الإمارات العربية المتحدة

منطقة جاردن سيتي في إمارة عجمان

منطقة جاردن سيتي في إمارة عجمان

منطقة جاردن سيتي 

تعتبر منطقة جاردن سيتي من المناطق السكنية في إمارة عجمان، التي تضم العديد من الأبراج السكنية الصديقة للبيئة، والتي تعتبر مناسب للعائلات، ويجري في الوقت الحالي العمل على تطوير المشروع وزيادة عدد المباني السكنية والتجارية، وتعتبر المنطقة قريبة من العديد من الخدمات والمرافق الأساسية المهمة للسكان، كما أنها تحتوي على العديد من المساحات الخضراء الطبيعية. 

عقارات منطقة جاردن سيتي 

تضم منطقة جاردن سيتي الشقق السكنية المتاحة للبيع والإيجار، ويوجد في المنطقة ثلاثة أبراج ارتفاعها متوسط، وتحتوي على الشقق السكنية المنوعة بين الاستديوهات، والشقق المكونة من 1-3 غرف، وبعض المحلات التجارية الواقعة في الطابق الأرضي، ويبدأ إيجار الاستوديو من 12 ألف درهم إماراتي سنوياً، وسعر البيع لها يبدأ من 130 ألف درهم إماراتي، أما الشقق التي تضم غرفة واحدة يصل متوسط إيجارها إلى ما يقارب 18 ألف درهم إماراتي سنوياً، ويتراوح سعر البيع ما بين 155-215 ألف درهم إماراتي، بينما الشقق ذات الغرفتين يبدأ إيجارها من 23 ألف درهم إماراتي سنوياً، أما سعر البيع لها يصل متوسطه إلى 220 ألف درهم إماراتي. 

الخدمات المحيطة في منطقة جاردن سيتي 

الخدمات التعليمية 

  • الحضانات: من الحضانات القريبة من المنطقة منها، حضانة الأكاديمية الأولى، وحضانة هابي جمب، وحضانة الوردية.
  • المدارس: تتعدد خيارات المدارس القريبة من المنطقة ومنها مدرسة عجمان الأمريكية الخاصة الواقعة في منطقة الجرف ويمكن الوصول لها خلال 9 دقائق وهي تعتمد المنهج الأمريكي كما أنها تعتمد الدراسات العربية والإسلامية المعتمدة في المنهاج الوطني، ومدرسة إيست بوينت الهندية العالمية، ومدرسة الراشدية. 
  • الجامعات: من الجامعات القريبة جامعة عجمان، وجامعة الخليج الطبية التي تق في منطقة الجرف 1، ويمكن الوصول لهما خلال 5 دقائق في السيارة. 

خدمات المساجد ودور العبادة 

  • المساجد: يوجد في المنطقة العديد من المساجد منها مسجد الاتحاد، ومسجد محمد عبد الله السعيدي، ومسجد ابن عمير، ومسجد خلف الزفين.
  • الكنائس: تعتبر كنيسة وينرز الدولية الكنيسة الوحيدة في عجمان وتقع في فندق كراون بالاس ويمكن الوصول لها خلال 9 دقائق في السيارة، ويمكن للسكان التوجه إلى إمارة الشارقة التي تضم مجموعة من الكنائس وتقع على بعد 20 دقيقة في السيارة.
  • المعابد: يستطيع السكان التوجه إلى منطقة بر دبي التي يمكن الوصول لها خلال 35 دقيقة وزيارة معبد شيفا. 

خدمات الرعاية الصحية والعيادات 

يوجد مجموعة من العيادات والمستشفيات القريبة من المنطقة وتشمل مركز حواء الطبي الذي يقدم كافة الخدمات الطبية الخاصة بالأمراض الجلدية والأسنان، ومركز الجرف الطبي، ومركز الجامعة الطبي التخصصي، اللذان يقدمان خدمات الصحة العامة وعلاج حالات الطوارئ، أما عن المستشفيات القريبة فيوجد مستشفى ثومبي للأسنان، ومستشفى الشيخ خليفة. 

إقرأ أيضا:محافظة البلقاء في الأردن

خدمات السوبر ماركت 

يوجد في المنطقة مجموعة من محلات السوبر ماركت، ومنها فجر المدينة ميني ماركت، وسوبر ماركت الاستقامة، وسوبر ماركت حسيب، ويمكن الوصول لها جميعها خلال 5 دقائق، أما عن محلات السوبر ماركت الواقعة في المناطق المجاورة تشمل سبار سوبر ماركت، وسوبر ماركت الحميدية، وسوبر ماركت البطين، ونستو هايبر ماركت، وسفير هايبر ماركت.

خدمات المواصلات ومواقف السيارات 

تفتقر المنطقة لوسائل المواصلات العامة، ويمكن للسكان الاستعانة بسيارات الأجرة التي يمكن طلبها عن طريق التطبيقات الذكية، أما بالنسبة للسيارات الخاصة تضم المباني السكنية في الطوابق السفلية وطوابق تحت الأرض مواقف مخصصة لكل شقة، أما بالنسبة للزوار عليهم استخدام المواقف مدفوعة الأجر القريبة من المباني السكنية. 

خدمات المطاعم والمقاهي

من المطاعم القريبة من منطقة جاردن سيتي والتي يمكن للسكان زيارتها، مطعم ميس الشام، ومطعم الناس، ومطعم الفروج، ومطعم بيتزا هت، وماكدونالدز، وتشيكينغ.

خدمات الأماكن الترفيهية 

يمكن للسكان زيارة حديقة الجرف العائلية التي تعتبر من أهم المواقع الترفيهية القريبة من المنطقة، وحديقة الصفا، وحديقة مشيرف المخصصة للسيدات.

إقرأ أيضا:مدينة تورنتو في كندا

خدمات مراكز التسوق 

يوجد في المنطقة مركز سي فلاش الذي يعتبر مول صغير الحجم يخدم المنطقة ويضم العديد من الحاجات التي تلبي احتياجات السكان الأساسية، كما يمكن للسكان زيارة جراند سنترال مول الواقع في منطقة الجرف ويضم عدداً من المحلات التجارية التي تحمل الماركات العالمية، وماي مول عجمان، والسوق الصيني الواقعان في منطقة الجرف 1، ويمكن الوصول لهما خلال 7 دقائق، وسيتي سنتر عجمان الذي يعتبر أكبر مول في إمارة عجمان ويقع على بعد 10 دقائق، ويحتوي على هايبر ماركت، وسينما وبعض الأماكن الترفيهية.

خدمات النوادي الرياضية 

تضم المنطقة العديد من خيارات النوادي الرياضية، ومنها ماكس جيم، وبلو ستار جيم، وتوازن للياقة البدنية، كما أنّ المجمعات السكنية في المنطقة تحتوي على نوادي خاصة بالسكان.

إقرأ أيضا:وادي السير

خدمات الشواطئ القريبة 

يمكن للسكان زيارة شاطئ الحمرية العام في إمارة الشارقة، كما يمكنهم زيارة شاطئ عجمان الذي يمكن الوصول له خلال 18-20 دقيقة، ويتيح كلاهما للزوار تجربة كافة الرياضات المائية، ومسابح منفصلة، ومنطقة للعب الأطفال، والحدائق.

خدمات صالونات التجميل 

تضم المنطقة العديد من صالونات التجميل، ومنها لويزيانا صالون للتجميل، ومركز أورو للتجميل، وصالون لندن للسيدات، وصالون مرمرة.

الفعاليات الداخلية للمنطقة 

يمكن للسكان البقاء على تواصل مع بعضهم البعض، والاطلاع على آخر الأحداث والأخبار من خلال الانضمام لصفحات الفيسبوك، ومواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالمنطقة. 

السابق
مجمع أزاليا في منطقة المرابع العربية 2
التالي
منطقة النعيمية في إمارة عجمان