الإمارات العربية المتحدة

منطقة دبي فيستيفال سيتي في إمارة دبي

منطقة دبي فيستيفال سيتي في إمارة دبي

منطقة دبي فيستيفال سيتي

تعتبر المنطقة من المناطق التابعة لإمارة دبي، والتي تضم العقارات السكنية المميزة والمريحة، والتي تملك إطلالة مميزة على خور دبي والواجهة المائية، كما أنها تحتوي على مجموعة من العقارات التجارية الاستثنائية، وتضم المنطقة العديد من الخدمات والمرافق الأساسية التي يحتاجها السكان كالمدارس والمستشفيات، لذلك فهي تعتبر من البيئات العائلية، وتحتوي المنطقة على المساحات الخضراء الطبيعية المميزة، والتي تعد مساحات تنزه مناسبة للسكان، ومناطق لعب للأطفال. 

عقارات منطقة دبي فيستيفال سيتي

تضم منطقة دبي فيستيفال سيتي المجمعات السكنية الفرعية وهي، البادية ريزيدنس، ومباني المرسى بلازا، وفيستيفال تاور، وقرية البادية هيل سايد، وتضم المنطقة الشقق السكنية، والتاون هاوس، والفلل، وهي متاحة للإيجار، كما أنها تتيح خاصية التملك الحر، ويصل عدد العقارات في المنطقة إلى ما يقارب الـ 20 ألف فيلا. 

يضم مجمع البادية ريزيدنس العديد من الشقق السكنية التي تناسب الأفراد أو العائلات الصغيرة، حيث إنها تحتوي على الاستديوهات، والشقق المكونة من 1-3 غرف، وجميع الشقق في المجمع تُطل على الحدائق الخضراء ومنطقة خور دبي. 

يعتبر مجمع المرسى بلازا من الأهم المعالم التي تقع في منطقة دبي فستيفال سيتي، حيث إن المباني في المنطقة تم بناؤها على الطراز المعماري الحديث، وتتكون الشقق في المجمع من 1-4 غرف، ويتوفر نظام الدوبلكس في بعض الشقق، ويضم المجمع برك السباحة، والصالات الرياضية، كما توفر إدارة المجمع خدمة الأمن على مدار الساعة من خلال الكاميرات ورجال الحراسة، كما يوجد خدمات المطار. 

إقرأ أيضا:حراج السيارات في جدة

تضم منطقة دبي فيستيفال سيتي الفلل التي تناسب العائلات الكبيرة والتي تتمتع بمساحات كبيرة، ويصل سعر إيجارها إلى ما يقارب الـ 250 ألف درهم إماراتي سنوياً، أم سعر البيع فيصل إلى 6 مليون درهم إمارتي تقريباً. 

أما عن الشقق السكنية والمتوفرة للبيع والإيجار، يبدأ إيجار الشقة التي تضم غرفة واحدة من 90 ألف درهم إماراتي سنوياً، ويبدأ سعر البيع لها من 1.3 مليون درهم إماراتي، أما عن الشقق التي تضم غرفتين يبدأ سعر الإيجار لها من 93 ألف درهم إماراتي سنوياً، ويتراوح سعر البيع لها ما بين 1.7-3 مليون درهم إماراتي، بينما يبدأ سعر إيجار الشقق التي تضم 3 غرف من 150 ألف درهم إماراتي سنوياً، ويبدأ سعر البيع من 2.1 مليون درهم إماراتي. 

الخدمات المحيطة في منطقة دبي فيستيفال سيتي 

الخدمات التعليمية 

  • المدارس: تتنوع خيارات المدارس القريبة من المنطقة ومنها، مدرسة ديرة الدولية وتتيح المدرسة للطلاب حرية الاختيار بين المنهاج البريطاني أو منهاج البكالوريا الدولية، ومدرسة يونيفيرسال أميريكان وتعتمد المدرسة المنهاجين الأمريكي، والبكالوريا الدولية آي بي، ومدرسة كامبردج الدولية التي يمكن الوصول لها خلال 5 دقائق في منطقة القرهود. 
  • الجامعات: يمكن الوصول للجامعات القريبة من المنطقة خلال 5-10 دقائق، ومن الخيارات المتوفرة جامعة محمد بن راشد، وكلية دبي الأمريكية، وجامعة الفلاح.

خدمات المساجد ودور العبادة 

  • المساجد: من المساجد التي تقع بالقرب من منطقة دبي فيستيفال مسجد أسامة بن زايد، ويكن للسكان التوجه للمساجد التي تقع في منطقة الراشدية، والتي تضم مسجد الراشدية الكبير، ومسجد حبيب، ويمكن الوصول لهما خلال 6-7 دقائق. 
  • الكنائس: من الكنائس القريبة من المنطقة، كنيسة القديسة مريم، والكنيسة القبطية، وكنسية مدينة دبي، وكنسية القديس بولس.
  • المعابد: يمكن للسكان زيارة معبد شيفا، ومعبد جوردبار ويقعان في منطقة بر دبي، ويمكن الوصول لها خلال 15-20 دقيقة في السيارة.

خدمات الرعاية الصحية والعيادات 

يقع بالقرب من المنطقة العديد من خيارات المستشفيات والعيادات، ومن المستشفيات القريبة مستشفى ميد كلينيك ويلكير التي تقع في منطقة القرهود ويمكن الوصول له خلال 9 دقائق، ومستشفى الإمارات التخصصي، ومستشفى المغربي للعيون وجميعها تقع على بعد 10-11 دقيقة، أما عن خيارات العيادات فيتوفر عيادة دبي دينتال، وعيادة البادية دنتل المتخصصة بطب الأسنان، ومركز السلطان الطبي، وسمايل سبا دينتال كلينك، وعيادة دبي لندن.

إقرأ أيضا:منطقة عسير

خدمات السوبر ماركت 

يقع في المنطقة بعض محلات السوبر ماركت التي تلبي الحاجات الأساسية للسكان، ومن هذه الخيارات كارفور هابير ماركت والذي يقع في دبي فيستيفال سيتي مول، وسوبر ماركت شويترام الذي يقع في منطقة أبوهيل، وسوبر ماركت كادولي الذي يمكن الوصول له خلال 6-7 دقائق. 

خدمات المواصلات ومواقف السيارات 

تعتبر المنطقة غنية في وسائل النقل العامة، حيث يستطيع السكان الاستعانة في محطات المترو القريبة والتي يمكن الوصول لها خلال 5-10 دقائق، وتشمل محطة الجداف، ومحطة الخور، ويتوفر مواقف باصات على بعد 10 دقائق عن المنطقة، أما بالنسبة لمواقف السيارات الخاصة، معظم الوحدات السكنية تضم مواقع خاصة وأغلبها في الطابق السفلي للمباني، كما يمكنهم صف سياراتهم في الشوارع القريبة، أما عن الفلل تضم كل فيلا موقف مظلل يكفي لسيارتين.

خدمات المطاعم والمقاهي 

تضم المنطقة الخيارات المتنوعة من المطاعم ومنها، تشيزكيك فاكتوري، ومطعم بي اف تشانغز، ومطعم الفنار الإماراتي، والمطعم الياباني موتوماشي، ومطعم شوغر فاكتوري، ومطعم بول، كما تضم الفنادق القريبة من المنطقة مجموعة من المطاعم ومنها تلك الواقعة في فندق إنتركونتيننتال، وفندق كراون بلازا، أما عن المقاهي القريبة فتضمن مقهى باتيل، وهارد روك كافيه وهو مقهى بطابع أمريكي كلاسيكي، كما يوجد بعض المقاهي التي تقع على الواجهة المائية. 

إقرأ أيضا:مطعم وادي الشتا الأردن

خدمات الأماكن الترفيهية 

يمكن للسكان زيارة العديد من الأماكن الترفيهية القريبة من المنطقة، ومن هذه الأماكن ايماجن آي دبي وهو عبارة عن عرض الضوء والماء والنار الذي أدخل دبي فيستيفال سيتي مول موسوعة غينيس للأرقام القياسية بأكبر شاشة إسقاط ضوئي على القناة المائية في العالم، ويستطيع السكان الاستمتاع بجولة بحرية في منطقة خور دبي، ويتوفر في القوارب مجموعة من الأنشطة للركاب ومنها، بوفيه طعام، وبعض العروض الراقصة.

خدمات المولات ومراكز التسوق 

تضم المنطقة دبي فستيفال سيتي مول، ويضم المركز ما يقارب الـ 500 علامة تجارية، وبعض المحلات المعروفة، كما يضم المول بعض المرافق الترفيهية، ومنها نوفا سينيما، وأماكن مخصصة لألعاب الأطفال، وعرض ايماجن بالماء والليزر والنار، ويمكن للسكان زيارة وافي مول الذي يقع في منطقة عود ميثاء ويمكن الوصول له خلال 10 دقائق.

خدمات النوادي الرياضية 

يمكن لمحبي الرياضة من السكان التوجه إلى النوادي الرياضية القريبة ومنها، النادي الذي يقع في دبي فستيفال سيتي مول وهو فيتنس فيرست والذي يعتبر النادي الأكثر شعبية في المنطقة، وميتن ساير جيم، كما يضم فندق الهوليدي إن في دبي فستيفال سيتي صالة رياضية يمكن للسكان الذهاب لها. 

خدمات الشواطئ القريبة 

من الشواطئ القريبة والتي يمكن للسكان زيارتها، شاطئ الجميرا، وشاطئ سن سيت، ويضم الشاطئ العديد من المرافق الرياضية، والمناطق المظللة للجلوس، وبعض المطاعم المطلة على الواجهة المائية، ويمكن الوصول له خلال 20 دقيقة، كما يمكن للسكان التوجه إلى لا مير وهو عبارة عن ممشى على شاطئ الجميرا 1. 

خدمات صالونات التجميل 

من صالونات التجميل التي تقع في المنطقة تيبس أند توز، وصالون إن بار، ومنى بيوتي سينتر، وذا باربر روم صالون، و صالون ام اند جي جينيس. 

الفعاليات الداخلية للمنطقة 

تقام العديد من الفعاليات التي يتم تنظيمها من قبل المجمع لسكان المنطقة على مدار العام، ومنها الفعالية التي تقام في ساوث فيستيفال بي والتي تضم مجموعة من العروض الموسيقية، والإستعراضية، ويمكن للسكان البقاء على تواصل مع بعضهم البعض، والاطلاع على آخر الأحداث والأخبار من خلال الانضمام لصفحات الفيسبوك ومواقع التواصل الاجتماعية الأخرى الخاصة بالمنطقة. 

السابق
منطقة جميرا بارك في دبي
التالي
مجمع دبي للاستثمار في إمارة دبي