الإمارات العربية المتحدة

منطقة الطوار 1 في دبي

منطقة الطوار 1 في دبي

إمارة دبي

تقع دبي في الجزء الجنوبي الغربي من الخليج العربي، ويقسمها خليج الخور إلى قسمين، شمالي ويطلق عليه ديرة، وبر دبي وهو الجزء الجنوبي، و يرتبطان معاً من خلال الخور بعدد من الجسور، ونفق الشندغة، ويجاور المدينة من الجزء الشمالي إمارة الشارقة، أما من الجزء الشرقي فتجاورها إمارة أبو ظبي.

تعد دبي العاصمة الاقتصادية للإمارات، وأحد مراكز التصدير الأساسية في الشرق الأوسط؛ إذ تم تزويدها ببنية تحتية قامت بجذب عدد كبير من المستثمرين ورجال الأعمال، كما أنها تضم أكثر من 120 خط ملاحة، و85 شركة طيران تقوم بربطها مع أكثر من 130 وجهة عالمية، كما تحتوي على سبع مناطق صناعية، وثلاث مناطق حرة، وميناءان، وقرية شحن، ومطار دولي.

منطقة الطوار 1

تعرف هذه المنطقة بأنها واحدة من المجمعات السكنية الموجودة في منطقة الطوار، وتعد إحدى المناطق السكنية ذات التكلفة المرتفعة؛ إذ تضم العديد من العقارات السكنية والفلل ذات التصاميم الحديثة والذكية، مما جعل معظم سكانها هم من رجال الأعمال، وترتبط منطقة الطوار 1 بالعديد من الشوارع الأساسية في المدينة، مثل: شارع النهدة، وشارع القدس، ومطار دبي الدولي، وعدد من المؤسسات والشركات والمحلات التجارية.

إقرأ أيضا:مدينة خانقين في محافظة ديالى

يوفر المجمع السكني مجموعة من الحدائق، والمساحات المخصصة للعب الأطفال، إضافةً إلى المرافق الرياضية، كما تتم إقامة عدد من الفعاليات الرياضية فيه، مثل: بطولة كرة الريشة، والتنس، وكرة القدم، كما يمتاز بوجود العوامل التي توفر لسكانه الأمان على مدار اليوم، واحتوائه على عدد من خدمات الصيانة، وإدارة المرافق التابعة له.

موقع منطقة الطوار 1

تمتاز منطقة الطوار 1 بقربها من مجموعة من المناطق السكنية، ومنها: منطقة القصيص شمالاً، ومجمع هور العنز الواقعة في الجهة الغربية ويعد هذا المجمع من مناطق دبي التي تشهد ازدحاماً بعد نهاية ساعات العمل، كما يبعد مطار دبي الدولي حوالي 8 دقائق من المجمع، أما مركز ورزيدنس البستان فهو يبعد 4 دقائق عنها، وتبعد المنطقة الصناعية حوالي 25 دقيقة.

عقارات منطقة الطوار 1

تحتوي منطقة الطوار 1 على العديد من الفلل الفاخرة، والتي تتراوح مساحتها ما بين 3500-6200 قدم مربع، وتمتاز هذه الفلل بالتصاميم التي تناسب العائلات؛ إذ تحتوي على كافة التجهيزات عالية الجودة، والتي تجعل منها مكاناً فاخراً للاستقرار فيه، كما تمتاز بغرفها ذات المساحة الكبيرة، إضافةً إلى الشرفات الواسعة، والنوافذ الكبيرة.

إقرأ أيضا:مجمع فرات في مشروع البحيرات

مرافق منطقة الطوار 1

تمتاز منطقة الطوار 1 بتوفر عدد كبير من المرافق التي تنتشر فيها أو في المناطق الواقعة بالقرب منها، ومن أهم هذه المرافق:

المؤسسات التعليمية

توجد العديد من المؤسسات التعليمية التي يمكن للأهالي إلحاق أبنائهم من كافة المراحل الدراسية فيها، والتي تقع على مسافة لا تتجاوز الدقائق من منطقة الطوار 1، ومنها:

  • مدرسة دبي الوطنية: تمتاز هذه المدرسة بالتركيز على التعاليم الإسلامية، وتقوم بتدريس المنهج الأمريكي الدولي، ويمكن الاتجاه إليها عن طريق شارع 10 خلال مدة لا تتجاوز العشرة دقائق.
  • مدرسة أميتي: تعتمد هذه المدرسة على البرنامج الأكاديمية الأمريكي الدولي.
  • رياض الأطفال: يوجد عدد من رياض الأطفال ودور الحضانات الواقعة بالقرب من المنطقة، ومنها: حضانة الدنيا، وحضانة الحب والرعاية، وحضانة أوركارد البريطانية.
  • التعليم العالي: يمكن للطلاب المقيمين في منطقة الطوار 1 وبعد إتمام المرحلة الثانوية الاتجاه إلى الجامعات القريبة من المنطقة، وهب: كلية التقنية العليا، وكلية الدار الجامعية، وجامعة العلوم الحديثة، وتحتاج جميعها إلى زمن أقل من 10 دقائق للوصول إليها.

المرافق الصحية

يوجد مجموعة من المستشفيات والعيادات الطبية التي يمكن للسكان الاتجاه إليها للحصول على الرعاية الصحية اللازمة، وإجراء الفحوصات اللازمة لهم، ومنها:

إقرأ أيضا:حي الغزالية في بغداد
  • المستشفى الكندي التخصصي: يقع في مجمع هور العنز الذي يبعد عنها مسافة 7 دقائق فقط، ويحتوي على 200 سرير و180 طبيب.
  • مجمع الدكتور جوزيف الطبي: يوجد هذا المركز الطبي في مجمع القصيص السكني الذي يبعد عن الطوار 1 مسافة 7 دقائق، ويقوم بتقديم الخدمات الصحية عالية الجودة، وذلك من خلال فريق متخصص من الأطباء الحاصلين على شهاداتهم وخبراتهم من الجامعات الأجنبية.
  • عيادة أستر: يحتاج الوصول إليها إلى 6 دقائق، وتعد من العيادات المتخصصة بخدمات طب وجراحة الأسنان.
  • مركز الدكتور بهاء التخصصي لزراعة الأسنان: يبعد حوالي 4 دقائق من المنطقة.
  • مستشفى ثومبي: يمكن الوصول إليه خلال 7 دقائق.
  • مركز أن أم سي الطبي: يقع هذا المركز في منطقة الديرة، وهي تبعد حوالي 8 دقائق عن منطقة الطوار 1.

دور العبادة

يوجد مجموعة من دور العبادة التي تقع على مسافات قريبة من الطوار 1؛ إذ يحتاج معظمها إلى زمن يتراوح ما بين 5-18 دقيقة للوصول إليها، ومن أهمها:

  • المساجد: يمكن للراغبين بإقامة صلواتهم في المساجد الاتجاه إلى عدد من المساجد القريبة من المنطقة، ومنها: مسجد زيد بن ثابت الواقع على بعد 4 دقائق، ومسجد الأنصار الذي يبعد 5 دقائق منها، ومسجد النور في دبي الذي يقع على مسافة 6 دقائق.
  • الكنائس: يمكن للسكان من المسيحيين الاتجاه إلى عدد من الكنائس القريبة من منطقة الطوار 1، ومنها: كنيسة جيه ايه 1 في منطقة الديرة والتي تبعد عن المنطقة مسافة 11 دقيقة، وكنيسة وينرز تشابل انترناشونال التي تحتاج إلى 12 دقيقة للوصول إليها.
  • المعابد: يحتاج المعبد الأقرب إلى منطقة الطوار 1 إلى 18 دقيقة للوصول إليه، وهو معبد جان، الذي صمم بحيث يبدو من الخارج وكأنه منزل مستقل، كما يبعد معبد شريناث جي ذات المسافة عن سكان المنطقة.

المحلات التموينية

يتجه سكان الطوار 1 إلى عدد من المحلات التجارية لشراء احتياجاتهم الأساسية والمواد التموينية، ومن أهمها:

  • سوبر ماركت المايا: يبعد حوالي 7 دقائق فقط من المجمع.
  • تعاونية الاتحاد هايبر ماركت: يقع في شارع النهدة، ويربط بين جزئي المدينة القديم والجديد، ويبعد عن الطوار 1 مسافة 3 دقائق، ويحتوي على كافة المنتجات المنزلية والمأكولات، والخضروات، والفواكه التي تحتاجها العائلات.

المرافق الترفيهية

يتجه سكان هذه المنطقة إلى عدد من المناطق الترفيهية، للتنزه وقضاء الأوقات الجميلة مع عائلاتهم وأصدقائهم، ومنها:

  • الشواطئ: تبعد الشواطئ حوالي 30 دقيقة من منطقة الطوار 1، ومن أهمها: شاطئ جميرا العام، والشاطئ المفتوح.
  • مركز دبي الدولي للبولينج: يقع هذا المركز في منطقة ديرة، التي تبعد حوالي 10 دقائق عن الطوار 1، وتعد من المناطق المفضلة لهواة لعب البولينج، وتقام فيها البطولات والدوريات الأساسية على مستوى المدينة.

مواصلات منطقة الطوار 1

يمكن لسكان منطقة الطوار 1 استعمال المواصلات العامة، وذلك من خلال العديد من محطات الحافلات القريبة منهم، والتي تحتاج إلى دقيقتين فقط للوصول إليها، ومن هذه المحطات: محطة الطوار 1 -A 1، ومحطة الطوار، ومحطة الطوار 1 – A2، ومقبرة 1 2، ومقبرة 2 1، ومحطة الطوار، كما يوجد مجموعة من المحطات الأبعد عن المحطات السابقة، ومنها: نادي أهلي 2، ومحطة النهدة، ونادي أهلي 1 محطة النهدة، ومحطة الاستاد 1،  ومحطة الاستاد 2، كما يمكن لهم أيضاً التوجه إلى محطات المترو الواقعة بالقرب من هذه المنطقة، وهي: محطة مترو المنطقة الحرة بمطار دبي، ومحطة مترو النهدة، ومحطة مترو القصيص، ومحطة الاستاد محطة مترو القيادة.

فرح القصاص، تبلغ من العمر 25 عاماً، حاصلة على شهادة البكالوريوس في الترجمة من جامعة الزرقاء الأهلية؛ بتقدير جيد جداً، وتملك خبرة عامين من العمل في مجال كتابة المحتوى لدى شركة السوق المفتوح؛ حيث تجيد كتابة مقالات منوعة عن الإلكترونيات، والهواتف المحمولة، والصحة، والجمال، والسيارات، والعقارات، والطهي، والتغذية، والرياضة، والدول، والتعريف بالكيانات العاملة في شتى القطاعات، بما يتوافق مع متطلبات السيو SEO، كما تعمل في مجال تحرير وتدقيق وتنسيق النصوص والصور، وتجيد التعامل مع نظام المحتوى WordPress، كما أنها تتقن اللغة الإنجليزية نطقاً وكتابةً بشكل جيد، وتجيد استخدام برامج المايكروسوفت أوفيس، والطباعة، والترجمة من اللغة العربية إلى اللغة الإنجليزية والعكس كذلك. لديها التزام تام في المواعيد وتسليم العمل المطلوب في وقته، والقدرة على التعلم السريع لأي برامج وأنظمة جديدة مطلوبة في العمل.

السابق
مجمع فلل 32 في مدينة دبي للإعلام
التالي
مجمع ورسان 3 في منطقة روسان