الأردن

منطقة دوار شركة الكهرباء في اربد

منطقة دوار شركة الكهرباء في اربد

منطقة دوار شركة الكهرباء 

تقع منطقة دوار شركة الكهرباء في محافظة إربد، وتضم المنطقة عدة أحياء سكنية منها حي المطلع وحي السلام، وتقع فيها شركة كهرباء إربد ودوار شركة الكهرباء الذي يفصل ما بين شارع عين جالوت وشارع أحمد شوقي.

شركة كهرباء إربد

تقع شركة كهرباء إربد في منطقة دوار شركة الكهرباء في محافظة إربد، وقد تأسست هذه الشركة عام 1957م لتوليد وتوزيع ونقل الطاقة الكهربائية لمنطقة الامتياز كاملة والتي تبلغ مساحتها 23 ألف كيلومتراً مربعاً أي ما نسبته 26% من مساحة المملكة، وتشتمل على عدة محافظات وهي؛ محافظة إربد، محافظة المفرق، محافظة عجلون، محافظة جرش، وأجزاء من محافظة البلقاء، وفي عام 1967م تغير اسم الشركة ليصبح شركة كهرباء محافظة إربد المساهمة العامة المحدودة. تسعى شركة كهرباء إربد إلى تقديم خدمات كهربائية متميزة ذات جودة فائقة وبمواصفات عالية، لدعم وضمان استمرارية عجلة التنمية الاجتماعية والاقتصادية، وتعتمد في ذلك على استخدام وتوظيف أحدث التطبيقات التكنولوجية المتعلقة بمجال الطاقة، بالإضافة إلى الاستثمار في العنصر البشري وتعزيز كفاءته وقدراته باعتباره ركيزة التنمية المستدامة. 

عيادات الإسراء الطبية

تعد عيادات الإسراء الطبية من أقرب العيادات الطبية إلى منطقة دوار شركة الكهرباء في محافظة إربد، وهو يقع على شارع بلاط بالقرب من مجمع الشمال مقابل مدارس الوكالة، وهو مختص بالطب العام، وطب وجراحة الأسنان، بالإضافة الطب الباطني، ويوجد به قسم للنسائية، بالإضافة إلى قسم مختص بالتحاليل. 

مدارس منطقة دوار شركة الكهرباء

مدرسة ذات النطاقين الأساسية للبنات

تقع مدرسة ذات النطاقين الأساسية للبنات في منطقة دوار شركة الكهرباء في محافظة إربد، وهي تلبي احتياجات سكان المنطقة والمناطق المجاورة، وتقوم المدرسة بالعديد من الأنشطة والفعاليات التي من شأنها تعزيز روح التعاون والشعور بالمسؤولية منها القيام بتوزيع كسوة شتوية لطالباتها المحتاجين، ودعم المشاريع الصفية الصغيرة مثل مشروع صناعة الصابون باستعمال المواد الطبيعية، كما وتقوم المدرسة بتكريم طالباتها المتفوقات كنوع من الدعم المعنوي وتشجيعاً لهن.

مدرسة جمعية الفاروق الخيرية للأيتام

تقع مدرسة جمعية الفاروق الخيرية للأيتام بالقرب من منطقة دوار شركة الكهرباء في محافظة إربد، وهي تقدم خدماتها التعليمية من صف الروضة وحتى الصف السابع الأساسي مجاناً لمختلف الطلبة، وتشكل نسبة الطلبة الأيتام فيها حوالي 20%. وقد تم تزويدها بمختبرات حاسوب، ومختبرات للعلوم تشتمل على مختلف الوسائل التعليمية والتكنولوجية الحديثة، ومكتبة، وقاعات عرض، وتقوم المدرسة باستخدام نظام التعليم التفاعلي عن طريق استخدام الألواح الإلكترونية التفاعلية وإقامة المسابقات الداخلية والمحلية. 

مطاعم ومقاهي ومحلات منطقة دوار شركة الكهرباء

يقع في منطقة دوار شركة الكهرباء في محافظة إربد العديد من المطاعم والمقاهي والمحال التجارية منها؛ مطعم أبو شريف للمأكولات الشعبية، ومقهى  العمدة، ومطعم حارتنا، ومحلات كامل عبابنة التجارية، ومؤسسة مغايرة للإنارة والطاقة المتجددة، وسوبرماركت الملاح، وبن وتمور الملاح، وسوبرماركت زاد الخير، وغيرها، كما يقع فيها عدد من المساجد منها؛ مسجد أحد، ومسجد اليقين، ومسجد بلال بن رباح، وغيرها. 

عقارات منطقة دوار شركة الكهرباء

تختلف أسعار بيع الشقق المفروشة وغير المفروشة والبيوت المستقلة والمحال التجارية الواقعة ضمن منطقة دوار شركة الكهرباء في محافظة إربد وإيجاراتها باختلاف مساحاتها والخدمات المتوفرة فيها وغيرها من الأمور، فمثلاً شقة بمساحة 95 متراً مربعاً غير مفروشة قد يصل سعر إيجارها إلى 100 دينار أردني شهرياً، في حين أن سعر إيجار محل تجاري بمساحة 25 متراً مربعاً قد يصل إلى 150 دينار أردني شهرياً.

السابق
أفضل أماكن سياحية في العالم
التالي
أجمل مدن فلسطين