الإمارات العربية المتحدة

منطقة داون تاون جبل علي في إمارة دبي

منطقة داون تاون جبل علي في إمارة دبي

منطقة داون تاون جبل علي 

تعتبر منطقة داون تاون جبل علي من أحدث المناطق والمشاريع العقارية التي تم تطويرها في إمارة دبي، وتم العمل على تطويرها من قبل شركة ليمتلس العقارية، ويغطي المشروع مساحة 6.5 مليون م2، وتقع ما بين المنطقة الحرة لجبل علي، ومجمع التقنية في دبي، ويضم العقارات السكنية والتجارية، والمتاحة للبيع والإيجار، كما أنها من المناطق المناسبة للأشخاص الذين يفضلون الإقامة قريب من إمارة أبوظبي. 

تقسم المنطقة إلى 4 مناطق فرعية، ولكل منطقة خدماتها ومرافقها الخاصة، وتم الانتهاء من منطقتين وأصبحتا جاهزتين للتسليم، وتعتبر منطقة داون تاون جبل علي من المناطق القابلة للتطوير بشكل دائم. 

عقارات منطقة داون تاون هاوس 

يتوفر في المنطقة العديد من العقارات الفاخرة، والمتنوعة ما بين العقارات التجارية والسكنية، والتي بدأ العمل عليها عام 2006، وتم تسليم مجموعة من المشاريع، والجزء الأخر ما زال قيد الإنشاء والتطوير، وتضم المنطقة 3 مناطق فرعية وهي، ذا سيغنت ويضم 273 وحدة سكنية، ومجمع عزيزي أورا ويضم 363 وحدة سكنية، ومجمع صبربيا الذي يحتوي على خيارات الشقق الفخمة، وتعتبر أسعارها متوسطة في الوقت الحالي؛ حيث أنها ما زالت قيد الإنشاء، ومن المتوقع ان يتم رفع الأسعار بعد الانتهاء من عمليات التطوير. 

إقرأ أيضا:وادي الشتا

تتنوع العقارات السكنية ما بين الاستديوهات والشقق التي تضم 3 غرف، والمصممة بالنظام العصري المميز، وتحتوي على المطابخ الانيقة، والنوافذ تمتد من الأسقف إلى الأرضيات، كما أنها تحتوي على الأرضيات الرخامية، كما تضم مسابح، وصالة رياضية، وصالون سبا. 

يتراوح سعر البيع للاستوديوهات ما بين 225-526 ألف درهم إماراتي، أما الشقق التي تحتوي على غرفة واحدة يتراوح سعر البيع لها ما بين 399-847 ألف درهم إماراتي، ويبدأ سعر الإيجار لها من 38 ألف درهم إماراتي سنوياً، بينما يتراوح إيجار الشقق ذات الـ 3 غرف ما بين 68-75 ألف درهم إماراتي سنوياً، وتتوفر بعض خيارات الشقق المفروشة في المنطقة. 

أما عن الشقق الفندقية التي توجد في المنطقة، وهي من الخيارات المناسبة للأشخاص الباحثين عن سكن مؤقت، وتضم الشقق بعض الخدمات المميزة، ومنها شرفة وتراس، مواقف مظللة، ونظام التكييف المركزي، وبعض المرافق الترفيهية المشتركة ومنها، منطقة لعب الأطفال، وبركة سباحة، وساحة خارجية، ويصل متوسط الإيجار لها إلى ما يقارب الـ 45 ألف درهم إماراتي، أما تكلفة البيع تتراوح ما بين 540 ألف -1.9 مليون درهم إماراتي. 

تضم المنطقة بعض الخيارات التجارية والتي تتنوع ما بين الأراضي التجارية، والمكاتب، والمحلات، وتُقدر مساحتها بما يقارب الـ 1660 قدم مربع، وبسعر بيع يصل إلى ما يقارب الـ 278 ألف درهم إماراتي. 

إقرأ أيضا:مجمع السهول 3 في منطقة السهول

الخدمات المحيطة في منطقة داون تاون جبل علي 

الخدمات التعليمية 

  • الحضانات: من الحضانات القريبة من المنطقة حضانة ليتل وودز والتي تقع على بعد 15 دقيقة. 
  • المدارس: يقع في مجمع دبي للاستثمار خيارات عديدة من المدارس والتي يمكن الوصول لها خلال 20 دقيقة، وتشمل الخيارات على، مدرسة جرين فيلد كميونتي وتعتمد المدرسة منهاج البكالوريا الدولية، ومدرسة دفيكوت جرين الابتدائية والتي تعتمد المنهاج البريطاني، ومدرسة بريتيش كولومبيا كاناديان وتعتمد المدرسة المنهاج الكندي.
  • الجامعات: يمكن للسكان التوجه إلى حديقة المعرفة في دبي والتي تضم خيارات عديدة، وتقع على بعد 30 دقيقة. 

خدمات المساجد ودور العبادة 

  • المساجد: يقع بالقرب من المنطقة العديد من المساجد، ومنها مسجد جبل علي، ومسجد نيو إيست أكوموديشن ويقعان في نيو ويست كامب، ومن المتوقع بعد إنهاء المشروع أن تضم المنطقة خيارات أخرى. 
  • الكنائس: من الكنائس القريبة على المنطقة الكنيسة المسيحية المتحدة في دبي، ومركز الكنيسة الإنجيلية، وكنيسة القديس غريغوريوس الأرثوذكسية، وكنيسة المسيح جبل علي، وكنيسة مارتوما باريش دبي، ويمكن الوصول لهم خلال 15 دقيقة. 
  • المعابد: يوجد العديد من المعابد القريبة معبد شيردي ساي بابا الهندوسي الواقع في بر دبي ويمكن الوصول له خلال 40 دقيقة في السيارة، ومعبد جورو ناناك دربار سيخ جورودوار والذي يبعد مسافة 15 دقيقة. 

خدمات الرعاية الصحية والمستشفيات 

يتوفر في المناطق القريبة من المنطقة العديد من خيارات المرافق الصحية، ومنها عيادة ميديكلينيك الواقعة في حي السهول ويمكن الوصول لها خلال 18 دقيقة، ومستشفى أن أم سي رويال الذي يقع في مجمع دبي للاستثمار، أما عن الصيدليات تتوفر عدة خيارات، ومنها صيدلية استر، وصيدلية المدينة، وصيدلية القرية. 

إقرأ أيضا:منطقة ليوان في إمارة دبي

خدمات السوبر ماركت 

يقع بالقرب من المنطقة مجموعة من محلات السوبر ماركت ومنها، سلطان هايبر ماركت وسوبر ماركت مدينة القصيص، ويمكن الوصول لهما خلال 7 دقائق، وزعبيل ميني ماركت، وفليج هايبر ماركت الواقع في نيو ويست كامب. 

خدمات المواصلات ومواقف السيارات 

يجري العمل في الوقت الحالي على توفير نظام نقل داخلي ينتهي مع انتهاء المشروع، ولا تصل الحافلات للمنطقة بشكل مباشر، أما عن محطات المترو تقع محطة الإمارات العربية المتحدة للصرافة أول المنطقة، وهي آخر محطة على الخط الأحمر، أما عن السيارات الخاصة يتوفر مواقف في المباني السكنية، كما يتوفر مواقف أخرى مدفوعة الأجر. 

خدمات المطاعم والمقاهي 

يوجد العديد من المطاعم في المناطق القريبة من داون تاون جبل علي، وتشمل الخيارات على مطعم بي إف تشانغز الواقع في دبي أوتليت فيليج مول ويمكن الوصول له خلال 13 دقيقة، ومطعم شيناي ستار، ومطعم بست ديل، ومطعم فودوا وباراغون، ومطعم قصر زعبيل البعيد مسافة 10 دقائق في السيارة، ومطعم صب واي في محطة الحسا للمحروقات.

خدمات الأماكن الترفيهية 

يوجد بالقرب من المنطقة العديد من الأماكن الترفيهية التي يمكن للسكان التوجه لها ومنها، دبي باركس آند ريزورت والذي يحتوي على 4 مدن ملاهي، ومنطقة مطاعم ريفرلاند، وكذلك فندق لابيتا، كما يمكن زيارة معرض إكسبو 2020 الذي يمكن الوصول له خلال 15 دقيقة. 

خدمات المولات ومراكز التسوق 

يجري في الوقت الحالي العمل على إنشاء العديد من المراكز التجارية والمولات في المنطقة، وخلال هذه الفترة يمكن للسكان التوجه إلى المولات التي تقع في المناطق القريبة ومنها، ذا أوتليت فيليج مول الذي يمكن الوصول له خلال 13 دقيقة ويحتوي المول على العديد من محلات الماركات العالمية، وابن بطوطة مول الواقع في قرية جبل علي ودبي مارينا مول ويقع على بعد 18 دقيقة، ومول الإمارات الذي يحتوي على 700 محل تجاري وسينما ويمكن الوصول له خلال 23 دقيقة. 

خدمات النوادي الرياضية 

من النوادي الرياضية القريبة من المنطقة ميا للياقة البدنية وهو أقرب خيار رياضي، ويبعد 10 كم، ويمكن التوجه إلى منطقة جبل علي الصناعية التي تضم مجموعة واسعة من النوادي الرياضية.

خدمات الشواطئ القريبة 

يمكن لسكان المنطقة التوجه إلى الشواطئ القريبة وهي، شاطئ منتجع بنانا بيتش، ويتيح للزوار ممارسة العديد من الرياضات المائية ويمكن الوصول له خلال 12 دقيقة، ويتم الدخول له بعد دفع الرسوم المقررة، وشاطئ جبل علي المجاني، أما عن الخيارات الاخرى والتي يمكن الوصول لها خلال 30 دقيقة، شاطئ جميرا. 

خدمات صالونات التجميل 

من صالونات التجميل القريبة مي أمور للتجميل وهو أقرب صالون للمنطقة ويمكن الوصول له خلال 13 دقيقة، أما عن الخيارات الأخرى فهي صالون وايت فيذر للتجميل، وصالون هايدي للسيدات، وصالون سوليتير للسيدات. 

السابق
منطقة ميدان في إمارة دبي
التالي
منطقة الخوانيج في إمارة دبي