الإمارات العربية المتحدة

منطقة الورسان في إمارة دبي

منطقة الورسان في إمارة دبي

منطقة الورسان 

تقع منطقة الورسان في إمارة دبي في القرب من المدينة العالمية، وتضم المنطقة جزء سكني والآخر تجاري، وتم العمل على تطوير وترميم المنطقة مؤخراً، وبعض الأجزاء منها ما تزال قيد الإنشاء، وبالتالي فمن المتوقع أن يجري على المنطقة العديد من التحسينات والتغييرات وتقع المنطقة بالقرب من الخدمات والمرافق الأساسية والضرورية للسكان، كما أنها قريبة من العديد من المناطق الحيوية في إمارة دبي، وتتكون الورسان من 4 مجمعات سكنية فرعية، وهي الورسان 1، والورسان 2، والورسان 3، والورسان 4، وتعتبر من المناطق المناسبة للعائلات، حيث إنها مليئة بالمساحات الخضراء الطبيعية المميزة، والتي تحتوي على مساحات خاصة للتنزه، وأماكن مخصصة للعب الأطفال. 

عقارات منطقة الورسان 

تضم المنطقة العديد من العقارات السكنية المتواجدة في المباني المتوسطة الارتفاع، والعالية، والمنخفضة، وتتنوع الشقق ما بين 1-3 غرفة، كما بتوافر استديوهات للبيع، ويبدأ سعر البيع للاستوديو من 260-388 ألف درهم إماراتي، ويبلغ سعر الإيجار 26 ألف درهم إماراتي سنوياً، أما الشقة التي تحتوي غرفة يصل متوسط إيجارها 32 ألف درهم إماراتي، بينما يصل متوسط إيجار الشقق التي تحتوي على غرفتين 45 ألف درهم إماراتي، أما الشقق ذات الـ 3 غرف يصل إيجارها إلى 85 ألف درهم إماراتي سنوياً تقريباً . 

إقرأ أيضا:مدينة ريف دمشق في سوريا

تضم المنطقة بعض خيارات الفلل التي تتكون من 2-4 غرف، ويصل سعر الفلل 3 غرف إلى ما يقارب الـ 1.8 مليون درهم إماراتي. 

الخدمات التي تحيط في منطقة الورسان

الخدمات التعليمية 

  • الحضانات: من الحضانات القريبة من المنطقة حضانة فلاي هاي كيدز نيرسري وتقع في طراز فرنسا، وحضانة مركز ليتل سبروتس للتعليم المبكر، وحضانة كيدي كير.
  • المدارس: من المدارس القريبة من المنطقة مدرسة الشارقة الأمريكية الدولية والتي تعتمد المنهاج الأمريكي، والمدرسة الأكاديمية الدولية، والمدرسة الدولية للفنون والعلوم، ومدرسة جيمس مدرستنا الثانوية الإنجليزية التي تعتمد المنهاج الهندي، ومدرستنا الثانوية الورقاء وتعتمد المنهاج الهندي، ومدرسة برايموس الخاصة التي تعتمد المنهاج الهندي.
  • الجامعات: يمكن الوصول للجامعات القريبة من المنطقة خلال 10 دقائق، والتي تقع في المدينة الأكاديمية، ومن هذه الجامعات جامعة أميتي دبي، وجامعة زايد، وجامعة الغرير.

الخدمات الدينية ودور العبادة

  • المساجد: من المساجد القريبة من المنطقة مسجد يقع في وسط المنطقة، ومسجد الورسان. 
  • الكنائس: يمكن الوصول للكنائس القريبة من المنطقة خلال 20 دقيقة في السيارة ومنها، كنيسة القديسة مريم الكاثوليكية، وكنيسة مدينة دبي،
  •  المعابد: من المعابد القريبة من المنطقة معبد شيفا، ومعبد شريناثجي والتي يمكن الوصول لها خلال 25 دقيقة والتي تقع في منطقة بر دبي، كما يوجد معبد أوتوميش جورودوارا الذي يقع على بعد 14 دقيقة.

خدمات الرعاية الصحية والعيادات 

يوجد في القرب من المنطقة العديد من الخيارات الطبية ومنها، عيادة أستر، وعيادة آبل، وعيادة رايت هيلث روبي كلينك، وعيادة شنغهاي الطبية التي تضم العديد من الكوادر الطبية والأطباء والممرضين في المدينة العالمية.

إقرأ أيضا:إسكان العاملين في محافظة إربد

خدمات المواصلات ومواقف السيارات 

يمكن للسكان الذين يفضلون استخدام المواصلات العامة الاستعانة في سيارات الأجرة المتوفرة في المنطقة أو تلك التي يمكن طلبها عن طريق التطبيقات الذكية مثل أوبر وكريم، أما فيما يتعلق في السيارات الخاصة يتوفر في المنطقة العديد من المواقف الخاصة في الفلل والمباني السكنية. 

خدمات السوبر ماركت 

يوجد في منطقة الورسان 3 العديد من محلات السوبر ماركت ومنها، نيو باسونس سوبر ماركت، وسوبر ماركت المدينة، وورسان المدينة سوبر ماركت، ويمكن للسكان زيارة كارفور هايبرماركت الذي يقع في سوق التنين 2، ولولو إكسبرس الواقع في المدينة العالمية، وإي سيتي الذي يقع في المدينة العالمية.

خدمات المطاعم والمقاهي 

من المطاعم التي تقع في المناطق القريبة من منطقة الروسان، المطاعم الواقعة في المدينة العالمية، وتشمل الخيارات على مطعم ناين سكوير ريستورانت الذي يقدم الأطباق الصينية، ومطعم بينول الذي يقدم المأكولات الهندية، ومطعم ديار الشام، كما يمكن زيارة المطاعم الواقعة في سوق التنين ومنها مطعم تشيليز، ومطعم المحل، ومطعم أصفهان.

خدمات الأماكن الترفيهية 

من الأماكن الترفيهية التي يمكن للسكان زيارتها والاستمتاع فيها بحيرة الورسان وتعتبر من الأماكن المميزة للتنزه، ومؤخراً تم تحويل البحيرة إلى محمية طيور تضم أنواع مختلفة من الطيور والنباتات والحيوانات والحياة البحرية، كما تضم المنطقة نادي ديزرت بالم للبولو، الذي يحتوي على مدرسة ركوب خيل، وفندق، وبعض المنازل التي توفر إطلالات على ساحات ركوب الخيل.

إقرأ أيضا:منطقة الرميلة في إمارة عجمان

خدمات المولات ومراكز التسوق 

يجري العمل على بناء مراكز تجارية لخدمة المنطقة، وفي الوقت الحالي يمكن للسكان التوجه إلى المولات القريبة ومنها، سوق التنين الذي يقع على شارع العوير والذي يضم العديد من المحلات التجارية العالمية، وصالة مطاعم، وسينما، وأماكن ترفيهية للعب الأطفال، ومن الخيارات الأخرى القريبة مرحبا مول الذي يقع في شارع رأس الخور، ودبي فستيفال سيتي مول الذي يمكن الوصول له خلال 15 دقيقة في السيارة، ويحتوي على العديد من المطاعم والخيارات الترفيه وأهم المحلات التجارية.

خدمات النوادي الرياضية 

يمكن لمحبي الرياضة الالتحاق في النوادي الرياضية القريبة من منطقة الورسان ومنها، تارجت إيروبكس، وفيتنس 360 وفي فيتنس.

خدمات الشواطئ القريبة 

من الشواطئ القريبة من منطقة الورسان، والتي يمكن للسكان زيارتها والتمتع بالأنشطة المائية، والمطاعم والمقاهي المطلة على الواجهة المائية، وتشمل الخيارات على شاطئ جميرا الذي يمكن الوصول له خلال 30 دقيقة، وشاطئ الغروب، وشاطئ الممزر العام.

خدمات صالونات التجميل 

من صالونات التجميل القريبة من المنطقة صالون الممتاز، وصالون الشباب، وهي صالونات مخصصة للرجال، أما الصالونات المخصصة للنساء فتشمل صالون قصر الزين، وصالون ليمون بلوسوم، وسمانا سبا، وكاوايا داي سبا.

الفعاليات الداخلية لمنطقة الورسان

ما زالت المنطقة قيد التطوير والإنشاء لذلك لا يقام فيها أي من الفعاليات أو الأنشطة، ولمن يرغب في المشاركة في أي من الفعاليات يمكن المشاركة في تلك التي تقام في منطقة قرية جميرا الدائرية، ويمكن للسكان البقاء على تواصل مع بعضهم البعض، والاطلاع على آخر الأحداث والأخبار من خلال الانضمام إلى صفحات الفيسبوك ومواقع التواصل الإجتماعي الأخرى الخاصة في منطقة الورسان. 

السابق
منطقة بر دبي
التالي
منطقة المدينة القديمة في إمارة دبي