الإمارات العربية المتحدة

منطقة برشا هايتس في إمارة دبي

منطقة برشا هايتس في إمارة دبي

منطقة برشا هايتس

تعد منطقة برشا هايتس واحدةً من المناطق السكنية الحيوية في إمارة دبي، وكان يطلق عليها قديماً اسم منطقة تيكوم، وهي تحتوي على العديد من المباني السكنية والتجارية، بالإضافة إلى العديد من الشقق والفنادق، وتمتاز بتوفيرها لكافة المرافق التي تتيح للسكان نمط حياة مريح، كما أنها تمتاز أيضاً بأسعار عقاراتها المعتدلة، وهي تحتوي على عدد من المشاريع المتوسطة والصغيرة ومقرات لعدد من الشركات المحليّة، وساهم ذلك بأن تكون من المناطق المثالية للسكن والعمل.

تقع منطقة برشا هايتس في موقع استراتيجي؛ إذ يسهل على سكانها الوصول إلى عدد من مناطق دبي المهمة، مثل: دبي مارينا، وقرية المعرفة، ومدينة دبي للإنترنت، وذلك بسبب قربه من عدد من الشوارع الرئيسية، وهي: شارع الخيل، وشارع الشيخ محمد بن زايد، وشارع الشيخ زايد، وتكمن أهمية هذه الشوارع في ربط مناطق المدينة ببعضها، وربط مدن الإمارات ببعضها.

موقع منطقة برشا هايتس

عقارات منطقة برشا هايتس

تمتاز منطقة برشا هايتس بأسعار عقاراتها المعتدلة، والمرافق المنوّعة، والتي تساعد السكان على توفير كافة احتياجاتهم بشكل أكثر سهولة، وتعد هذه المنطقة من المناطق التي شهدت تطوراً كبيراً خلال فترة قصيرة؛ إذ يستقر فيها عدد كبير من السكان متعددي الثقافات، وذلك لما توفره من مجموعة واسعة من العقارات المختلفة، بالإضافة إلى اعتدال أسعارها، وقربها من عدد كبير من المرافق والمناطق المختلفة، ويمكن الإقامة في عقاراتها على النحو التالي:

إقرأ أيضا:جامعة بابل
  • الاستديو السكني: يمكن استئجار الاستوديو بسعر لا يقل عن 45 ألف درهم سنويّا، أو شراؤه بسعر 585 ألف درهم.
  • شقق ذات غرفة نوم واحدة: يبلغ الحد الأدنى لإيجار هذه الشقة 50 ألف درهم سنويّاً، أما سعرها فهو يتراوح ما بين 490-950 ألف درهم.
  • شقق ذات غرفتي نوم: يبدأ إيجار هذه الشقق من 69 ألف درهم سنويّاً، كما يمكن شراؤه مقابل سعر يبلغ متوسطه حوالي 1.4 مليون درهم.

مرافق منطقة برشا هايتس

يوجد في المنطقة والمناطق المحيطة بها مجموعة واسعة من المرافق المختلفة، والتي تساعد السكان في تسيير أمور حياتهم، وقضاء احتياجاتهم المختلفة بشكل أكثر سهولة، ودون بذل وقت ومجهود كبيرين، وتنقسم أنواع هذه المرافق إلى:

المؤسسات التعليمية

يتمتع سكان المنطقة بقربهم من عدد من المؤسسات التعليمية، والتي تتناسب مع كافة المراحل الدراسية، ومنها:

  • المدارس: تقع المنطقة على مسافة قريبة من مجموعة من المدارس المرموقة في المدينة، ومنها: أكاديمية جيمس دبي الأمريكية، وأكاديمية دبي هايتس.
  • رياض الأطفال: توجد في منطقة برشا هايتس حضانة هابي ليرنينج، والتي تمتاز باعتمادها على منهج المرحلة التمهيدية البريطاني للسنوات المبكرة، بالإضافة إلى أنها تمتاز بأوقات الدوام المرنة، والتي تبدأ من الساعة 7 صباحاً وتستمر إلى 6 مساءً، مما يساعد الأهالي العاملين لساعات طويلة في إرسال أبنائهم والاطمئنان عليهم.
  • التعليم العالي: تمتاز المنطقة بقربها من قرية المعرفة، والتي تحتوي على العديد من الجامعات الحكومية والخاصة، والجامعات المعتمدة دوليّاً، كما يوجد بالقرب منها عدد من الجامعات، مثل: جامعة ميدلسكس، والجامعة الأمريكية في دبي، وجامعة ولونجونج.

المرافق الصحية

يمكن للسكان الحصول على الرعاية الصحية اللازمة من خلال زيارة عدد من المراكز الطبية المتخصصة، والمستشفيات، والعيادات التي تقع على مقربة منهم، ومنها:

إقرأ أيضا:منطقة جبل النزهة في محافظة عمان
  • عيادة استر.
  • عيادة جي ام سي.
  • مركز كلوفر الطّبي.
  • المستشفى السعودي الألماني.

دور العبادة

يقع في المنطقة وفي المناطق القريبة منها مجموعة من دور العبادة، والتي يقصدها السكان لأداء صلواتهم ومناسكهم الدينية، ومنها:

  • المساجد: تحتوي منطقة برشا هايتس على مسجد واحد فقط يقع في وسطها، وهو مسجد هامل بن خادم الغيث.
  • الكنائس: يمكن لسكان المنطقة من أتباع الديانة المسيحية أداء صلواتهم في عدد من الكنائس القريبة منهم، ومنها: كنيسة ريديمد كريستيان، وكنيسة فيلوشيب الإنجيليّة، وكنيسة العهد الجديد.
  • المعابد: يعد المعبد الخاص بأتباع الديانة الهندوسية، وهو معبد شيردي ساي بابا هو أقرب المعابد إلى المنطقة؛ إذ إنه يقع على مسافة 8 دقائق فقط.

المحلات التموينية

تحتوي المنطقة على عدد من المحلات التجارية ومحلات السوبر ماركت، والتي توفر للسكان إمكانية شراء كافة احتياجاتهم اليومية، سواءً كانت مواد تموينية، أو مواد منزلية، ومن أهمها:

  • سوبر ماركت كارفور.
  • سوبر ماركت جيان.
  •  بارك أند شوب.

مراكز التسوق

لا تحتوي هذه المنطقة على أي مركز تجاري، إلا أنه وعلى الرغم من ذلك فإنها تقع على مقربة من عدد من مراكز التسوق، والتي يعتمد عليها السكان لشراء احتياجاتهم المختلفة، ومنها:

إقرأ أيضا:فنادق شرم الشيخ
  • سوق الروضة.
  • دبي مارينا مول.
  • مول الإمارات.

المرافق الترفيهية

يمكن لسكان برشا هايتس الاتجاه إلى عدد من المرافق الترفيهية التي تقع على مقربة منهم، والتي يقصدها السكان لقضاء أوقات ممتعة برفقة عائلاتهم وأصدقائهم، كما يتمتعون بإمكانية ممارسة العديد من الأنشطة المختلفة، ومنها:

  • الشواطئ: يوجد بالقرب من المنطقة مجموعة من الشواطئ، والتي تتيح لسكانها إمكانية ممارسة العديد من الأنشطة والرياضات المائية المختلفة، كما أنها تتيح لهم ممارسة الرياضات الهوائية؛ إذ إنها تحتوي على مسارات مخصصة لذلك، ومنها: شاطئ الصفوح، وشاطئ كايت بيتش، وشاطئ مارينا بيتش.
  • مول الإمارات: بالإضافة إلى كونه من أهم مراكز التسوق التي تقع على مقربة من المنطقة، فإنه يعد من المناطق الترفيهية الهامة على مستوى مدينة دبي؛ إذ إنه يحتوي على منتجع داخلي للتزلج.
  • مضمار جبل علي: يقع خلف منطقة برشا هايتس، ويتم إقامة 6 سباقات فيه كل مساء، ويمكن الدخول إليه بشكل مجاني.
  • ملاعب خاصة للأطفال.
  • نادي الإمارات للجولف: يعد من أهم ملاعب الجولف على مستوى العالم، وهو الأول من نوعه على الشرق الأوسط، ويحتوي على 36 حفرة تتوزع على الملعب، وهو يحتوي على العديد من الخدمات المختلفة، والتي تشمل المطاعم، ومرافق الفعاليات، وأكاديمية جولف، ومتجر لمعدات الجولف.
  • منتزه بحيرة البرشاء: يحتوي على بحيرة اصطناعية، تم إحاطتها بالعديد من المسارات الخاصة بالرياضات الهوائية كالركض و الدراجات الهوائية.
  • الأنشطة الخارجية: تحتوي المنطقة على العديد من مناطق التنزه، والتي تمكن السكان من ممارسة العديد من الأنشطة الخارجية، مثل: اليوغا، والتنس، وكرة الطائرة، وكرة السلة، بالإضافة إلى ملاعب الأطفال، والقوارب، والدراجات.

المطاعم

يتمتع سكان المنطقة بإمكانية تجربة العديد من المطاعم التي تقع على مقربة منهم، والتي تتيح لهم تناول المأكولات العالمية المختلفة، مثل: التايلاندية، والإيطالية، والهندية، والمكسيكية، واللبنانية، بالإضافة إلى احتواء الفنادق على عدد من المطاعم الفاخرة.

مواصلات منطقة برشا هايتس

يتمتع سكان منطقة برشا هايتس بسهولة التنقل؛ إذ تقع بالقرب من عدد من محطات المترو، وتعد أبرزها هي محطة مترو مدينة دبي للإنترنت، كما يمر من خلالها مجموعة من الحافلات التي تنقل السكان إلى العديد من المناطق القريبة، بالإضافة إلى عدد من سيارات الأجرة المتوفرة بشكل دائم، كما يمكن للسكان أيضاً طلب السيارات من خلال تطبيقات الهواتف الذكية.

يمكن للسكان الذين يتنقلون من خلال سياراتهم الخاصة ركنها في الطابق السفلي الموجود في البنايات السكنية، كما تحتوي المنطقة أيضاً على العديد من مواقف السيارات مدفوعة الأجر، والتي تتبع لمبادرات هيئة الطرق والمواصلات في دبي

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
مدينة أبوجا
التالي
منطقة الحضيبة في إمارة دبي