الإمارات العربية المتحدة

منطقة حي السفارات في أبوظبي

منطقة حي السفارات في أبوظبي

منطقة حي السفارات 

يعرف الحي كذلك باسم الحي الدبلوماسي، ويضم العديد من الوحدات السكنية التجارية، وفيه العديد من القنصليات والسفارات الأجنبية والعربية، كما أنه يعتبر من الأحياء الهادئة إلا أنه يعد قريب من أغلب الخدمات والمرافق الرئيسية، ويعتبر من البيئات المثالية للعائلات. 

عقارات منطقة حي السفارات

تتنوع عقارات الحي بين الشقق والاستوديوهات، والشقق مكونة من 1-2 غرفة، حيث تتراوح مساحة الاستوديو ما بين 55-900 قدم مربع ويصل متوسط الإيجار له إلى ما يقارب الـ 40 ألف درهم إماراتي سنوياً، أما الشقق المكونة من غرفة واحدة تتراوح مساحتها ما بين 1100-1200 قدم مربع وبإيجار يتراوح ما بين 55-58 ألف درهم إماراتي سنوياً، بينما تتراوح مساحة الشقق ذات الغرفتين ما بين 950-2000 قدم مربع ويتراوح إيجارها ما بين 58-65 ألف درهم إماراتي سنوياً.

الخدمات المحيطة في منطقة حي السفارات 

الخدمات التعليمية 

  • المدارس: من المدارس الموجودة في الحي المدرسة الأمريكية الدولية وتعتمد المنهاج الأمريكي، ومدرسة الإمارات الخاصة التي تعتبر من أفضل المدارس في الإمارات وتعتمد المناهج الأمريكية، والبريطانية ومنهاج وزارة التربية والتعليم الإماراتي وذلك تبعاً لاختلاف جنسيات الطلاب، ومدرسة الشيخ خليفة بن زايد البنغلاديشية الإسلامية الخاصة، ومدرسة أبوظبي الهندية التي تعتمد المنهاج الهندي، ومدرسة ليسيه لويس ماسينيون.
  • الجامعات: من الجامعات القريبة من الحي جامعة خليفة وهي أقرب جامعة من الحي. 

خدمات المساجد ودور العبادة 

  • المساجد: يوجد في الحي مسجدين هما مسجد جبريل، ومسجد أبو حنيفة. 
  • الكنائس: من الكنائس القريبة من الحي كنيسة كاتدرائية القديس يوسف الواقعة في شارع الشيخ بن زايد ويمكن الوصول لها خلال 6 دقائق. 
  • المعابد: يتم العمل على افتتاح معبد في عام 2020 بالقرب من الحي، وفي الوقت الحالي يمكن لسكان زيارة معبد نيو غورو دوارا في أبوظبي في منطقة مصفح وتقع على بعد 15-17 دقيقة في السيارة.

خدمات الرعاية الصحية والعيادات 

يمكن الوصول للعيادات القريبة من الحي خلال 8 دقائق، ومنها عيادة ماريجولد لطب وتقويم الأسنان، وعيادة كايا للبشرة، ومركز الطائي لجراحة المناظير والسمنة، وعيادة مكسيم لزراعة الشعر، ومركز مغربي للعيون والأذن، ومركز المشرف التخصصي للأطفال، أما المستشفيات القريبة من الحي هي مستشفى زايد العسكري، ومستشفى هيلث بوينت في مدينة زايد الرياضية وتقع على بعد 8 دقائق، ومستشفى مركز الخليج، ومستشفى دانة الإمارات.

إقرأ أيضا:منطقة الخوانيج في إمارة دبي

خدمات السوبر ماركت 

يوجد في الحي محليين من أكث محلات السوبر ماركت شهرة في الإمارات وهما كارفور هايبر ماركت، وزووم سوبر ماركت، أما عن محلات السوبر ماركت القريبة فهي وسبينس، وسوبر ماركت ريتش اند فريش.

خدمات المواصلات ومواقف السيارات 

من مواقف الحافلات القريبة من الحي موقف سفارة قطر، ومركز أبوظبي الوطني للمعارض، وموقف مستشفى أبوظبي العسكري في شارع الكرامة، وكذلك تمر حافلة – 40، وحافلة – 120، وحافلة 115 من الحي، وبالنسبة للسيارات الخاصة يوجد مواقف واسعة مخصصة لوقوف السيارات في معظم الوحدات السكنية.

خدمات المطاعم والمقاهي 

يمكن الوصول للمطاعم القريبة من الحي خلال 7 دقائق ومنها مطعم ساموراي الذي يقدم الأطباق اليابانية، ومطعم سوشي سان، ومطعم لتس ووك، ومطعم كازومي، ومطعم واحة الحنين المعروف بتقديم المأكولات الهندية، ومطعم برياني هت، ومطعم كورا كورا، ومطعم بيت يدّوه، ومطعم موزايك، ومطعم زتارا، ومطعم كشري ستريت وجميعهم يقدمون الأطباق الشرق أوسطية، أما لمحبي السهر يمكنهم التوجه إلى مطعم ستيك برجر كو في فندق هوليدي إن، ومطعم 18 درجة في أنداز كابيتال جيت في فندق حياة، ومطعم ذا ويرهاوس، واين أند تاباس بار في فندق بيرل روتانا كابيتال سنتر.

إقرأ أيضا:مدينة جنين في فلسطين

خدمات الأماكن الترفيهية 

يمكن لسكان الحي زيارة مركز أبوظبي الوطني للمعارض الذي يمكن الوصول له خلال 5 دقائق في السيارة حيث إنه يتم إقامة العديد من المؤتمرات المحلية والدولية فيه، كما يمكنهم زيارة بعض الفنادق العالمية القريبة ومنها هيلتون كابيتال جراند أبوظبي، وفندق بيرل روتانا كابيتال سنتر، وفندق ألوفت، وفندق بريمير إن أبوظبي كابيتال سنتر.

خدمات مراكز التسوق 

يوجد مجموعة من المولات القريبة من الحي ومنها مشرف مول ويضم العديد من المحلات التجارية العالمية، وصالة مطاعم، وبعض المرافق الترفيهية، كما يقع مول قرية السيف، وجمعية مشرف التعاونية على مسافة قريبة ويمكن الوصول لهم خلال 10 دقائق. 

خدمات النوادي الرياضية 

من النوادي الرياضية القريبة من الحي لايف لاين ويلنيس الواقع في شارع الكرامة ويعطي حصصاً للكارديو وأجهزة لرفع الأثقال ومسابح جاكوزي وغرف ساونا وجلسات للتدليك، كما يمكن التوجه إلى ليتس جو جيم، وتايتن جيم، وألتيميت فيتنس للسيدات.

خدمات الشواطئ القريبة 

يمكن لسكان حي السفارات زيارة شاطئ البطين الذي يمكن الوصول له خلال 9 دقائق في السيارة ويضم الشاطئ العديد من المرافق والخدمات مثل أكشاك لبيع الطعام والمشروبات، ويمكن زيارة شاطئ ياس، وشاطئ الساحل اللذان يقعان على بعد 20-25 دقيقة.

إقرأ أيضا:أفضل مواقع سياحة تركيا

خدمات صالونات التجميل 

تقع صالونات التجميل القريبة من الحي على بعد 5 دقائق ومنها صالون هير هولكن واستوديو بالسان، وصالون فورسيزن للسيدات، وصالون ريفال للسيدات، وصالون تشوب تشوب للسيدات.

الفعاليات المحيطة في الحي 

يمكن للسكان المشاركة في الفعاليات التي يقيمها مركز أبوظبي الوطني للمعارض والذي يستضيف فعاليات دولية ومحلية على مدار العام، كما يمكنهم المشاركة في مشاهدة المباريات السنوية التي تقام على ستاد مدينة زايد الرياضية.

السابق
منطقة دانة أبوظبي في أبوظبي
التالي
منطقة الكورنيش في عجمان