اقرأ » منطقة دبي هيلز إستيت في إمارة دبي
الإمارات العربية المتحدة دول عربية دول ومعالم

منطقة دبي هيلز إستيت في إمارة دبي

منطقة دبي هيلز إستيت في إمارة دبي

منطقة دبي هيلز إستيت 

تعتبر منطقة دبي هيلز إستيت من المناطق الرئيسية في إمارة دبي، ويتم في الوقت الحالي العمل على تطوير المشروع ما بين أهم شركات التطوير العقاري في دبي وهي شركة مراس القابضة، وشركة إعمار العقارية، وتقع المنطقة في وسط مدينة دبي، تضم المنطقة العديد من المجمعات السكنية التي تحتوي على الفلل والشقق السكنية، والتاون هاوس، وبعض الأراضي، ويوجد في المنطقة كافة وسائل الراحة المميزة للسكان، وتطل العقارات السكنية على ملعب الجولف، وتضم المنطقة كذلك العديد من الخدمات والمرافق الأساسية التي يحتاجها السكان كالمدارس، والمستشفيات، والفنادق، ومول ضخم، كما أنّ المساحات الخضراء الطبيعية تغطي مناطق واسعة وكبيرة من المنطقة، وهي مناسبة للعائلات. 

عقارات منطقة دبي هيلز إستيت 

يحتوي المشروع على ما يقارب الـ 2000 فيلا، وعدد كبير جداً من الشقق السكنية، وتتنوع العقارات في المنطقة ما بين الشقق والفلل، والتاون هاوس، والقصور، وكذلك الأراضي السكنية. 

يتوفر في المنطقة الشقق السكنية التي تضم 1-3 غرف وهي متاحة للبيع، وتتراوح أسعار الشقق المكونة من غرفة واحدة ما بين 634-900 ألف درهم إماراتي سنوياً، أما الشقق التي تضم غرفتين فإن متوسط سعرها يصل إلى ما يقارب الـ 880 ألف درهم إماراتي سنويا، بينما الشقق التي تتكون من 3 غرف يصل متوسط سعرها إلى ما يقارب الـ 2.1 مليون درهم إماراتي. 

تضم المنطقة التاون هاوس الواسع والكبير والذي تصل مساحته إلى ما يقارب الـ 2000 قدم مربع، وتتكون من 3-6 غرف، وتحتوي غرفة خادمة، وحديقة خاصة واسعة، وموقف مظلّل، ويبدأ سعر التاون هاوس الذي يحتوي على 3 غرف من 1.8 مليون درهم إماراتي، أما التاون هاوس الذي يتكون من 4 غرف يتراوح سعره ما بين 2-6.2 مليون درهم إماراتي، بينما يصل متوسط سعر ذو الـ 5 غرف إلى ما يقارب الـ 2.4 مليون درهم إماراتي. 

تضم المنطقة الفلل التي تتراوح مساحتها ما بين 25000-300000 قدم مربع، وتتكون الفلل من 3-6 غرف، وتم بناء الفلل في منطقة مغلقة تتمتع بنوع من الخصوصية، كما أنها تضم العديد من المساحات الخضراء الطبيعية والمفتوحة، كما أنّ الفلل غير مكتملة التصميم حيث إنه متاح للسكان اختيار التصميم والتشطيبات الداخلية التي تناسبهم، وتبدأ أسعار الفلل المكونة من 3 غرف من 1.9 مليون درهم إماراتي، ويصل متوسط سعر الفلل التي تتكون من 4 غرف إلى ما يقارب الـ 2 مليون درهم إماراتي، بينما تتراوح أسعار الفلل ذات الـ 5 غرف ما بين 2.4-24 مليون درهم إماراتي، أما الفلل التي تضم 6 غرف يتراوح سعرها ما بين 9.2-16.1 مليون درهم إماراتي. 

يتوفر في المنطقة القصور الهيكلية، والتي تكتمل تشطيباتها بناءً على رغبة الشاري، ويتراوح سعرها ما بين 19.5-95 مليون درهم إماراتي. 

الخدمات المحيطة في منطقة دبي هيلز إستيت 

الخدمات التعليمية 

  • المدارس: يوجد العديد من المدارس القريبة من المنطقة ومنها مدرسة جيمس ويلنجتون التي يمكن الوصول لها خلال 10 دقائق والتي تعتمد المنهاج البريطاني، ومدرسة جيمس الدولية التي تعتمد منهاج البكالوريا الدولية، ومدرسة جيمس نيو ميلينيوم التي تعتمد منهاج المجلس المركزي للتعليم الثانوي الهندي، والمدرسة الأمريكية للإبداع العلمي، ومدرسة كينجز، ومدرسة دبي هايتس أكاديمي.
  • الجامعات: تقع الجامعات القريبة من المنطقة في مجمع دبي للمعرفة، ويمكن الوصول له خلال 20 دقيقة، ويضم خيارات متنوعة من الجامعات مثل جامعة برادفورد دبي، وجامعة ولونغونغ دبي.

خدمات المساجد ودور العبادة 

  • المساجد: يمكن الوصول للمساجد القريبة من المنطقة خلال 10 دقائق في السيارة، وتشمل العديد من الخيارات منها مسجد السلام، ومسجد الدشتي، ومسجد أبوبكر الصديق.
  • الكنائس: تقع الكنائس القريبة من المنطقة في منطقة القوز، وتشمل على خيارات عدة منها، كنيسة هالي، أما يمكن للسكان زيارة الكنائس الواقعة في منطقة البرشاء جنوب، ومنها كنيسة كاسادو أوراثيون توري فويرتي.
  • المعابد: يمكن للسكان الذين يريدون زيارة المعابد التوجه إلى معبد شيفا، ومعبد كريشنا، ومعبد السيخ جورو دوارا وسيذي الواقعة في منطقة بر دبي ويمكن الوصول لهم خلال 30 دقيقة، أما معبد جورودوارا الكبير الذي يقع في منطقة جبل علي ويبعد مسافة 30 دقيقة. 

خدمات الرعاية الصحية والعيادات 

يوجد في المنطقة مستشفى كينغز كوليدج لندن الذي يقع عند المدخل، ويقدم العديد من الخدمات الطبية المميزة، وميديكلينيك مستشفى بارك فيو الواقع في منطقة أم سقيم، ومستشفى الزهراء، والمستشفى السعودي الألماني الواقعان في منطقة البرشاء، أما بالنسبة للعيادات يتوفر العديد من فروع عيادة أستر، كما يوجد بعض الصيدليات في المناطق القريبة. 

خدمات السوبر ماركت 

يوجد العديد من محلات السوبرماركت في المناطق المجاورة ومنها الواقع في منطقة البرشاء هايتس وتشمل، الدوري مارت، وكارفور سيتي ماركت، وسوبر ماركت سن رايز، أما منطقة البرشاء جنوب تضم ويست زون فريش سوبر ماركت، وأسواق سوبر ماركت وبقالة بلاك بيري.

خدمات المواصلات ومواقف السيارات 

تعتبر محطة مترو مول الإمارات الواقعة في منطقة البرشاء هي وسيلة المواصلات العامة التي يعتمد عليها السكان، وذلك لحين الانتهاء من العمل على تطوير خطي المترو المقرر عملهما في المنطقة، أما بالنسبة لأقرب محطة حافلات توجد في منطقة البرشاء جنوب ويمكن الوصول لها خلال 5 دقائق، أما بالنسبة لمواقف السيارات تضم كل فيلا وتاون هاوس موقف خاص، كما تضم المباني السكنية في طابقها السفلي مواقف، ومن المخطط أن يضم دبي هيلز مول مواقف تغطي المنطقة. 

خدمات المطاعم والمقاهي 

من المطاعم القريبة من المنطقة بوبايز، وبابا ميرفز بيتزا، وكنتاكي، وهارديز، أما عن المطاعم الواقعة في منطقة البرشاء جنوب هي شكسبير آند كو، ومطعم زيست، ومطعم جريل ماستر، أما لمحبي السهر يمكنهم التوجه إلى اماكن السهر الواقعة في منطقة البرشاء والبرشاء هايتس. 

خدمات الأماكن الترفيهية 

يعتبر نادي دبي هيلز للجولف من أهم الأماكن الترفيهية القريبة من المنطقة، ويستضيف النادي العديد من البطولات، كما أنه يتيح للزوار التدريب على لعبة الجولف، كما أنه يحتوي على العديد من المطاعم والمقاهي. 

خدمات مراكز التسوق 

يجري العمل على إنشاء مول في المنطقة وسيتم تسليمه عام 2020، وسيضم المول 650 مطعماً، والعديد من المحلات التجارية، كما أنه سيحتوي على أماكن ترفيهية عديدة، وهايبر ماركت وقاعة احتفالات، ويمكن في الوقت الحالي للسكان التوجه إلى مول الإمارات الذي يمكن الوصول له خلال 10 دقائق، ويجدر بالذكر أنه من المتوقع أن ينافس المول الجديد مول الإمارات. 

خدمات النوادي الرياضية 

تضم المجمعات السكنية النوادي الرياضية الخاصة بالسكان. 

خدمات الشواطئ القريبة 

يمكن للسكان التوجه إلى شاطئ جميرا الذي يمكن الوصول له خلال 16 دقيقة، ويتيح للسكان القيام بالعديد من الأنشطة المائية والترفيهية، كما يمكن للسكان زيارة مول الشاطئ الذي تم افتتاحه مؤخراً والذي يضم العديد من المحلات التجارية الفاخرة والمطاعم المطلة على الواجهة المائية.

خدمات صالونات التجميل 

من صالونات التجميل القريبة من المنطقة صالون فايبس للتجميل، ودول هاوس بيوتي صالون، وجاز لاونج سبا.

الفعاليات الداخلية للمنطقة 

يمكن للسكان البقاء على تواصل مع بعضهم البعض، والاطلاع على آخر الأحداث والأخبار من خلال الانضمام إلى صفحات الفيسبوك ومواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالمنطقة.