإمارات، وذا فيليج مول، ويحتوي كلاهما على خيارات واسعة من المحلات التجارية العالمية، وخيارات واسعة من المطاعم، والأماكن الترفيهية. 

خدمات النوادي الرياضية 

يمكن لمحبي الرياضة التوجه إلى الصالات الرياضية القريبة من منطقة السطوة ومنها، ستار جيم سطوة، وشاهين جيم، وماسل باور جيم.

خدمات الشواطئ القريبة 

يقع بالقرب من المنطقة العديد من الشواطئ ومنها، شاطئ جميرا والذي يعتبر الوجهة المائية الأقرب للمنطقة، ويتيح الشاطئ إمكانية ممارسة العديد من الرياضات المائية، كما يحتوي على مجموعة واسعة من المطاعم والمقاهي المطلة على الواجهة المائية، ويمكن الوصول له خلال 10 دقائق.

إقرأ أيضا:محافظة المنيا

خدمات صالونات التجميل 

من الصالونات القريبة من المنطقة، ماندرا سبا، وصالون بيلا ستايل للسيدات، وبوديلاين سبا للسيدات، وصالون ديفا للرجال، وصالون سيتي ستايل، وصالون غولدن ستار المخصصين للرجال.

الفعاليات الداخلية للمنطقة 

يمكن للسكان البقاء على تواصل مع بعضهم البعض، والاطلاع على آخر الأحداث والأخبار من خلال الانضمام إلى مجموعات الفيسبوك ومواقع التواصل الاجتماعي الأخرى الخاصة بالمنطقة. 

السابق
مدينة إيبيزا في إسبانيا
التالي
مجمع بوابة ابن بطوطة في إمارة دبي