الإمارات العربية المتحدة

منطقة تاون سكوير في إمارة دبي

منطقة تاون سكوير في إمارة دبي

منطقة تاون سكوير 

تعتبر منطقة تاون سكوير واحدة من المناطق التي تعتبر ضاحية بحد ذاتها في إمارة دبي، وتقع على امتداد شارع القدرة، الأمر الذي يجعل من عقاراتها مباني واسعة، وتتمتع المنطقة بالهدوء والهواء النقي البعيد عن الازدحام، وتتيح المنطقة خاصية التملك الحر وبأسعار معقولة، كما تحتوي المنطقة على العديد من المناطق الخضراء الطبيعية المميزة، وهي من ضمن المناطق التي تم تطويرها من قبل شركة نشاما العقارية، وتضم العديد من الخدمات والمرافق التي تجعل منها منطقة حيوية يفضلها العديد من المواطنين. 

عقارات منطقة تاون سكوير 

يتوفر في المنطقة العديد من العقارات السكنية المتنوعة ما بين الاستوديوهات والشقق التي تحتوي على 1-3 غرف، وكذلك التاون هاوس، وهي متاحة للبيع والإيجار. 

يمكن الحصول على الاستوديوهات بسعر بيع يتراوح ما بين 379-495 ألف درهم إماراتي، بينما يمكن الحصول على شقة تضم غرفة واحدة بمساحة تتراوح ما بين 480-800 قدم مربع وبسعر بيع يبدأ من 518 ألف درهم إماراتي ويصل إلى ما يقارب الـ 914 ألف درهم إماراتي، وبسعر إيجار يتراوح ما بين 50-75 ألف درهم إماراتي سنوياً، أما فيما يتعلق في الشقق التي تحتوي على غرفتين والتي يصل متوسط سعرها إلى ما يقارب الـ 987 ألف درهم إماراتي، ويبدأ سعر الإيجار لها من 50 ألف درهم إماراتي سنوياً ويصل إلى ما يقارب الـ 90 ألف درهم إماراتي سنوياً، بينما يتراوح سعر البيع للشقق ذات الـ 3 غرف ما بين 1.2-1.9 مليون درهم إماراتي، وبسعر إيجار يتراوح ما بين 75-90 ألف درهم إماراتي سنوياً. 

إقرأ أيضا:مجمع المنطقة 1 في مدينة محمد بن زايد

تحتوي المنطقة على خيارات من التاون هاوس المكون من 3-4 غرف، ويتراوح سعر البيع للتاون هاوس الذي يضم 3 غرف ما بين 1.15-1.87 مليون درهم إماراتي، وبسعر إيجار يصل إلى ما يقارب الـ 95 ألف درهم إماراتي سنوياً، أما سعر التاون هاوس الذي يحتوي 4 غرف يبدأ من 1.42 مليون درهم إماراتي، ويصل إلى ما يقارب الـ 2.1 مليون درهم إماراتي، ويصل سعر الإيجار للفئة ذاتها إلى ما يقارب الـ 125 ألف درهم إماراتي سنوياً. 

الجدير بالذكر أن بعض العقارات ما زالت قيد التطوير والإنشاء.

الخدمات التي تحيط في منطقة تاون سكوير 

الخدمات التعليمية 

  • المدارس: لا تحتوي المنطقة على خيارات المدارس، ويمكن التوجه إلى المدارس التي تقع في المناطق القرية ومنها: مدرسة جبل علي الواقعة في منطقة داماك هيلز والتي تعتبر الخيار الأقرب من المنطقة ويمكن الوصول لها خلال 13 دقيقة وتعتمد المدرسة المنهاج البريطاني، ومدرسة فيرجرين انترناشونال التي تعتمد منهاج البكالوريا الدولية، ومدرسة ساوث فيو وتعتمد المدرسة المنهاج البريطاني ويمكن الوصول لهما خلال 15 دقيقة. 
  • الجامعات: من الجامعات القريبة من المنطقة تلك التي تقع في منطقة حديقة المعرفة في دبي والتي يمكن الوصول لها خلال 35 دقيقة، وتضم المنطقة جامعة ميدلسكس، وجامعة مانشستر، وجامعة هيريوت وات، والجامعة الأمريكية بدبي. 

الخدمات الدينية ودور العبادة 

  • المساجد: من خيارات المساجد القريبة من المنطقة مسجد ميرا الذي يقع في مجمع ريم وهو الخيار الأقرب إلى المنطقة، ومن المساجد الأخرى القريبة مسجد مدن، ومسجد المدينة المستدامة، ومسجد المرابع العربية. 
  • الكنائس: لا تحتوي المنطقة أي من خيارات الكنائس ويمكن السكان التوجه إلى منطقة جبل علي التي تضم بعض الخيارات ومنها، كنيسة المسيح المتحدة في دبي، وكنيسة القديس فرنسيس الأسيزي الكاثوليكية، وكنيسة الشهيد مارمينا القبطية الأرثوذكسية. 
  • المعابد: يمكن الوصول إلى المعابد القريبة خلال 25 دقيقة، في منطقة جبل علي، ومنها: معبد السيخ جورو ناناك داربار. 

خدمات الرعاية الصحية والعيادات 

لا تحتوي المنطقة أي من خيارات الرعاية الصحية، حيث إنها ما زالت قيد الإنشاء والتطوير، وفي الوقت الحالي يمكن للسكا التوجه إلى المستشفيات والعيادات القريبة ومنها، عيادة أستر التي تقع في منطقة المرابع العربية وهي الخيار الأقرب ويمكن الوصول لها خلال 10 دقائق في السيارة، وتُقدم العيادة الخدمات الطبية المختلفة مثل الطب العام والعلاجات غير الجراحية، كما توفّر العيادة خدمات طب الأسرة للرعاية الصحية المستمرة ضمن نطاق الأسرة، وكذلك طب الأطفال وطب الأسنان، ويمكن للسكان التوجه إلى مستشفى الإمارات الذي يقع في القرب من منطقة تاون سكوير في منطقة موتور سيتي ويمكن الوصول له خلال 14 دقيقة. 

إقرأ أيضا:محافظة شبوة في الجمهورية اليمنية

خدمات المواصلات ومواقف السيارات 

تقع أقرب محطة حافلات على بعد 10 دقائق في منطقة المدينة المستدامة، كما تقع محطة مدينة دبي للإنترنت على بعد 20 دقيقة، وتعتبر المواصلات العامة في المنطقة محدودة نوعاً ما، ويمكن للسكان الاستعانة في سيارات الأجرة التي يمكن طلبها من خلال التطبيقات الذكية كأوبر وكريم، أما فيما يتعلق في السيارات الخاصة فإن المواقف في المنطقة متوفرة بكثرة ولا يوجد صعوبة في الحصول عليها. 

خدمات السوبر ماركت 

من محلات السوبر ماركت القريبة سوبر ماركت سبينيس والذي يضم جميع الاحتياجات اليومية المختلفة، هو معروف بالمخبوزات والأطعمة الصحيّة الجاهزة.

خدمات المطاعم والمقاهي 

من المطاعم القريبة من منطقة تاون سكوير مطعم زعتر وزيت الذي يقع في مجمع ريم والذي يقدم المأكولات العربية العصرية، وكافيه سبيل ذا بين الذي يقدم المعجنات والحلويات الطازجة، ومطعم كارلوتشيوز الإيطالي، ومطعم شيز سوشي الياباني، ومطعم ماريا بونيتا تاكو شوب المكسيكي. 

خدمات الأماكن الترفيهية 

من الأماكن الترفيهية التي يمكن للسكان زيارتها بحيرة القدرة التي يمكن الوصول لها خلال 32 دقيقة وتعتبر البحيرة إحدى الأماكن المميزة من حيث المناظر الطبيعية الخلاّبة، كما يستطيع السكان زيارة بحيرة الحب والتي تحتوي على مسار كبير لركوب الدراجات ومساحة مخصصة للتنزه، ويمكن زيارة حديقة دبي المعجزة الذي يمكن الوصول لها خلال 15 دقيقة والتي تتيح للزوار فرصة مشاهدة أنواع مختلفة من الزهور والفراشات. 

إقرأ أيضا:مدينة قليبية في تونس

خدمات المولات ومراكز التسوق 

يعتبر سيتي مول المول الأقرب للمنطقة ويمكن الوصول له خلال 18 دقيقة وهو ما زال قيد الإنشاء، وفي الوقت الحالي يمكن التوجه إلى المولات القريبة والتي تقع على بعد 25 دقيقة، مثل دبي مول، وابن بطوطة مول، ومول الإمارات، وتضم جميع هذه المولات العديد من المحلات التجارية والمطاعم والمرافق الترفيهية.

خدمات النوادي الرياضية 

من النوادي الرياضية القريبة من المنطقة فيتنس فيرست الذي يقع في منطقة مدن، وفيتنس فيرست الواقع في منطقة المرابع العربية 2، وكذلك أوبتيمال فيتنس الذي يقع في مدينة دبي لشقق الاستوديو، أما بالنسبة لمحبي ركوب الدراجات فيمكنهم التوجه إلى مسار الدّراجات الواقع في المنطقة. 

خدمات الشواطئ القريبة 

لا تحتوي المنطقة على الخيارات المائية داخلها، ويمكن زيارة الشواطئ القريبة ومنها، كايت بيتش، وشاطئ أم سقيم العام، وكوف بيتش. 

خدمات صالونات التجميل 

من صالونات التجميل القريبة من المنطقة تيبس اند توز سبا، وذا هيفن سبا، وصالون شو ستايل بيوتي، وصالون هير تاتش جينتس، وصالون إن ستايل بيوتي لاونج، وبيلي فيمي. 

الفعاليات الداخلية في منطقة تاون سكوير 

لا يقام الفعاليات في المنطقة في الوقت الحالي حيث إنها ما زالت قيد التطوير، ويمكن للسكان البقاء على تواصل مع بعضهم البعض، والاطلاع على آخر الأحداث والأخبار من خلال الانضمام إلى مواقع التواصل الإجتماعي الخاصة في المنطقة. 

السابق
منطقة جزر جميرا في إمارة دبي
التالي
منطقة بر دبي